Thursday, September 13, 2012

مرسي يلقي كلمة بمسجد روما عقب صلاة الجمعة

يؤدي الرئيس المصري محمد مرسي صلاة الجمعة غدا بالمسجد الكبير بروما، التي وصلها اليوم، قبل أن يلقى كلمة للمصلين، بحسب مصدر دبلوماسي مصري.
وقال مصدر بالسفارة المصرية في إيطاليا إن الرئيس المصري قد وصل مساء اليوم الي مطار روما، وسيلتقي برئيس الوزراء الإيطالي ثم يجتمع بوفد رجال الأعمال المصريين في حفل عشاء.
وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يؤدي مرسي صلاة الجمعة غدا بالمسجد الكبير بروما، كما سيلقي كلمة للحضور عقب الصلاة، مشيرا إلى أن الرئيس مرسي سيلتقي أبناء الجالية المصرية في روما في مساء غد ولمدة ساعتين قبل أن يغادر عائدا الي القاهرة.
وفي وقت سابق اليوم إنتهى لقاء الرئيس المصري برئيس الوزراء البلجيكي ببروكسل كآخر محطة في زيارة مرسي لبلجيكا والتي بدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم، وعقد خلالها ٦ لقاءات مع المسئولين في المفوضية الأوربية وكذلك المجلس الأوربي والحكومة البلجيكية.
وقال ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في يتصريحات صحفية، إن الزيارة "ناجحة بشكل متكامل وبشكل كبير علي المستويين الإقتصادي والسياسي".

سرقة سيارة تابعة للحرس الجمهورى من أمام منزل الرئيس بالشرقية

 سرقة سيارة تابعة للحرس الجمهورى من أمام منزل الرئيس بالشرقيةسرقة سيارة تابعة للحرس الجمهورى من أمام منزل الرئيس بالشرقية
أكدت مصادر مطلعة قيام مجموعة من اللصوص اليوم الخميس، بسرقة سيارة الحرس الجمهورى الخاصة بتأمين مسكن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بمحافظة الشرقية والتى تحمل رقم (927 ق م د) تويتا ميكروباص بيج اللون، من أمام مسكنه بـ"فيلا" الجامعة بدائرة قسم ثان الزقازيق.

وكان اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من العميد عبد الجليل العرباوى مأمور قسم ثان بالواقعة التى تحرر عنها المحضر "رقم 655 13" جنح قسم ثان الزقازيق، وجارٍ تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجناة وإعادة السيارة المسروقة.

محسوب: مجلس الوزراء أقر الحدين الأدنى والأقصي للأجور.. وتطبيقه بأثر رجعى من يناير الماضى

كشف الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية عبر حسابه الشخصى على تويتر صباح اليوم الخميس عن إقرار مجلس الوزراء أمس الأربعاء تطبيق الحد الأقصى والأدني للأجور ابتداء من يناير الماضي، ورفض تأجيل تطبيقه ليبدأ من يوليو، مؤكدا على أن التطبيق سيكون بأثر رجعى.


يأتى هذا القرار استجابة لمطالب عمالية كثيرة من قبل قيام الثورة بتطبيق الحد الأدنى والحد الأقصي للأجور تحقيقًا للعدالة الاجتماعية.

صورة لمتظاهرة امام السفارة الامريكية





إحدي المتظاهرات في ميدان التحرير خلال عملية الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن علي خلفية أحداث السفارة الأمريكية

محكمة أسيوط تقضي ببطلان عقد بيع "سيمكس" وعودة مصنع الأسمنت للدولة وعودة العمال المحالين للمعاش


قضت محكمة أسيوط في جلستها اليوم بفسخ عقد بيع مصنع أسمنت أسيوط الى رجل الأعمال المكسيكي، كما قضت المحكمة بعودة جميع العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر الى عملهم .
و كانت المحكمة قد قضت برئاسة المستشار باسم الصاوي وعضوية المستشارين ضياء دهيس ومحمد جمال الدين وأمانة سر بهاء الدين محمد سليم، بتأجيل الدعوى المقدمة من علي العدوى وآخرين ضد شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" لاسترداد المصنع وعودة العمال، وذلك لتقديم بيان بحجم العمالة بالشركة وحجم المخزون والبضائع والأرصدة والحسابات الخاصة أثناء بيع المصنع مع تقديم أصل العقد ومحضر اللجنة العليا للخصخصة الخاصة بالمصنع والدراسة التقييمية وإعلان الشركة القابضة للصناعات المعدنية واستدعاء وزير الاستثمار أو من ينوب عنه ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لتقديم ما لديهم من مستندات.

إخلاء سبيل حسن عبدالرحمن أمن الدولة السابق في أولى جلسات قضية إتلاف أدلة قتل الثوار

حسن عبد الرحمن
قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الخميس إخلاء سبيل اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس قطاع أمن الدولة السابق، وذلك فى أولى جلسات محاكمته و40 قيادة شرطية بجهاز أمن الدولة وقطاع الأمن الوطنى، فيما نسب إليهم من اتهامات بحرق وفرم مستندات جهاز أمن الدولة المنحل.

وقد شهدت الجلسة اليوم حضور المتهمين وواجهتهم المحكمة بما ورد فى أمر إحالتهم من اتهام بحرق وفرم المستندات التابعة لأمن الدولة، فأنكروا جميعا قائلين "ما حصلش"، فيما طالب دفاع اللواء حسن عبد الرحمن بإخلاء سبيلة، موضحا أنه قضى بالحبس الاحتياطى 18 شهرا.

من جانبه طالب دفاع المتهم الـ26 من المحكمة حظر النشر فى القضية مبررا طلبة بأنها تحوى معلومات تتعلق بالأمن القومى المصرى، وادعى أحد المحامين المدعين بالحق المدنى بمبلغ 50 ألف جنيه ضد المتهمين ورئيس الجمهورية ووزير الداخلية بصفتهم مسئولون عن الحقوق المدنية، وأكد أن ضياع المستندات تسبب فى ضرر المعتقلين بالسجون، مشيرا إلى أنه يدافع عن 150 معتقلا.

وقد قررت المحكمة فى نهاية جلستها تأجيل القضية لجلسة 10 نوفمبر المقبل، مع إخلاء سبيل اللواء حسن عبدالرحمن رئيس قطاع أمن الدولة السابق.

بدء محاكمة حسن عبد الرحمن و40 ضابطًا فى قضية فرم مستندات أمن الدولة

 صورة أرشيفية
بدأت منذ قليل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، نظر أولى جلسات محاكمة اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل الأسبق، فور حضوره، و40 ضابطاً بأفرع الجهاز على مستوى المحافظات، لاتهامهم بحرق وفرم مستندات أمن الدولة.

كان المستشار محمد شوقى فتحى مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل قد قرر إحالة 41 من القيادات الشرطية السابقة والحالية، يتقدمهم اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، إلى محكمة الجنايات بتهمة حرق وإتلاف مستندات جهاز أمن الدولة المنحل فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى 23 بصفتهم موظفين عموميين كضباط بمباحث أمن الدولة، أتلفوا عمداً أوراق الجهة التى يعملون بها، بأن قاموا بفرم وإضرام النيران بأرشيف إدارات وفروع ومكاتب بجهاز أمن الدولة، بناء على تعليمات من المتهم رقم 24، وهو رئيس الجهاز اللواء حسن عبد الرحمن.

كما أن المتهمين الـ24 وحتى الـ41 بصفتهم موظفين عموميين، اشتركوا بالتحريض والمساعدة مع المتهمين من الأول وحتى الـ23 فى ارتكاب جريمة الإتلاف العمدى لمستندات الجهة التى يعملون بها، بأن حرضوهم على ارتكابها، وساعدوهم بأن أصدروا التعليمات لهم ولمعاونيهم التى مكنتهم من ارتكاب تلك الجريمة، فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض وتلك المساعدة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين جميعاً، بصفتهم موظفين عموميين، أضروا عمدا بصالح الجهة التى يعملون بها، وهى جهاز مباحث أمن الدولة، بأن أتلفوا أرشيف إدارات وفروع ومكاتب الجهاز، مما أدى إلى حرمان الجهاز والدولة من معلومات ووثائق عامة لأمنها القومى.

احتراق 6 سيارات شرطة وإصابة 70 بعد تجدّد الاشتباكات أمام السفارة الأمريكية

احتراق 6 سيارات شرطة وإصابة 70 بعد تجدّد الاشتباكات أمام السفارة الأمريكية
دفعت أجهزة الأمن بقوات إضافية حول محيط السفارة الأمريكية صباح اليوم بعد تجدد الإشتباكات بين أجهزة الأمن المركزي والمتظاهرين بعد قيامهم بإحراق 6 سيارات أمن مركزي، عندما حاولت القوات منعهم من اقتحام السفارة خاصة أن أجهزة الأمن مكلفة بحماية السفارة، إلا أنها لم تمنع حرية التعبير السلمي عن غضبهم أمام السفارة .

ومع إصرار المتظاهرين على اقتحام السفارة،  أدى ذلك إلى إصابة 70 من الطرفين وتم نقلهم للمستشفيات.

و قد قام اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بمتابعة تلك الأحداث أولا بأول ، و أمر بتوجيه اللواءين أسامة الصغير مدير الأمن و سيد شفيق مدير المباحث الجنائية ، بالإضافة إلى توجيه ضباط البحث الجنائي بقيادة اللواء محمود يسري مدير مباحث الإدارة الذي أكد أن أجهزة الأمن قامت بضبط النفس تجاه المتظاهرين ، إلا أنهم قاموا برشق الأفراد والقوات بالحجارة، وتوالي أجهزة الأمن جهودها للسيطرة على الموقف.

CNN: أمريكا تنشر طائرات استطلاع وعناصر "مارينز" بليبيا

 صورة أرشيفية
قالت شبكة CNN الإخبارية، إن مصادر أمريكية كشفت الأربعاء، أن وزارة الدفاع "البنتاجون" قررت إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار، للتحليق بأجواء مدينة بنغازى، وعدة مواقع أخرى فى شرق ليبيا، كما قررت نشر العشرات من عناصر "المارينز" فى ليبيا.

وأضافت CNN أن مصدراًَ أمريكياً، قال إنه من المتوقع أن تقوم الطائرات بدون طيار بجمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التى قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى، والذى أودى بحياة السفير الأمريكى لدى ليبيا، كريستوفر ستيفنز، وثلاثة أمريكيين آخرين.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكى سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسئولين فى حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفى وقت سابق الأربعاء، كشف مسئولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمنى لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية فى ليبيا، وقد يتم نشرهم فى مناطق مختلفة بالبلاد.

وقد جاء نشر المجموعة العسكرية وسط تحركات أمريكية لتشديد الإجراءات الأمنية حول بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، إلا أن واشنطن لم تكشف عن ترتيبات فى هذا الشأن.

وكان السفير الأمريكى، كريستفور ستيفنز، قد لقى مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، فى هجوم محتجين غاضبين على القنصلية ببنغازى، ليل الثلاثاء.

مرسى ببروكسل: لجنة مستقلة تعد الدستور وسنجرى انتخابات نزيهة

الرئيس مرسى
الرئيس مرسى
أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر انتخبت رئيسها بحرية قائلا: "إننا نحرص الآن على ترسيخ الديمقراطية والحرية من خلال اختيار ممثلى الشعب فى البرلمان بنزاهة كاملة، وهو ما يرسخ مبدأ تداول السلطة".

وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم الخميس، مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو، أن هناك لجنة مستقلة تعد مشروع دستور مصر، والذى سيستفتى عليه الشعب، وعقب ذلك ستجرى انتخابات البرلمان بحرية كاملة.

أحداث السفارة الأمريكية تقود البورصة لتراجع حاد صباحا

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة

تعرضت مؤشرات البورصة لخسائر حادة خلال التعاملات الصباحية، اليوم الخميس، مدفوعة بعمليات بيع مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب والعرب، والذين أصابهم الخوف من تداعيات أحداث السفارة الأمريكية على خلفية المظاهرات والاشتباكات المنددة بالفيلم المسىء للرسول.

وخسر مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.5% خلال النصف ساعة الأولى للتداول، كما تراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.6%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.6%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.4%.

ومن الأسهم التى شهدت تراجعا اليوم أسهم عامر جروب بنسبة 3.6%، وطلعت مصطفى بنسبة 2.03%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.8%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 1.5%، والمصرية للاتصالات بنسبة 2.3%، والقلعة بنسبة 1.9%، وأوراسكوم للاتصالات بنسبة 8.7%، وهيرميس بنسبة 1.7%، وأوراسكوم تيلكوم بنسبة 1.6%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 1.2%.

السجن 3 سنوات وغرامة 9 ملايين جنيه لـ"نظيف" في تهمة الكسب غير المشروع

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، حكمها بمعاقبة الدكتور أحمد نظيف، رئيس وزراء مصر الأسبق، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 4 ملايين و586 ألفًا و120 جنيهًا ومبلغا مماثلا للغرامة ليصل إجمالي الغرامة إلي حوالي 9 ملايين جنيه.

وألزمت المحكمة نظيف ونجليه شريف وخالد، برد المبلغ المحكوم به، وذلك فيما نسب إليه من اتهام بتحقيق كسب غير مشروع وتضخم ثروته عن طريق استغلال نفوذه
.

رئيس المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبى يقدم مساعدات لمصر بقيمة 500 مليون يورو

رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو
رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو

أكد رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو على اتفاقه مع الرئيس محمد مرسى على إرسال فريق لمراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة فى مصر، وتوفير مساعدات مالية لمصر بقيمة 500 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم.

وأكد جوزيه خلال مؤتمر صحفى صباح اليوم الخميس، مع الرئيس محمد مرسى، ببروكسل، على دعم الاستثمارات فى مصر، وكذلك مد المنطقة الحرة بين مصر والمفوضية الأوروبية، مؤكداً على ضرورة الثقة فى مصر وسياساتها.

صحف أمريكية: الهجوم على قنصلية بنغازي «متعمّد».. وواشنطن «مصدومة وغاضبة»

 ألسنة النيران تتصاعد من مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي، جراء تعرضها لقصف من قبل مسلحين، ما أسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفز، وذلك احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول (ص)، 11 سبتمبر 2012.
استمرارًا للجدل الذي سببه «الفيلم المسيء»، تناولت الصحف الأجنبية، خاصة الأمريكية منها، قضية تدخل الولايات المتحدة، حيث تساءل عنوان التقرير الذي نشره الموقع الإلكتروني لإذاعة «يو إس إيه توداي» عن سبب الهجمات التي تعرضت لها سفارات الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا ومصر.
وقالت الإذاعة في تقريرها إن عددا من الجموع الغاضبة الذين وقفوا أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة يعتقدون أن الولايات المتحدة «دولة ديمقراطية وبالتالي يجب عليها منع المواد الإعلامية التي تهين أي دين».
وأضافت أن الهجمات في ليبيا والتي أسفرت عن مقتل 4 دبلوماسيين، منهم السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز، وقيام الحشود باقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة وتمزيق العلم الأمريكي، جعلت الكثيرين يتساءلون: كيف يتعامل الناس بهذا الشكل مع الولايات المتحدة، وهي التي ساعدت في تحريرهم من حكامهم الديكتاتوريين القتلة؟

اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين امام السفارة الامريكية

حالات كر وفر بمحيط السفارة الأمريكية بالقاهرة وذلك بعد اشعال النيران فى احدى السيارات التابعة لقوات الأمن واطلاق بعض قنابل الغاز المسيل للدموع رداً على ذلك


كانت اشتباكات وقعت بين متظاهرين وقوات الأمن في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، ولازالت حالة الكر والفر مستمرة بين الجانبين
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...