Tuesday, September 4, 2012

جريدة «الشروق» تنشر السيرة الذاتية لبعض المحافظين الجدد

 
أصدر رئيس الجمهورية محمد مرسي قرارًا بتعيين عشرة محافظين جدد، اليوم الثلاثاء؛ وهم مصطفى كامل فرغلي، وهو أستاذ بكلية طب جامعة المنيا، ويحيى مخيمر وهو عميد كلية الهندسة جامعة سوهاج، ومحمد علي بشر وهو أستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية، واللواء سمير بدر عبد العاطي عجلان مدير عام مساعد بخدمات البترول الجوية.
...
وسعد الحسيني رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق، والمستشار محمد عطا عباس نائب رئيس مجلس الدولة، ومحمد محمد كامل هو لواء مهندس، وأسامة أحمد كمال هو وكيل نقابة المهندسين ونائب رئيس جامعة بنها سابقًا، ويحيى طه كشك وهو أستاذ متفرغ بكلية الطب بجامعة أسيوط، واللواء سيد عبد الفتاح حرحور قائد للشرطة العسكرية سابقًا.
وتنشر «الشروق» السيرة الذاتية الكاملة لبعض المحافظين الجدد الذين صدر قرار جمهوري بتعيينهم مساء اليوم؛ فقد تم تعيين اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظًا لشمال سيناء وهو كان يشغل منصب مدير إدارة الشرطة العسكرية وقدامى قادة الإدارة.
كما تم تعيين المهندس سعد الحسيني محافظًا لكفر الشيخ؛ واسمه بالكامل سعد عصمت محمد الحسيني، مواليد 18 فبراير1959، وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وهو مهندس مدني مصري وعضو مجلس الشعب (الدورة البرلمانية 2005 - 2010) عن محافظة الغربية دائرة المحلة الكبرى، ونائب المتحدث الرسمي للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ويعمل مهندسا استشاريا، ورئيس مجلس إدارة مكتب المدائن الهندسي بالمحلة الكبرى، انتُخب في يونيو 2008 عضوًا بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، تعرض الحسيني للاعتقال عدة مرات؛ حيث مثل أمام محكمة عسكرية في العام 1995 إلا أنها قضت ببراءته، كما اعتقل في مايو من العام 2004 في قضية أكرم زهيري التي قام بها النظام المصري عقب تظاهرات شعبية، نظمتها الجماعة بالمحافظات المصرية على إثر اغتيال الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي.
كما تعيين الدكتور ﯾﺤﯿﻰ ﻃﮫ ﻛﺸﻚ محافظًا لأسيوط؛ وهو أﺳﺘﺎذ اﻟﻘﻠﺐ بكلية الطب بجامعة أسيوط، وﻧﺎئب ﻟﻤﺴءﻮل اﻟﻤﻜﺘﺐ اﻹداري لحزب الحرية والعدالة بأسيوط.
أما محمد علي محمد إسماعيل بشر، فقد تم تعيينه محافظا للمنوفية؛ وهو الدكتور محمد علي بشر، ولد في 14فبراير1951 بـ(كفر المنشي القبلي)، مركز (قويسنا) محافظة (المنوفية)، ويعمل أستاذًا بكلية الهندسة جامعة المنوفية قسم الهندسة الكهربية، كما عمل ضابط احتياط بسلاح الدفاع الجوي بالقوات المسلحة المصرية، في الفترة من 1974م حتى 1976، والتحق بجماعة الإخوان المسلمين عام 1979.
قُبِض عليه في 14 أكتوبر1999، فيما عُرِف بـ«قضية النقابيين»، وأُحيل إلى المحكمة العسكرية ضمن عشرين نقابيًّا متَّهمين في هذه القضية، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن ثلاث سنوات؛ بتهمة الانضمام إلى (الإخوان المسلمين)، والإعداد لانتخابات النقابات المهنية، وأُفرِج عنه في 8 أكتوبر 2002.
كما قبض عليه في14 يناير2007، وأحيل للمحكمة العسكرية مرةً ثانيةً بتاريخ 5 فبراير2007، ثم حُكم عليه مرة أخرى بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقضى ثلاث سنوات أخرى في السجن، وأفرج عنه في 15 يناير2010.

الرئيس يمنح مؤسس الصاعقة المصرية رتبة الفريق الفخري

اللواء جلال هريدي مؤسس سلاح الصاعقة المصرية
صدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا اليوم الثلاثاء بمنح اللواء جلال هريدي مؤسس سلاح الصاعقة المصرية رتبة الفريق الفخري، وذلك تقديرا لقيم الشجاعة والتضحية التي قام بها.
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن اللواء هريدي هو القائد الوحيد الذي أسس سلاحا بالقوات المسلحة وما زال على قيد الحياة.

دستور مصر الجديد يحرم المساس بالأنبياء والصحابة ضمن مادة باسم "الذات الالهية" اقترحها الأزهر على الجمعية التأسيسية

 
اجتمع عدد من ممثلي التيارات والأحزاب والقوى السياسية المختلفة أمس، من بينهم أحزاب "الحرية والعدالة" "النور" و"الوفد" و"غد الثورة"، ومن الشخصيات العامة عمرو موسى، في اجتماع غير معلن بمجلس الشورى، لبحث النص على مادة الذات الإلهية في الدستور الجديد، فضلاً عن مناقشة القانون الجديد للانتخابات البرلمانية، وبحث قضية الزكاة.

وقال يونس مخيون، عضو الجمعية التأسيسية عن حزب "النور"، إن الاجتماع بحث قضية النص على مادة الذات الإلهية، والتي طالب بها الأزهر الشريف، وتنص على أن "الذات الإلهية مصونة ويحظر المساس بها، وكذلك ذوات أنبياء الله وأمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين والصحابة".

ويأتي تضمين المادة بعد مطالب عدد من القوى السياسية بعدم النص على هذه المادة في الدستور، وإصرار بعض الأحزاب الإسلامية على رأسها حزبا "الحرية والعدالة" و"النور" على النص على هذه المادة في الدستور، فضلاً عن النص على المادة الخاصة بفرضية الزكاة كركن أساسي من أركان الإسلام.

ووفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية قد توصلت الأحزاب المجتمعة إلى اتفاق حول نص المادة وإدراجها بالدستور، بعد تأكيدات أعضاء وممثلي حزبي "النور" و"الحرية والعدالة"، أن تلك المادة لن تنال من الحقوق والحريات المكفولة بالكامل فى كامل بالدستور الجديد.

وحول القانون المنظم للانتخابات البرلمانية، أجمع رموز التيار المدني على ضرورة تطبيق نظام القوائم النسبية المفتوحة في الانتخابات كخطوة استباقية، لمحاولة تقليل هيمنة تيار الإسلام السياسي على مقاعد البرلمان الجديد

بالأسماء رئيس الجمهورية يعتمد حركة المحافظين الجديدة

هشام قنديل
هشام قنديل

أصدر رئيس الجمهورية قرارا بتعيين المحافظين أسامة كمال محافظا للقاهرة، واللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظا لشمال سيناء، والمهندس سعد الحسينى محافظا لكفر الشيخ، ومحمد عطا عباس محافظا للإسكندرية، ومصطفى كامل عيسى، محافظا للمنيا، والدكتور يحيى كشك محافظا لأسيوط، والدكتور يحيى مخيمر محافظا لسوهاج، والدكتور محمد على محمد إسماعيل بشر محافظا للمنوفية، واللواء سمير بدر عبد العاطى عجلان محافظا للسويس، واللواء محمد محمد محمد كامل محافظ للبحر الأحمر.

عاجل :: الرئيس / محمد مرسى يصدر قرارا بتعيين الدكتور / يحيى طه كشك محافظ أسيوط

أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، قرارًا  بتعيين عشرة محافظين جدد؛ وهم التالي أسماؤهم: أسامة كمال محافظ القاهرة، اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ، محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية.

كما عين مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، الدكتور يحيى مخمير محافظ سوهاج، الدكتور محمد علي محمد إسماعيل بشر محافظ المنوفية، اللواء سمير بدر عبد العاطي عجلان محافظ السويس، اللواء محمد محمد محمد كامل محافظ البحر الأحمر

الولي رئيسا لمجلس إدارة الأهرام وسامح لأخبار اليوم اللجنة العامة بمجلس الشورى قررت التعيينات الجديدة في اجتماعها

 
قررت اللجنة العامة بمجلس الشورى تعيين ممدوح الولي رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وأحمد سامح سعد الله رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ومصطفى أحمد هديب لمؤسسة دار التحرير، وشاكر عبد الفتاح رئيسا لمجلس إدارة وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، .

كما قررت اللجنة في اجتماعها الثلاثاء برئاسة الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس اللجنة تعيين كل من يحيى زكريا غانم رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة دار الهلال, ومحمد جمال الدين لمؤسسة روزاليوسف, وكمال الدين محجوب لمؤسسة دار المعارف، والسيد عبد الفتاح هلال للمؤسسة القومية للتوزيع.

وكان المهندس فتحي شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري رئيس لجنة اختيار رؤساء التحرير، قد أكد أن اختيارات رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية الجدد ستشمل تغيير 80% من رؤساء مجالس الإدارات الحاليين.

إحالة الوزير الأسبق فاروق حسني لمحكمة "الجنايات" يواجه تهمة الكسب غير المشروع لعجزه عن إثبات زيادة طرأت على ذمته المالية

فاروق حسني

أحال المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، أمس، فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع.

وتمت إحالة حسني بعد تحقيقات موسّعة أجرها الجهاز في ممتلكات وثرواته السائلة والعقارية، والتي عجز خلالها حسني عن إثبات مصدر زيادة في ثروته، قدرت بـ18 مليون جنيه، ولم يستطع إثبات مصادرها.

وأعد المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، الإحالة، وأرسلها الى محكمة الكسب لتحديد جلسة لبدء محاكمته بتهمة الكسب غير المشروع، التي تترواح عقوبتها بين السجن 3 الى 15 عاماً، مع إلزامه برد قيمة مبلغ الكسب غير المشروع.
وقال المستشار الجوهري: "إن التحقيقات التي بدأت في شهر ابريل الماضي مع وزير الثقافة الاسبق، بعد بلاغات اتهمته باستغلال منصبه في بيع لوحات بأضعاف قيمتها، وأن التحقيقات استمرت 17 شهراً، وورودت تحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، وحصل على موافقته بالكشف عن سرية حساباته في البنوك داخل وخارج مصر، وبعد التحقيقات تبين وجود 18 مليون جنيه عجز حسني عن إثبات مصدرها.

وأضاف الجوهري لصحيفة "المصري اليوم" أن قرار جهاز الكسب غير المشروع بإخلاء سبيل فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق من إدارة الكسب بوزارة العدل في 3 مايو من العام الماضي لا يعني حفظ التحقيقات او البراءة، وأن جميع إقرارات الذمة المالية الخاصة به تمت مراجعتها، وتبين أنها تحتوي على 18 مليون جنيه عجز عن إثبات مصدرها، بجانب بلاغات اخرى اتهمته بالحصول على كسب غير مشروع نتيجة استغلاله سلطات وظيفته في وزارة الثقافة، وقدم حسني كل المستندات التي تفيد مشروعية مصادر دخله.

وكان حسني مَثَلَ في بداية أبريل من العام الماضي إلى جلسات تحقيق، وواجه المحقق حسني بعدة بلاغات اتهمته بتضخم الثروات بطريقة غير مشروعة، نتيجة بيعه لوحات أثرية بأسعار أقل من قيمتها.

ونفى الوزير الأسبق التهمة خلال التحقيقات المبدئية، مؤكداً أن جميع ثرواته من مصادر مشروعة، لأنه كان يقيم العديد من المعارض الخاصة، ويبيع لوحاته هو، ولم يحصل على أي منافع من وظيفته.

كما تمت مواجهته بتحريات الرقابة الإدارية، وبلاغ أمام النيابة العامة حول إهدار المال العام أثناء ترشيحه لليونسكو، فقال حسني إنه لم يهدر مليماً واحداً، وناقشه المحقق حول تربحه من المعارض التي كان ينظمها، لكنه نفى ذلك.

وزير المالية يصدر قراراً بعزل منيرة القاضى زوجة سامى عنان من منصبها

منيرة القاضي، زوجة الفريق سامي عنان
أصدر ممتاز السعيد، وزير المالية، قرارا بتعيين الدكتور مصطفي عبد القادر، رئيسا لقطاعي المناطق الضريبية والرد الضريبي، خلفا لمنيرة القاضي، زوجة الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المحال للتقاعد. وبرر البيان سبب استبعاد القاضي بتقدمها بطلب اجازة لظروف خاصة.

يذكر أن قطاع المناطق الضريبية قد شهد عدة وقفات احتجاجية على سياسة القاضي، بسبب تعنتها في العمل وانفرادها بالقرار، مما أدى إلى تنظيم عدد من العاملين بمصلحة الضرائب، عدة وقفات احتجاجية طوال الفترة الماضية؛ اعتراضًا على التجديد لها، رغم تخطيها سن الـ60 بثلاث سنوات.

عكاشة: لم أهدر دم الرئيس مرسي.. و"الفراعين" مدرسة قال إن الإعلام مهنة مقدسة ويستلهم رسالته من رسالات الأنبياء

 
قال رئيس قناة الفراعين، توفيق عكاشة، إن ما ينعته بالمثير للجدل تحصيل حاصل، لأن هناك فرقاً بين المدرسة التي يتم يؤدي من خلالها عمله، وبين غيره من المنتقدين الذين يتعاملوا مع مدارس مختلفة.

وأكد في برنامج "الحدث المصري" الذي يقدمه الزميل محمود الورواري على شاشة "العربية" أن الإعلام العربي ليس له مدرسة في الإعلام المرئي، وهو يعتمد على مدارس مختلفة، مثل المدارس الأوروبية والتي هي أقرب لمناسبتنا، أما المدرسة الأمريكية في الإعلام فتتعدد فيها الجذور، ولذا فالمدرسة الأوروبية هي الأقرب للإعلام العربي.

وأضاف أن من رفع الدعوى ضده "بتهمة إهدار دم الرئيس مرسي" ليس لديه أسس منطقية، مشيراً إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" الذي له الحق في ممارسة كل التصرفات الشرعية والقانونية، والقانون يفصل بينهما ككيان شرعي هو الحزب وكيان غير شرعي هي جماعة الإخوان المسلمين.

وِأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تنظيم سري غير شرعي، وهي الأم لكل المنظمات الإرهابية في العالم كله، موضحاً أن رئيس المحكمة أكد أن القضية جنحة أقصى مدة لها الحبس ثلاث سنوات.

وأكد أن الحكم الذي صدر ضده في سب والدة خالد سعيد كان حكما غيابيا بالحبس ستة أشهر، وهو لم يتم إعلانه بالقضية، مشددا على أن ما يتم عرضه من فيديوهات عن إهداره دم الدكتور مرسي رئيس الجمهورية يعرض ناقصا.

وأعرب عن أمنياته أن تكون كل القنوات المصرية، مثل مدرسة قناة الفراعين، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تتراوح بين ثلاث أو أربع ساعات حسب الأحداث التي تفرض أهميتها على مدة التغطية.

وأكد أن الإخوان لم يتحملوا الحديث بنفس لغتهم الصدامية والنقدية، مشيرا إلى أن واجب الإعلام تعريف الناس بما يخفى عليهم وتعليمهم ما لا يعلمونه والحديث بأكمله يكون بالمستندات.

الختم الإسرائيلي

وأشار عكاشة في حديثه لـ"العربية" إلى أن الإعلاميين مثل الأنبياء، لأنهم يعلمون الناس بالحق، وهي مسؤولية الأنبياء، مؤكدا أن مهنة الإعلام مهنة مقدسة وتستلتهم رسالتها من رسالات الأنبياء.

وأكد أنه زار القدس وتم ختم جواز سفره بالختم الإسرائيلى للدخول، وكانت الزيارة من أجل البحث وتعريف المسجد الأقصى وتصويره وتعريف الناس أين المسجد الأقصى، لأن المسلمين لا يعلمون مكانه الحقيقي.

وأضاف أن التراث الديني بالقدس يتوزع على النحو التالي: 18% تراث يهودي و32% تراث إسلامي والباقي 50% تراث عربي وهو ما تم عرضه في القناة وتم ذكره في أكثر من موقع.

وأشار إلى أن المذيع يجب أن يكون معلما للناس، مشيرا إلى أن المدرسة الكلاسيكية القديمة هي التي تفرض ألا يخرج المذيع برأيه للناس ولكن المدرسة التي يتبعها في قناة الفراعين مختلفة تماما.

وقال إنه كان يقدم برنامجا في التلفزيون المصري عن المعارضة، ولم يتحمله قيادات التلفزيون واختاروا له توقيتات غير مناسبة وغير مرئية ثم تم إلغاؤه.

وأضاف أنه لم يقبل يد صفوت الشريف، وإنما كان يصافحه ولقصر قامته انحنى فظهر كما لو كان يقبل يد صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، مشيرا إلى أن صفوت الشريف قدم إعلاما كميا وليس كيفيا.

وأشار إلى أنه انتقد المجلس العسكري أثناء حكم المجلس العسكري وليس بعد خروج المجلس من الحكم، مؤكدا أنه لا علاقة بين توقيت إغلاق قناة الفراعين وإقالة رئيس المخابرات السابق اللواء مراد موافي.

وقال إن المجلس العسكري قام بصياغة سيناريو الدولة الضعيفة، والتي ظهرت أضعف من قوة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنه لم يشكك أي شخص في المستندات التي قام بعرضها.

وأضاف أن انتقاده للبرادعي جاء لأنه كان يريد أن يكون الرئيس الذي لا يعلم كل شيء عن الطبقات الكادحة والفقيرة، مشيرا إلى أن الدكتور البرادعي بعيد عن تلك الطبقات.

واشنطن تستعد لشطب مليار دولار من ديون مصر الإدارة الأمريكية تدعم طلباً مصرياً باقتراض 4.8 مليار دولار من صندوق النقد

 
تقترب الولايات المتحدة من اتفاق لشطب مليار دولار من ديون مصر بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وكان الرئيس أوباما قد وعد في مايو/آيار عام 2011 بشطب هذا المبلغ مع تقديم مليار دولار أخرى كمساعدات إضافية لمواكبة الانتقال الديموقراطي في مصر.

كما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن طلبا لقرض بقيمة أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار تقدمت به القاهرة إلى صندوق النقد الدولي يلقى دعما كذلك من الإدارة الأمريكية.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية للصحيفة إن مصر، ونظرا لنفوذها في العالم العربي، فإن نمو اقتصادها واستقرارها السياسي قد يكون لهما تأثير إيجابي على دول أخرى تمر بمرحلة انتقالية في المنطقة.

رئيس جمعية الطيارين يعترف: زوَّرت بأوامر من شفيق المصري اليوم: قاضي التحقيق بصدد إحالة شفيق وشكري وعلاء وجمال إلى الجنايات

 
اعترف اللواء طيار أركان حرب نبيل فريد شكري، رئيس جمعية الطيارين، تفصيلياً في التحقيقات، بتسهيله استيلاء نجلي الرئيس المصري السابق مبارك على مساحة 40 ألف متر بالبحيرات المرة بالإسماعيلية، بالاشتراك مع الفريق أحمد شفيق والتزوير في أوراق رسمية.

وقال شكري إنه "فعل ذلك بأوامر من شفيق، وتحت ضغط منه، وإنه زوّر في أوراق رسمية لتسهيل حصول المتهمين على الأرض" حسب ما نشرته صحيفة "المصري اليوم".

وكان المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، أمر الاثنين، بحبس شكري، 15 يوماً، وجاء قرار الحبس "على ذمة التحقيقات التي يجريها في البلاغ المقدم من عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، يتهم فيه الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على 40 ألف متر من أراضي الجمعية بمنطقة البحيرات المرة في الإسماعيلية بالمخالفة للقانون".

كما تلقى النائب العام بلاغاً جديداً من بعض المحامين، أمس، اتهموا فيه شفيق "بإهانة القضاء عندما وصف قرار وضعه على قوائم الترقب والوصول بأنه سياسي، وتهديده لقاضى التحقيق".

وقالت الصحيفة إنها علمت أن قاضي التحقيق بصدد إحالة شفيق وشكري وعلاء وجمال إلى محكمة الجنايات، خلال أيام، بعد استيفاء أركان التحقيقات.

مجمع لإنتاج الايثلين بتكلفة استثمارية 1.9 مليار دولار يوفر 10 آلاف فرصة عمل جديدة ويزيد القيمة المضافة للموارد الطبيعية وأهمها الغاز الطبيعي

الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء
شهد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء مراسم توقيع اتفاقية إنشاء مجمع الشركة المصرية لانتاج الاثيلين وتبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمجمع1.9 مليار دولار أي ما يعادل11.5 مليار جنيه تسهم البنوك الوطنية بـ65% من تكاليفه مليار و250 مليون جنيه ويقام المجمع علي مساحة170 فدانا بمنطقة النهضة الصناعية علي جزء من أرض شركة سيدي كرير للبتروكيماويات وشركة البتروكيماويات المصرية بمنطقة العامرية بالاسكندرية.
ويتيح المجمع10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بخلاف الصناعات التكميلية التي تقوم علي منتجات هذا المجمع بواسطة صغار المستثمرين.
وصرح أسامة كمال وزير البترول بأن هذا المجمع يعتبر أحد أهم مجمعات الخطة القومية للبتروكيماويات التي تستهدف زيادة القيمة المضافة للموارد الطبيعية وأهمها الغاز الطبيعي وتوفير فرص عمل للشباب المصري وايجاد ضمانات متنوعة صغيرة وزيادة الصادرات واحلال الواردات بالاضافة إلي تحقيق التكامل بين شركات البترول.

الكيان الصهيوني ينشر كتيبة كوماندوز نسائية على الحدود مع مصر

كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الصهيوني عن وضع قيادة الجيش الصهيوني لكتيبة كوماندوز أمام الحدود المصرية، 60% من جنودها من النساء، وذلك لاقتفاء أثر العناصر المسلحة والمتسللين الأفارقة المتسللين عبر الحدود المشتركة بين البلدين، نقلاً عن تقرير لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.
ونشرت القناة العبرية مقطع فيديو مدته 12 دقيقة خلال نشرتها الإخبارية، ظهر السبت، تُظهر تدريبات كتيبة "قط الصحراء" النسائية على الحدود المصرية، وهم يحملون أسلحة ومعدات متطورة لتنفيذ مهامهم بالمنطقة الصحراوية التي تقع خلف الحدود المصرية. 
وأوضحت القناة العبرية أن الكتيبة المتخصصة في العمليات واسعة النطاق، ستعمل خلف الحدود المشتركة لترقب المتسللين الأفارقة من النساء، ومن ثم احتجازهم بالمعتقلات الصهيونية.
وذكر التلفزيون الصهيوني "أن تلك الحدود من المفترض أن تكون سلمية مع دولة لنا معها اتفاق سلام، ولكن محاولات تدفق المتسللين لا تسمح لرصد من الفتيات والفتيان بشكل دقيق كل ليلة، وبالتالي تم وضع الكمائن وتنفيذ العديد من الإجراءات للحفاظ على حماية أمن إسرائيل من خلال إنشاء كتائب متخصصة جديدة".
وزعمت القناة الثانية الصهيونية أن الحدود بين الكيان ومصر أصبحت واحدة من الساحات الأكثر حساسية وخطورة خلال الفترة الماضية على أمن الكيان، مؤكدة تزايد أعداد المتسللين الأفارقة.
وأشارت القناة الفضائية الإخبارية الصهيونية إلى أن كتيبة الكوماندوز النسائية "قط الصحراء"، قد تم تأسيسها منذ 8 سنوات من لواءات "جولاني" و"جفعاتي" و"سلاح المظليين"، وتعمل على مكافحة الإرهاب وتتبع عناصر الهجرة غير شرعية وتتألف من 60٪ من النساء.

"نخنوخ" يهدد بكشف رءوس كبيرة في السياسة والفن والبيزنس

رجال أعمال وسياسيون وفنانون متورطون معه بنشاطات خارج إطار القانون
البلطجى الشهير حصل على جواز سفر دبلوماسى من نظام مبارك
حصل على ترخيص سلاح نارى رغم كونه مسجل خطر بـ13 سابقة
سوزان حرَّضته على الاستيلاء على أراضى صفاء أبو السعود تأديبًا لصالح كامل
توجيهات لفضائيات وصحف خاصة للدفاع عنه وتصويره كضحية خلاف سياسى
علامات استفهام واسعة وخطيرة تطرح نفسها الآن فى أعقاب القبض على "صبرى نخنوخ" أخطر زعيم للبلطجة فى مصر على الإطلاق طوال السنوات العشر الأخيرة، والرجل الذى يهيمن فعليًا على ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف بلطجى منتشرين فى محافظات مصرية مختلفة، لكن غالبيتهم تتركز فى القاهرة، وصبرى حلمى نخنوخ ـ 49 عامًا ـ اسم يعرفه جيدًا رواد كباريهات شارع الهرم وقد ذاع صيته منذ أن كان عمره 20 عامًا بين بودى جاردات المنطقة وبلطجيتها وأطلق عليه عميد جاردات شارع الهرم ورغم أن بنيانه الجسدى ليس ضخمًا لكن له رصيدًا كبيرًا فى عالم الجريمة والبلطجة ما بين فرض السيطرة والنفوذ وأعمال البلطجة وتجارة الصنف كما كان واحدًا من أبرز الذين استغلهم الحزب الوطنى المنحل فى تزوير الانتخابات وإفسادها حيث يتحكم نخنوخ فى جيش جرار من أصحاب السوابق والبلطجية وهو أول مَن ابتكر مكاتب لتوريد البلطجية وهناك علامات استفهام حول امتلاكه طبنجة مرخصة من قسم شرطة الدقى رغم وجود أكثر من 13 سابقة عليه.
وكان "نخنوخ" ابن حى "بولاق أبو العلا" فى وسط القاهرة الذى انتقل إليه مبكرًا من حى "القللى"، قد التقطه أحد قيادات مباحث أمن الدولة والذى تحول بعد ذلك إلى أحد أقطاب الحزب الوطنى المنحل، حيث تمكن بعد ذلك من الوصول ـ بمساعدة نخنوخ ـ إلى عضوية البرلمان ممثلا للحزب الوطنى، ومن هنا بدأ البرلمانى الشهير "ب.ق" فى اكتشاف "دور" استثنائى للبلطجى الشهير وبدأ فى تعريفه على قيادات الداخلية، حيث بدأ التنسيق بينه وبين مباحث أمن الدولة وتم تعريفه برئيس الجهاز وقتها اللواء حبيب العادلى، وعندما تولى العادلى الوزارة تم عقد اجتماع بين نخنوخ وحبيب العادلى فى العمارة التى يملكها النائب البرلمانى وقطب الحزب الوطنى الشهير الذى قدم "نخنوخ" للعادلى بوصفه "هدية" وأنه خير من يمكن الاعتماد عليه فى كل المهام التى لا تريد الداخلية الظهور فيها بشكل مباشر، كما أجرى القيادى نفسه مقابلة له مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، نخنوخ الذى نجح فى "إدارة" السيطرة الأمنية على الانتخابات البرلمانية من خلال رجاله الذين روعوا الناخبين بالسيوف والسنج والأسلحة النارية والتى تم التقاطها فى صور شهيرة نشرت فى الإعلام المصرى والعالمى، تعززت بعدها مكانته عند كثير من قيادات الداخلية، وذاع صيته فى أعقاب ذلك بين عدد من الفنانين ورجال الأعمال، الذين لجأوا إليه فى عمليات سيطرة أو حماية أو تصفية خصوم، بوصفه يحظى بمظلة حماية سياسية رسمية وأنه أكثر بلطجى موثوق فيه فى الأعمال التى توكل إليه، وقد لجأ إليه رجال أعمال وملاك فضائيات وفنادق ومشروعات سياحية من أجل توفير الحماية أو تنفيذ بعض الأعمال والمهام خارج إطار القانون، وتؤكد المصادر التى تواصلت مع "المصريون" أن العملية التى قام بها "نخنوخ" بالاستيلاء على أراضى الفنانة صفاء أبو السعود كانت بتوصية من سوزان مبارك شخصيًا، فى عملية تأديب للملياردير السعودى صالح كامل صاحب مجموعة قنوات إيه آر تى.
نخنوخ البلطجى المدلل عند نظام حسنى مبارك وحبيب العادلى كان يحظى برعاية استثنائية، فقد منح جواز سفر دبلوماسى للسفر إلى الخارج بدون أى معوقات وعدم خضوعه للتفتيش أثناء المرور، كما منح بطاقات منسوبة إلى العديد من الجهات القضائية والأمنية.
وقد لجأ نظام مبارك وقيادات الداخلية بالتحديد فى أيام الثورة وفى أعقابها إلى "نخنوخ" من أجل القيام بعمليات تصفية مختارة بعناية، وعلى الرغم من رفع تقارير وافية من جهات عديدة عن نشاطه وخطورته وتورطه فى أعمال قذرة بعد الثورة إلا أن جهات عليا حرصت على تجاهل الموضوع لأسباب قد يمثل الكشف عنها مفاجأة كبرى.
وكانت المعلومات التى تجمعت لدى رئاسة الجمهورية خلال الأسبوع الماضى تؤكد أن جهات داخل مصر وخارجها فى لبنان والإمارات العربية على تواصل دائم فى الفترة الأخيرة مع نخنوخ، وأنه قد أوكل إليه القيام بأعمال خطيرة أثناء التظاهرات التى كان مقررًا خروجها فى 24 أغسطس الماضى، وأن مؤسسات دينية وشخصيات معارضة وبعض المنشآت ستتعرض لانتهاكات مثيرة للغاية بما يسبب حالة من الفوضى والهلع فى العاصمة، وأكدت المعلومات أن "نخنوخ" يخترق قيادات عديدة فى وزارة الداخلية، وأنه من الصعب السيطرة عليه أو ضبطه بدون عملية خاصة واستثنائية، فكان أن طلبت الرئاسة الاستعانة بجهاز المخابرات الحربية مع قيادات مختارة بعناية فى وزارة الداخلية، فاجأت نخنوخ وأذهلته فى الوصول إليه بسهولة وضبطه مع عدد كبير من رجاله.
وعلمت "المصريون" أن جهودًا تجرى الآن مع "نخنوخ" من أجل الكشف عن شبكة البلطجة بالكامل وعلاقاتها، وقد هدد "البلطجى" الشهير بكشف أسماء من العيار الثقيل من رجال أعمال وسياسيين وفنانين ومسئولين أمنيين وشخصيات رفيعة، الأمر الذى دفع وزارة الداخلية إلى تشديد إجراءات الحماية والمراقبة له فى محبسه خوفًا من أن يتعرض لمحاولات تصفية لدفن أسراره معه، كما جرت اتصالات محمومة بين عدد من رجال الأعمال وملاك بعض الصحف الخاصة والفضائيات من أجل توفير مظلة إعلامية عاجلة لنخنوخ لمنحه الثقة فى عدم الكشف عن علاقاته بهم، من خلال محاولة تصوير قضيته فى إطار سياسى أو دينى.

البرنس: ظهور محجبات بالتليفزيون نموذج للحرية التى دفع ثمنها الشهداء

الدكتور حسن البرنس

أكد الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب المنحل القيادى بحزب الحرية والعدالة، أن ظهور مذيعة محجبة فى التليفزيون المصرى يمثل نموذجا عمليا لاحترام حرية المرأة والمواطنة.

وأضاف البرنس عبر رسالة له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلا: "كنت أتمنى أن منظمات حقوق المرأة تطالب بحدوث هذا، ولكن آلاف المعتقلين على مر السنين ثم شهداء 25 يناير دفعوا ثمن حرية كل المصريين".

البورصة تربح 4 مليارات جنيه في بداية تعاملات الثلاثاء

 البورصة المصرية خلال جلسة تداول 13 يوليو 2011. شهدت البوصة في جلسة اليوم، الثلاثاء، صعوداً ملحوظاً إذ استطاعت تعويض نحو 8.1 مليار جنيه من خسائرها في الجلسة الماضية، وذلك بعد إعادة فتح مجمع التحرير الذي أغلق أمس على يد معتصمي ميدان التحرير.
ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات الثلاثاء، وسجل المؤشر الرئيسي «EGX30» ارتفاعاً بنسبة 1.41 % ليصل إلى مستوى 5537.04  نقطة فيما بلغ حجم التداول حوالي  9.403 مليون سهم، بقيمة تداول بلغت 34.259 مليون جنيه.
ووصل حجم رأس المال السوقي إلى 381.579 مليار جنيه لتحقق البورصة مكاسب بحوالي 4 مليارات جنيه.
واتجهت تعاملات المصريين نحو الشراء مسجلين أرباحا بلغت 7.765 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع مسجلين صافي بيع بلغ 3.635 مليون جنيه، وكذلك اتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع محققين صافي بيع بلغ 4.130 مليون جنيه

محسوب: بريطانيا إحدى أسوأ الدول فى تعقب وتجميد أموال "مبارك"

محمد محسوب
الدكتور محمد محسوب

اتهم الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، بريطانيا بأنها "إحدى أسوأ الدول" لتعقب وتجميد ودائع الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك والمقربين منه، وذلك خلال لقاء أجرته قناة "بى بى سى عربى" ضمن فيلم وثائقى حول أموال مصر المنهوبة مساء الاثنين.

من جانبه أكد المدعى العام السويسرى، فى ذات الفيلم، تحفظ حكومته على 700مليون فرنك سويسرى وتجميدها من الأموال المصرية المهربة إلى الخارج، من قبل الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، مؤكدا أنه ومنذ عام ونصف يحقق 20 ضابط شرطة، وعدد غير قليل من محققين لبحث هذا الأمر.

وقال عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، رئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال، إن "الحكومة البريطانية مرغمة شرعيا بمساعدتنا، ولكنها لا تريد القيام بأى جهد لاستعادة الودائع. وهى تكتفى بالقول: "أعطونا أدلة".

ورد وزير الدولة البريطانى للشؤون الخارجية "اليستير بورت" قائلا: "نحن نرفض أى إدعاء بأنه كان بإمكان بريطانيا أن تتحرك بسرعة أكبر لتجميد الودائع" المصرية.

وأضاف أن "الحكومة البريطانية لا يمكنها تلقى أمرا بتجميد ودائع على أساس شبهات، وأن دليلا ملموسا أمر ضرورى" موضحا أن "هذا الأمر يتطلب وقتا للاتفاق مع دول الاتحاد الأوروبى ال27 وكما كان ذلك ضروريا" للحصول على هذا التجميد الأوروبى.

صحيفة إسبانية: تعيين مصر سفير جديد فى إسرائيل ينفى جميع الشائعات حول تجاهل مرسى لتل أبيب بعد أحداث رفح.. ويهدئ من مخاوف إسرائيل من الإخوان المسلمين على اتفاقية السلام

 صورة أرشيفية
علقت صحيفة الكوريو الإسبانية على صفحاتها الإلكترونية اليوم، الثلاثاء، على تعيين مصر لسفير جديد فى إسرائيل، قائلة: إن بعد تجاهل كبير من الرئيس المصرى المنتخب ديمقراطيا محمد مرسى لإسرائيل بعد أحداث رفح، التى أسفرت عن مقتل 16 جندياً مصرياً، تم إعلان عن تعيين سفير جديد فى تل أبيب وهو عاطف سالم سيد الأهل، مشيرة إلى أنها خطوة جيدة لمستقبل العلاقات بين البلدين، خاصة فى وجود رئيس كان ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقات بين مصر وإسرائيل كانت غامضة لحد كبير، لمرورها بعدة أحداث فى الفترة الأخيرة من أهمها أحداث السفارة الإسرائيلية التى أثارت جدلا واسعاً بين الطرفين، وأخيراً كانت أحداث رفح التى راح ضحيتها 16 جنديا مصريا، ولا يزال الفاعل مجهولاً، وأمر تعيين سفير جديد فى إسرائيل يعنى أن مصر لا تنوى قطع العلاقات مع هذا البلد، بل تؤكد أن العلاقات مستمرة، وتنفى جميع الشائعات التى كانت تدور حول هذا الأمر، خاصة فى ظل وجود رئيس إسلامى.

وأوضحت الصحيفة أن تل أبيب من أكثر البلدان التى انتابها القلق والرعب بعد فوز مرشح الإخوان المسلمين مرسى، وكانت تخشى على اتفاقية السلام، وقيام مرسى بإلغائها، ولكن حتى الآن يخيب مرسى ظنهم بهذا الشأن، ومن ثم انتاب تل أبيب قلق كبير، بعد قيام السلطات المصرية بإدخال دبابات وقوات مصرية إلى منطقة سيناء بعد أحداث رفح، واعتبروا أن هذا انتهاك للاتفاقية، ولكن تعيين سفير مصرى جديد بتل أبيب هو من يخفف هذه المخاوف.

ويذكر أن الدبلوماسى المصرى عاطف سالم سيد الأهل وصل لإسرائيل لتسليم مهامه الجديدة كسفير لمصر، فى الوقت الذى عاد فيه السفير الإسرائيلى يعقوب أميتاى، إلى القاهرة، لاستئناف عمله بالعاصمة المصرية، بعد انتهاء إجازته الأسبوعية، ومن المقرر أن يتقدم السفير المصرى الجديد بأوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلى شمعون بيريز فى 17 سبتمبر، ليخلف السفير السابق ياسر رضا، الذى انتهت مدة عمله فى إسرائيل، فى وقت سابق من العام الجارى.

"التموين":الصحة مسئولة عن الأقماح وتصريح نائب وزير الزراعة"مهاترة"

نعمانى نصر نعمانى نائب رئيس هيئة السلع التموينية
نعمانى نصر نعمانى نائب رئيس هيئة السلع التموينية

أكد نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهة المسئولة عن دخول الأقماح المستوردة من حيث سلامتها الغذائية هو الحجر الصحى التابع لوزارة الصحة، وأن جميع الأقماح التى دخلت البلاد خلال النظام السابق والحالى تمت بمعرفة هذه الجهة، لافتا إلى أن هيئة السلع التموينية عندما تقوم بالتعاقد على شراء الأقماح من الخارج يشترط أن يكون القمح المستورد من أحدث إنتاج لمحصول القمح بالعام الأخير، وبالتالى فإن الأقماح التى تم استيرادها واستخدامها فى إنتاج الخبز البلدى المدعم مطابقة للمواصفات.

واندهش نائب رئيس هيئة السلع التموينية من التصريحات التى يرددها نائب وزير الزراعة، عن أن جميع الأقماح المستوردة فى ظل النظام السابق كانت منتهية الصلاحية، مؤكدا أن استيراد الأقماح ليست مرتبطة بالنظام الرئاسى فى مصر، وإنما هناك شروط يتم وضعها بشأن استيراد الأقماح، علاوة على أن الأقماح من الممكن أن يتم تخزينها فى الصوامع لمدة أكثر من 3 سنوات وهى فى حالة جيدة، وأن ما يؤكد ذلك المركز القومى للبحوث الزراعية.

وأوضح نعمانى أن المسئول عن مدى صلاحية الأقماح المستوردة عند دخولها البلاد هى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتى تشترط أيضا أن يكون القمح المستورد من آخر إنتاج للموسم الأخير، الأمر الذى يؤكد أن هيئة السلع التموينية تتعاقد على أقماح جيدة، إضافة إلى أن الأقماح التى يتم استيرادها كل عام تستخدم فى نفس العام فى إنتاج الخبز البلدى المدعم قائلا: "كفانا مهاترات وشائعات ليس لها أساس من الصحة".

حزب الجبهة الديمقراطية يطالب مرسى برفض جائزة "السلام العالمى" لمنحها لسوزان مبارك

الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

طالب حزب الجبهة الديمقراطية، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بعدم قبول جائزة "السلام العالمى" من إحدى المؤسسات التابعة للجالية العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، واصفا إياها بأنها جائزة تحوم حولها الأقاويل والإشاعات.

وأكد الحزب فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن تاريخ الجائزة التى يقول مؤسسها بأنها جائزة مستقلة قائمة بذاتها فى واشنطن منذ عام 2010 كمؤسسة لا تهدف إلى الربح، وغير حكومية أو عرقية أو طائفية، منحت فى بداية تأسيسها للقذافى بسبب الإفراج عن طاقم الممرضات البلغار والطبيب الفلسطينى المدانين فى نقل فيروس الإيدز لمئات من الأطفال الليبين "تدعيما لحقوق الإنسان".

ومنحت عام 2009 لسوزان ثابت قرينة الرئيس السابق "لدورها المهم فى تدعيم السلم العالمى وحقوق الإنسان، ورعاية حقوق المرأة والطفل" وللعاهل المغربى وأمير قطر وحاكم دبى وملك السعودية، مما يجعلها جائزة للملوك والرؤساء العرب بالترتيب الأبجدى، ويخرجها عن سياقها الحقيقى.

وصرح عمرو على، أمين إعلام حزب الجبهة، أن الجائزة فقدت مصداقيتها بعد المساجلات الصحفية والاتهامات بين مؤسس الجائزة وأحد الأميرات السعوديات التى رفضت الجائزة بعد اتهامها المؤسسة بطلب مبلغ مالى منها للحصول عليها.

وتنأى أمانة الإعلام لحزب الجبهة الديمقراطية برئيس الجمهورية أن يقبل مثل هذه الجوائز التى تحوم حولها الشبهات .

وأكد عمرو على أن مسوغات حصول الرئيس مرسى على هذه الجائزة، لا تخرج عن التمنيات والتوقعات التى سردها بيان المركز عن تحقيق طفرة فى تطبيق مشروع النهضة الذى سيستمر تنفيذه 14 عاما، كما وصفه بيان المؤسسة الأمريكية، والدعوة لتشكيل لجنة رباعية من مصر والسعودية وتركيا وإيران لتسوية الأزمة السورية، داعيا الرئيس باستلهام موقف الأديب العالمى جان بول سارتر والكاتب الشهير برناردشو عندما رفضا الحصول على جائزة نوبل، بسبب تسييس الجائزة والشبهات التى تحوم حولها .

"الرئاسة" تصدر تقرير إنجازات"مرسى"فى أغسطس:حكومة"قنديل"..وإحالة "موافى لـ"المعاش"..وقلادة النيل لـ"طنطاوى"..وتقديم التعازى فى شهداء"رفح".. و25 مقابلة "داخلية"و14 اجتماعاً و3 زيارات خارجية

الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

أصدرت رئاسة الجمهورية كشف حساب بإنجازات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خلال شهر أغسطس، وشهد التقرير تطورا بمجال حقوق الإنسان والشهداء، بالإضافة إلى قفزة فى العلاقات الدولية بعد زيارتى الصين وإيران.

ورصد التقرير إجمالى مقابلات الرئيس الداخلية والتى بلغت 25 مقابلة، و22 مقابلة مع شخصيات مصرية، و3 مقابلات مع شخصيات أجنبية، 14 اجتماعا مع المجالس المختلفة، و3 جولات خارجية تخللهم 10 لقاءات، و8 مشاركات فى الاحتفالات والمناسبات.
أولا: حقوق الإنسان والشهداء

يوم الخميس 2 أغسطس
على خلفية أحداث دهشور وتأكيدا على الحفاظ على نسيج الوطن بمسلميه ومسيحيه، وجه السيد الرئيس الجهات المعنية من الجهاز الإدارى للدولة بتطبيق القانون بكل حزم، وعدم السماح بالخروج على القانون من أى أحد، والحفاظ على العلاقة الوثيقة بين أبناء المجتمع الواحد مسلميه ومسيحيه.

الاثنين 6 أغسطس
الرئيس يزور مدينة العريش لتفقد مصابى الحادث الإرهابى على قوات حرس الحدود فى رفح

الثلاثاء 7 أغسطس
الرئيس يتقدم لمصر وشعبها بالتعازى فى شهداء الحادث الغاشم على قوات حرس الحدود برفح

الأربعاء 8 أغسطس
اجتماع الرئيس مع مجلس الدفاع الوطنى على خلفية استشهاد جنود رفح، وفى ظل تلك الأحداث قرر الرئيس ما يلى:

- تعيين اللواء محمد أحمد زكى، قائدا لقوات الحرس الجمهورى.
- تعيين اللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة، قائما بأعمال رئيس المخابرات العامة.
- إحالة اللواء مراد موافى للمعاش بتاريخ اليوم.
- إقالة محافظ شمال سيناء.

كما أصدر الرئيس تعليماته للواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية بإحداث تغييرات مطلوبة ولازمة لتفعيل الأداء الأمنى فى قطاع الأمن المركزى وأمن القاهرة.

وقرر وزير الداخلية ما يلى:
- تعيين اللواء ماجد مصطفى كامل نوح، مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى.
- تعيين اللواء أسامة محمد الصغير، مساعدا لوزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.
- كما أصدر الرئيس تعليمات لوزير الدفاع والإنتاج الحربى بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية.

الجمعة 10 أغسطس
الرئيس يزور مدينة العريش للمرة الثانية فى أقل من أسبوع، ويزور النقطة الحدودية التى تم الاعتداء عليها الأسبوع الماضى برفح، ويقوم سيادته بالمرور على المناطق الحدودية، ويتناول وجبة الإفطار مع الضباط والجنود هناك.

اجتماع الرئيس مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمقر رئاسة الجمهورية على خلفية استشهاد جنود حرس الحدود.

السبت 11 أغسطس

الرئيس يصدر قرارا بالعفو عن المجموعة الثانية، وعددهم 58 فردا، التى راجعتها اللجنة القانونية المشكلة لمراجعة المحكوم عليهم أمام المحاكم العسكرية.

ثانيا: برنامج 100 يوم:
السبت 4 أغسطس

الرئيس يقوم بجولة بمحافظتى قنا والأقصر، وأكد خلال الزيارة تنمية الصعيد، ويأتى ذلك ضمن أولوياته، كما أكد أن الصعيد من جذور الدولة المصرية.

السبت 11 أغسطس

اجتماع السيد الرئيس مع مجلس المحافظين وعدد من الوزراء.

الخميس 23 أغسطس
لقاء الرئيس مع د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

ثالثا: الائتلاف الوطنى:

السبت 4 أغسطس
الرئيس يلتقى مع مرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة.

الخميس 16 أغسطس
لقاء الرئيس مع رموز القوى السياسية والشبابية.

الأربعاء 22 أغسطس

لقاء الرئيس مع الطوائف المسيحية المصرية.

رابعا: تخفيف الأعباء:

الخميس 16 أغسطس
الرئيس يطلع على بعض التقارير الخاصة بالخدمات، مثل الكهرباء، وما تم فيها من إنجازات، وما تم من صيانة لبعض المحطات خلال اليومين الماضيين.

كما صدق على قرار بإعفاء صغار المزارعين من المديونيات لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى حتى 10 أفدنة، وتتحمل ميزانية الدولة ما يقرب من 107 ملايين جنيه.
يستفيد من هذا القرار ما يقرب من 42 ألف مزارع، يشمل القرار إعفاء مزارعى سيناء من كامل المديونيات، ويستفيد حوالى 4000 مزارع، تتحمل ميزانية الدولة بالنسبة لمديونيات المزارعين فى سيناء ما يقرب من 112 مليون جنيه دعما للزراعة فى سيناء.

خامسا: الاقتصاد:

الثلاثاء 7 أغسطس
الرئيس يلتقى الدكتور أحمد على مدنى، رئيس مجموعه البنك الإسلامى للتنمية بجدة.

السبت 11 أغسطس
عقب لقاء الرئيس مع الأمير حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر يقرر سمو الأمير إيداع 2 مليار دولار كوديعة بالبنك المركزى المصرى.

الأربعاء 22 أغسطس
لقاء الرئيس مرسى بكريستين لا جارد، مدير عام صندوق النقد الدولى.


الاثنين 27 أغسطس
زيارة الرئيس إلى جمهورية الصين، حيث شهد خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات فى إطار التبادل التجارى بين البلدين ورفعت الاستثمارات الصينية فى مصر من 500 مليون دولار إلى أكثر من 5 مليارات دولار.

سادسا: السياسة الداخلية:

الخميس 2 أغسطس
الرئيس يعين المستشار عنانى عبد العزيز عنانى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلفا للمستشار صموئيل حبيب عطا الله يوسف، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، ويمنحه السيد الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

الرئيس يشهد أداء اليمين الدستورية لهيئة الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور هشام قنديل.

الرئيس يقوم بتعيين المستشار حسن على سيد النجار محافظا للشرقية.

الرئيس يمنح الجنزورى رئيس الوزراء السابق قلادة الجمهورية ويعينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

الأحد 12 أغسطس

الرئيس يصدر قرارا جمهوريا بتعيين المستشار محمود مكى نائبا له.

الاثنين 13 أغسطس

الرئيس يصدر قرارات جمهورية بالآتى:

ترقية اللواء عبد الفتاح السيسى إلى رتبة فريق أول، وتعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى.

ترقية اللواء صبحى صدقى لرتبة فريق وتعيينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.

تعيين رضا محمود حافظ وزير للإنتاج الحربى.

تعيين اللواء عبد العزيز سيف الدولة رئيسا للهيئة العربية للتصنيع.

تعيين الفريق مهاب مميش رئيسا لهيئة قناة السويس.

الرئيس يلتقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

الثلاثاء 14 أغسطس

الرئيس يمنح المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق قلادة النيل العظمى.

الرئيس يمنح الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قلادة الجمهورية.

الخميس 16 أغسطس

الرئيس يلتقى للمرة الثالثة فى أقل من شهرين مع رؤساء الهيئات القضائية والمجلس الأعلى للقضاء.

الجمعة 24 أغسطس

الرئيس يصدر قرارا بقانون بإلغاء الحبس الاحتياطى فى الجرائم التى تقع بواسطة الصحف، وذلك على خلفية حبس الصحفى إسلام عفيفى رئيس تحرير الدستور.

الأحد 26 أغسطس
لقاء الرئيس مع السفراء الجدد المعتمدين بالخارج بحضور محمد كامل عمرو وزير الخارجية.

الاثنين 27 أغسطس

الإعلان عن تعيين مساعدى ومستشارى رئيس الجمهورية.

سابعا: العلاقات الخارجية:

الأربعاء 1 أغسطس

لقاء الرئيس مع أحمد عبد الله الشيخ مبعوث حاكم دبى رئيس دائرة الإعلام بإمارة دبى.

الاثنين 6 أغسطس

لقاء الرئيس مع د. عبد الرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا.

الأربعاء 8 أغسطس

لقاء الرئيس مع حميد بقائى نائب رئيس جمهورية إيران ويحمل رسالة لدعوة لحضور قمة عدم الانحياز.

الثلاثاء 14 أغسطس

الرئيس يشارك بالقمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة المنعقدة بالمملكة العربية السعودية.

الخميس 30 أغسطس
زيارة الرئيس إلى الجمهورية الإيرانية للمشاركة فى قمة دول عدم الانحياز وتسليم رئاسة القمة من مصر إلى إيران.

حاتم بجاتو يغادر البلاد متجهاً إلى جنوب شرق آسيا

المستشار حاتم بجاتو
المستشار حاتم بجاتو

غادر القاهرة مساء أمس الاثنين، المستشار "حاتم بجاتو" أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية السابقة، ورئيس مفوضى المحكمة الدستورية العليا، متوجهاً إلى دبى فى بداية جولة إلى جنوب شرق آسيا.

وأنهى بجاتو إجراءات سفره على الطائرة الإماراتية المتجهة إلى دبى، ليؤكد بذلك عدم صحة الشائعة التى ترددت حول وضع اسم المستشار حاتم بجاتو، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد على خلفية البلاغ الذى قدمه حازم صلاح أبو إسماعيل ضد كل من بجاتو، والمستشار فاروق سلطان
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...