Saturday, September 8, 2012

الكتاتنى يكذّب تصريحات عودة "مجلس الشعب"

كذّب الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، ما نشرته المواقع الإلكترونية على لسانه بشأن عودة مجلس الشعب بحكم قضائي، مؤكدا أنها أنباء غير دقيقة.
وقال الكتاتني في بيان له أنه أكد حق القضاء الإداري من خلال المحكمة الإدارية العليا في حسم مدى انطباق حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض مواد قانون انتخابات مجلس الشعب على البرلمان بأكمله أو ثلثه أو فقط علي الأعضاء الحزبيين الفائزين على المقاعد الفردية، حيث إن المحكمة الإدارية العليا هي صاحبة الولاية علي الموضوع في القضية المنظورة أمامها.
وأكد رئيس مجلس الشعب المنحل أن عبارته بأن عودة البرلمان واردة من خلال حكم قضائي ليس استباقا للحكم ولا تأثيراً عليه ولا تدخلا في شأن القضاء، بل إن الذين يقطعون بعدم عودة البرلمان أو الذين يرفضونها هم الذين يستبقون أحكام القضاء – على حد قوله.
الكتاتنى يكذّب تصريحات عودة "الشعب"
الدكتور محمد سعد الكتاتني

و أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني , أن ما نشره موقع اليوم السابع على لسانه اليوم وتناقلته العديد من المواقع تحت عناوين مختلفة غير دقيق .

حيث أنه أكد حق القضاء الإداري من خلال المحكمة الإدارية العليا في حسم مدى انطباق حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض مواد قانون انتخابات مجلس الشعب على البرلمان بأكمله أو ثلثه أو فقط علي الأعضاء الحزبيين الفائزين على المقاعد الفردية ، حيث أن المحكمة الإدارية العليا هي صاحبة الولاية علي الموضوع في القضية المنظورة أمامها .

وأكد د. الكتاتني أن عبارته بأن عودة البرلمان واردة من خلال حكم قضائي ليس استباق للحكم ولا تأثيراً عليه ولا تدخلاً في شأن القضاء بل إن الذين يقطعون بعدم عودة البرلمان أو الذين يرفضونها هم الذين يستبقون أحكام القضاء.

مرسي رئيسًا يغرّد لـ"شهداء" مصر وسوريا

انضم الرئيس المصري محمد مرسي رسميا إلى قائمة مستخدمي موقع الرسائل القصيرة "تويتر"، مدشنا حسابه الشخصي بتغريدة لـ"شهداء الثورة المصرية وشعب سوريا".

ودشن مرسي مساء أمس حسابه على تويتر رسميا بعد اعتماده من إدارة الموقع، كاتبا في أولى تغريداته الشخصية "أخصص التغريدة الأولى لشهداء ثورة 25 يناير والشعب السوري البطل.. محمد مرسي".

وظهر حساب مرسي على "تويتر" في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 وكان حينها رئيسا لحزب العدالة والتنمية المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال مظاهرات في محيط وزارة الداخلية في القاهرة عرفت إعلاميا بـ"أحداث شارع محمد محمود"، لكن الحساب كان يتولاه أشخاص ينوبون عنه.
ولدى مرسي صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تتابع تحركاته وتنشر قراراته وتصريحاته.

وينضم مرسي إلى عدة رؤساء لديهم حسابات رسمية على "تويتر" بينهم الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين والإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي هوغو شافيز والتركي عبد الله غول.
ويملك عدد من القادة العرب حسابات رسمية على "تويتر"، بينهم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي واللبناني ميشال سليمان وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

القوات المسلحة في مؤتمر صحفي اليوم تكشف تفاصيل عملية "سيناء" من بينها التعرف إلى هوية المتورطين في قتل جنود على الحدود

مدرعات مصرية في طريقها إلى سيناء ضمن عملية "نسر"
مدرعات مصرية في طريقها إلى سيناء ضمن عملية "نسر"

ينتظر أن تعقد القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً، صباح السبت، للإعلان عن تفاصيل ونتائج العملية العسكرية في سيناء، التي سميت باسم "نسر".

وأبرز ما ينتظر الكشف عنه، في المؤتمر الصحفي، أسماء المتورطين في العملية الإرهابية التي استهدفت جنوداً مصريين.

وكانت القوات المسلحة قد شنت عملية "نسر" بالتعاون مع الشرطة المدنية في أعقاب العملية التي استهدفت قوة من قوات حرس الحدود على الحدود الشرقية بسيناء شهر رمضان الماضى، وخلال وقت الإفطار.

وأدى الهجوم إلى مقتل 16 فرداً وإصابة سبعة آخرين، وبعد ذلك أعلنت القوات المسلحة دخولها في عملية تمشيط هي الأولى من نوعها منذ ثلاثة عقود في سيناء.

وقام وزير الدفاع ورئيس الأركان وقيادات القوات المسلحة بزيارات متكررة إلى سيناء للوقوف على سير العملية، وأكد رئيس الجمهورية محمد مرسي من جهته، في أكثر من مناسبة، الحرص على ملاحقة منفذي العملية الإرهابية والكشف عن كافة تفاصيلها ومنفذيها والثأر لدم القتلى.

حسن البرنس: الرئيس رفض 10% أرباح من العربية للتصنيع وأقال رئيسها

 
كشف الدكتور حسن البرنس القيادي بحزب الحرية والعدالة، أسباب عزل الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع السابق، من منصبه.
وقال البرنس على صفحته على موقع التواصل "فيس بوك": إن وهيبة أعطى الرئيس ميزانية الهيئة لاعتمادها، وكانت فيها الأرباح كالآتى: "10% من الأرباح لرئيس الجمهورية، و5% أرباحًا لحمدي وهيبة نفسه، و3% أرباحًا للمهندسين، و1% للعمال.
وأضاف البرنس أن الرئيس تعجب من صرف 10% له، قائلاً لـ"هيبة": "هو أنا عامل في الهيئة"، فقال له حمدي: "هو ده نظام الهيئة من أيام مبارك يا فندم"، فقال له مرسي: "هذا نظام مرفوض، وبعدين 5% لرئيس الهيئة كتير جدًّا"، ثم غضب مرسى من الميزانية كلها، وأصدر قرارًا بعزل حمدي وهيبة، وتعيين الفريق عبد العزيز سيف رئيسًا للهيئة بدلا منه.
وتابع البرنس قائلاً: "يبدو أن الجهاز المركزي للمحاسبات أمامه شغل كثير، وكلنا مع الرئيس هنطهر بلدنا ونرجع أموالنا"
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...