Monday, September 10, 2012

إيقاف أبوتريكة شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه

 أبوتريكة غاب عن السوبر
قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة حسن حمدى، إيقاف محمد أبوتريكة نجم الفريق لمدة شهرين، مع تغريمه 500 ألف جنيه، بعدما رفض اللاعب المشاركة فى مباراة السوبر أمام إنبى مساء أمس الأحدوفقا لجريدة اليوم السابع المصرية.
كان تريكة قد تضامن مع ألتراس أهلاوى الذى طالب بعدم مشاركة الأهلى فى السوبر، وقرر عدم خوض اللقاء الذى انتهى بفوز الأحمر 2/1.

معلمة سعودية تشترط على خطيبها أن يتزوج من صديقتيها قام بالزواج من الصديقات الثلاث عن طريق مأذون شرعي واحد

 
فاجأت إحدى الراغبات في الزواج العريس المتقدم لها باشتراطها أن يتزوج صديقاتها في المدرسة التي تعمل بها أو يصرف النظر عنها.
وقد وضعت المعلمة التي تقطن في محافظة الطائف السعودية شرطاً أساسيا للزواج من خطيبها وهو أن يتزوج صديقتيها في المدرسة التي تعمل فيها، وقد أثار هذا الشرط غرابة كبيرة لدى المقربين من العريس.

وذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أنه بعد مساع من أهل الخير وضغط المقربين من العريس اقتنع بالفكرة وقام بالزواج من الصديقات الثلاث عن طريق مأذون شرعي واحد، وقامت المعلمات الثلاث باستئجار 3 شقق في عمارة واحدة لكل منهما شقة خاصة بها.

وبحسب الصحيفة فإن الزوجات يجتمعن في شقة إحداهن التي يكون موعد ليلتها ويتعاونّ في أعمال الطبخ والتنظيف والمساعدة في كافة الالتزامات المنزلية

ابو النجا: منظمات التمويل الأجنبي هددت الأمن القومي وحرضت ضد الجيش والشرطة

في شهادتها أمام محكمة جنايات القاهرة أمس في قضية التمويل الأجنبي المتهم فيها عدد من الناشطين السياسيين المصريين والأجانب, فجرت السيدة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي السابقة عدة مفاجآت مهمة.

أكدت أن الجانب الأمريكي تعمد عدم إحاطة الحكومة المصرية بتمويل المنظمات غير المرخصة, علي الرغم من الاتفاق علي تمويل منظمات المجتمع المدني المشهرة فقط.
وشددت علي أن المنظمات الأمريكية لها أهداف غير معروفة, وكانت تعد دراسات وبرامج تليفزيونية, وتنشيء منظمات غير قانونية تهدد الأمن القومي المصري.
وقالت: هناك تسجيلات لندوات نظمتها المنظمات الأمريكية كانت تحض المشاركين فيها علي العمل ضد القوات المسلحة والشرطة.
وأوضحت أنه في الفترة من فبراير إلي مايو2011 أنفق الجانب الأمريكي105 ملايين دولار علي برامج التوعية والتحول الديمقراطي.
وأشارت ـ في شهادتها أمام المحكمة برئاسة المستشار مكرم عواد ـ إلي أن هناك دورات تدريبية نظمتها المنظمات الأمريكية لدفع الشباب لعمل مظاهرات, وإهانة الشرطة, والهجوم علي المؤسسات.
وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي ليس لها دور رقابي علي الجمعيات والمنظمات غير المسجلة, وأنه تم إخطار الجانب الأمريكي بعدم توفيق أوضاع تلك الجمعيات والمنظمات غير المرخصة.
وأشارت إلي أنه عقب تخلي الرئيس السابق عن السلطة, أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية ومسئولون آخرون أنهم قرروا ـ بشكل أحادي ـ إعادة مبلغ150 مليون دولار من المنح السابقة لتمويل المنظمات, مشيرة إلي أن تلك الأموال كانت مخصصة لتمويل مشروعات الصحة والتعليم وغيرهما. وقالت الوزيرة السابقة: اعترضنا وأبلغناهم ذلك علي جميع المستويات, ولكنهم أصروا, وقالوا: هذا قرار وأنتم حكومة انتقالية, وسوف نتفاهم مع الحكومة المقبلة.

محافظ أسيوط يناقش سبل تحسين الخدمات العلاجية بالمستشفيات وإعادة توزيع الأطباء لسد العجز

 
ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط فى اجتماع بمسئولي القطاع الصحي ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة أهم المشكلات والقضايا التي يعانيها القطاع والمستشفيات وسبل اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لوضع الحلول المستقبلية للتخفيف عن كاهل المرضى بمستشفيات وزارة الصحة وحث المحافظ جميع الأطباء ومديري الإدارات والوحدات الطبية على حسن معاملة المرضى وتقدير آلامهم عند دخولهم المستشفيات وشدد على ضرورة المتابعة الدورية للوحدات والمستشفيات والالتزام بالمواعيد واتخاذ إجراءات رادعة ضد غير الملتزمين وكذلك الاهتمام بنظافة المستشفيات وغرف العلاج ودورات المياه .
كما ناقش كشك فى الاجتماع سبل تقنين القوافل الطبية بالقرى من خلال التنسيق مع جامعة أسيوط بهدف تعظيم الاستفادة منها وأشار ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أنه سيكون هناك نظام داخلي بين الجهات الإدارية بالمستشفيات والوحدات الصحية لتأمين المستشفيات ضد الاعتداءات المتكررة من المرضى إلى أن يتم إنشاء نقاط الشرطة المزمع إنشائها من قبل وزارة الداخلية .
وقد استجاب وكيل الوزارة لشكوى الأطباء ومديري الوحدات الصحية بإعادة توزيع الأطباء بالإدارات لسد العجز فى مختلف التخصصات بالمستشفيات المركزية وطالب محافظ أسيوط بضرورة توفير الأدوية والأمصال والاهتمام بصيانة الأجهزة الطبية وحصر احتياجات المستشفيات لمخاطبة وزير الصحة فى هذا الشأن مشيراً إلى أهمية الرجوع إلى وزارة الصحة والتواصل معها بالاتصال المباشر بصفة مستمرة لحل المشكلات العاجلة لتحسين الخدمة بالمستشفيات .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...