Saturday, August 11, 2012

قطر تودع 2 مليار دولار بالبنك المركزى

 قطر تودع 2 مليار دولار بالبنك المركزى
قرر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر إيداع 2 مليار دولار كوديعة لدى البنك المركزى المصرى كدعم للنظام المصرفي المصري، صرح بذلك الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسه.
وأكد الشيخ حمد خلال لقائه بالرئيس محمد مرسي مساء اليوم بقصر الاتحادية الرئاسي استعداد بلاده للمساهمة في قطاع الاستثمار في مصر، واتفق الجانبان على أن يقوم وفد من المختصين بدولة قطر بزيارة جمهورية مصر العربية فى شهر سبتمبر القادم لدراسة فرص الاستثمار.

الرئاسة تؤكد: الإعلان عن الفريق الرئاسى قبل نهاية الشهر

الإعلان عن الفريق الرئاسى قبل نهاية الشهر
الرئيس محمد مرسى
أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي أوشك على الانتهاء من مشاورات اختيار فريقه الرئاسي.
وأكد علي، في تصريحات صحفية عصر اليوم، أن الرئيس عقد عدة مشاورات اليوم في هذا الشأن، مشيرا إلى أن إعلان الفريق الرئاسي سيضم نائب الرئيس والمساعدين والمستشارين وسيكون بحد أقصي نهاية الشهر الحالى قبل انتهاء المدة القانونية للإعلان عن الفريق الرئاسى طبقًا للإعلان الدستورى.

مصادرة أعداد جريدة "الدستور" الصادرة بتاريخ اليوم

 تأييد ضبط أعداد من جريدة الدستور
أيد رئيس محكمة الجيزة الابتدائية اليوم "السبت" الأمر الصادر بضبط مجموعة من أعداد جريدة "الدستور" الصادرة بتاريخ اليوم، على خلفية التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في إطار البلاغات التي قدمت إليها وتتهم الجريدة المذكورة بالحض على الفتنة الطائفية وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على الفوضى بالمجتمع.
كان عدد من الأشخاص قد تقدموا ببلاغات إلى إدارة مكافحة جرائم المطبوعات بوزارة الداخلية، اتهموا فيها جريدة الدستور والقائمين عليها (رئيس مجلس الإدارة رضا إدوارد ورئيس التحرير إسلام عفيفي) بسب وقذف الرئيس محمد مرسي والتحريض على الفتنة الطائفية بالمجتمع في أعداد متتالية للجريدة، استخدمت فيها ألفاظ وعناوين للأخبار بالجريدة لا تليق مع مكانة رئيس الدولة.
وأضاف المبلغون - في بلاغاتهم - أن جريدة الدستور تعمل على التحريض وإشعال الفتنة في المجتمع على نحو يهدد الاستقرار ويوقف عجلة الانتاج في البلاد، كما أنهم أساءوا إلى رئيس الجمهورية من خلال استخدام عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، مشيرين إلى أن صفتهم في تقديم تلك البلاغات تتمثل في كونهم مواطنين مصريين يخشون من عدم استقرار مصر فضلا عن اعتبارهم أن إهانة الجريدة لرئيس الجمهورية تعد إهانة للشعب المصري بأكمله .
وأنحى المبلغون باللائمة على الجريدة في وقوع أحداث الفتنة الطائفية بدهشور، معتبرين أن مانشيتات الجريدة "كانت سببا رئيسا في وقوع تلك المصادمات الطائفية" على حد وصفهم، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير .
من جانبها، قررت جهات التحقيق القضائية استدعاء رئيس تحرير الجريدة إسلام عفيفي للتحقيق معه وسماع أقواله في ضوء تلك البلاغات وما انتهت إليه تحريات إدارة مكافحة المطبوعات بوزارة الداخلية.

الرئيس يوزع جوائز حفظ القرآن الكريم غداً

الرئيس يوزع جوائز حفظ القرآن الكريم غداً
الرئيس محمد مرسي
يشهد د.محمد مرسى رئيس الجمهورية غدا الأحد حفل توزيع جوائز المسابقتين المحلية والعالمية لحفظ القرآن الكريم فى ذكرى نزول القرآن الكريم وليلة القدر بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.
ويشارك فى الحفل د.هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف ود.أحمد الطيب شيخ الأزهر ود.على جمعة مفتى الديار المصرية ولفيف من كبار رجال الدولة ورؤساء الجامعات وسفراء الدول العربية والإسلامية.
ويلقى وزير الأوقاف كلمة بالحفل كما يقدم فى نهايتها هدية للرئيس مرسي عبارة عن درع الوزارة، ثم يوزع رئيس الجمهورية الجوائز على الفائزين بالمسابقة.
 

ياسر علي : الحديث عن منح قطر حق انتفاع القناة "مضحك"

وكالات : نفى الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن يكون زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى للرئيس مرسي اليوم لها أى علاقة بما يتردد من رغبة قطر في الحصول علي حق انتفاع لقناة السويس.

وأضاف ياسر علي في - تصريحت صحفية عصر اليوم- أن هذا الكلام مضحك ولا يحتاج لنفي أصلاً ومن يتحدث عن ذلك يسفهون من القضايا الوطنية، وتضحيات الشعب المصري في بناء وطنه، مشيرا إلى أن من يتحدث عن ذلك يؤكد أنه يعاني من اللاوعي الوطني.

تعيين اللواء أحمد فايد قائدًا لشرطة رئاسة الجمهورية

تعيين فايد قائدًا لشرطة رئاسة الجمهورية
الرئيس محمد مرسي

أعلن الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم تعيين اللواء أحمد فايد قائدا لشرطة حرس رئاسة الجمهورية.
وقال الدكتور ياسر علي في تصريح له اليوم السبت: إن تعيين اللواء فايد جاء بعد قرار الرئيس مرسي بإلغاء انتداب قائد شرطة حرس الرئاسة السابق.

الرئيس يناقش خطط تطوير قناة السويس

الرئيس يناقش خطط تطوير قناة السويس
الرئيس محمد مرسي

عقد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اجتماعاً باللواء على صبرى وزير الإنتاج الحربى عصر اليوم بقصر الاتحادية الرئاسى.
وأكد ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء كان في إطار متابعة الرئيس لجهود المصانع الحربية لإنتاج معدات لتدوير القمامة بإنتاج محلى كوسيلة لإيجاد حل نهائى لمشكلة القمامة التي تعانى منها مصر.
وأضاف ياسر على، أن الرئيس التقى اللواء أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس عقب لقائه وزير الانتاج الحربى، مشيرا إلى أن رئيس الهيئة عرض علي الرئيس مرسى تقارير حول خطط التطوير والتعميق للمجرى الملاحى المهم وهو قناة السويس.

أمير قطر يصل إلى القاهرة

أمير قطر يصل إلى القاهرة
أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة

وصل إلى القاهرة بعد عصر اليوم الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير دولة قطر على رأس وفد في زيارة لمصر هى الأولى له بعد ثورة يناير.
ويجرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية محادثات مع أمير قطر تتناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها خاصة فى المجال التجاري والاستثماري .. كما تتناول المحادثات القضايا العربية والإقليمية خاصة الأزمة السورية.
وكان فى استقبال الشيخ حمد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.

الرئاسة: لا صحة لإلغاء ديون الفلاحين

الرئاسة: لا صحة لإلغاء ديون الفلاحين
الدكتور ياسر علي


نفى الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوية، صدور قرار من الرئاسه بشأن إسقاط ديون الفلاحين لدى بنك الائتمان الزراعى.
وأشار إلي أن قضية إسقاط الديون عن الفلاحين محل بحث ودراسة لدى رئاسة الجمهورية، لكنها لم يصدر بها قرار حتى الآن.
كان الدكتور محسن البطران، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي صرح  بأن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، طلب من البنك إعداد تقرير حول ديون الفلاحين التي تمثل مليارًا و520 مليون جنيه "ديون استثمارية" و400 مليون جنيه "ديون زراعية" التي تثقل كاهل 62 ألف فلاح متعثر، وتمثل عائقًا أمام إصلاح حال الفلاح المصري.
ووافق مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي على مد الفترة لأربعة أشهر لإتاحة الفرصة لرئيس الجمهورية لدراسة أزمة ديون الفلاحين، التي تمثل إشكالية بعد وعد الرئيس للفلاحين برفع الديون وإسقاطها عن كاهلهم.
ويطالب الفلاحون رئيس الجمهورية بتنفيذ وعده وإسقاط الديون عن الفلاحين والتي تقدر بمليار و920 مليونًا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...