Monday, August 13, 2012

الرئاسة: رفح ليست سببًا لإعفاء المشير وعنان

 الرئاسة: رفح ليست سببًا لإعفاء المشير وعنان
نفي الدكتور ياسر علي -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية- أن تكون القرارات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي أمس بإحالة  المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة والفريق سامي عنان لها علاقة بأحداث رفح.
وأشار ياسر إلى أن القرارات جاءت بهدف استكمال أهداف الثورة ودعم مؤسساتها وضخ مزيد من الخبرات إلي شرايين العمل الوطني والجهاز الإداري للدولة.
وأكد أن الرئاسة أبلغت المشير طنطاوي والفريق عنان بالقرار  ظهر أمس قبل إعلانه علي التليفزيون المصري.
وأوضح ياسر علي أن هذه القرارات كانت ستتخذ حتي وأن لم تقع أحداث رفح.

الرئاسة: لا نملك إقالة النائب العام

الرئاسة: لا نملك إقالة النائب العام
النائب العام عبد المجيد محمود

صرح الدكتور ياسر علي - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية - بأن القانون لا يمنح الرئيس محمد مرسي حق إقالة النائب العام أو إحالته للتقاعد .
وأشار ياسر علي إلى أن القانون يعطي الرئيس الحق فقط في تعيين نائب عام جديد في حالة اعتذار النائب العام لأسباب صحية أو غيره.
ونفى المتحدث الرسمي تقديم النائب العام عبد المجيد محمود اعتذارا عن استكمال عمله ومنصبه للرئاسة، قائلا: هذا الكلام ليس له أساس من الصحة .

الرئيس: الكهرباء ستكون كالماء والهواء

الرئيس: الكهرباء ستكون كالماء والهواء
الرئيس محمد مرسي
أكد د. محمد مرسي رئيس الجمهورية أنه حريص علي أن تكون الكهرباء فى الشارع المصري كالماء والهواء، مشددا علي وجود محطات جديدة تحت الإنشاء لحل أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء .
وأشار مرسي خلال برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" على إذاعة "البرنامج العام" إلى أن الأحمال علي الكهرباء فى الصيف هذا العام كبيرة للغاية، وهناك زيادة وصلت الي 30% زيادة فى التحميل عن الأعوام الماضية فى بداية شهر رمضان الكريم .
وأوضح أن مصر بها ما يقرب من 7 ملايين جهاز تكييف فضى عن إضاءات الشوارع والتجمعات الكبيرة والمساجد ودور العبادات المختلفة مرورًا بالمصانع ومحطات المياه وهو الامر الذي يشكل ضغطا كبيرا علي الاحمال .
وأضاف أن هناك محطتين بدأوا فى العمل لتخفيف الأحمال عن المحطات الرئيسية، الاولى فى محافظة دمياط وتعمل بطاقة إنتاجية 500 ميجاوات، والاخري فى الاسكندرية وطاقتها 650 ميجاوات ويعملون علي زيادة كفاءة الكهرباء للتقليل من عمليات الانقطاع المستمرة فى الفترة القادمة

راديو فرنسا يصف إقالة المشير بالصاعقة

 راديو فرنسا يصف إقالة المشير بالصاعقة
و صفت " راديو فرنسا" استبعاد المشر طنطاوى بالصاعقة، كما جاء على لسان مراسلها فى مصر الكسندر بوتشيانتي و بموقع الاذاعة الفرنسية الالكترونى ار . اف . اى.
ووصفت الاذاعة الفرنسية المشير طنطاوي بأنه كان الرجل الأقوى منذ سنين وأنه الأصعب فى المؤسسة العسكرية، لكن الرئيس مرسى دفع به إلى نقطة النهاية أمس الاحد 12 اغسطس كما وصفت الاذاعة بأن هذا الحدث كإسفين بين رئيس الدولة والجيش .
و توقعت الاذاعة الفرنسية ان تحدث خلافات بين الرئيس مرسى و السلطة القضائية حيث انه اختار لمنصب نائب الرئيس احد الذين طالبوا من قبل بتطهير القضاء وتحديد سلطاته.
اما عن الجيش فذكرت الاذاعة الفرنسية بان الوضع هادئ الى الان حيث حصل كل من تم استبعادهم على مناصب شرفية كمستشار للرئيس او فى مجال إدارة قناة السويس.
وتساءل راديو فرنسا فى نهايه الخبر:هل سيقبل الجيش الوضع الراهن أم أن هناك ردا فعل، و يبدو ان مراسل راديو فرنسا فى مصر لم يلم بكل ما جاء بالإعلام المصري فاغلب الإعلام الأوروبي تناول تصريح العصار بأن تلك التغييرات جاءت بناء على توافق هادئ مع القوات المسلحة .

واشنطن:إقالة طنطاوى وعنان ليس مفاجئا لنا

واشنطن:إقالة طنطاوى وعنان ليس مفاجئا لنا
كلينتون ومرسي
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن الولايات المتحدة كانت على علم بوجود محادثات حول تعيين فريق جديد للدفاع في مصر، مشيرة إلى أنها كانت أقل إطلاعا على توقيت التغيير.
وأكدت نولاند خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم أن واشنطن تتطلع إلى استمرار التعاون بين الحكومة والجيش في مصر.
وقالت: "عندما كانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في مصر وكذلك وزير الدفاع ليون بانيتا، فهمنا وقتها أنه سيكون هناك تغيير وسيكون تشاوريا.. ومن هذا المنظور فإن هذا التغيير ليس مفاجئا لنا".
ونوهت بأن السفارة الأمريكية في القاهرة تعرف المستشار محمود مكي الذى عينه الرئيس محمد مرسى نائبا لرئيس الجمهورية.
وفي ردها على سؤال حول ما إذا كان ما حدث من تغيير لفريق الدفاع في مصر يعد بمثابة انقلاب قالت المتحدثة: "لا أعتقد أننا قد استخدمنا هذه الكلمة هنا".
من ناحية أخرى، أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن المسئولين في البنتاجون يعرفون القادة الجدد للقوات المسلحة في مصر وأن الكثيرين منهم قد حصلوا على تدريبهم في الولايات المتحدة.

وزير الصحة: اتفاق مع وزارتيّ الدّفاع والدّاخلية على تأمين 100 مستشفى حكوميّ

قال الدّكتور محمّد مصطفى حامد وزير الصّحّة والسّكان: إنّه تمّ الاتّفاق مع كلّ من وزيري الدّاخلية والدّفاع على تأمين المستشفيات الحكومية. وأوضح الوزير أنّ المرحلة الأولى من الاتّفاق تقضي بتأمين نحو مئة مستشفى حكوميّ على مستوى الجهموريّة.
وأضاف وزير الصّحّة خلال أوّل اجتماع له مع مديري مديريات الصّحّة بالمحافظات ورؤساء الهيئات التّابعة للوزارة أنّه قرّر أن تتضمن نوبات العمل الليلية في الطواريء أخصائيين واستشاريين لتفادي المشكلات المتكرّرة في هذه الأقسام.

تليفزيون إسرائيل: إذا لم تتعاون قيادة الجيش الجديدة سنعتمد على أنفسنا في سيناء

 تليفزيون إسرائيل: إذا لم تتعاون قيادة الجيش الجديدة سنعتمد على أنفسنا في سيناء
قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن التغييرات التي أجراها الرئيس محمد مرسي بين قيادات الجيش المصري، كانت «مفاجئة تمامًا» لإسرائيل، ويبدو أن أحدًا في إسرائيل لم يتوقع أن تصدر هذه القرارات في أعقاب الأحداث الإرهابية في سيناء.

وأضاف التليفزيون الإسرائيلي، أنه «على الرغم من المفاجأة التامة من تطور الأمور في مصر إلا أن التقديرات تشير إلى أنه لن يكون هناك تحولًا دراميًا تجاه علاقة مصر بإسرائيل»، وأشار التليفزيون الإسرائيلي إلى أن القيادات العسكرية الجديدة ستكون «أكثر حذرًا تجاه المظاهر الحميمية نحو إسرائيل»، ولفتت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن «مصادر سياسية إسرائيلية حذرت أنه إذا لم ينسق المعينون الجدد مع إسرائيل، ستكون إسرائيل مجبرة على البدء في العمل بنفسها في إحباط الإرهاب في سيناء».

وقالت القناة العاشرة إنهم «في إسرائيل يبدو أنهم لم يقدرون بشكل كاف الضرر الذي لحق بموقف الجيش المصري بسبب هجمات سيناء الأسبوع الماضي»، وأضافت: «الاتجاه للنظام الإسلامي يسير ببطء، ولكن مصر في طريق، يشبه النموذج التركي، في التحول لدولة إسلامية».

مقرّر لجنة نظام الحُكم بالجمعيّة التّأسيسيّة: اللجنة وافقت على الأخذ بالنّظام المختلط في الدّستور الجديد

 
قال الدّكتور جمال جبريل مقرّر لجنة نظام الحُكم بالجمعيّة التّأسيسيّة لكتابة الدّستور: إنّ اللجنة وافقت على الأخذ بالنّظام المختلط في الدّستور الجديد. وأوضح جبريل أن رئيس الجمهورية سيحتفظ بسلطاته في تعيين رئيس الحكومة على أن يوافق (البرلمان) على تعيينه. وأضاف جبريل للجزيرة مباشر مصر أنّ (البرلمان) سيحتفظ بحقّه في سحب الثّقة من الحكومة وقتما يريد.

مصدر مقرب من العسكري يكشف تفاصيل الإطاحة بطنطاوي وعنان وتفكيك العسكري


كشف مصدر مقرب من المجلس العسكري السابق تفاصيل ما قال إنه خطة الإطاحة بالمجلس التي قادها الرئيس مرسي .. وقال المصدر إن المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس أركانه المخلص سامي عنان سمعا الأمر الرئاسي بإحالتهما للتقاعد من التلفزيون .. وقال المصدر – الذي لم يتثن للبديل التأكد من المعلومات التي قالها - إن الرئيس محمد مرسي، نجح بالاتفاق مع بعض عناصر المجلس العسكري ذاته في تفكيك العسكري وسحب سلطاته بالغاء الإعلان الدستوري المكمل مشيرا إلى أنها معلومة مؤكدة على الرغم من تصريحات العسكري لوكالات الأنباء

وشرح المصدر تفاصيل ما قال إنها خطة استعادة مرسي للسلطة بالقول" إن مرسي بالاتفاق مع مدير المخابرات العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي والفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية - الذي قدم استقالته منذ شهور طويلة للمجلس اعتراضا على طريقة إدارته للبلاد وبقى في منصبه بعد ضغوط شديدة،- والفريق عبد العزيز محمد سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوي اللا منتمي لمجموعة طنطاوي، والذي يصفه أعضاء المجلس بالقائد الصدفة، الذي اضطر المشير لتعيينه مؤقتاً لحين تصعيد أحد رجاله ثم قامت الثورة، على أن يحيل مرسي طنطاوي ورجاله إلى المعاش ويتولى السيسي وزارة الدفاع، وهو ما وافق عليه السيسي المنتمي للمنصب والكرسي.

وأشار المصدر إلى إنه بتعيين السيسي يخرج كل رجال طنطاوي الأكبر رتبة إلى المعاش تلقائياً وأكد المصدر إن الجيش لن يثور لطنطاوي ولن يتحرك لرحيله، ليلتف الحبل الذي ساهم في صناعته حول رقبته في النهاية.

وأشار المصدر إلى أن تعيين اللواء العصار مستشاراً لوزير الدفاع إشارة قوية على علم الولايات المتحدة التام بالعملية ورضاها الكامل عنها.

مرسي يحيل المشير طنطاوي والفريق عنان للتقاعد الرئيس المصري يقرر إلغاء الإعلان الدستوري وتعيين محمود مكي نائباً للرئيس

في تطور مفاجئ على الساحة السياسية المصرية، أصدر الرئيس المصري محمد مرسي قراراً جمهورياً بإحالة كلٍّ من المشير محمد حسن طنطاوي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان إلى التقاعد وتعيينهما مستشارين للرئيس.

وأكد مرسي، في كلمته أثناء الاحتفال بليلة القدر في القاهرة، أن القرارات التي اتخذها اليوم "ليس المقصود بها توجيه رسائل سلبية إلى أي مؤسسات أو أشخاص،" وإنما قصد بها "مصلحة هذه الأمة وهذا الشعب"، موضحا أن هناك "تحديات كبيرة تواجه الشعب المصري".

وقال الرئيس المصري: "أريد للقوات المسلحة التفرغ لخدمة الوطن، والمؤسسة العسكرية حريصة على أمن واستقرار ونهضة مصر".

وحول الحملة العسكرية والأمنية في سيناء، شدد الرئيس المصري على "استمرار ملاحقة المجرمين حتى يتم القضاء عليهم". وأضاف أن "الشرطة والجيش لا يمكن أن يكونوا ضد سكان سيناء، وإنما يعملون لحفظ أمنهم".

وأعلن مرسي أنه أصدر توجيهات للشرطة والجيش "لاعتبار قطع الطرق جريمة".

وإلى ذلك، أكد مصدر عسكري أن القرارات التي أصدرها الرئيس المصري "تمت بالتنسيق والتشاور" مع قيادة القوات المسلحة.
المشير طنطاوي وسامي عنان
المشير طنطاوي وسامي عنان

وقد أعلن التلفزيون المصري أن الرئيس مرسي قرر إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وتعيين عبد الفتاح السيسي وزيراً للدفاع وقائداً عاماً للقوات المسلحة، بعد ترقيته إلى رتبة فريق، وتعيين صدقي صبحي سيد أحمد رئيساً للأركان.
اللواء محمود العصار
اللواء محمود العصار

كما شملت قرارات الرئيس مرسي تعيين اللواء محمود العصار نائباً لوزير الدفاع، والمستشار محمود محمد مكي نائباً للرئيس، وكذلك إعفاء قائد القوات البحرية مهاب مميش من منصبه وتعيينه رئيساً منتدباً لهيئة قناة السويس، كما أصدر الدكتور محمد مرسي قراراً بتعيين اللواء عبد العزيز سيف الدين رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

وعلى صعيد متصل، رحّبت حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية بقرار الرئيس محمد مرسي بإحالة كل من المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان إلى التقاعد. وأكد محمود الخطيب، المنسق الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية، لـ"اليوم السابع"، أن القرار صائب جداً، وقال: "نحن معه وسندعمه وسنتعاون مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي قام بتعيينه الرئيس حتى نتمكن من استكمال تحقيق أهداف الثورة".

ومن جانبه، قال اللواء العصار، عضو المجلس العسكري نائب وزير الدفاع، إن "قرار الرئيس بإحالة طنطاوي وعنان للتقاعد جاء بعد مشاورات معه ومع المجلس العسكري".

وبدوره، وصف الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإحالة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد بـ"الموجة الثانية" لثورة الشعب المصري، موضحاً أنها قرارات "شجاعة" أحبطت ما سمّاه مخططات الثورة المضادة.

وقال العريان، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الرئيس مرسي أدى واجبه السيادي وحقق مطالب الثورة، مطالباً الثوار بأن يساندوا الرئيس لمنع أي محاوﻻت ضد الثورة، مشيراً إلى أنها فضحت الطرف الثالث الذي يعمل على إعاقة مسيرة التحول الديمقراطي لشعب مصر.

وسبق وأن أصدر الرئيس مرسي سلسلة قرارات قضت بإقالة مدير المخابرات العامة السابق اللواء مراد موافي، وكذلك إقالة محافظ ومدير أمن محافظة شمال سيناء، بعد الهجوم على نقطة تابعة لحرس الحدود المصري بحي الماسورة في مدينة رفح المصرية، وقد أسفر الهجوم عن مصرع 16 جندياً مصرياً وإصابة 7 آخرين بجروح

المستشار محمود مكي

المستشار محمود مكى والرئيس محمد مرسي
المستشار محمود مكى والرئيس محمد مرسي

المستشار محمود مكي، هو نائب رئيس محكمة النقض والمنسق العام لحركة قضاة الاستقلال وشقيق المستشار أحمد مكي وزير العدل الحالي، له مواقفه البطولية في عهد النظام السابق، وساهم فى فضح قيام نظام مبارك بتزوير الانتخابات، وهو صديق شخصي للمستشار هشام جنينة أحد رموز تيار الاستقلال.

تم ترشيحه من قبل بعض القوى السياسية والشعبية لتولي منصب محافظ الإسكندرية، يحظى بشعبية جارفة نظرا لقوته وحياديته، وهومنسق حركة قضاة الاستقلال التي تضم عددا كبيرا من قيادات القضاة المصريين والتي تضم المستشارين هشام جنينة وأحمد صابر وزكريا عبد العزيز والمستشار ناجي دربالة. أحيل للتأديب في عام 2005 مع المستشار هشام البسطويسي وخرج براءة.

الفريق أول عبد الفتاح السيسي

الفريق أول عبد الفتاح السيسي
الفريق أول عبد الفتاح السيسي

هو مدير المخابرات العسكرية والاستطلاع الذي أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بترقيته اليوم من لواء أركان حرب، إلى رتبة فريق أول، وتعيينه وزيرا للدفاع، بعد إحالة المشير حسين طنطاوي للتقاعد.

يعد اللواء عبد الفتاح السيسي أول من اعترف فعليا بإجراء كشوف العذرية، حيث إنه في حواره مع أمين منظمة العفو الدولية، اعترف بإجراء كشوف فحص العذرية، بحجة حماية الجيش من مزاعم الاغتصاب التي قد تلحق بالجنود بعد الإفراج عن المحتجزات.

كما يعد السيسي أول من أعلن صراحة الحاجة إلى تغيير ثقافة قوات الأمن، وأعطى تأكيدات بأن هناك تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة، وأكد على أن الجيش لا ينوي اعتقال النساء مرة أخرى.

اتهمه الإعلامي توفيق عكاشة بالتحكم في سلوك أعضاء المجلس العسكري، حيث شن هجوما عنيفا على المجلس وعلى رأسه المشير طنطاوي، متهما إياهم بالخضوع لضغوط المخابرات الحربية ومديره اللواء عبدالفتاح السيسي، حيث اتهم عكاشة السيسي بأنه ينتمي للإخوان المسلمين، وأن بعض نساء أسرته يرتدين النقاب والجوانتي، وهو ما دفع المجلس للتأكيد على أن ما قاله عكاشة ما هو إلا افتراءات، وعبد الفتاح السيسي له ميول إخوانية، وإن كان غير تنظيمي

قطر تضخ 500 مليون دولار في مصر هذا الأسبوع

وزير المالية: الدوحة لم تضع أي شروط.. وسعر الفائدة يصل إلى 1% سنوياً

ممتاز السعيد وزير المالية المصري
ممتاز السعيد وزير المالية المصري

كشف مسئول مصرى عن تفاصيل الوديعة التى قررت قطر ايداعها في البنك المركزى المصرى، والتي تبلغ ملياري دولار.

وقال ممتاز السعيد وزير المالية المصري، أن قطر سوف تودع مبلغ 500 مليون دولار بالبنك المركزي المصري خلال هذا الاسبوع، وذلك ضمن حزمة تمويلية تقدمها الدولة الخليجية لمصر بقيمة 2 مليار دولار.


وكان الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسي رئيس مصر قد أجري مباحثات مع نظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة، أمس السبت في القاهرة، تناول خلالها الطرفان سبل التعاون بين البلدين وتعزيز قطر للاقتصاد المصري، وأكد أمير قطر خلال المباحثات ضخ قطر لوديعة بقيمة 2 مليار دولار للبنك المركزي المصري.
وأضاف وزير المالية في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء، أن "قطر سوف تودع 500 مليون دولار خلال هذه الاسبوع و1.5 مليار دولار قبل متنصف شهر سبتمبر القادم".

وأوضح أن "الوديعة غير مشروطة بأية شروط من دولة قطر، وأن الهدف الوحيد منها هو رغبة الدوحة في التأكيد علي مساندة الاقتصاد المصري في هذه المرحلة، وأن الاستقرار السياسي للبلاد يؤشر علي مزيد من المساعدات العربية لمصر".


وأكد الوزير أن "مصر اتفقت علي سعر الفائدة الخاص بالدفعة الأولي من الوديعة القطرية والتي تقدر بـ 500 مليون دولار، حيث سيتم احتساب سعر الفائدة علي أساس سعر الليبور المعمول به في سوق لندن، وهو سعر فائدة الاقراض بين البنوك العالمية، ويصل إلى 1 في المائه تقريباً في السنة".


وقال أن "سعر الفائده الليبور هو نفس السعر الذي اتفقت مصر عليه مع السعودية علي الوديعة التي أودعتها المملكة لدي البنك المركزي المصري بقيمة مليار دولار في مايو الماضي".


وأوضح وزير المالية أن مبلغ الـ 1.5 مليار دولار الأخري الخاصة بالوديعة القطرية لم يتحدد لهم سعر فائده حتى الآن، وتركنا الفرصه للجانب القطري للرجوع لتشريعاته المالية لتحديد سعر الفائده.


وقال الوزير أن "وديعة قطر سوف تساهم في سد عجز الموازنة للعام المالي الحالي 2012 – 2013 والذي بلغ 135 بليون جنيه (22.5 مليار دولار)، وتدعيم إحتياطي مصر النقد الأجنبي الذي إنخفض في يوليو الماضي إلى 14.442 بليون دولار، وتقلل من أعباء الاقتراض الداخلي والخارجي".


وأشار إلي أن "طرح الدولة لأذون خزانة حكومية تصل فائدتها إلي 16 في المائه يزيد من تكاليف الدين العام المحلي، وأن مثل هذه الوديعة تجنب الحكومة تكاليف الاقتراض الباهظة خاصة مع سعر فائدتها المنخفضه".


وأضاف أن قطر لم تعلن قبل ذلك عن أي حزم تمويلية لمصر، وأن هذه هي المره الأولي التي التي تعتزم فيها قطر دعم مصر مالياً.

 

ملخص ما جاء في كلمة الرئيس محمد مرسي في الإحتفال بليلة القدر

ملخص ما جاء في كلمة الرئيس محمد مرسي في الإحتفال بليلة القدر : صورة: ملخص ما جاء في كلمة الرئيس محمد مرسي في الإحتفال بليلة القدر : 

 الأزهر الشريف كان دائماً منارة العلم والدين والمقاومة على مر العصور .
 كانت "مصر الأزهر " دائماً هي حاضنة الإسلام .
 لن نأخذ وقتاً طويلاً في تحقيق أهداف الشعب .
 نسعى لتحقيق أهداف ومطالب الثورة والشعب .
 نسعى للاستقرار والأمن والأمان ولتحقيق النهضة .
 المسلمون لا يحملون سوى رسالة سلام للعالم .
 قراراتي اليوم لم تستهدف أشخاص أو التضييق على الحريات لأي مؤسسات .
 لا تقلقوا أبداً اذا ارتفع أي صوت بالباطل .. ولن نسمع إلا لصوت المصلحة العليا للوطن .
 أطلب العون من الله وأؤكد أن هناك تحديات كثيرة تواجه الشعب ولابد من اليقظة لهذه التحديات .
 قرارات اليوم قصدت بها مصلحة الأمة وليس التضييق على أي شخص .
 الحملة التي أقودها بنفسي في سيناء لا تستهدف إلا من اعتدى ولن تأخذنا بهم شفقة أو رأفة .
 أؤكد رعاية القوات المسلحة وقراراتي لم تستهدف تهميش أحد .
 نستعد بكل قوة لمن يفكر بالاعتداء على مصر .. قولاً أو فعلاً .
رجال الأمن وصلوا لبعض العناصر الإجرامية التي دبرت حادث رفح .
 رجال الأمن وصلوا لبعض العناصر الإجرامية التي دبرت حادث رفح .

#AJMMISR‏
الأزهر الشريف كان دائماً منارة العلم والدين والمقاومة على مر العصور .
كانت "مصر الأزهر " دائماً هي حاضنة الإسلام .
لن نأخذ وقتاً طويلاً في تحقيق أهداف الشعب .
نسعى لتحقيق أهداف ومطالب الثورة والشعب .
نسعى للاستقرار والأمن والأمان ولتحقيق النهضة .
المسلمون لا يحملون سوى رسالة سلام للعالم .
قراراتي اليوم لم تستهدف أشخاص أو التضييق على الحريات لأي مؤسسات .
لا تقلقوا أبداً اذا ارتفع أي صوت بالباطل .. ولن نسمع إلا لصوت المصلحة العليا للوطن .
أطلب العون من الله وأؤكد أن هناك تحديات كثيرة تواجه الشعب ولابد من اليقظة لهذه التحديات .
قرارات اليوم قصدت بها مصلحة الأمة وليس التضييق على أي شخص .
الحملة التي أقودها بنفسي في سيناء لا تستهدف إلا من اعتدى ولن تأخذنا بهم شفقة أو رأفة .
أؤكد رعاية القوات المسلحة وقراراتي لم تستهدف تهميش أحد .
نستعد بكل قوة لمن يفكر بالاعتداء على مصر .. قولاً أو فعلاً .
رجال الأمن وصلوا لبعض العناصر الإجرامية التي دبرت حادث رفح .
رجال الأمن وصلوا لبعض العناصر الإجرامية التي دبرت حادث رفح .

بيان من وزارة الداخلية يعلن كشف تفاصيل وهوية أفراد التنظيم المسلح في سيناء

وكالات : أعلنت وزارة الداخلية المصرية -في بيان صادر عنها الأحد- أنه تم التعرف على هوية أحد قتلى عمليات ملاحقة العناصر المشاركة في الهجمات ضد حواجز الجيش والشرطة صباح الأحد، في منطقة الجورة بشمال سيناء.

وقال بيان وزارة الداخلية:

«قد أكدت المعلومات تواجد عدد من العناصر الإرهابية بقرية الفتات بمنطقة الشيخ زويد.. حيث قامت القوات بالتوجه لمداهمة تلك المنطقة وضبط العناصر الخطرة وحال اقتراب القوات من المنطقة المشار إليها بادرت العناصر الخطرة بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات من أسلحة آلية ومتطورة، فقامت القوات بمبادلتها وتمكنت من إحكام السيطرة وضبط كل من:
المدعو (ي ع م، 19 سنة- والمدعو م م د، 30 سنة- والمدعو م ال س، 25 سنة)، كما تم ضبط الآتي: عدد (5) ألغام صاروخ مضادة للطائرات، عدد (5) ألغام أرضية، عدد (5) زنكات طلقات سلاح متعدد نصف بوصة، ومدفع عيار نصف بوصة صاروخ، بالإضافة إلى فارغ إطلاق صاروخين، عدد (2) قاعدة مدفع هاون، عدد (3) سلاح آلي، وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة كمية من فوارغ الطلقات.
وعدد (2) سيارة نصف نقل أحدهما بدون لوحات معدنية والأخرى تحمل لوحات رقم (15671 نقل شمال سيناء)».
كما قامت القوات بحملة أخرى بمنطقة نجع شبانة بمنطقة الجورة دائرة قسم شرطة رفح، لمداهمة أحد الأوكار ذات الخطورة الشديدة والتي تأوي عناصر إرهابية، حيث قام الإرهابيون بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات التي قامت بالتصدي لهم ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، حتى تمكنت من إحكام السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن مقتل عدد 5 من العناصر الإرهابية وهم: المدعو (أ م ع، 42 سنة، صاحب شركة حاسب آلي ومقيم مدينة نصر بالقاهرة) وعدد أربعة جثث جاري التعرف على هويتهم بعد فحصهم.
هذا؛ وقد تمكنت القوات من ضبط أحد العناصر بعد إصابته ويدعى (م ع ص، 32 سنة، ومقيم المحلة الكبرى)، وبتمشيط موقع اختبائهم تم ضبط الآتي: عدد بندقية آلية وعدد 2 خزينة خاصة بها، وسيارة نصف نقل كابينة مزدوجة متفحمة، ودراجة بخارية محترقة، وماسورة رشاش متعدد، وعدد كبير من الخزن الآلية والذخائر وقنبلة يدوية متفجرة، وعدد 2 مسدس بريتا صغير، وعدد 20 كيلو جرام من بودرة النترات والجير الحي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وأواني زجاجية وأنابيب اختبار تستخدم في صناعة العبوات الكيميائية، وعدد 2 زعنفة طلقة (أر بي جي) قامت العناصر الإرهابية بإطلاقها على القوات.
وأشار بيان وزارة الداخلية إلى استمرار القوات المسلحة والشرطة توجيه الحملات ومداهمة الأوكار والكهوف التي تأوي العناصر الإرهابية والجنائية، وتتبعهم في أماكن هروبهم بالدروب الصحراوية، وتواصل إحكامها على الطرق والمدقات والدروب الصحراوية لفرض السيطرة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...