Sunday, September 2, 2012

الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع يجري حركة تغييرات واسعة في قيادات الجيش

 
أفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع أجرى تغييرات واسعة في قيادات الجيش بإحالة عدد كبير من اللواءات إلى التقاعد من بينهم أعضاء في المجلس العسكري.
ومن أبرز القيادات التي تم الاستغناء عنها اللواء ممدوح عبد الحق واللواء اسماعيل عتمان واللواء محسن الفنجرى واللواء سامى دياب واللواء عادل عمارة واللواء مختار الملا.
وأضافت المصادر أن بعض اللواءات الذين تم الاستغناء عنهم باقون في الخدمة بالقوات المسلحة "عن طريق الاستدعاء" وهم اللواء عتمان ،واللواء الملا ،واللواء حسين محمود واللواء سامي أبو العطا دياب ،واللواء عادل عمارة ،واللواء ممدوح شاهين،وخاصة أنه يمثل القوات المسلحة في تأسيسية وضع الدستور.
وقالت المصادر إن فريق مساعدي وزير الدفاع أصبح يضم اللواء محمد العصار، واللواء محمود نصر، واللواء فؤاد عبد الحي، واللواء ممدوح شاهين.
ورفض اللواء شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية التعليق عقب إجراء التغييرات مؤكدا أن ما حدث شأن داخلي يتعلق بنظام العمل داخل القوات المسلحة

وقالت المصادر إن فريق مساعدي وزير الدفاع أصبح يضم اللواء محمد العصار، واللواء محمود نصر، واللواء فؤاد عبد الحي، واللواء ممدوح شاهين.
ورفض اللواء شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية التعليق عقب إجراء التغييرات مؤكدا أن ما حدث شأن داخلي يتعلق بنظام العمل داخل القوات المسلحة.
من جانبه أوضح اللواء سيد هاشم المدعي العام العسكري السابق أن مد الخدمة ينظمها قانون خدمة ضباط القوات المسلحة رقم 232 لسنة 59، ومد الخدمة في الرتبة التي يتقلدها الضباط يحددها القانون والمجلس الأعلي للقوات المسلحة.
وفيما يتعلق بمفهوم الاستمرار في منصب عن طريق الاستدعاء، أوضح هاشم أن الإستدعاء يكون بقرار من نشرة مقترحة من قبل وزير الدفاع ويصدق عليه رئيس الجمهورية وضرب مثلا بالتغييرات التي أعقبت الاعلان التكميلي وأسفرت عن خروج بعض القيادات وبقاء آخرين من " أجل الحفاظ علي مصالح القوات المسلحة".
وتأتي هذه الخطوة استكمالا لحركة التغييرات في قيادات الجيش التي بدأها الرئيس محمد مرسي الذي أقال في 12 من أغسطس / اب الماضي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الاعلى ووزير الدفاع وسامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...