Sunday, September 2, 2012

أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية: مساعدو الفريق الرئاسى موظفون ولديهم مكاتب بديوان الرئاسة

أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية
أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية

قال أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية، إن الهيئة الاستشارية عقدت اجتماعا مطولا مع الرئيس استمر 3 ساعات تطرق الرئيس فيه إلى جميع النقاط وأجاب فيه عن التساؤلات سواء ما يتعلق بعمل الهيئة أو قضايا أخرى واستمع لرسائل المستشارين من المجتمع.

وأضاف إن وجود مثل هذه الهيئة بما تمثله من عقل جمعى للأمة شىء جيد، ومصر لديها رئيس يستمع وهذه ميزة علينا أن نحرص عليها، وأن نعمل على إيصال ما لدينا للرئيس، مشيرا إلى أن الاجتماع كان إجرائيا بالدرجة الأولى حول كيفية عمل الهيئة والمهام الموكلة لها، وفى الاجتماع المقبل سيتم وضع التصور النهائى لعمل الهيئة، وهى نقطة تحسب للرئيس، موضحا أن الاجتماع كان عبارة عن جلسة للتشاور حول ما ينبغى أن يكون عليه الإطار المحدد لعمل الهيئة وهذا أمر غير مسبوق.

وأكد الصياد أن المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية سيظل المعبر عن مؤسسة الرئاسة، أما تصريحات المستشارين والمساعدين فتعبر عن رأيهم الشخصى، موضحا أن المساعدين موظفين داخل ديوان الرئاسة، ولديهم مكاتب ومتفرغين للعمل داخل الرئاسة، أما الهيئة الاستشارية فكل يعمل فى مكانه ويتواجد فى الرئاسة لإبداء الرأى، ولا يحق لها إصدار القرارات.

وقال: نحن لسنا بديلا للبرلمان ولا جهة موازية للحكومة ولا نعتبر أنفسنا موظفين ودورنا إبداء الرأى دون قرارات، واجتماعاتنا يجب أن تكون مغلقة والرئاسة ستوفر لنا ما نحتاجه من بيانات".

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...