Sunday, September 23, 2012

إنهيار سقف قسم الأطفال المبسترين بمستشفى الإيمان العام القديمة بأسيوط .


إنهار عصر اليوم الأحد سقف قسم الأطفال المبسترين بمستشفى الإيمان العام القديمه بشارع 26 يوليو بأسيوط
وعلى الفور تم إخلاء القسم من الأطفال المتواجدين به وكان عددهم 13 طفل وتم خروج 5 منهم وتحويل الأخرين لمستشفى الإيمان العام الجديده بالأربعين ومستشفى أسيوط العام دون أيه خسائر فى الأرواح
وأكد أحد العاملين بالمستشفى أن السبب الرئيسى فى إنهيار السقف هو الأهمال والتسيب الشديدين من قبل القائمين على المستشفى , وأيضا قٍدم وتهالك المبنى من الداخل فى حين إستمرار أعمال الترميم والصيانه التى تمت بخارج المبنى

فيروس إنفلونزا نادر في السعودية يقتل شخصين يُحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكُلى وقد تؤدي إلى الوفاة


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة مواطنَين بفيروس الإنفلونزا الموسمي الكرونا، وقالت إن أحدهم توفي في مستشفى بمحافظة جدة، فيما توفي الآخر في بريطانيا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تشخيص نمطٍ نادرٍ من فيروس "الكرونا"، أحد فيروسات الإنفلونزا الموسمية المعروفة، حيث تم تشخيص ثلاث حالات مصابة بهذا الفيروس.

وأضافت الوزارة أن فيروس "كرونا" يتماثل المصابون به للشفاء بعد تقديم علاج مساند وبسيط من دون مضاعفات، وفي حالات نادرة جداً وفي نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدي الى الوفاة.
وقال الدكتور زياد ميمش، وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي، لنشرة الرابعة على "العربية": "إن تغيرات المناخ عادة ماتسبب الالتهابات الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث يوجد حوالي 60 نوعاً من الفيروسات التي تسببها الالتهابات".

ويضيف: "بالنسبة لفيروس "الكرونا" فهو يسبب 15% من الالتهابات، عادة تكون بسيطة حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق والسعال وتكرار السعال وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس، ويتماثل 95% من المرضى للشفاء عن طريق الراحة وشرب السؤال وأخذ الفيتامينات اللازمة".

وعن الحالات الثلاث التي أصيبت بهذا النمط الجديد من فيروس "الكرونا" والذي لم يكتشف من قبل يقول د. ميمش: "إذا كان لدى الأشخاص أمراض مزمنة قلبية أو صدرية، أو يكونون كباراً في السن بالتأكيد ستكون هناك مضاعفات تلحق الجهاز التنفسي، ويمكن أن يحدث التهاب رئوي، وأيضاً قد تصيب الجهاز الكلوي وتعطل وظائفة ما يؤدي إلى الوفاة".

ومن أجل الوقاية يؤكد د. ميمش أن الفيروس مماثل لفيروسات الإنفلونزا الأخرى (أ، ب، ج)، حيث ينتقل عن طريق السعال والعطس وإفرازات الجهاز التنفسي على الأيدي، لذا يشدد على الوقاية بتغطية الفم بالكمامات في الأماكن المزدحمة وتعقيم الأيدي بصفة دورية.

وعن التلقيح الوقائي للفيروس يقول ميمش: "الكرونا" لا يوجد له علاج خاص الآن، حيث إنه فيروس جديد، لكن وزارة الصحة تحرص على تفعيل الدور الوقائي للمرض ومنع الإصابة.

وعن طرق علاج الفيروس أضاف أن الأمراض الفيروسية عامة يكون العلاج فيها عن طريق حقن السوائل الوريدية وأخذ الفتامينات اللازمة ودعم المريض إلى أن يتماثل للشفاء، أما في حالة حدوث مضاعفات فلابد من التدخل بإعطاء الأدوية التي تناسب الحالة.

جهاز داخل صخرة كان يتنصت على محطة نووية بإيران الصخرة انفجرت حين حاول الحرس الثوري نقلها كما انفجرت شبيهة لها في لبنان

اتضح أن جهاز تجسس كان داخل صخرة مرمية بجوار منشأة نووية إيرانية، هو السبب بما حدث فيها يوم 17 أغسطس/آب الماضي، وحمل إيران فيما بعد على تحميل "الجماعات الإرهابية النووية" المسؤولية، بل اتهام أعضاء من لجان التفتيش.

أما الحادث الذي بدأت إيران قبل أسبوع فقط بوصفه بأنه "عملية تخريب" طالت الأسلاك الكهربائية الممولة "محطة فردو" بالطاقة، فتوقف بسببه تخصيب اليورانيوم وقتها طوال أسابيع في "فردو" البعيدة بجوار مدينة قم 130 كيلومترا عن طهران.
فريدون
فريدون

وكانت السلطات الايرانية تكتمت على "عملية التخريب" وأبقتها من أسرار الدولة، الى أن كشف عنها فريدون عباسي، رئيس الوكالة النووية الايرانية، في كلمة ألقاها باجتماع عقد الأسبوع الماضي داخل مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، واتهم أعضاء لم يسمهم من لجان التفتيش التابعة للوكالة بتدبير الحادث.

ذكر ملمحا لأعضاء لجان التفتيش قائلا "إنهم أبدوا استعدادهم بعد نصف ساعة من الحادث بتقديم الخدمات، فكيف علموا به بعد دقائق من حدوثه"، ثم اتهم "إرهابيين ومخربين بأنهم توغلوا في الوكالة، وقد يتخذون قرارات سرية تعوق سيرها وتقدمها" بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء.

جهاز يدمر نفسه متى تم لمسه

تحت هذا الجبل المجاور لمدينة قم تقع فردو
تحت هذا الجبل المجاور لمدينة قم تقع فردو

ولم يذكر عباسي حقيقة ما جرى، وراجعت "العربية.نت" شبيها له حدث العام الماضي في لبنان، لكن صحيفة "صنداي تايمس" البريطانية ذكرت اليوم الأحد، نقلا عن مصادر مخابراتية لم تسمها، أن دورية للحرس الثوري الإيراني وجدت صخرة عرقلت عملها، وهي تقوم بالتحقق الروتيني من سلامة الخطوط الهاتفية والكهربائية الممتدة إلى "فردو" من مدينة قم المجاورة، وعندما حاولت نقلها من مكانها انفجرت، لأن الجهاز بداخلها من نوع يدمر نفسه متى تم لمسه، كما يبدو.

وأدى الانفجار إلى قطع الكابلات الرئيسية وعطل عام في شبكة الكهرباء بالمحطة، التي زارها خبراء متفجرات وعثروا بعد فحص المكان على قطع وأجزاء متناثرة اتضح لهم بعدها أنها من جهاز بإمكانه نسخ معلومات وبيانات تتداولها الحواسب الالكترونية، وكان موضوعا عند تلة تغفو تحتها منشآت "فردو" ليتنصت على اتصالاتها.

وفردو، التي راجعت "العربية.نت" معلومات متنوعة عنها، هي أولى وإحدى أهم محطات التخصيب الإيراني، فبناؤها تم سرا في 2006، تحت عمق 80 مترا أسفل هرم جبلي غني بصخور صلبة لحمايتها من أي هجوم. لكن المخابرات الغربية كشفت في 2009 عن وجودها، وعلى لسان الرئيس الأمريكي أوباما بالذات، حين ذكر أنها تضم 3000 جهاز للطرد المركزي.

منذ ذلك التاريخ تم وضع "فردو" برسم الرصد والتجسس في دوائر المخابرات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية بشكل خاص، فحدث في يوليو/تموز العام الماضي قيام المضادات الجوية الإيرانية بإسقاط طائرة تجسس أمريكية من دون طيار بعد أن تم رصدها وهي تقوم بعمليات تجسس قرب المحطة.

أيضا بدأت لجان التفتيش التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية تزورها، وصادف أنهم زاروها في اليوم التالي لانفجار الجهاز المموه بصخرة، لكن تقريرا أعدوه في 30 أغسطس/آب الماضي حول البرنامج النووي في إيران لم يشر إلى أي أعطال في أجهزة الطرد المركزي، وهو ما يؤكد وجود مصدر احتياطي للطاقة في المحطة.

صخور التجسس.. من موسكو إلى جنوب لبنان

الجهاز البريطاني
الجهاز البريطاني
جهاز التجسس الإسرائيلي
جهاز التجسس الإسرائيلي
واستخدام الصخور للتجسس فكرة قديمة لجأت إليها بعض المخابرات العالمية لإخفاء أدوات وأجهزة تنصت متطورة بداخلها، بحيث يتم تثبيتها في محيط الأهداف الموضوعة برسم الرصد والمتابعة عن قرب، وأشهرها حديثا ما قامت به المخابرات البريطانية وتم كشفه في أوائل 2006 حين العثور على صخرة بداخلها جهاز إرسال متطور في أحد شوارع موسكو.

لبنان نفسه أيضا عرف تجسس إسرائيل عليه بالصخور المموهة، ففي 17 مارس/آذار العام الماضي، فككت وحدة متخصصة من الجيش اللبناني جهاز تجسس وتصوير زرعته إسرائيل في صخرة مموهة عثر عليها في منطقة شمع قرب مدينة صور بالجنوب اللبناني، بحسب ما راجعته "العربية.نت" من أرشيف معلوماتي عن ذلك الجهاز.

كان جهازا معقدا للتصوير والإرسال، مع لاقط لإشارات التحكم به عن بعد، ومستوعب للطاقة وجهاز تبريد، وكافيا لتغطية الساحل الجنوبي، من منطقة البياضة حتى مدينة صور، وتقوم بتشغيله طائرات استطلاع كانت تعبر أجواء لبنان يوميا تقريبا لتلتقط ما يبثه إليها من صور.

بعدها في 2 ديسمبر/كانون الأول العام الماضي، تم العثور على جهاز ثان للتجسس، مموها أيضا بصخرة تم زرعها داخل حفرة عمقها 70 سنتيمترا، في تلة صغيرة بمنطقة وادي العين الواقعة بين بلدتي صريفا ودير كيفا، بالجنوب اللبناني أيضا.

وفي وقت قصير علمت إسرائيل بأمر اكتشافه، فأرسلت على الفور طائرة استطلاع بثت إليه إشارات من الجو فالتقطها، ولم تكن تلك الإشارات للتشغيل كما في السابق، بل أمر ذاتي صدر إليه من صاعق عن بعد، فانفجر بطريقة تفكك كليا معها وأصبح وكأنه لم يكن

"آي فون 5" أسهل تصليحاً وأكثر تحملاً للصدمات يتم فتحه بسهولة من الأمام إلى الخلف على عكس الجيلين السابقين

 
بينما فتحت متاجر آبل أبوابها في جميع أنحاء العالم لتسليم عملائها المنتظرين أحدث نسخة من هواتفها الذكية، قام فريق عمل موقع "iFixit" الشهير بتفكيك الأجهزة لفحص القطع الداخلية لها، بفك هاتف "آي فون 5" وعمل مراجعة شاملة على المكونات الداخلية، وذلك بالتعاون مع موقع "MacFixit" الأسترالي، وتبين أن عملية تصليح الهاتف في حال تعرضه لأي ضرر أسهل كثيراً مقارنة بالإصدار السابق "آي فون 4 إس".

حيث يتم فتحه بسهولة من الأمام إلى الخلف، لتغيير الشاشة مثلا في حال حدوث كسر أو خدش، على عكس الجيلين السابقين من هواتف آبل النقالة، لاسيما هاتف "آي فون 4 إس"، وقد حصل الهاتف على 7 درجات من أصل 10 في هذا الصدد.

ومن التفاصيل الفنية الأخرى التي لم تكشفها "آبل"، أنه بالفعل تخلت الشركة عن اعتمادها على الشركة الكورية "سامسونغ" في دمج شرائحها الإلكترونية داخل أجهزة آبل النقالة، فقد تبين أن ذاكرة الوصول العشوائي "LP-DDR2" الخاصة بالهاتف البالغ سعتها 1 غيغابايت قادمة من صانع رقائق الذاكرة الياباني "Elpida"، وليس من "سامسونغ" كما هو الحال مع الإصدارات السابقة.

كما يحتوي الهاتف على رقاقة "كوالكوم-MDM9615M" التي تدعم نطاقات تردد متعددة، وبالتالي فالهاتف من حيث المبدأ متوافق مع شبكات الجيل الرابع "LTE" للعديد من دول العالم.

أما بطارية الهاتف فتم تطويرها من قبل شركة "سوني" اليابانية بجهد يبلغ 1440 ميللي أمبير في الساعة، ووفقاً لآبل فإنها تظل لمدة 225 ساعة في وضع الاستعداد، بينما يستمر العمل بها 8 ساعات عند تشغيل الهاتف على شبكات الجيل الثالث.

أما المثير للاهتمام، فهو مفتاح الصفحة الرئيسية "Home Button"، الذي أصبح أكثر متانة وقوة وتحملاً للصدمات مقارنة بنظيره الموجود في هاتفي "آي فون 4"، و"آي فون 4 إس" حتى أجهزة "آي بود تاتش" المعرض للتلف سريعاً.

وعند خضوع هاتف آبل الجديد وهاتف سامسونغ المنافس لاختبار السقوط من اليد على الأرض، أوضحت نتيجة الاختبار التي قام بها موقع "Android Authority" أن هاتف "آي فون 5" أكثر قوة ومتانة وتحملاً ولم يتأثر كثيراً جراء سقوطه على الرصيف نحو 5 مرات من ارتفاعات مختلفة وبصورة سريعة على الأرض، حيث صمد الهيكل الخارجي للهاتف المصنوع من مادة الألومنيوم الصلبة، وظلت شاشة الهاتف سليمة، بينما أظهر الاختبار مدى حساسية هاتف سامسونغ "جالاكسي إس 3" تجاه السقوط وأقل ثباتاً واستقراراً أكثر من المتوقع، حيث تضررت كثيراً شاشة الهاتف وتصدعت وحدثت خدوش قوية للغطاء الخلفي للهاتف المصنوع كلياً من البلاستيك.

التحقيق في اتهام الإخوان وأبوإسماعيل بقتل متظاهرين النائب العام أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في بلاغ تقدمت به المحامية ماجدة فهمي

محمد بديع ومهدي عاكف وحازم أبو إسماعيل
محمد بديع ومهدي عاكف وحازم أبو إسماعيل

أمر النائب العام المستشار، عبدالمجيد محمود، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامية ماجدة نجيب فهمي ضد جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام الدكتور محمد بديع والمرشد العام السابق مهدي عاكف والجماعة السلفية بقيادة الشيخ حازم أبو إسماعيل وشباب الإخوان والسلفيين، والذي تتهمهم فيه بالتعدي على المتظاهرين والتشريع بقتلهم في مظاهرات 24 أغسطس/آب، حيث كلف المحامي العام الأول نيابة أمن الدولة بفتح التحقيق.

وكانت مقدمة البلاغ، وفقاً لـ"بوابة الفجر"، ذكرت أن جماعة الإخوان وشبابهم والجماعة السلفية، قاموا بالتعدي على المتظاهرين بالإسكندرية، الأمر الذي أسفر عن جرحى وقتلى، وذلك بعد تشريع قيادات الإخوان لهم أن من يخرج على الحاكم يستوجب القتل، وإصدارفتاوى تتضمن إهدار دم المصريين.

وطالبت مقدمة البلاغ النائب العام بسرعة التحقيق مع قيادات الإخوان والجماعة السلفية عما بدر منهم لمظاهرة 24 أغسطس، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

ننشر "نص" حوار الرئيس مرسي مع التلفزيون المصري

في البداية وجه الرئيس مرسي تحية إلى كل الشعب المصري ، فقال ن" من قلبي وبكل روحي ومشاعري أتوجه بكل الحب .. تحية إلى الشعب المصري سواء في داخل مصر أو خارج مصر، وتحية خاصة إلى أسر شهداء الثورة المصرية مع دعاء إلى الشهداء بالرحمة والمغفرة، وتحية واجبة وخاصة أيضا إلى المصابين في هذه الثورة ومنذ قيامها حتى الآن.
هؤلاء جميعا يكونوا هذا الشعب ويتعاونوا فيما بينهم ويتحابوا ، هم أبناء مصر تحت سماء واحدة على أرض واحدة فتحياتي ومحبتي لهم جميعا والتحية الدائمة بالسلام.. فالسلام عليكم جميعا في مصر وخارج مصر وفي التليفزيون وأهل التليفزيون المصري والإذاعة والإعلام وأهل مصر جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وعن شعوره وقت إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، قال الرئيس مرسي " أن شعورى ملئ بالأحساس بالمسئولية والتحسب الشديد للمسئولية في هذه المرحلة فأنا كنت مشفقا اشفاقا كبيرا على نفسي وراجيا الله سبحان الله وتعالى التوفيق  ومتوجها حينئذ إلى الشعب المصري كله بدون تمييز أو تفرقة لأي سببب من الأسباب أن يكون بعد الله سبحانه وتعالى خير عون لي وأن أكون عند ظنه بهذه الثقة الكبيرة الغالية.
فالمشاعر حينئذ كانت مشاعر مختلطة بين القلب والروح والعاطفة والعقل والمسئولية والوطن والعالم والمرحلة والثورة وما بعد وما قبل ذلك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...