Sunday, August 5, 2012

طائرة إسرائيلية تستهدف مدرعة عبرت الحدود من مصر

 
قال الجيش الإسرائيلي إن مجموعة مسلحة في سيارة مصفحة دخلت الأراضي الإسرائيلية من مصر.

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الأحد من دخول الأراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب إسرائيل قبل تدميرها.

وقال المتحدث إن الآلية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح إسرائيلي.

من جهتها نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مروحية إسرائيلية هاجمت الآلية المدرعة ما أدى إلى مقتل "ثلاثة إرهابيين" كانوا على متنها.

وقالت ريوترز نقلاً عن متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إن مجموعة من المتشددين هاجمت موقعا حدوديا مصريا اليوم الأحد وقتلت نحو 15 شخصا.

وتابعت المتحدثة افيتال ليبوفيتش إن المتشددين استقلوا بعد ذلك مدرعتين مصريتين وعبروا بهما نقطة على الحدود المصرية الاسرائيلية.

وقالت إن إحدى المركبتين انفجرت واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي الثانية.
وأضافت ليبوفيتش قائلة حتى الآن لدينا معلومات بعدم وجود أي إرهابيين في المنطقة. هناك بعض التجمعات السكنية الاسرائيلية بالقرب من موقع الحادث وتم التنبيه على السكان بأن يلزموا منازلهم.

وتابعت أنه لم يصب أي إسرائيلي في أعمال العنف هذه.

مرسي يدعو لاجتماع عاجل بعد هجوم رفح

 
دعا الرئيس المصري محمد مرسي لاجتماع عاجل مع المجلس العسكري بعد هجوم سيناء، حيث شن مسلحون مجهولون، يستقلون سيارات دفع رباعي، مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا على حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية بشمال سيناء، وقاموا بالاستيلاء على مدرعتين تابعتين لقوات الجيش.

وفي السياق ذاته قالت جريدة "اليوم السابع" إن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، يعقد منذ قليل، اجتماعاً عاجلاً، لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقطتان للجيش المصري بسيناء، وأسفر عن استشهاد نحو 16 ضابطا وجنديا، بالإضافة إلى إصابة 7 آخرين.

وقال التلفزيون المصري إن معبر رفح تم إغلاقه لأجل غير مسمى بعد هجوم سيناء.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن وحدات الجيش الثاني الميداني رفعت درجة الاستعدادات القتالية لديها إلى الدرجة القصوى، لمواجهة أي أعمال عنف قد تحدث خلال الساعات المقبلة في سيناء، وذلك بعد الهجوم الذي استهدف كمينا لقوات حرس الحدود في جنوب مدينة رفح المصرية.

مقتل 15 من الجيش المصري في هجوم مسلحين على رفح

 
قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن المسلحين المجهولين شنوا هجوما على نقطتين تابعتين للجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة، وذلك باستخدام الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

وذكر شهود عيان أن 16 جنديا وضابطا من قوات الجيش قتلوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

وقال الشهود إن المسلحين استولوا على مدرعتين بعد إطلاق النار نحو أحد الحواجز، ثم قاموا بتفجير إحدى المدرعات بعد الانتهاء من الهجوم.

وأضافوا أن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى مناطق الحدود.

ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة، الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في سيناء.

وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى رفح، وأمر محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، بإرسال 15 سيارة إسعاف لمستشفى رفح لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الحالات الحرجة لمستشفى العريش العام، كما انتشرت قوات الجيش في مكان الهجوم للبحث عن منفذي الاعتداء.

اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لن نسمح بقطع الطرق

وزير الداخلية: لن نسمح بقطع الطرق
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية

أعلن  اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، أنه لن يسمح بقطع الطرق والسكك الحديدية وستتم ملاحقة منفذى قطع الطرق وسوف تتخذ ضدهم إجراءات صارمة.
وأشار إلى أن هؤلاء الذين يعطلون مصالح الناس لا يجب أن يتعاطف المجتمع معهم، لافتاً إلى أنه تم إلقاء القبض على 16  بالدقهلية قاموا بقطع أحد الطرق الرئيسية بالمحافظة.
وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد مواجهة جادة وقوية مع الخارجين عن القانون واستهداف البؤر الإجرامية.
وأشار عقب أول اجتماع للمجموعة الأمنية برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء بحضور وزراء الصحة والعدل والتنمية المحلية والقوى العاملة ورئيس جهاز المخابرات، إلى أنه تمت مناقشة التظاهرات والاعتصامات داخل شركات الإنتاج والتعدى على المستشفيات وتهريب الأسلحة وقطع الطرق.

وأوضح وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى عقده بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع، أن الاجتماع خرج بعدة توصيات تنظيمية داخل المستشفيات بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة لتأمين المستشفيات، ومنها ما يتعلق بالإطار التشريعى.

وأشار إلى أنه يتم التعامل مع جميع المواطنين على السواء ودون تفرقة، وأن القانون سيأخذ مجراه ضد الجانى وسينصر المجنى عليه.

وقال "جمال الدين": إن الحكومة لن تبخل على ضباط وأفراد الشرطة بأى إمكانات أو احتياجات، لأنها تؤمن جيداً بأن جهاز الشرطة يعمل فى ظروف استثنائية وصعبة  .

عبد المنعم أبو الفتوح من السويس: لا أحد يستطيع المزايدة على وطنية "مرسى"

أبو الفتوح بالسويس وسط مؤيديه
أبو الفتوح بالسويس وسط مؤيديه

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق فى الانتخابات الرئاسية الماضية، أنهم حاليا فى مرحلة متقدمة فى تأسيس حزب مصر القومى، وأنهم يستعدون لخوض الانتخابات البرلمان والمحليات وأن الأخيرة هى الأهم، حتى يتم تقديم خدمات حقيقية للمواطن.

وأكد خلال ندوة تم عقدها فى أحد الكافيتريات الخاصة فى زيارة سريعة لمحافظة السويس والجلوس حضرها عدد من مؤيديه بالإضافة إلى محامى أسر الشهداء بالسويس خالد عمر وأحد مؤسسى حزب مصر القوية بالمحافظة.

وعن موقفه من اختيار محمد مرسى فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الماضية، أكد أبو الفتوح أنه كان اختياراً بين مصلحة الوطن وعودة النظام البائد وبرغم من كل الانتقادات ولكن لا أحد يستطيع أن يزايد على محمد مرسى أنه رجل غير وطنى، وأضاف:" نحن نريد ونسعى أن نقدم أسلوباً للمعارضة الشريفة، ونريد من يكون موجود فى السلطة إن ينجح".

وأضاف:" سنتعاون مع الجميع من خلال الحزب الجديد من أجل مصر ولكن لن نتعاون مع أحد يتعامل مع القوى الخارجية أو أحد يستهزأ بالدين، وأن ذلك هى مسألة فاصلة، وأكد أن الدين سهل وروى قصة أحد الطلاب بكلية الهندسة وأنه كان يعتقد أن الموسيقى حرام مثل الخمر وحدثه أن الدين سهل وبسيط وعلينا جميعا أن نعلم ذلك" .

صورة تظهر الرئيس الأمريكي يتحدث لأردوغان عبر الهاتف ممسكاً مضرب بيسبول

صورة لأوباما تثير حفيظة الأتراك والبيت الأبيض يوضح

الصورة التي أزعجت الوسط التركي
الصورة التي أزعجت الوسط التركي

 أثارت صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يمسك مضرب البيسبول، أثناء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، حفيظة الأتراك الذين شنوا حملة انتقادات واسعة عليها.

في المقابل أكدت المتحدثة باسم البيت الابيض أن الصورة المذكورة كانت تهدف لإظهار العلاقة الوثيقة بين الرئيسين.

وكان الزعيمان بحثا هاتفياً يوم الاثنين الماضي الأوضاع في سوريا، ونشر البيت الأبيض بعدها صورة لأوباما جالساً على مكتبه يتحدث في الهاتف وهو يمسك مضرب بيسبول يحمل إمضاء لاعب البيسبول الأمريكي الشهير هانك ارون.

وفي هذا السياق، قال متين لطفي بيدار عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في بيان إن الصورة تكشف ممن يتلقى رئيس وزرائنا الأوامر في حكم البلاد.

كما تساءل أومت أوران نائب رئيس الحزب إن كان أردوغان شاهد الصورة
وهل سيتخذ إجراء ضد الإهانة الضمنية لتركيا ومواطنيها.

إلى ذلك، تناولت بعض الصحف الموقف على نحو مرح، حيث كتب أحمد حاقان في
صحيفة حريت "ينبغي علينا فعل شيء ما، الرد يبدو أعقل وسيلة".

وأضاف "ينبغي أن يضع رئيس حكومتنا شيئاً في يده وهو يتحدث مع أوباما، مقترحاً حزاماً أو مرقاق عجين".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايتلين هايدين في بيان مكتوب، وفقاً لما أشارت وكالة "رويترز" أمس الجمعة، إن إدارتها اطلعت على التعليقات المنشورة في الصحف التركية بشأن الصورة. وأوضحت هدف نشر الصورة "ألا وهو واحد أوحد، إبراز العلاقة الوطيدة المستمرة بين الرئيس ورئيس الوزراء أردوغان".

وأضافت مشددة على أن "الرئيس يقدر صداقته وشراكته الوثيقة بالرئيس أردوغان المرتبطة بالعديد من القضايا المهمة التي تتعاون فيها الولايات المتحدة مع تركيا".

فريق هندسة المنصورة يفوز بجائزة التميز فى مشاريع التخرج

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
فاز فريق (inspire ) بكلية الهندسة جامعة المنصورة بجائزة التميز فى تطبيق مشاريع التخرج" إحدى المسابقات التى ينظمها برنامج جوائز المبتكر الشاب والمحتضن من قبل جمعية نهضة المحروسة، وهى مسابقة تقام على أساس التميز والجدارة بين المتقدمين.

وحصل الفريق على جائزة مالية وقدرها 6000 جنيه لتميزهم فى مشروع التخرج الذى يتم أعداده من جانب الطلاب بمرحلة البكالوريوس فى الجامعات الحكومية المصرية وذلك لتنفيذ أفكارهم وتخضع المشاريع المقدمة لعملية تقييم شامل من قبل باحثين من ذوى الخبرة بالإضافة إلى مجموعة من الممارسين والمتخصصين فى مجال البحث والتطوير.

وتمت المسابقة برعاية برنامج البحوث والتنمية والابتكار ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة موبينيل وجمعية نهضة المحروسة ويتكون الفريق من ثمانية طلاب بقسم الحاسبات والنظم هم علاء الدين مجدى عبد الباقى ومرام جمال إسماعيل وسمير حسين معوض وأيمن جلال يونس وأمنية السيد حندق وأحمد السيد حافظ وأحمد محمد عبد الخالق وزينب إبراهيم عيد، وتقوم فكرة مشروع على تصميم ذراع آلية قابلة للتعلم مزودة بنظام يمكنها من الرؤية (Vision System).

ويهدف المشروع إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى وطرق تعلم الآلة فى إنتاج أذرع آلية عالية الجودة والكفاءة وقابلة للاستعمال فى العديد من التطبيقات الصناعية.

وفاة 4 وإصابة 32 معتمرا مصريا على طريق مكة المدينة

جهات الاختصاص بدأت إجراءات التحقيق في ملابسات الحادث

صورة للحافلة وهي مهشمة
صورة للحافلة وهي مهشمة

 

الرياض - العربية.نت تسبب حادث انقلاب حافلة على طريق مكة المكرمة المدينة المنورة في وفاة أربعة وإصابة 32 معتمراً، جميعهم من الجنسية المصرية.. واستنفرت الجهات الطبية جهودها لإنقاذ المصابين وانتشال المحتجزين داخل أكوام الحديد بمشاركة فرق طبية وإسعافية تابعة للهلال الأحمر السعودي وفرق أمنية.

وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني لجريدة "الرياض" السعودية، أن غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني بمحافظة مهد الذهب أبلغت، السبت، بحادث انقلاب حافلة عند الكيلو 166 بطريق الهجرة النازل، كانت تقل 35 معتمرا من الجنسية المصرية، بالإضافة إلى السائق وهو من الجنسية الباكستانية.

وأضاف العقيد خالد أن الحادث، نتج عنه وفاة أربعة أشخاص وإصابة 32 معتمرا بإصابات مختلفة، منهم محتجزون تم تحريرهم من داخل الحافلة بواسطة ستة فرق من الدفاع المدني.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة المنورة بواسطة الهلال الأحمر والفرق الأرضية والإسعاف الطائر، ومشاركة وحدات من أمن الطرق والمرور. وبدأت جهات الاختصاص إجراءات التحقي

جمال قطب : يجب عدم الرد على أمثال ابراهيم عيسى لأنهم يسعون للشهرة اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - علماء:الرد على ما قاله عيسى"مضيعة للوقت"

العلماء:الرد على ما قاله ابراهيم عيسى"مضيعة للوقت"

علماء:الرد على ما قاله عيسى"مضيعة للوقت"
يوسف البدري
رفض علماء الدين ما قاله الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، أنه لا وجود لكلمة الحجاب في القرآن والسنة، وأن تعبير الحجاب لم يكن يعرفه الصحابة، وأكدوا أنه لا يفهم فى الدين وكلامه شاذ لم يقل به أحد من قبل .
كان عيسى قال عبر برنامجه "إبراهيم والناس"، إن الحجاب ليس قضية جوهرية في الإسلام، وأركان الإسلام خمسة ليس من بينها الحجاب وأوامر الله لابد من تنفيذها ما دامت واضحة، مشيرا إلى أن ما قيل عليه الحجاب ليس المقصود منه "الطرحة"، لافتا إلى أن الرافضين لمنع فرنسا للحجاب عليهم أن يغادروها أو يحترموا قوانينها.
وقال أيضا الآية التي تتكلم عن الحجاب في القرآن المقصود منها دورة المياه، وهي المكان الذي يحتجب فيه الإنسان ليقضي حاجته.
وأكد الشيخ يوسف البدري الداعية الإسلامى لـ " بوابة الوفد "  أن الرد على ما قاله إبراهيم عيسى إضاعة للوقت ، مشدداً على أن مسألة الحجاب قد حسمت قبل انتقال الرسول للرفيق الأعلى ، حتى أن القرآن وصف الحجاب فى آياته ، متسائلاً كيف له أن يقول هذا ؟
وقال البدري أن الحجاب وارد فى القرآن الكريم بالتفصيل وقال الله تعالى ((قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )) فى سورة النور.
وفى سورة الأحزاب (( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ))   .
ومعناه لا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن ، فكشفن شعورهن ووجوههن . ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن ; لئلا يعرض لهن فاسق ، إذا علم أنهن حرائر ، بأذى من قول .
ثم اختلف أهل التأويل في صفة الإدناء الذي أمرهن الله به فقال بعضهم : هو أن يغطين وجوههن ورءوسهن فلا يبدين منهن إلا عينا واحدة .
ويضيف البدري أنه جاء فى السنة المطهرة قول الرسول صلى الله عليه وسلم " لا يقبل الله صلاة امرأة حاضت إلا بخمار " ، وعلمنا من الكتاب والسنة أن الحجاب فرضاً ولا تقبل صلاة من غيره ولا يجوز أن تمشى المرأة فى الشارع بدونه .
ويقول البدري أن الفقهاء استنبطوا من النصوص ثمانية شروط للحجاب وهى : أن يغطى من الرأس إلى القدم ، أن يكون واسعاً لا يصف ، ألا يشف ما تحته ، ألا يكون زينة فى نفسه ، ألا يكون مطيباً ومبخراً ، ألا يتشبه بزى الكافرات ، ألا يتشبه بزى الرجال ، ألا يكون ثياب شهرة .
وأكد البدري أن هذا الموضوع مفروغ منه قبل لحوق النبي صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى ، وحتى النقاب فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم " لا تنتقب المحرمة " وقال " إحرام المرأة كشف الوجه والكفين " ، مشيراً إلى أن كل من يتكلم فى هذا الآن فهو لا وازع ولا علم عنده ويدل على أنه جاهل لا يعلم عن دينه شيئاً .
ورفض الدكتور جمال قطب رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً التعليق على ما قاله إبراهيم عيسى قائلاً : لا يجب أن نرد على أمثاله لأن ما يقولونه جهل وشيئ مرفوض ، مؤكداً أن عيسى لا يفهم فى الدين ولا حتى فى السياسة وظهرت حقيقته للكافة .
وأشار قطب إلى أن مثل هؤلاء تجنب الحديث عنهم أفضل لأنهم يبحثون عن الشهرة بهذه الفتاوي الشاذة ولذلك يجب عدم الرد على مثل هذه التفاهات وترك أصحابها حتى لا نجعل لهم قيمة .

توفيق عكاشة: بشار الأسد رمز العروبة والإسلام

عكاشة: بشار الأسد رمز العروبة والإسلام
توفيق عكاشة
أكد الإعلامي توفيق عكاشة، القيادي السابق بالحزب الوطني، أن الرئيس السوري هو رمز للعروبة والإسلام، وإنه بريء من قتل السوريين، وهو رجل محارب وعلى الشعب السوري الوقوف وراءه لإنقاذ سوريا.
وقال عكاشة عبر برنامجه "مصر اليوم:"أيها الشعب السوري العظيم لا تستمعوا لوسائل العالم الكاذبة التي تروج لمذابح تدعي أن مرتكبها هو الجيش السوري التابع لبشار فكلها أكاذيب، ولو سقط بشار رمز العروبة ستقسم سوريا إلى 3 أجزاء وسيتزايد عدد القتلى لأضعاف من يقتلون الآن".

رئيس الوزراء قنديل يفاجئ "القصر العينى" بزيارة خاطفة


قنديل يفاجئ "قصر العينى" بزيارة خاطفة
قنديل يستمع لشكوى مرضى قصر العينى
فاجأ الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، الجميع، بزيارة مفاجئة لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى قصر العينى القديم، وقام بجولة منذ قليل على المستشفى واستمع إلى شكاوى المرضى  وذويهم والمرتادين من الحالة المتردية للمستشفى، وكان برفقته نقيب الأطباء.
كما استمع إلى شكاوى الأطباء بالمستشفى، الذين أكدوا على قصور الجهود الأمنية داخل المستشفى، كما استمع إلى شكاوى ومطالب أفراد الأمن الذين يقومون بتأمين المستشفى، ووجه رئيس الوزراء بضرورة حماية المرافق العامة وتأمين المستشفيات وتلبية مطالب الأطباء.
وأكد "قنديل" على أنه لن يسمح بأى قصور فى مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشدداً على أنه لن يتوانى على اتخاذ أى إجراءات ضد المقصرين فى حق المواطنين، مشيرأ إلى أنه سيعقد اجتماعات عاجلة خلال الأسبوع الجارى لرصد حالة المستشفيات، ومكافئة المجتهدين ومعاقبة المقصرين.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...