Wednesday, September 5, 2012

مصدر عسكرى ينفى عزل قائد القوات الجوية

مصدر عسكرى ينفى عزل قائد القوات الجوية
اللواء يونس السيد المصري

ذكر التليفزيون المصري منذ قليل نقلا عن مصدر عسكري، أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار عن عزل قائد القوات القوية اللواء يونس السيد المصري

بيان لاولتراس اهلاوي علي الصفحة الرسمية: نعم ذهبنا إلى اتحاد الكرة وهاجمناه بسبب استهتاره بقضيه القصاص لشهداء المجزرة

 صورة: #شبكة_خبر :. مبنى اتحاد كرة القدم بعد اقتحامه من قبل مجهولين و اضرام النار في عدد من ممتلكاته

و يقول الألتراس إنهم لم يقتحموه و ذهبوا إلى شارع محمد محمود بميدان التحرير .‏
بيان لاولتراس اهلاوي علي الصفحة الرسمية: نعم ذهبنا إلى اتحاد الكرة وهاجمناه بسبب استهتاره بقضيه القصاص لشهداء المجزرة

بسم الله الرحمن الرحيم

"" اللي يعرف يعمل حاجه يعملها ""

هكذا وجه المدعو عزمى مجاهد المتحدث الرسمي بأسم اتحاد الكرة وهكذا يتحمل مسؤوليه ما جرى

مازال المسؤولين في مصر لا يشعرون بالالاف من جماهير الأهلى و مجموعة أولتراس أهلاوى الذين فقدوا أعز اصدقائهم في حادثه بورسعيد المشؤومه

من شاهد الموت لا يخاف منه .. من شعر بالظلم لا يتحمله .. من تطالبه بالسكوت عن الحق كمن تسلب منه حق الحياه .. كل من ذهب اليوم كان المفترض ان يكون ميتاً في بورسعيد فحاولوا ان تشعروا بما داخلنا

وإذا كان مصير البعض منا القتل او الحبس فهناك كثيرون سيكملون المشوار " احنا مبنخلصش"

نعم ذهبنا إلى اتحاد الكرة وهاجمناه بسبب استهتاره بقضيه القصاص لشهداء المجزرة وإصرارة على استمرار نشاط " السبوبه " بعودة الدورى الممتاز فقط ومسابقات الدعاية والاعلان

رسالتنا لم تكن تخريبيه كما يظن بعض المصلحجيه وفاقدى الكرامه ,,

رسالتنا كانت لإيقاظ الضمائر والدعوة حقاً لاصلاح الفساد المنتشر في الكرة المصريه منذ سنوات وعقود .

نرفض عودة النشاط ليس لأننا نريد قطع الارزاق او تعطيل المصالح كما يدعى " الجهله " و " المرتزقه "

ولكننا على العكس ندعو لعودة الدورى في الدرجات الأولى والثانيه والثالثه ,,

ولكن الممتاز ليس إلا سبوبه للمنتفعين الان وبعد سبعه اشهر من الفاجعه ,,

سبعه اشهر ألتزمنا خلالها الصمت والوسائل السلميه في المطالبه بحق 74 شهيد راحت ارواحهم غدراً في اكبر مأساه في ملاعب كره القدم في العالم .

الان وبعد سبعه اشهر ندعو الجميع إلي ثورة شاملة علي النظام الرياضى والكروى في مصر قبل عودة النشاط .

ندعو مجموعات الاولتراس إلي التوحد برفض عودة النشاط بدون جماهير وقبلها عودة القصاص وإعادة ترتيب النظام

ومطالبنا بخصوص النشاط الرياضى واضحه وهي كالتالى :

1 - انسحاب قائمه المدعو هاني ابو ريدة واحمد شوبير من انتخابات اتحاد الكرة
2 - استقاله مجلس إداره النادى الاهلي بالكامل بعد التواطئ علي دماء الشهداء مع اتحاد الكرة
3 - استقاله مجلس اتحاد الكرة المتواجد والتحقيق مع اعضائه بعد ثبوت تواطئه في قضيه المحكمة الرياضية الدولية
4 - عدم استئناف نشاط الكرة بدون جماهير
5 - إبعاد الداخليه عن تأمين المباريات
6 - تطهير الاعلام الفاسد من المضللين للرأى العام ومثيرين الفتن بين جماهير الكرة

رساله الي بوق الاعلام المسمي " شوبير " الذى كان احد براويز الحزب الوطنى وصاحب المكالمه الشهيره مع الفتاه حول قدرته الجنسيه .. اللي اختشوا ماتوا

رساله الى " عزمى مجاهد " اسد اتحاد الكورة الذى سؤل عن المنتخب الاوليمبى في احد البرامج فكان رده " احنا مش فاضين عندنا شغل نار مع احمد شفيق " .. اللي اختشوا ماتوا

إذا كان هناك قيادى في اتحاد الكرة لا يمكنه ضبط النفس لا تطالبونا به

رساله اخيرة الى كل مصرى " اى ادعاء علي ان الجروب قام بسرقة اي شئ ليس لنا حاجه فيها وإذا كان الاقتحام بهدف السرقة لكنا سرقنا كل ما بداخل الاتحاد بجميع افراده

وأن اولتراس اهلاوى لم تستخدم اى اسلحه ناريه اليوم كما يدعى المنافقين .. فهذه سماه اخلاق الحزب الوطنى المنحل الذي ينتمى اليه اتحاد الكره الحالي وقائمه المدعو هاني ابو ريده المرشحه

ما فعلناه اليوم ما هو الا بدايه نهايه الفساد الرياضى

والقادم اسوء في حال تجاهل مطالبنا واسترداد حقوق الشهداء

مستشارة الرئيس مرسي تقاضي جريدة التحرير بسبب تصريحات " ختان الإناث"

أكدت الدكتورة أميمة كامل مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة إنها ستتقدم بدعوي قضائية ضد جريدة التحرير، لأنها نسبت لها تصريحات ملفقة حول ختان الإناث.

وقالت كامل فى مداخلة تليفونية علي برنامج "مانشيت" في قناة ontv مساء اليوم، إن الحوار تجاهل بعض النقاط الهامة واقتصر ما أبرزته الجريدة على قولها "إن الفتاة التي لم يتم ختانها ناقصة الإيمان".
وكانت جريدة التحرير قد نشرت حوارا صحفيا مع الدكتورة أميمة كامل عن قضايا المرأة المعاصرة، وتم توجيه سؤال لها حول قضية ختان الإناث، وتم النشر علي أنها متبنية للقضية وهو ما تم نفيه من قبل أميمة.

وفي سياق آخر، أكد يوسف شعبان صحفي جريدة التحرير، الذي قد قام بإجراء الحوار مع أميمة، أنه يمتلك تسجيلات تفيد بشرعية ما نشر في الجريدة وبطلان الدعوي القضائية

النيابة تعاين "اتحاد الكرة" بعد اقتحام الألتراس

وصل منذ قليل عدد من رجال النيابة العامة إلى موقع اتحاد الكرة بالجبلاية، لمعاينة آثار الهجوم على مقر الجبلاية من قبل ألتراس الأهلى مساء اليوم الأربعاء.

وكانت أعداد من مجموعة ألتراس أهلاوى قد هاجمت مقر اتحاد الكرة بالشماريخ وزجاجات المولوتوف، وقاموا بإطلاق بعض الأعيرة النارية، مما اضطر مسئولى الأمن للهروب والفرار بسبب الأعداد الكبيرة من الجماهير.

العشرات من «ألتراس أهلاوي» يقتحمون اتحاد الكرة ويستولون على بعض محتوياته

 صورة: #شبكة_خبر :. مبنى اتحاد كرة القدم بعد اقتحامه من قبل مجهولين و اضرام النار في عدد من ممتلكاته

و يقول الألتراس إنهم لم يقتحموه و ذهبوا إلى شارع محمد محمود بميدان التحرير .‏
اقتحم حوالي 400 مشجع من أفراد «ألتراس أهلاوي» مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، اعتراضا على عودة مسابقة الدوري الممتاز.
وبدأ تجمع الألتراس في ميدان التحرير ثم توجهوا لمقر النادي الأهلي بالجزيرة، وقاموا بالهتاف ضد النادي وإدارته، بسبب قبول لعب مباراة السوبر وعودة المسابقة.
ثم توجهوا لمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، وألقوا ببعض الشماريخ داخل المقر قبل أن يقوموا باقتحام البوابات وسرقة 3 دروع كانت متواجدة بداخله.
ويشعر مشجعو الفريق الأحمر بأن عودة النشاط الكروي ستكون بمثابة إلهاء للرأي العام عن محاكمة منفذي مذبحة بورسعيد.
وقد تصعد المجموعة موقفها بالاعتصام داخل مقر النادي الأهلي في ظل غياب القصاص مع التأجيل المتكرر للقضية.
كانت المجموعة قد فقدت ما يزيد علي 77 مشجعا في مباراة الأهلي والمصري، إثر اقتحام جماهير الأخير ملعب المباراة واعتدائهم على الجماهير الحمرا

وقف فضائيات سوريا بنايلسات وعربسات

 

أوقفت إدارتا القمرين الصناعيين نايلسات وعربسات اليوم بث القنوات الفضائية السورية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد في أعقاب توصية بهذا الشأن أقرت في الاجتماع الدوري للجنة الوزارية العربية التابعة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم.
وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية نايلسات لمراسل الجزيرة نت إنها أوقفت بث قنوات "سوريا" و"الدنيا" و"سوريا الإخبارية"، مشيرا إلى أن إيقاف البث يرجع إلى "أسباب تعاقدية" رافضا تقديم أي تفاصيل أخرى.
ونقل مراسل الجزيرة في القاهرة معلومات تفيد بإيقاف إدارة عربسات للقنوات السورية نفسها.
وكانت اللجنة الوزارية العربية أوصت في يوليو/تموز الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايلسات.
وفي دمشق، اعتبرت وزارة الإعلام في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الخطوة تأتي "في إطار الحملة التي تستهدف سوريا"، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ "إجراء أحادي يخالف شروط العقد المبرم (...) وينتهك مواثيق الشرف الإعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لأصول ومبادئ العمل الإعلامي".
وأضافت الوزارة أنها "إذ تدين هذا الانتهاك وتعده دليلا مباشرا على انحياز القائمين عليه إلى جانب المشروع المعادي لسوريا دولة وشعبا وسلوكا يندرج في إطار خدمة المشروع الصهيوني، فإنها تدعو الشركة إياها إلى الرجوع عن هذا السلوك واتباع الأصول القانونية والمتعارف عليها في مثل هذه الأحوال".

مرسي: أؤيد مبدأ انتخاب شيخ الأزهر.. ويؤكد: تغييرات في قياداته قريبًا


قال الدكتور محمد مرسي، الأربعاء، إنه يؤيد مبدأ انتخاب شيخ الأزهر الشريف وقياداته الجامعية، مشيرًا إلى تغيير بعض القيادات العليا فيه مؤخرًا، وأكد أن «هناك تغييرات أخرى في الطريق، بما يحقق مصلحة الوطن».
وأضاف مرسي، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العام الأول لاتحادات طلاب الجامعات، بمدينة نصر، بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أن المطالب بتغييرات حقيقية في الأزهر الشريف يجب أن تكون بخطوات واقعية مستقرة».
وتابع: «ما يمكن أن تطالبوا به الآن هو عدم السماح لأحد بالفساد»، مؤكدا أن عينه «مفتوحة على الجميع، ولا مجال لهدم ما هو موجود، فالثورة ليست انقلابا، بل ثورة حقيقية، جاءت بالخير»، مضيفًا أنه «تم تغيير بعض القيادات وفي الطريق إلى تغيير قيادات أخرى بما يحقق مصلحة الوطن».
وردًا على سؤال أحد الطلاب الذي انتقد ما سماه «ابتعاد الرئيس عن الشارع، وتجاهله الشباب في المناصب العليا»، قال مرسي: «يجب أن نرجع للشارع والشباب، لأنه مصدر السلطات»، وإن «الموجودين في إدارة البلاد يبذلون جهدًا لتحقيق كل ما يريده الشعب».

وزير الرياضة: مباريات الدوري ستقام على ملاعب القوات المسلحة

أكد العامري فاروق وزير الرياضة المصري أن الوزارة حريصة على عودة الدورى المصري لكرة القدم فى موعده يوم 17 سبتمبر الجاري وأنه لن يتم تغيير موعد انطلاق المسابقة.
أضاف أن المباريات ستقام على استادات القوات المسلحة بالمحافظات لحين الإنتهاء من تنفيذ مشروعات تطوير الإستادات الأخرى وتأمينها بكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية موضحا أن دورى القسم الثانى والثالث ستقام فى مواعيد لاحقة.
أوضح فاروق أن قانون مكافحة شغب الملاعب سيصدر قبل نهاية الشهر الجارى، حيث سيتناول كل المخالفات التى تحدث فى الملاعب وليس مقصودا منه الترصد بالجماهير.  أشار إلى أن القانون سيتناول تزوير تذاكر المباريات وغيرها من المخالفات التى تهدد أمن وسلامة المباريات.  وكان الدوري المصري توقف منذ أول فبراير الماضي في أعقاب "موقعة استاد بورسعيد" التي راح ضحيتها أكثر من 74 شهيدا بجانب مئات المصابين.

تعليق وزارة الاعلام السورية على قرار "نايل سات"

بي بي سي :  اكدت وزارة الاعلام السورية نبأ قيام ادارة نايل سات القمر الصناعي المصري بايقاف بث القنوات التلفزيونية السورية بطلب من جامعة الدول العربية.

واعتبرت الوزارة هذا القرار "انتهاكا وانحيازا للتيار المعادي لسوريا."
وقالت إن القرار "يخالف شروط العقد المبرم مع الشركة وينتهك مواثيق الشرف الاعلامي."

قرر الرئيس محمد مرسى حجب باقة قنوات نظام بشار الأسد


قرر الرئيس محمد مرسى حجب باقة قنوات نظام بشار الأسد

و هى  :
الفضائية السورية
و الإخبارية السورية

عن القمر الصناعى نايل سات تنفيذاً لمقررات الجامعة العربية بغلقهما لتضليهما للشعب السورى و العالم عن ما يفعله بشار من مجازر و تشريد و قتل و ذبح للشعب السورى الحر .


و يبقى للنظام السورى فقط قناة " الدنيا " هى التى لم يتم قطع بثها .
 
 

مرسى يصل قاعة المؤتمرات للقاء طلاب الجامعات

الرئيس مرسى
الرئيس مرسى

وصل موكب الرئيس الدكتور محمد مرسى منذ قليل لقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للقاء طلاب اتحادات جامعات مصر.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس فى الثانية من ظهر اليوم الأربعاء، نحو 2500 طالب وطالبة من طلاب الجامعات من مختلف القوى السياسية. ورغم الازدحام اليومى الذى تشهده مدينة نصر ومحيط قاعة المؤتمرات، فإنها شهدت اليوم هدوءاً تاماً وسيولة مرورية غير معتادة.

العربي يشكر الرئيس مرسي لمشاركته في اجتماعات جامعة الدول العربية

نبيل العربي

أعرب نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيبه وشكره لحضور الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، في مقر الأمانة العامة للجامعة.   وقال العربي، خلال اجتماعات الدورة الـ138 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، التي بدأت اليوم الأربعاء: إنه على ثقة من أن حضور الرئيس مرسي للاجتماعات يمثل خير تعبير عن التوجيهات الجديدة لمصر بعد ثورة 25 يناير، من أجل إعطاء زخم للعمل العربي المشترك في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن العربي.

مرسى: يجب تغيير آليات الجامعة والتحرك الجاد فى القضية الفلسطينية

الرئيس أثناء الخطاب
الدكتور محمد مرسى
أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، فى خطابه أمام وزراء خارجية الدول العربية بمقر الجامعة العربية، أن المطلوب الآن هو التكامل من أجل تحقيق العمل العربى المشترك، لإحياء مفهوم الوحدة العربية والرؤية الواحدة ويجب فى الوقت الحالى استكمال الجهد المشترك لتوحيد العالم العربى يدا واحدة.

وشدد مرسى على ضرورة العمل الجاد الملموس، مع مراجعة المنهج الذى اتبعته الجامعة للوحدة العربية وتغيير أسماء بعض أجهزة الجامعة، مضيفا أنه مطلوب أكثر من أى وقت مضى أن تطور آليات ووسائل التعاون العرب، ولابد من دعم العمل العربى المشترك، معتبرا أن العلاقة مع دول العربية يجب أن تتم للمصلحة مع كل دولة فى إطار جهد مشترك لتطوير منظمة ووحدة الدول العربية مع احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل فى شئونها، والحفاظ على كرامة كل دولة عربية.

وأوضح مرسى أن القضية الفلسطينية هى قضية العرب الأولى، ولن تنهض الأمة العربية بغير حل عادل لحل القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر ملتزمة بدورها فى رعاية المصالح الفلسطينية، رافضا الظلم والاستبداد الواقع على إخواننا الفلسطينيين، مضيفا "نحن فى حاجة ضرورية إلى الوقوف بجانب الحق ودعم أشقائنا الفلسطينيين وهذه مسلمات لا خلاف بيننا عليها".

وطالب مرسى بضرورة دعم الحركة الفلسطينية والمشاركة الجادة من جميع الدول العربية وفى مقدمتها مصر للتحرك بالفعل السياسى الدبلوماسى لنضع المجتمع فى مسئولية لإنهاء جميع مستويات الاحتلال فى الأراضى الفلسطينية والعربية، والمشاركة فى دخول فلسطين لعضوية الأمم المتحدة، ويجب علينا أن نتحمل المسئولية.

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر على أن الرئيس محمد مرسى سيبدأ زيارة رسمية إلي بروكسل الأسبوع المقبل , في 12 سبتمبر الجارى, يقوم خلالها بزيارة مقر الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية, حيث يلتقى بقيادات مؤسسات الاتحاد الأوروبى. وقال: إن الرئيس مرسي سيزور بروكسل صباح الخميس بعد القادم, وسيلتقى مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل كما سيلتقى مع الممثل الأعلي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية كاترن آشتون, كما سيتوجه بعد ذلك الى روما وسيعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الايطالى, وسيعقد بعد ذلك قمة مصرية إيطالية حيث يلتقي الرئيس مرسي نظيره الإيطالي.

ممتاز السعيد
ممتاز السعيد

أصدر ممتاز السعيد، وزير المالية، حركة تغييرات واسعة شملت العديد من قيادات المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية كلها، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير الأداء ومكافحة التهريب، وزيادة فاعلية العاملين فى المصالح الإيرادية، بجانب إتاحة الفرصة لهذه القيادات، لاكتساب خبرات جديدة من العمل فى مختلف مناطق المصلحة وقطاعاتها المختلفة.

وصرح وزير المالية بأن هذه التغييرات سيتم إجراؤها بصفة دورية كل فترة، وذلك تماشياً مع لوائح العمل بمصلحة الجمارك، والتى تنص على ضرورة تغيير أماكن عمل العاملين بالمصلحة كل فترة لضمان حسن سير العمل، وتلافى أى ممارسات خاطئة قد تحدث.

وأضاف الوزير أن وزارة المالية تخطط أيضا لاتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير وتحديث أساليب التعامل فى مصلحة الجمارك، وذلك ضمن جهودها لمكحافحة عمليات التهريب، وسد الثغرات التى ينفذ منها المهربون، مشيراً إلى أن من ضمن تلك الإجراءات استكمال ميكنة أساليب دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة، والانتهاء من ربط جميع المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية بالمركز الرئيس لمصلحة الجمارك، بما يكفل تفعيل الرقابة على عمليات تلك المنافذ.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الداخلية لتكثيف تواجد قوات الأمن فى المنافذ الحدودية، وذلك لمساعدة مأمورى الجمارك فى إحكام الرقابة على المنافذ، ومنع أى عمليات تهريب بجانب التوسع فى استخدام أجهزة الفحص بالأشعة، وتطبيق نظام إدارة المخاطر، لتحديد الخطوط الملاحية الأكثر استخداماً من المهربين، بما يسمح بفحص كل الرسائل الواردة على هذا الخط الملاحى.

المتحدث باسم الرئاسة: الرئيس مرسى يزور بلجيكا وإيطاليا الأسبوع المقبل

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر على أن الرئيس محمد مرسى سيبدأ زيارة رسمية إلي بروكسل الأسبوع المقبل , في 12 سبتمبر الجارى, يقوم خلالها بزيارة مقر الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية, حيث يلتقى بقيادات مؤسسات الاتحاد الأوروبى.
وقال: إن الرئيس مرسي سيزور بروكسل صباح الخميس بعد القادم, وسيلتقى مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل كما سيلتقى مع الممثل الأعلي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية كاترن آشتون, كما سيتوجه بعد ذلك الى روما وسيعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الايطالى, وسيعقد بعد ذلك قمة مصرية إيطالية حيث يلتقي الرئيس مرسي نظيره الإيطالي.

تقرير لرويترز: مرسي يخطو خطوات ثابتة في السياسة الخارجية الجديدة

وصف تقرير لوكالة رويترز الرئيس محمد مرسي بأنه وافد جديد على ساحة السياسة الدولية لكنه أظهر حتى الان مهارة في إعادة مصر نحو مركز الدبلوماسية الإقليمية وتحديد سياسته الخارجية.
فزيارته لإيران - وهي الأولى لزعيم مصري منذ الثورة الإسلاميةعام 1979 - كان يمكن أن تؤدي الى توتر العلاقات مع واشنطن ودول الخليج العربية لكنها طمأنتهم فيما يبدو بعد انتقاد مرسي سوريا حليفة ايران بشدة في طهران.
وشكت اسرائيل من حملة عسكرية في سيناء على المتشددين الذين قتلوا 16 من قوات حرس الحدود المصري في الخامس من اغسطس آب لاستخدام المدرعات الثقيلة بالقرب من حدودها. لكن هذا الاختبار المبكر للعلاقات مر بسلاسة إلى حد ما.
ويسير مرسي بخطى متوازنة ليثبت ان مصر تغيرت تحت حكم رئيس أتى الى السلطة من صفوف الإخوان المسلمين وهي جماعة تعارض اسرائيل ولم تفتح معها واشنطن علاقات رسمية إلا العام الماضي فقط

مرسي يلقى كلمة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية

قال الرئيس محمد مرسي أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا ولن تنهض الأمة العربية بغير حل عادل لهذه القضية.
وأكد أن مصر مستمرة لاستكمال المصالحة الفلسطينية بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني بإرادته الحرة وسوف تستمر مصر في احتضان الفصائل الفلسطينية لكي نحمل جميعا حل مشكلة الاشقاء.
وأكد الرئيس مرسي خلال كلمته أمام مؤتمر وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية "انه لايمكن أن تقر لنا عين والدم السوري يراق" وأن دماء الشعب السوري التي تراق صباح ومساء في رقابنا جميعا ونحن مسئولون في ذلك.
ووجه الدكتور مرسي كلمة الي النظام السوري قائلا: انه لامجال للكبر ومازال هناك فرصة فلن يدوم وجودكم طويلا..وان الشعب السوري قال كلمته فلا مجال للتأخر لاتخاذ قرار ناجز يحقن هذا الدم وينقل سوريا الي التغيير .. ومازال هناك بعض الوقت لحقن الدماء وان لم تفعلو فإرادة الشعوب غلابة وارادة الله فوق الجميع ونحن مع الشعب السوري حتي يحصل علي حقوقه.

وزارة الصحة: 33 مصابا في اشتباكات محيط السفارة السورية بالقاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس في محيط السفارة السورية إلى 33 مصابًا حالتهم جميعا مستقرة ولا توجد أي حالات وفاة.
وصرح الدكتور أحمد الأنصاري، نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، بأنه تم إسعاف 27 مصابًا من خلال فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف .. مشيراً إلى أن إصابتهم كانت بسيطة ما بين جروح وكدمات نتيجة التراشق بالحجارة، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.
وكان عدد من النشطاء المصريين والسوريين قد نظموا مسيرة من أمام الخيمة السورية في ميدان التحرير باتجاه السفارة السورية للمطالبة بطرد السفير ورفع علم الثورة فوقها.

الرئيس مرسي لبشار الأسد : إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر


قال الرئيس محمد مرسي أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا، ولن تنهض الأمة العربية بغير حل عادل لهذه القضية.
وأكد أن مصر مستمرة لاستكمال المصالحة الفلسطينية بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني بإرادته الحرة وسوف تستمر مصر في احتضان الفصائل الفلسطينية لكي نحمل جميعا حل مشكلة الأشقاء. 
وأكد الرئيس مرسي خلال كلمته أمام مؤتمر وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية "أنه لا يمكن أن تقر لنا عين والدم السوري يراق" وأن دماء الشعب السوري التي تراق صباح ومساء في رقابنا جميعا ونحن مسئولون في ذلك.

وقرر الرئبس محمد مرسي أن يعامل الطلاب السوريين في مصر معاملة الطلاب المصريين وهناك اتصال مع تركيا لكي يتعامل الاتراك مع الطلاب بنفس المنطق.
ووجه الدكتور مرسي كلمة الي النظام السوري قائلا: إنه لا مجال للكبر، وماتزال هناك فرصة، فلن يدوم وجودكم طويلا.. وأن الشعب السوري قال كلمته فلا مجال للتأخر لاتخاذ قرار ناجز يحقن هذا الدم وينقل سوريا إلى التغيير .. ومازال هناك بعض الوقت لحقن الدماء، وإن لم تفعلوا فإرادة الشعوب غلابة وإرادة الله فوق الجميع، ونحن مع الشعب السوري حتي يحصل على حقوقه.

وأنهى مرسي حديثه عن القضية السورية مرددًا أبيات أبي القاسم الشابي..

إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر.. ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

تفاصيل 8 ساعات من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن بمحيط السفارة السورية.. الاشتباكات بدأت بمحاولة المتظاهرين الوصول لمبنى السفارة.. الأمن يلقى القبض على 10.. وارتفاع الإصابات إلى 85

 
اندلعت اشتباكات عنيفة فى الساعات الأخيرة من مساء أمس، الثلاثاء، بين العشرات من المتظاهرين الغاضبين من انتهاكات نظام الأسد ضد الشعب السورى، وبين قوات الأمن المركزى، بمحيط السفارة السورية بكورنيش النيل، بمنطقة "جاردن سيتى"، جاء ذلك بعد أن انطلق العشرات فى مسيرة من ميدان التحرير من مقر خيمة الجالية السورية إلى السفارة السورية للمطالبة بإسقاط النظام السورى، ورفع علم الجيش السورى الحر أعلى السفارة، وطرد السفير.

بدأت الاشتباكات عندما حاول المتظاهرون الوصول لمبنى السفارة للتظاهر أمامه، فيما منعتهم قوات الأمن، فقام المتظاهرون برشقهم بالحجارة والمولوتوف، وحطموا سيارة تابعة لوزارة الداخلية، كما تعدوا على أحد أفراد الأمن، وردَّت قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وسيطرت حالة من الكر والفر فى محيط السفارة.

ومع تصاعد الاشتباكات بدأت قوات الأمن المركزى ملاحقة المتظاهرين على طريق كورنيش النيل وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين، حتى أصبحا بمدخل كوبرى قصر النيل وحشدت قوات الأمن المركزى أفرادها بمحيط السفارة الأمريكية.

فيما قام عدد من أعضاء حركة شباب 6 أبريل وجماعة الإخوان المسلمين بإقناع المتظاهرين بوقف الاشتباكات مع قوات الأمن المركزى، فى مقابل الإفراج عن زملائهم المحتجزين، وتدخل أحد المحامين للتفاوض مع قوات الأمن، التى أكدت له انتقال المحتجزين إلى قسم شرطة قصر النيل، وأنهم ليس باستطاعتهم الإفراج عنهم، الأمر الذى أثار غضب المتظاهرين، وقاموا بقذف قوات الأمن المركزى بالحجارة، والتى ظلت تحاول تفريق المتظاهرين من أمام السفارة.

ودعا المتظاهرون عددًا من النشطاء لسرعة النزول وزيادة القوة البشرية، لصد قوات الأمن، ما أدى إلى زيادة أعداد المتظاهرين على كوبرى قصر النيل فى اتجاه سفارة سوريا.

وبعد تجدد الاشتباكات قامت قوات الأمن المركزى بإغلاق جميع الطرق المؤدية لمبنى السفارة السورية، حيث حشدت العشرات من أفرادها بمحيط مبنى السفارة الأمريكية، فيما استمر اعتراض المتظاهرين برشق قوات الأمن بالحجارة، ووضعت قوات الأمن المركزى خطة أمنية لفض هذه الاشتباكات، حيث أحاطت بالمتظاهرين من جميع الجهات المؤدية لكوبرى قصر النيل، وقامت بإلقاء القبض على ثلاثة من المتظاهرين، واحتجزتهم بجوار مقر السفارة الأمريكية، استعدادًا لتسليمهم لقسم شرطة قصر النيل، وهم كل من "يوسف محمد كاظم" و"كريم سيد بيومى" و"أحمد السويدى" فيما فر الباقون هاربين باتجاه ميدان التحرير.

وعاد الهدوء مرة أخرى إلى منطقة كورنيش النيل بعد أن قامت قوات الأمن المركزى بملاحقة المتظاهرين وإلقاء القبض على عدد آخر منهم، فى حين انصرف البعض الآخر، وعادت حركة المرور إلى شكلها الطبيعى، فيما استمرت قوات الأمن فى تأمين منطقة الكورنيش.

فيما أعلن الدكتور أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة الإسعاف، ارتفاع أعداد المصابين إلى 85 مصابًا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، فى الاشتباكات التى دارت بين العشرات من المتظاهرين الغاضبين من انتهاكات نظام الطاغية بشار الأسد، وبين قوات الأمن المركزى، أمام سفارة سوريا بمنطقة "جاردن سيتى".

وأضاف الأنصارى، فى تصريحات له، أنه تم علاج 71 مصابًا من كدمات وجروح، من خلال عربات الإسعاف المتواجدة بموقع الاشتباكات، وعلاج 6 مصابين بمستشفى المنيرة العام، كما تم علاج 2 بمستشفى قصر العينى، بالإضافة إلى علاج 6 مصابين بمستشفى الشرطة بالعجوزة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...