Wednesday, August 22, 2012

ليبرمان: انتشار الدبابات بسيناء انتهاك لكامب ديفيد وزير الخارجية الإسرائيلى دعا حكومة تل أبيب لاتخاذ ضمانات تعزز اتفاقية السلام

 
وصف وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان انتشار الدبابات المصرية في سيناء، بـالانتهاك الواضح لاتفاقية كامب ديفيد.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن ليبرمان قال في تصريحات له خلال اجتماع مغلق مع عدد من الدبلوماسيين، إنه يتوجب على حكومة تل أبيب اتخاذ كافة الضمانات التي تعزز من اتفاقية كامب ديفيد بعد نشر الجانب المصري قواتِه العسكرية على الحدود مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله "يجب ألا نتجاهل الانتهاكات المصرية لاتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب".

وعلى صعيد متصل، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تحذير ليبرمان للحكومة الإسرائيلية قائلاً "يمكن أن نجد أنفسنا قريباً في منحدر بعد نشر مصر دباباتها في شبه جزيرة سيناء، وهى الخطوة التي تنتهك بوضوح معاهدة السلام".

وكانت إسرائيل، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، طالبت مصر الثلاثاء عبر البيت الأبيض بسحب دباباتها من سيناء، مشيرة إلى أنه يمكن أن تستخدم الولايات المتحدة نفوذها لدى القاهرة لتنفيذ ذلك، من خلال الضغط بورقة المساعدات الأمريكية".

"مرور دبي" تضبط سيارة تسير بوقود الطائرات شاب زود مركبته بكمبيوتر وأجهزة وتعديلات كلفته 250 ألف درهم

ضبطت الإدارة العامة لمرور دبي شاباً قام بعمل إضافات على مركبته بقيمة 250 ألف درهم، لزيادة سرعتها إلى 350 كيلومتراً في الساعة، وقام بتزويدها بوقود الطائرات.
تزويد كمبيوتر في المركبة للتحكم في قيادتها
تزويد كمبيوتر في المركبة للتحكم في قيادته

واستوقف المرور الشاب أثناء قيادته للسيارة في وقت مبكر فجراً بصورة شكلت خطراً على حياته، وحياة مستخدمي الطريق، حيث دخل في التسابق مع سائق آخر على الطريق العام، كما حاول مقاومة رجال الشرطة أثناء القبض عليه.

وأوضح الزفين أنه بالتدقيق في المركبة تبين أنها مزودة بجهاز كمبيوتر، وخزان وقود طائرات، وسلندرات غاز، فضلاً عن إحداث تغيرات كلية في هيكل المركبة والمحرك، وأن مزود السرعة كان مخبئاً في الصندوق الأمامي للمركبة، وموصل بأسلاك خفية حتى لا يتم التوصل إليها.

كما اشتملت السيارة على جهاز كمبيوتر يتم من خلاله التحكم في فتح وغلق المزود، وقال إن قائد المركبة أكد أثناء استجوابه أن وقود الطائرات يستخدم لزيادة السرعة، وموجود داخل خزان مثبت خلف المقاعد الخلفية للركاب، معترفاً أن كلفة الزيادة بلغت 250 ألف درهم.

وقال اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية، إن فريق الإسناد المكلف بمتابعة السائقين المتهورين على الطرق كثّف تواجده خلال شهر رمضان لضبط مثيري الفوضى، حيث تمكن من حجز نحو 120 مركبة، منها سيارات ودراجات، وجار ملاحقة أكثر من 1700 مركبة أخرى ارتكبت مخالفات الفوضى والإزعاج على الطرق.

واتصلت "العربية.نت" باللواء سيف الزفين مدير إدارة المرور بدبي، حيث أكد أن كميات من بترول الطائرات تباع في أماكن الألعاب حيث يستخدم هذا النوع من البترول في سيارات التحكم بـ"الريموت" حيث تكون سريعة جداً.

وأفاد أن الوقود يستخدم أيضا في الطائرات بدون طيار والتي يستخدمها الشباب في مناطق مصرح بها في دبي وبالتحديد في العوير وندا الشبا، لذلك يقبل الشباب على شراء هذا النوع من البترول لاستخدامه في أمور سلبية.

وتمت إحالة الواقعة إلى نيابة السير والمرور، بتهم قيادة مركبة بتهور، وبملكية منتهية، والهروب من رجال الشرطة، والسير ليلاً من دون تشغيل إضاءات المركبة، وعمل إضافات شاملة على محرك و"شاسيه| المركبة، ما جعلها غير صالحة للسير على الطرقات، إضافة إلى إزعاج قاطني المنطقة، وحجز المركبة على الفور، وإبلاغ الجهات المعنية لاستدعاء صاحب "الكراج" الذي قام بتزويد المركبة.

البطيخ علاج فعّال لوقف النزيف الدموي له فوائد عديدة في علاج كثير من الأمراض كالكُلى والنقرس والبواسير

عن فوائد البطيخ

أكد الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب، أن المركبات الطبيعية الموجودة بالبطيخ تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، كما يمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.

كما أكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث لصحيفة "كابسولات"، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصاً في أيام الصيف الحارة.

وأشار الباحثون إلى أن البطيخ يحتوي على 92% من وزنه ماء، كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8%، حسب نوعه وموسمه، إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات (A) و (C).

ولفتوا إلى أن قيمته الغذائية بسيطة مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة في تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس والبواسير.

ويحتوى البطيخ أيضاً على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، ويمكن بالتالي تناوله بكميات كبيرة للشعور بالشبع دون خوف من زيادة الوزن.

مصر ترفض سحب قواتها وآلياتها العسكرية من سيناء أكدت أنه لن يتم الالتفات للمطالب الإسرائيلية فهو شأن مصري خالص

الآليات العسكرية في سيناء
أكد مصدر أمني أنه لن يتم سحب أي معدات ثقيلة أو آليات عسكرية من سيناء استجابة للمطالب الإسرائيلية بسحبها باعتبارها خرقاً للاتفاق العسكري المرفق بالبند رقم 1، الملحق باتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية على حد تعبير المسؤولين الإسرائيليين.

وأكد المصدر لـ"الجمهورية" أن الآليات العسكرية مستمرة في أداء مهامها القتالية في سيناء وأنه لن يتم سحبها إلا وفقاً لمصلحة مصر وأمنها القومي دون الالتفات إلى أي مطالب أو ضغوط إسرائيلية، مؤكداً أنه شأن مصري خالص ولا يحق لأحد التدخل فيه خاصة في ظل ظروف الخطر الذي يهدد سيناء.

الجدير بالذكر أن مسؤولين من الحكومة الإسرائيلية قد صرحوا للصحف العبرية بأنهم طالبوا مصر بسحب آلياتها العسكرية الثقيلة التي دخلت سيناء دون تنسيق مع الجانب الإسرائيلي ما يعد انتهاكاً خطيراً لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، على حد تعبير المسؤولين الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر علي "إن مصر لم يصلها أي موقف أو احتجاج رسمي من جانب إسرائيل بشأن التعزيزات العسكرية المصرية في سيناء".

وأضاف "أن أمن سيناء جزء من منظومة الأمن المصري الذي لن يحول دونه أي شيء"، مؤكداً أن مصر تحترم التزاماتها والمعاهدات الدولية التي هي طرف فيها مع احتفاظها بحقها المطلق في تأمين أراضيها.

الرئاسة ترد على أنباء توتر العلاقات بين مصر و قطر

نفت مصر وجود أي توتر في علاقتها بدولة قطر بعد استبعاد الأخيرة من مبادرة دعم سوريا التي اقترحها الرئيس محمد مرسي، خلال قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية التي عقدت في مكة المكرمة الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي، إنه "لم يكن هناك استبعاد لأحد، ولكن كان هناك حرص على أن تضم المبادرة أكثر الأطراف قربًا من القضية السورية وهى السعودية وتركيا وإيران ومصر".
جاء ذلك ردًا على ما تردد في وسائل الإعلام مؤخرًا عن توتر العلاقات بين القاهرة والدوحة بعد اقتراح تلك المبادرة.

وطرح الرئيس مرسي خلال قمة التضامن الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة 17 من أغسطس الجاري، مبادرة لإنهاء الأزمة السورية وإيجاد حل سلمي يحقن الدماء، تمثلت في تشكيل مجموعة اتصال رباعية تتكون من تركيا وإيران والمملكة العربية السعودية إلى جانب مصر.

المسبار كيوريوسيتي يتأهب لأول جولاته على سطح المريخ


يتأهب المسبار كيوريوسيتي الذي أرسلته وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) إلى المريخ لاستكشاف احتمالات ان يكون قد شهد من قبل ظهور المقومات الاساسية للحياة للقيام بجولته التجريبية على سطح الكوكب الأحمر اليوم الاربعاء.
وقال مدير المهمة الفضائية مايكل واتكينز للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن المسبار الذي يزن طنا ويعمل بالطاقة النووية سيتلقى تعليمات للقيام برحلة مدتها 30 دقيقة. وكان المسبار هبط في حفرة على سطح الكوكب في السادس من أغسطس اب.
وفي وقت لاحق من اليوم سيسير المسبار مسافة ثلاثة أمتار ثم يدور ويعود إلى الموقع الذي هبط فيه مع تغييره بزاوية 90 درجة.
ويعتزم العلماء توجيه المسبار الذي يعادل حجمه حجم السيارة الصغيرة للسير إلى جبل من الطبقات الصخرية ارتفاعه خمسة كيلومترات من مركز الحفرة يمثل الهدف الأساسي للمهمة التي تستمر عامين وبلغت تكاليفها 2.5 مليار دولار.
ويعتقد العلماء أن الجبل المعروف باسم ماونت شارب يمثل بقايا مواد رسوبية كانت تملأ الحوض الذي يبلغ اتساعه 154 كيلومترا.
والمسبار مزود بعشر معدات علمية للبحث عن مواد عضوية ومعادن أخرى ضرورية لأشكال الحياة الميكروبية.

الاشتراكيون الثّورييون ينظّمون وقفة للاحتجاج على طلب مصر الاقتراض من صُندوق النّقد

 
تجمّع عدد من أعضاء حركة الاشتراكيين الثّوريين أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على زيارة بعثة صُندوق النّقد الدّوليّ لمصر للتّفاوض بشأن القرض الذي طلبته مصر من الصندوق . وأكّدت الحركة رفضها للاستدانة من المؤسسات الدّولية التي تؤدّي - على حدّ قولها- إلى إفقار الشّعب المصريّ وتعرّضه للمزيد من خطط التّقشف لسداد تلك الديون.

مصر تطلب رسميًّا اقتراض 8,4 مليار دولار من صُندوق النّقد الدّوليّ

 
طلبت مصر رسميًّا قرضًا بقيمة أربعة مليارات وثمانمئة مليون دولار من صُندوق النّقد الدّولي ، جاء ذلك خلال لقاء الرّئيس الدّكتور محمّد مرسي بمديرة صندوق النّقد الّدولي (كريستين لاغارد) الّتي تزور القاهرة حاليًّا ،
وأكّد الرّئيس خلال لقائه بمديرة صندوق النّقد الدّوليّ أنّ مصر لديها إمكانات ضخمة للنّمو وأنّ البنك المركزي والجهاز المصرفيّ المصريّ مستقران. من جانبه قال رئيس الوزراء هشام قنديل: إنّ زيارة (لاغارد) للقاهرة تأتي في إطار دعم الثّقة في الاقتصاد المصريّ وتشجيع الاستثمار.

اتّحاد شباب الثّورة يصف مظاهرات 24 من أغسطس بأنّها "ثورة مضادّة"

 
وصف اتّحاد شباب الثّورة مظاهرات يوم الرابع والعشرين من أغسطس بأنّها ثورة مضادّة واتّهم بيان أصدره اتّحاد المجلس العسكريّ والمرشّح الرّئاسيّ السّابق أحمد شفيق وراء الدّعوة لتلك المظاهرات، كما اتّهم الاتّحاد الدّاعين لتلك المظاهرات بأنهم يدعون لعودة النّظام السّابق بينما انتقد الفتاوى بإقامة حدّ الحرابة على الدّاعين لهذه المظاهرات أو الدّعوة لقتلهم. وأكّد البيان على حقّ التّظاهر السّلميّ لجميع المواطنين.

الرّئاسة تؤكّد حقّ التّظاهر السّلميّ وواجب الدّولة حماية المتظاهرين والمؤسّسات

اكّدت رئاسة الجمهوريّة على حقّ التّظاهر السّلميّ لكلّ المواطنين وأنّه جزء من مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير. وقال المتحدّث باسم
الرّئاسة تعليقًا على مظاهرة يوم الرابع والعشرين من أغسطس: إنّ حماية المظاهرات السّلميّة واجب على أجهزة الدّولة بشرط احترام الملكيّات العامّة والخاصّة ومؤسسات الدّولة مع تطبيق القانون على كلّ من يتجاوز السّلميّة.

حريق ضخم في مصنع الألومنيوم بنجع حمادي يسفر عن خسائر تقدّر بنحو 50 مليون جنيه

اندلع حريق ضخم بمصنع الألمونيوم في نجع حمّادي بمحافظة قنا أسفر عن احتراق مبنى (البلوكات) وتسبّب في خسائر مبدئية تقدّر بخمسين مليون جنيه. وقرّر المحافظ اللواء عادل لبيب تشكيل لجنة لحصر الخسائر وتقديم تقرير حول الحادث كما تمّ تحرير محضر وأُخطرت النّيابة العامّة لبدء التّحقيق في أسباب الحريق. وقال القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة: إنّ العمل لن يتوقف حتى يتمّ الانتهاء من إعادة صيانة المصنع والمعدّات التي أتلفها الحريق.

مصدر أمنيّ: استمرار الحملات الأمنيّة لتطهير سيناء وضبط المتورّطين في أحداث الاعتداء على المقارّ الأمنيّة

الحملات الامنية لتطهير سيناء
أكّد مصدر أمنيّ مسؤول استمرار الحملات الأمنيّة لتطهير سيناء وضبط المتورّطين في أحداث الحدود والاعتداء على المقارّ الأمنيّة
وأضاف المصدر أنّه تمّ تحديد قائمة تضمّ مئة وعشرين مطلوبًا من بينهم مجموعات شاركت في اقتحام أقسام الشّرطة وقتلت عددًا من أفراد ورجال الشّرطة وأنّ معظم هذه المجموعات تنتمي لجماعات وصفها المصدر بالتكفيريّة. وأوضح المصدر الأمنيّ أنّ التّحقيقات الأوّلية كشفت أنّ البؤر الإجراميّة تضمّ خلايا وعناصر إرهابيّة متخصصة في تصنيع المتفجّرات وأنه سيتمّ قريبًا الكشف عن مصادر تمويل هذه الجماعات.

واشنطن: قرار مصر بتطبيع العلاقات مع إيران أمر سيادى تتخذه بنفسها

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، إن تطبيع مصر لعلاقاتها مع إيران قرار سيادى لمصر وهى التى تتخذه بنفسها، مشيرة إلى أن العديد من الدول لديه علاقات مع إيران، بما فى ذلك عدد من حلفاء الولايات المتحدة الذين ترتبط معهم بمعاهدات، منوهة بأنهم يستخدمون تلك الفرص لتوضيح الأمور للإيرانيين.

جاء ذلك فى تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية خلال المؤتمر الصحفى للوزارة اليوم، فى ردها على سؤال بشأن ما إذا كان لدى واشنطن أى قلق فيما يتعلق بتطبيع مصر لعلاقاتها مع إيران أم أنها تعتبر أن هذا حق لمصر، وذلك على ضوء تأكيد وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى، على أهمية الزيارة التى يعتزم الرئيس محمد مرسى القيام بها إلى طهران وعزم إيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

وقالت المتحدثة إن "رسالة واشنطن للقادة الذين يتوجون إلى طهران للمشاركة فى قمة حركة عدم الانحياز هى أنه ينبغى اغتنام هذه الفرصة للتعبير للإيرانيين عن جميع شواغلنا حول المسار الذى يسيرون فيه، وعن الفرصة التى يقدمها لهم المجتمع الدولى بشأن برنامجهم النووى، وأنه ينبغى عليهم الاستفادة جيدا من الوقت وجميع المسائل الأخرى".

وفى ردها على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك مشكلة تنتج عن مشاركة مصر فى قمة حركة عدم الانحياز أم أن هناك وجهة نظر وجيهة لحضورها، قالت نولاند:" كما قلنا من قبل، فإننا نأمل أن تقوم جميع الدول التى تختار الذهاب إلى القمة بتوضيح الأمور للإيرانيين عندما يكونوا هناك".

بيان وزارة الداخلية بشأن مظاهرات 24 أغسطس

 
فى إطار ما يتم رصده من دعوات لبعض القوى والتيارات السياسية للحشد والتظاهر يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس الجارى .. والقيام بمسيرات جماهيرية تستهدف بعض المقرات الرسمية والمنشآت العامة والخاصة .. فإن وزارة الداخلية تؤكد على إلتزامها بحق المواطنين فى حرية الرأى والتعبير السلمى وفقاً لما كفله الدستور، والضوابط والإجراءات التى حددها القانون.

وتؤكد وزارة الداخلية على تحمل الداعين إلى تلك التظاهرات لمسئولياتهم الوطنية والقانونية تجاة أية تداعيات أو عمليات تخريبية أو أحداث شغب أو فوضى أو الإعتداء على أى منشآت رسمية أو ممتلكات عامة أو خاصة أو الإضرار بمصالح المواطنين.

وأكد المصدر أن أجهزة الشرطة بمقتضى رسالتها .. ومسئولياتها.. وإلتزاماتها الدستورية والقانونية بحفظ أمن وأمان وإستقرار المجتمع المصرى.. سوف تتصدى بحسم وفى إطار كامل من الشرعية القانونية لأية محاولات تستهدف إقتحام أو التعدى على المنشآت أو المرافق العامة أو الخاصة أو إحتجاز العاملين بها أو إحداث فوضى أو شغب بما يؤثر على مصالح المواطنين.

وتدعو وزارة الداخلية كافة القوى والتيارات السياسية إلى تغليب مصالح البلاد والإبتعاد عن الدعوات التى تقود البلاد إلى الفوضى وعدم الإستقرار حفاظاً على أمن مصر وثمرات الحرية والديمقراطية التى إكتسبتها بعد ثورة 25 يناير.

بلطجى هارب في المنوفية يهدد بتسميم مياه الشرب انتقاماً لذبح 5 من عائلته

سادت حالة من الذعر والرعب بين أهالى قرية سدود بمركز منوف بمحافظة المنوفية، الأربعاء ، بعد تهديدات البلطجى الهارب حسين الصعيدى، الشهير بـ«بيسو»، بتسميم مياه الشرب انتقاماً لذبح خمسة أفراد من عائلته على يد أهالى القرية فى شهر يوليو الماضى.
وقام بعض أهالى القرية بإصدار نداءات تنبيه عبر مكبرات الصوت فى المساجد بعدم تناول مياه الشرب بسبب تسممها، خاصة بعدما حدث فى قرية «صنصفط ».
 
وأكد العديد من أهالى قرية سدود أن القرية تعانى من الإهمال الجسيم وأن مياه الشرب بها غير صالحة للاستخدام الآدمى، وأن محطة المياه التى توجد بالقرية تخدم 5 قرى مجاورة، مما يجعل الضغط عليها شديداً ويؤدى إلى عدم جودة المياه، إضافة إلى انقطاعها بصفة شبه مستمرة.
وطالب الأهالى بإقالة محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال، نظراً لعدم اهتمامه بالخدمات المقدمة للمواطنين.
كما هددوا باقتحام محطة الشرب احتجاجاً على الإهمال الجسيم فى تشغيلها، إضافة إلى التظاهر أمام مقر المحافظة للمطالبة بالاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة مياه الشرب والمستشفيات.
من جانبه، أكد خالد فارس، مسؤول محطة مياه الشرب بقرية سدود، أنه قام بالتنبيه عبر مكبرات الصوت فى المساجد بأن مياه الشرب بالقرية آمنة وغير مسممة، خاصة بعد تنبيه عدد من الأهالى فى المساجد بتسمم مياه الشرب، وأنه على الجميع عدم استخدامها.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...