Friday, August 31, 2012

أسطورة «عمارة رشدي المسكونة» تنكسر أمام إرادة شباب الإسكندرية

 
تمكن عشرات الشباب السكندري من دخول عقار منطقة رشدي, الذي يقع بمنتصف طريق الحرية, والذي يرتبط في عقول أبناء الإسكندرية بشائعات عن أشباح وحوادث غامضة استمرت لعقود عديدة.
حيث احتشد العشرات حول العقار مساء اليوم الجمعة وحاولوا دخوله لكنهم وجدوا رفضا من حارس العقار، مما دفعهم للتسلل بداخله عبر أحد العقارات المجاورة, والتجول في طوابقه وقراءة القرآن بداخل شققه وطرقاته.
وأكد المقدمون على التجربة أنهم لم يجدوا أي شيء غير مألوف بداخل العقار سوى أنهم وجدوا أن الشقق غير مؤهلة للسكن بعكس ما كانت تثير الشائعات عن حوادث قتل كان يتعرض بها من يسكنون العقار، كما أكدوا على وجود بعض بقايا الطعام والمستلزمات حديثة الاستخدام، مشيرين إلى عزمهم المبيت بالعقار الليلة لإسقاط الأسطورة الكاذبة له التي علقت بأذهان معظم أهالي الإسكندرية.
وكانت دعوات قد انطلقت عبر الأوساط السكندرية منذ قرابة الأسبوعين لدخول «عمارة رشدي المسكونة» – كما يسميها السكندريون - وجه لأصحابها تهديدات بالقتل، قبل أن يستطيع العشرات دخول العقار, وإزاحة ستار الرهبة والغموض من حوله

بالصور : الفريق عنان يحضر قران نجل اللواء ممدوح شاهين على إيثار الكتاتنى

فى أول ظهور له عقب إحالته للتقاعد، شارك الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق فى حفل عقد قران الدكتور محمد ممدوح شاهين نجل اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع، والآنسة إيثار كمال الكتاتنى، ابنه شقيق الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل.

وذلك بمقر فندق الماسة التابع لهيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة.
وظهر عنان مرتديًا بدلة مدنية ورحب به جميع الحضور فور حضوره للحفل، حيث جاء عنان بنفس سيارته التى كانت مخصصة له أثناء الخدمة وبعض طاقم الحراسة الذى كان يرافقه من قبل.

بدأ الحفل بآيات القرآن الكريم، ثم أدت فرقة الإنشاد الدينى تلاوة عقد القران الرسمى، والذى قام به الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية.

وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة والمسئولين، من بينهم الدكتور سعد الكتاتنى والدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى السابق، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، ومحمد أنور السادات عضو مجلس الشعب السابق، والشيخ محمد حسان الداعية السلفى، والشيخ محمود حسان، والدكتور عمرو خالد والفنان محمد ثروت، والإعلاميان خيرى رمضان، وطارق علام.

قنوات دريم تعلن مقاضاة الاعلامية منى الشاذلي

الاعلامية منى الشاذلي


أعلنت شبكة قنوات دريم تحريكها دعوي قضائية ضد الاعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" بسبب فسخ تعاقدها مع القناة قبل انتهاء التعاقد، والانضمام لأسرة mbc مصرية المرتقبة.

وأوضح موقع صحيفة "البديل" نقلا عن مصدرخاص أن mbc غير مستعدة لدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد الشاذلي مع دريم.

وتستمر منى الشاذلي في تقديم برنامج "العاشرة مساء" حتى نهاية عام 2012، خاصة وأن قناة mbc مصرية ستنطلق مع شهر مارس 2013.


وكانت منى الشاذلي تعاقدت مع قناة mbc مصرية لتقديم برنامج توك شو بأجر يبلغ ثمانية ملايين جنيه سنويا.

يذكر أن تقارير أشارت إلى ترشيح الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج "الحقيقة" خلفا لمنى الشاذلي في العاشرة مساء، إلا أن أي من مسؤولي دريم لم يؤكده أو ينفيه

بالصور : الحكومة الصينية تورد 300 سيارة بريليانس مجهزة للشرطة المصرية

 
أكد خالد سعد، مدير عام "بريليانس" بالمجموعة البافارية للسيارات فى تصريح لليوم السابع أنه وقع اختيار الحكومة الصينية على شركة" بريليانس أوتو" لتوريد 300 سيارة بريليانس مجهزة للشرطة عبارة عن 150 سيارة H 530 وعدد 150 سيارة ميكروباص جينبى.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية من خلال الوفد المصرى من شركة "بريليانس اوتو" والذى سافر مع الرئيس محمد مرسى للصين.

ولعل هذه ليست السابقة الأولى حيث قامت وزارة الداخلية من قبل بالتعاقد مع وكيل بريليانس أوتو فى مصر (بريليانس البافارية)، حيث يرجع تاريخ التعاون بين الجهتين إلى عام 2008.

وعلل سعد هذا الاختيار لعدة أسباب وهى الإمكانيات الفنية للسيارة فى المحرك وأسلوب التعليق الذى يجعل السيارة قادرة على العمل تحت أقصى ظروف القيادة لأطول فترة، بالإضافة أيضاَ إلى عوامل الأمان المتوفرة فى السيارة، والتى تأتى على قائمة أولويات مصنعى السيارة بريليانس، فالاهتمام بسلامة القائد والركاب والمشاة من أهم الأولويات.

ولم تغفل الوزارة السمعة الجيدة التى تتمتع بها السيارة "بريليانس" فى السوق المصرية من حيث اسم الوكيل بريليانس البافارية بخدمات البيع وخدمات ما بعد البيع.

الجدير بالذكر أيضاً أن السيارة H 530 هى أحدث اطلاقات "بريليانس أوتو"، حيث تم الإعلان عنها فى السوق المصرية من عام، وهى تمتلك محرك 1600 CC بقوة 118 حصانا من طراز MIVEC ومجهزة بأعلى وسائل الأمان والثبات على مختلف الطرق.

والسيارة جينبى هى أيضاً من السيارات ذات الأغراض التجارية والأغراض الخاصة المستخدمة فى السوق المصرية منذ عام 2008 والتى أثبتت كفاءة تحت مختلف ظروف القيادة

أزمة بين القاهرة وطهران بعد "تحريف" خطاب مرسي

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الذي كانت فيه إيران تبدو وكأنها تتطلع إلى زيارة الرئيس المصري، الدكتور محمد مرسي، بداية لإنهاء مرحلة "القطيعة" الطويلة بين البلدين، نشبت بوادر أزمة جديدة بين القاهرة وطهران، في أعقاب تقارير أفادت بأن وسائل الإعلام الرسمية في الجمهورية الإسلامية، تعمدت "تحريف" خطاب الرئيس المصري أمام قمة عدم الانحياز بالعاصمة الإيرانية الخميس.
ورداً على التقارير التي أشارت إلى التلفزيون الإيراني "استبدل" كلمة "سوريا"، التي وردت في خطاب مرسي، بكلمة "البحرين"، أثناء ترجمة كلمته من العربية إلى الفارسية، فقد نفت وزارة الخارجية المصرية، على لسان المتحدث باسمها، الوزير المفوض عمرو رشدي، أن تكون كلمة الرئيس المصري قد تضمنت أي إشارة إلى دولة البحرين، التي وصفها بـ"الشقيقة."
وقال المتحدث باسم الخارجية، في بيان أورده موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي الجمعة، أن "جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية، التي تتابع فعاليات القمة، قد بثت كلمة سيادته (مرسي) على الهواء مباشرة من المؤتمر الذي أقيم بطهران، ويمكن الإطلاع على نصها الكامل والصحيح، على موقع وزارة الخارجية على شبكة الانترنت."
وفيما أشار الموقع الحكومي إلى أن زيارة مرسي هي الأولى لرئيس مصري إلى إيران، منذ الثورة الإسلامية عام 1979، فقد لفت إلى أن "تقارير صحفية تحدثت عن أخطاء في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب مرسي، في مؤتمر عدم الانحياز في طهران، حيث أدخلت الترجمة الفارسية اسم البحرين ضمن حديث مرسي عن ثورات الربيع العربي، وهو ما لم يذكره مرسي، مما أثار البلبلة في أوساط المتابعين للخطاب."
وبينما قال مرسي في كلمته إن "الثورة في مصر كانت جزءاً من الربيع العربي، وبدأت بعد عدة أيام من قيام الثورة التونسية، لتأتي بعدها ثورتا ليبيا واليمن، واليوم تقوم ثورة في سوريا، هدفها محاربة نظام قمعي"، فقد ذكرت التقارير الإعلامية أن المترجمين الإيرانيين الفوريين إلى الفارسية، استبدلوا كلمة "سوريا" بكلمة "البحرين"، وقد استخدمت "الترجمة المحرفة" في قناتين حكوميتين إيرانيتين، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...