Thursday, August 30, 2012

الرئيس مرسي يغادر موكبه لمصافحة مؤيديه أمام منزله

 
قام الرئيس بمغادرة موكبه أمام منزله بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة لإلقاء التحية على مؤيديه محاولا مصافحتهم ولكن الأمن حال بينهم فقام بالوقوف أمامهم على الرصيف منزله لبعض الوقت وسط حراسة مشددة من الحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزي التي قامت بعمل سلاسل بشرية حول المتظاهرين على الرصيف ثم دخل منزل واعتلى الشرفة وحياهم منها حتى رحلوا.

يذكر المئات من مؤيدي مرسي قد نظموا مسيرة من مسجد فاطمة الشربتلي إلى منزل الرئيس محمد مرسي بعد صلاة العشاء لتأييد خطابه اليوم بقمة عدم الانحياز التي استضافتها إيران.

الصحة تحذر من "أدوية فضائيات الموت": غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة وتسبب أضرارا قد تؤدي للوفاة .. والوزارة تقاضي أصحاب المنتجات الطبية

الصحة تحذر من
حذر الدكتور محسن عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، من إعلانات الأدوية التي تُروّج عبر شاشات الفضائيات مشيرا إلي أن كافة المستحضرات التي يعلن عنها عبرها غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة من وزارة الصحة، وأنها تسبب أضرارا قد تؤدي إلي الوفاة .

وقال عبد العليم فى تصريحات له اليوم إن أصحاب هذه المنتجات من ضعاف النفوس، حيث يدعون تسجيلها في وزارة الصحة في حين أنها مستحضرات مهربة، ولم تسجل أو تراقب من قبل أي جهاز رقابي كما أنها غير آمنة وغير فعالة.

وأوضح أن وزارة الصحة تقوم بتسجيل هذه الإعلانات لإرفاقها بالبلاغ التي تقدم للنائب العام ضد هذه القنوات التي " تروج الموت " عبر شاشاتها، علي حد قوله.
وتابع عبد العليم قائلاً: نأمل خيرا في وزير الاستثمار الجديد بأن يقوم بمنع هذه الظاهرة التي زادت في الفترة الأخيرة .
وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية إلي أن شئون الصيدلة خاطبت وزارة الاستثمار مراراً و تكراراً كما تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد " قنوات الموت " لكن لم تتوقف هذه الجريمة .

 

تعليق وزير الخارجية السوري على كلمة الرئيس مرسي بطهران

اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم كلمة الرئيس المصري محمد مرسي عن الأوضاع في سوريا خلال خطابه في قمة حركة عدم الانحياز، تدخلاً بالشأن الداخلي السوري.

وأكد المعلم في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية، أن مرسي خرج عن تقاليد حركة عدم الانحياز بالتدخل في شئون سورية، الدولة العضو فيها.

وقال المعلم: إن كلام الرئيس مرسي بشأن سوريا يعبر عن رئيس حزب وليس رئيس لحركة عدم الانحياز.

الرئيس مرسي يدعو لتوسيع عضوية مجلس الامن والتغلب على سلبيات حق الفيتو


دعا السيد الرئيس محمد مرسي الى ضرورة توسيع دائرة الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن بما يتناسب مع واقع الدول الآن وليس منذ انشاء المنظمة.

وطالب د/ محمد مرسي فى كلمته الافتتاحية لقمة عدم الانحياز المنعقدة حالياً بالعاصمة الايرانية طهران صباح اليوم الخميس بضرورة تمثيل افريقيا فى مجلس الامن ومعالجة سلبيات استخدام حق الفيتو والذى يعطل المنظمة الدولية عن اتخاذ كثير من المواقف ابرزها ما يحدث حاليا فى سوريا.

وأكد د/ مرسي على حق الشعب الفلسطيني فى تقرير مصيره واهمية دور حركة عدم الانحياز فى دعم الحق الفلسطيني ، والاعتراف بحق الفلسطينيين فى عضوية كاملة للدولة الفلسطينية فى الامم المتحدة ومساعدة الشعب الفلسطيني ومساعدة السجناء الفلسطينيين لنيل حريتهم .

وتعهد الرئيس بدعم مصر لأي خطوة تتخذها فلسطين للعضوية الكاملة فى الامم المتحدة ودعم المصالحة داعيا الفلسطينيين لاتمام المصالحة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه كي يركزوا على قضيتهم الحقيقية وهي مقاومة الاحتلال والتحرر منه .

وانتقد الرئيس قرار اسرائيل بمنع بعض وزراء حركة-عدم الانحياز-من دخول رام الله .

وما أكد السيد الرئيس على دعم الشعب السوري ونضاله ضد النظام القمعي معتبرا ذلك حق وواجب .

ودعا دول الحركة جميعاً أن تعلن دعمها الكامل غير المنقوص لمطالب الحرية فى سوريا ، وأن يتم ترجم ةذلك فى خطوات عملية تدعم الانتقال السلمي لنظام ديمقراطي وبطريقة سلمية ، وبما يحفظ سوريا من الحرب الاهلية أو التقسيم .

ودعا الرئيس إلى توحيد صفوف المعارضة السورية دون تفرقة أو تمييز
مضيفاً أن مصر على أتم استعداد للتعاون مع كل الاطراف سعيا لحقن الدماء والاتفاق على سوريا الجديدة التي يتوق اليها كل سوري .

منوهاً إلى أن مصر تقدمت بمبادرتها لحل الازمة السورية داعيا الاطراف المختلفة لايجاد الحل المناسب لهذه المحنة وتحقيق التطلعات المشتركة لشعوب الحركة ووقف نزيف الدم السوري معتبرا ان ذلك النزيف فى رقاب جميع دول ، قائلا "علينا أن ندرك أن هذا الدم وأولياءه لا يمكن ان يتوقف بغير تدخل منا جميعا لوقف هذا النزيف" .

واكد د/ مرسي ان دول الحركة تواجه تحديات تتطلب التعاون لدعم دور الحركة ومنها مبادرات نزع السلاح النووي ومنع انتشاره بما ينطبق على الجميع خاصة ان دول المنطقة انضمت جميعها للمعاهدة باستثناء اسرائيل .

ودعا الرئيس الى الحفاظ على حق دول المنطقة فى الاستخدام السلمي للطاقة النووية .

وطالب د/ مرسي دول الحركة بالتنسيق ومجموعة الـ 77 والصين للتعاون بين دول الجنوب والحوار مع الشركاء الدوليين والتعاون لتنفيذ ما تحقق ما انجازات وتحقيق التعاون الدولى فى مجال التنمية المستدامة وتحقيق تطلعات الشباب وتمكين المراة ومنع التمييز ضدها .

واكد الرئيس على أن نجاح حركة الانحياز ارتبط بتوحيد مواقفها وتنوع اعضاءها والتفاعل المستمر مع التفاعلات الدولية دون التخلى عن ثوابت الحركة ومبادءها ، داعيا الى التمسك بها وترجمة زيادة عدد اعضاء الحركة الى التأثير فى الاحداث الدولية .

وقدم د/مرسي تقريرا عن قيادة مصر للحركة خلال السنوات الثلاث الماضية منذ قمة شرم الشيخ عام 2009 داعيا الحضور الى انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد رئيسا للحركة فى دورة قمتها السادسة عشر والتي تستمر الى ثلاث سنوات مقبلة .

واكد انه جاء لنسليم ادارة الحركة من مصر الى ايران الشقيقة مؤكدا امله فى قدرتها على قيادة الحركة بما يدعم تماسكها فى اطار من الشفافية والواقعية ، والحفاظ على الانجازات التي تحققت على مدار نصف قرن مؤكدا ان مصر ستظل ملتزمة بدعم دور الحركة لتحقيق السلام الدائم والشامل العادل

كلمة الرئيس محمد مرسى أمام قمة عدم الانحياز بايران

الرئيس يدعو لتوسيع عضوية مجلس الامن والتغلب على سلبيات حق الفيتو
 عبد الناصر كان معبرًا عن إرادة الشعب المصري في كسر الهيمنة الأمريكية
 الخطوة الأولى فى تحقيق العدالة الدولية هى اصلاح مجلس الأمن بالكامل
 نزيف دماء السوريين في رقابنا جميعا ولن يتوقف بغير تدخل فاعل منا جميعا لوقف هذا النزيف
 تضامننا مع ابناء سوريا ضد نظام قمعي فقد شرعيته هو واجب اخلاقي مثل ما هو ضرورة سياسية واستراتيجية
 امامنا تحديات جامة لتحقيق عالمية معاهدة منع انتشار السلاح النووي في كافة دول الشرق الاوسط بما فيها اسرائيل
 علينا الحفاظ على موقفنا الثابت بالتمسك في حق الاستخدام السلمي للطاقة النووية مع الاحترام الكامل للمعاهدات الدولية
 الشعبان الفلسطيني والسوري يناضلان ببساله مبهرة
 شعارنا نحو عالم أكثر عدل ونسعى لتحويله الى واقع وعازمين ان نكون طرفا فاعلا في النظام الدولي وادارته
 نحن أمام نظام دولى عاجز عن القيام بدوره نحو الشعب السوري
 الأزمة السورية مازالت تدمي قلوب المجتمع الدولى.
 نعلن دعمنا غير المنقوص للسوريين في مطالبتهم بالحرية
 مطالبون باستمرار الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم السياسي اللازم لتحقيق الاعتراف كدولة كاملة العضوية ويجب تسليط الضوء على ما يعانيه الشعب الفلسطيني وخاصة سجناءه
 مصر سوف تدعم اي تحرك فلسطيني في الانضمام للامم المتحدة اذا ما قررت القيادة الفلسطينية ذلك و سنستمر في دعم وحدة الصف الفلسطيني- احث الفلسطينين بمختلف توجهاتهم لتنفيذ المصالحة
 مصر من جانبها على اتم استعداد للتعاون مع كل الاطراف سعيا لحقن الدماء في سوريا

عائدات رحلة الرئيس محمد مرسي للصين : 6‏ مليارات دولار


 أكد الرئيس محمد مرسي أنه سيتم تذليل كل العقبات أمام الاستثمارات الصينية‏,‏ وقال‏:‏ إن مصر بسواعد أبنائها‏,‏ وبإرادة حرة تعيش في مناخ مختلف عما سبق‏،


وقد زالت الكبوة لتنهض الأمة, وإن الشعب المصري قادر علي بناء حضارة متميزة علي أرضه كما كان دائما في تاريخه. ووجه الرئيس الدعوة لقيادات الصين إلي زيارة مصر. وأضاف الرئيس ـ خلال كلمته لمنتدي رجال الأعمال المصري, الصيني أن الصين حليف استراتيجي مهم, وعلاقاتنا الخارجية تقوم علي التوازن بين الشرق والغرب.

وأشار وان جين جوا, رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية, إلي أن مصر هي أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين, وهي خامس أكبر شريك تجاري للصين في إفريقيا, مؤكدا أن التعاون الاقتصادي بين البلدين قد نجح في تحقيق تطور سريع بلغ8.8 مليار دولار بزيادة26% في العام الماضي.

وأكد المهندس حاتم صالح , وزير الصناعة والتجارة الخارجية,بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام الصادرة اليوم الخميس ، أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة, وأشار إلي أهمية إنشاء المنطقة الاقتصادية في شمال غرب خليج السويس التي تعكس عمق العلاقات المصرية ـ الصينية.
وقال حسن مالك, رئيس لجنة تواصل الرئاسية, لحل مشكلات رجال الأعمال: إنه تم توقيع اتفاقيات مبدئية بين رجال الأعمال في البلدين بما يوازي خمسة مليارات و800 مليون دولار في مجالات البتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة, والنسيج, والأدوية, والكهرباء, والسيارات, وتحلية المياه, وغيرها.
وأشار أسامة صالح, وزير الاستثمار, إلي العديد من الاستثمارات المشتركة, ومنها محور الصعيد ـ البحر الأحمر, والذي يتضمن مجموعة مشروعات, منها مدينة سكنية, وثلاثة موان جافة في أسيوط, وسوهاج, والبحر الأحمر.
ومن المنتظر أن يعقد وزيرا التجارة والاستثمار, ورجل الأعمال حسن مالك مؤتمرا صحفيا السبت المقبل لعرض نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي والوفد المشارك له إلي الصين.
من جانبه, كشف طارق عامر, رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلي, خليفة أدهم عن مباحثات تجري حاليا مع بنوك صينية للتعاون في مجال تمويل المشروعات الصغيرة, والاستفادة من تجربة البنوك الصينية, وأشار إلي أن هناك021 مليون دولار استثمارات صينية ـ مصرية لإقامة مجمع صناعي بإسهام الصندوق الصيني للتنمية في إفريقيا.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...