Thursday, September 6, 2012

قطر تضخ 18 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات القاهرة والدوحة تؤكدان عمق العلاقات الثنائية بينهما على كافة المستويات

 
قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء وزير خارجية قطر، إن بلاده ستضخ استثمارات في مصر تبلغ 18 مليار دولار في غضون خمس سنوات، من بينها 8 مليارات دولار في مشروعات ضخمة في شرق التفريعة ببورسعيد، تتضمن محطات لتوليد الكهرباء والغاز الطبيعي المسال ومصانع في مختلف الأنشطة، إلى جانب ضخ 10 مليارات دولار في مشروع سياحي عملاق بالساحل الشمالي يتضمن مرسى يخوت بمارينا.

وأضاف حمد بن جاسم في مؤتمر صحافي له عقب استقبال الرئيس محمد مرسي له، الخميس، أنه سيتم البدء في وضع الدراسات الخاصة بهذه المشروعات ووضع الرسوم الفنية والجدوى الاقتصادية لها.. مشيراً إلى أنها ستكون فاتحة خير للبلدين.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً دراسة إقامة مشروعات عمرانية وإسكانية في التجمع الخامس والغردقة وشرم الشيخ.
وأكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء المصري، أنه تم الاتفاق مع دولة قطر على استثمارات تزيد على 8 مليارات دولار في نشاطات مختلفة بمصر، يأتي في مقدمتها إقامة مشروع لإنتاج وتصنيع الحديد والطاقة الكهربائية بمنطقة شرق التفريعة، والذي سيتم الانتهاء منه في غضون 5 سنوات فقط، إضافة إلى إنشاء مارينا بحري لجذب السياحة على البحر الأبيض المتوسط بتكلفة 10 مليارات دولار مع العمل على زيادة رحلات الطيران من وإلى البلدين وتسهيل إجراءات السفر.

وقال قنديل إن الحكومة القطرية ملتزمة بمبلغ الدعم الذي قررته من قبل لمصر بقيمة ملياري دولار، حيث تم دفع نصف مليار في شهر رمضان الماضي، وسيتم سداد الباقي الشهر الحالي والشهرين القادمين على 3 دفعات كل دفعة منهم بمقدار نصف مليار دولار.

وأضاف أنه تم الاتفاق على حل كافة مشكلات المستثمرين القطريين في مصر، والتي تتركز حالياً في الاستثمارات العقارية، مؤكداً أن مصر تحتاج لرفع نسبة الاستثمار في القطاع الخاص إلى 170 مليار جنيه وفي القطاع العام إلى 100 مليار جنيه.

ومن جانبه، أكد الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، أنه للمرة الأولى يتم تحديد جداول زمنية للاستثمارات مع الحكومة المصرية، موضحاً أن جميع الاتفاقات التي كان يتم عقدها فيما مضى لم يكن يحدد لها أي جداول زمنية، وهو ما يؤكد جدية الحكومة المصرية الحالية ورغبتها الحقيقية في التعاون مع دولة قطر لبناء استثمارات قوية.

وأوضح أنه اتفق مع الرئيس الدكتور محمد مرسي على تفعيل جميع الاتفاقات السابقة بين الدولتين والبحث عن اتفاقيات أخرى تفتح سبل تعاون جديدة، موضحا أن دولة قطر وشعبها ملتزمون بدعم مصر بشكل غير مشروط حتى تتجاوز كبوتها، خاصة أنها تعتبر الشقيقة الكبرى لجميع العرب.

وأشار رئيس الوزراء القطري إلى أن بلاده تفرّق بين الدعم غير المشروط وبين الاستثمار المبنيّ على دراسات اقتصادية من الجانبين بما يحقق الربح للطرفين، لافتاً إلى التزامه أمام الرئيس مرسي بجدول زمني واضح لتنفيذ كل هذه المشروع

خليفة بن زايد يدعو مرسي لزيارة الإمارات وزير الخارجية الإماراتي سلم الرئيس المصري الدعوة الرسمية

 
استقبل الرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي.

وسلم بن زايد الرئيس المصري رسالة من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتضمن دعوته لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل دعم العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بإقامة المشروعات المشتركة وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى جانب بحث التطورات الجارية على الساحة العربية.

وحضر المقابلة وفق وكالة "وام" الإماراتية، محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية.

ياسر علي:الرئاسة لا تتدخل في حرية الإبداع

 
أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن مؤسسة الرئاسة لا تتدخل على الإطلاق في حرية الإبداع وأن كل من يتعرض للاعتداء على حريته عليه اللجوء إلى القضاء الذي لا تتدخل فيه السلطة التنفيذية، كما أن مؤسسة الرئاسة لا تنحاز لفئة من المجتمع ضد فئة أخرى لأن ذلك يعد خروجا على القانون.
 
وردا على سؤال حول موقف الدكتور محمد مرسي من الجدل الدائر في المجتمع حول التراشق بالألفاظ بين الفنانة إلهام شاهين وأحد الشيوخ وعما إذا كان الدكتور مرسي قد طمأن الفنانين خلال لقائه معهم اليوم حول حرية الإبداع في مصر مع وصول التيار الإسلامي للحكم قال المتحدث إنه عندما يتضرر كاتب أو مبدع من الاعتداء على حريته فعليه اللجوء إلى القضاء.
وأضاف أن الرئيس مرسي لا يحب طمأنة فئة من المجتمع لأننا جميعا أصحاب أسهم في هذا الوطن ولا ينبغي لأحد أي كان وضعه أو منصبه أو مكانته أن يدعي أنه يمتلك أسهما في هذا الوطن أكثر من الآخرين، وبالتالي فالجميع لهم نفس القدر من الحرية في هذا الوطن.
وأضاف أن الرئاسة ليست طرفا في موضوع الفنانة إلهام شاهين وإنما يمكن تسميته خلاف بين شخصين في المجتمع ولا ينبغي التعميم مثل القول ان التيار الإسلامي ضد الفن والإبداع.
وأوضح الدكتور ياسر علي أن رئاسة الجمهورية هي التي دعت إلى هذا الاجتماع الذي حرصت فيه على تمثيل مختلف اجيال المبدعين وكلفت وزارة الثقافة بالاتصال بالمبدعين، مشيرا على سبيل المثال إلى مشاركة الفنانة مديحة يسري من جيل الرواد والفنانين محمود ياسين وحسين فهمي وعادل إمام من الجيل الثاني ثم الجيل الثالث مثل صابرين وشريف منير وصولا إلى مصطفى شعبان وكريم عبد العزيز، كما تم دعوة الكتاب والمفكرين مثل أحمد عبد المعطي حجازي ومحمد سلماوي وفاروق جويدة.
وقال إن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المتعددة التي يجريها الرئيس محمد مرسي مع مختلف شرائح المجتمع والتي بلغت نحو 32 لقاء منذ توليه المسئولية.

قرار جمهوري بنقل تبعية الهيئة العامة للاستعلامات إلى «الرئاسة» »

أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا، الخميس، بنقل تبعية الهيئة العامة للاستعلامات من وزارة الإعلام إلى رئاسة الجمهورية.
كما أصدر الرئيس قرارًا جمهوريًا بتعيين السفير محمد بدر الدين مصطفى زايد، رئيسًا لمجلس إدارة هيئة الاستعلامات، بإلاضافة إلى عمله بالخارجية

قرار جمهورى بإعادة تشكيل "المجلس الأعلى للصحافة"

قرار جمهورى بإعادة تشكيل "الأعلى للصحافة"
الدكتور محمد مرسى
أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم قرارًا جمهوريًا بإعادة تشكيل المجلس الاعلي للصحافة.
وفى سياق منفصل، صرح الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزارة الداخلية تشن حملة بالاشتراك مع المحافظين والمحليات  لرفع الإشغالات الصلبة من شوارع جميع المحافظات.
وأوضح علي، فى تصريحات صحفية مساء اليوم أن هدف الحملة الحفاظ علي السيولة المرورية في الشارع المصري، مهيبًا بالمواطنين معاونة الحملة لإبراز الوجه الحضاري للشارع المصري.

قرار جمهوري بتعيين المستشار هشام جنينة رئيساً للجهاز المركزى للمحاسبات

 المستشار هشام أحمد فؤاد جنينة

أصدر الرئيس محمد مرسى عدة قرارات جمهورية كالتالى:
أولاً: تعيين السيد المستشار هشام أحمد فؤاد جنينة رئيساًَ للجهاز المركزى للمحاسبات لمدة أربع سنوات، وينشر فى الجريدة الرسمية.

ثانيا: نقل تبعية الهيئة العامة للاستعلامات إلى رئاسة الجمهورية، وينشر القرار فى الجريدة الرسمية.

تركيا تعرض مشاركتها فى بناء عربات السكك الحديدية

د. رشاد المتينى وزير النقل

التقى د. رشاد المتينى، وزير النقل، السفير التركى حسن عونى، وعرض السفير التركى خلال اللقاء التعاون مع الجانب المصرى فى مجال تحديد مواصفات شاحنات النقل فى مصر مع اهتمام تركيا بالتعاون فى بناء عربات السكك الحديدية والمشاركة فى تطوير النقل النهرى، والاستفادة من التجربة التركية فى مدينة اسطنبول فى نهر البسفور.

وقدم السفير التركى، خلال اللقاء، الشكر للوزير ووزارة النقل تقديرا للجهود التى قامت بها الوزارة لتسويق خط النقل البحرى التركى المصرى لنقل التجارة التركية المتوجهة إلى الخليج العربى مرورا بالموانئ المصرية.

كما بحث الجانبان الرؤية الاستراتيجية للتجارة بين البلدين فى مجال خدمة النقل والتجارة البينية بين تركيا وأوروبا ومصر وأفريقيا.

وكان المتينى أكد اليوم، الخميس، أنه تم الاتفاق على استكمال إبرام التوقيع على الاتفاقيات المكملة فى مجال النقل البحرى والبرى للمرحلة القادمة، بالإضافة إلى الاتفاق على تشغيل مجموعات عمل مشتركة لتطوير النقل فى مصر.

البورصة تنهى تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعى رغم مبيعات الأجانب

محمد عمران رئيس البورصة
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، ورغم مبيعات المستثمرين الأجانب، وتزامنا مع نشاط كبير للأسهم الكبيرة اليوم خصوصا أسهم أوراسكوم.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.58%، ليغلق عند مستوى 5542 نقطة، وارتفع مؤشر "إيجى غكس 20" بنسبة 0.47%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.1%.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 79.39% من إجمالى التعاملات وحققوا صافى شراء بقيمة 31.08 مليون جنيه، واستحوذ العرب على 5.31% وحققوا صافى شراء بقيمة 15.1 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 15.3% وحققوا صافى بقيمة 46.1 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى شهدت ارتفاعا اليوم أسهم بالم هيلز بنسبة 3.1%، وحديد عز بنسبة 0.51%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.3%، وطلعت مصطفى بنسبة 0.43%، وهيرميس بنسبة 0.63%، وسوديك بنسبة 1.5%، وراية القابضة بنسبة 1.5%، والقلعة بنسبة 0.28%.

«قنديل»: 18 مليار دولار استثمارات قطرية بشرق التفريعة والساحل الشمالي

أكد الشيخ حمد بن جاسم وزير خارجية قطر إن قطر وضعت جدولا زمنيا لتسديد الوديعة المقدمة من قطر إلى مصر ينتهى بنهاية هذا العام، والتى بلغت 2 مليار دولار و التى وضعت كوديعة فى البنك المركزى حيث يتم تسديد الدفعة الثانية نهاية هذا الشهر، وشهر أكتوبر يتم فيه تسديد الدفعة الثالثة، وشهر نوفمبر تسدد فيه الدفعة الرابعة لينتهى التسديد بالكامل نهاية العام، وأضاف أن الوديعة المقدمة ليست مشروطة بشروط معينة والتى جاءت بنية مساعدة مصر بعد الثورة.
الشيخ حمد بن جاسم وزير خارجية قطر

جاء ذلك عقب لقائه بالرئيس محمد مرسى بقصر الاتحادية وبحضور الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.

ومن جانبه أكد هشام قنديل رئيس الوزراء أن اللقاء تضمن مناقشة إقامة مجموعة من المشروعات الجديدة، وتحديد جدول زمنى مثل مشروع للحديد فى مصر واستثمارات فى مجال الطاقة الكهربائية ومشروعات فى مارينا بـ 10 مليارات دولار ومشروعات فى شرق التفريعة بـ 8 مليارات دولار كما تمت مناقشة زيادة عدد الرحلات بين البلدين والذى سوف يساعد مصر فى جذب سياح فى دول أخرى واستثمارات جيدة بالمقارنة بدول أخرى.

وأضاف أنه تم تشجيع الاستثمار هو واجب الحكومة المصرية وخاصة أن مصر تحتاج إلى 170 مليار جنيه من القطاع الخاص و100 مليار جنيه من القطاع العام لتحقيق 4.5 نمو و هو المستهدف هذا العام.

وأشار وزير الخارجية القطرى إلى أنه حمل إلى الرئيس رسالة خطية من سمو أمير قطر وتم الاتفاق خلال المباحثات على تفعيل اللجان والاتفاقيات الجديدة فى مجال الاستثمار بين مصر وقطر، وتم الاتفاق على مساعدة الشقيقة مصر اقتصاديا، وتكثيف رحلات الطيران بين البلدين وفتح المجال فى العمالة المصرية ومناقشة مشروعات الحديد والصلب والطاقة الكهربائية والمصانع وتزويد الاستثمارات بالطاقة الكهربائية لوجود مجمع متكامل بشرق التفريعة ومشروعات عقارية بشرم الشيخ أو الغردقة.

و أشار بن جاسم إلى أن مشروع شرق التفريعة والمزمع إقامته باستثمارات 8 مليارات يحتاج إلى 5 سنوات لأنه يحتاج إلى عمل خطط للرسوم للمشروع بالإضافة إلى رؤية واضحة للمشروعات الاستراتيجية لعدد من العمالة.

وأشار إلى أن مشكلة العمالة المصرية بقطر تمت مناقشتها بين سمو أمير قطر والرئيس محمد مرسى، وقد انتهت وتم الاتفاق على فتح مجال الاستثمار بين الدولتين.

وأشار إلى أن هناك أفكارا اقترحها الرئيس مرسى خلاله لقائه خاصة بالزراعة وقضايا أخرى تحتاج إلى فريق عمل لدراستها مؤكدا أنه لا سقف فى التعامل مع مصر والمعوقات السابقة انتهت وأول مرة يتفق معنا الجانب المصرى بتحديد تواريخ للعمل لافتا إلى أن دولة قطر تفخر بجدية مصر وتفخر بخطاب الرئيس فى الجامعة العربية، وهذا الدور الذى تقوم به قطر من مساعدة لمصر هو واجبها لأن قطر تحتاج إلى دور مصر فى الوطن العربى.

وقال إن اهتمام قطر بالثورة المصرية تنفيذا لإرادة الشعب واهتمامها بليبيا جاء من منطلق عدم رضاها كدولة عربية عن المجازر هناك، وسوريا لا يختلف عن ليبيا وهو واجب عربى يجب القيام به، واهتمام قطر بسوريا غير مرتبط بأى مصالح و لكنه من باب المؤازرة العربية قائلا " نحن سنسعى بالحل سواء كان فى اللجنة الرباعية لحل أزمة سوريا أم لا

القوات المسلحة تفتتح مجمع إنتاج خبز وهي أول منشأة تحمل عبارة "فى عهد الرئيس مرسى"


افتتحت القوات المسلحة اليوم الخميس أول منشأة فى عهد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وهى عبارة عن مجمع إنتاج خبز بمدينة الإسماعيلية، بطاقة إنتاجية 360 ألف رغيف يوميا.

جاء على اللافتة الخاصة بافتتاح مجمع الخبز: "فى عهد الرئيس محمد مرسى أناب الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللواء أركان حرب محمد فريد حجازى مساعد وزير الدفاع فى افتتاح مجمع إنتاج الخبز نصف آلى رقم 9 بمنطقة أبوعطوة بالإسماعيلية".

ومجمع أبوعطوة بالإسماعيلية مقام على مساحة 17600 متر مربع تعادل 4 أفدنة، ويتكون من 6 عنابر إنتاج يحتوى كل عنبر على عدد 4 خطوط إنتاج خبز بطاقة 15 ألف رغيف يوميا للخط الواحد، وتكلف إنشائه 17,2 مليون جنيه بتصديق من القائد العام للقوات المسلحة.

وتنطبق على مجمع إنتاج الخبز كافة معايير الجودة والسلامة المهنية خلال كافة مراحل الإنتاج فى المجمع، التى يقوم بإنتاجها عناصر من القوات المسلحة بينما تتولى مديرية التضامن الاجتماعى مسئولية الإشراف على توزيع الإنتاج.

حضر مراسم الافتتاح محافظ الإسماعيلية جمال إمبابى وعدد من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

قرار جمهوري بتعيين د. صفوت عبد الدايم أمينا عاما لمجلس الوزراء

أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الخميس، قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور محمد صفوت عبدالدايم، أمينًا عامًا لمجلس الوزراء.
ويبلغ «عبدالدايم» من العمر 69 عاما، وعمل أستاذا للهندسة، والتحق بالعمل في وزارة الري منذ فترة، ويعد الأمين العام لمجلس الوزراء هو حلقة الوصل بين رئيس الوزراء وكل الجهات التنفيذية بالدولة.

مرسي يستقبل رئيس وزراء قطر

استقبل الرئيس المصري محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم، الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى وزير الخارجية الذى يزور مصر حاليا.
وتناولت المقابلة بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادى وزيادة الاستثمارات القطرية فى السوق المصرية.
كما تناولت المباحثات آخر التطورات الجارية على الساحة العربية خاصة ما يتعلق بجهود التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية لوقف نزيف دماء الشعب السورى بعيدا عن التدخل الأجنبى.
حضر المقابلة د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ومحمد كامل عمرو، وزير الخارجية ود. عصام الحداد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الخارجية.

الرئاسة : الرئيس مرسي مهتم بشكل شخصي بقضية " نجلاء وفا "

قال الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الدكتور محمد مرسى مهتم بشكل شخصي بقضية المواطنة المصرية نجلاء وفا، التى تواجه عقوبتي الحبس والجلد في المملكة العربية السعودية، كغيرها من القضايا والمشاكل، التي يتعرض لها المصريون بالخارج.
نجلاء وفا

 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن هناك اهتماما من مؤسسة الرئاسة ببحث تلك القضية، وقال: لدينا قائمة كاملة بجميع المواطنين المصريين الذين يواجهون عقوبات في الخارج، لكننا لا نسمح بالتدخل في أعمال السلطة القضائية في أي دولة، ونتبع السبل الدبلوماسية للتباحث مع الدول الأخرى.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، بحث قضية نجلاء وفا وباقي قضايا المصريين المعتقلين في السعودية مع أحمد القطان سفير السعودية بالقاهرة، خلال زيارة القطان له مساء الثلاثاء الماضي لتهنئته بثقة الرئيس.

الإعلامية آيات عرابى: جواسيس يخترقون قنصلية مصر بنيويورك

 عرابى: جواسيس يخترقون قنصلية مصر بنيويورك
 كشفت الإعلامية آيات عرابى رئيسة اللجنة المنظمة لاستضافة وفد الجمعية التأسيسية للدستور بأمريكا عن اختراق طابور خامس من الجواسيس للقنصلية المصرية العامة بنيويورك ويعمل ضد مصالح الجالية من خلال التآمر ضد مصالح مصر.
  جاء ذلك خلال تأكيدات "عرابي" عبر مشاركتها المنشورة على صفحة المصريين فى ولايات نيويورك ونيوجيرسى وكونتيكت موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعدد كبير من المجموعات المهتمة بالتواصل بين المصريين فى أمريكا على موقع الفيس بوك.
وقالت "عرابي" عبر مشاركتها: "ذهبت أنا آيات عرابي إلى القنصلية العامة بمدينة نيويورك لاستخراج توكيل لتخليص بعض الأمور في مصر وخرج القنصل العام بنفسه ليرحب بي ودعاني لمكتبه لتناول فنجان قهوة, وتدرج الحديث بيننا حول تنسيق المؤتمر الذي أقوم ومجموعة من أبناء الجالية المصرية إعداده الآن لمقابلة وفد من اللجنة التأسيسية بالجالية المصرية في أمريكا".
وأضافت: "الغريب في الموضوع أني أخرج من القنصلية المصرية وأذهب إلي بيتي وأفاجأ بأحد من اعضاء جروب علي الفيس بوك- لا داعي لذكر اسم الجروب مؤقتا - ففوجئت بهذا الشخص وعلي الصفحة المخصصة للإيفنت تشير إلى أنني ذهبت الي القنصلية المصرية لأستجدي عطف القنصل لحضور المؤتمر !!!!!!!! (بالباطل طبعا) لأن هذا لم يحدث ووجود القنصل العام مع وفد رسمي أعتقد أنه أمر طبيعي".
وأوضحت: "هكذا يا سادة تم التجسس من داخل القنصلية المصرية ولصالح مجموعة معينة من الجالية وهذا يعطي مؤشرا خطيرا جدا, لماذا تعطي القنصلية المصرية تقريرا عمن يذهبون الي القنصلية لهذه المجموعة بالتحديد ومن الذي يعطي الحق لهذه المجموعة أن تتحدث نيابة عن القنصلية المصرية بنيويورك".
وقالت: "سوف أرفع الأمر لوزير خارجية مصر حتي يعلم ما يحدث في القنصلية العامة في نيويورك وأن هناك طابورا خامسا من الجواسيس ضد مصالح الجالية وهناك من المؤامرات التي تحاك ضد مصر".
وأكدت "عرابي" أنه جرت العادة إبان النظام القديم أن يكون هناك جواسيس من الجالية لصالح القنصلية، يكتبون تقارير ضد شرفاء الجالية ويرفعونها الي مندوب المخابرات داخل القنصلية، ولكن لأول مرة في حياتي أري العكس أن تعطي القنصلية تقارير عمن ذهب الي السفارة ولماذا لمجموعة معينة من البشر؟!.
وقالت عرابي: "وأنا من موقعي هذا أتقدم رسميا الي وزير خارجية مصر السيد محمد عمرو بشكوي رسمية فيها تفاصيل مادار في القنصليه العامة في نيويورك".

مرسى يلتقى أبومازن ورئيس وزراء قطر

مرسى يلتقى أبومازن ورئيس وزراء قطر
الرئيس محمد مرسي
يلتقى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية صباح اليوم الخميس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية  بصحبة وفد يضم  محمود ابو ردينه وصائب عريقات وعزام الاحمر وبركات الفرا بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.
ويناقش الرئيس خلال اللقاء آخر تطورات القضية الفلسطينية والوضع في غزة والمدي الذي وصلت إليه المصالحة الفلسطينية.
كما يلتقى الرئيس عقب لقاء أبو مازن رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية  حمد بن جاسم آل ثاني، يعقبه لقاء مع وزراء خارجية كل من مالطا وإيطاليا وقبرص واليونان والإمارات.
وينقل وزراء الخارجيه رسالة أوروبية مشتركة للرئيس محمد مرسي تؤكد فيها دعم أوروباالكامل لعملية الانتقال والإصلاح السياسي التى تشهدها مصر.
كما يركز الاجتماع على  إجراء مباحثات حول الملف السوري وعملية السلام فى الشرق الأوسط، والحوار بين ضفتي البحر
الأبيض المتوسط

صحفية "وول ستريت جورنال" الأمريكية : مرسى يسعى لزيادة عزلة الأسد

وول جورنال: مرسى يسعى لزيادة عزلة الأسد
الرئيس محمد مرسي

رأت صحفية "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الرئيس المصري "محمد مرسي" ينتقد النظام السوري بكل قوة ويؤيد المعارضة في انتفاضتهم ضد الاستبداد وهو ما جعله يستغل قمة وزراء الخارجية العرب في القاهرة أمس لتوجيه ضربات قاسية ضد الرئيس السوري "بشار الأسد" وزيادة عزلته عن العالم الخارجي حتى يتنحى جانبًا.
وقالت الصحيفة إن النظام السوري تعرض أمس الأربعاء لانتقادات دولية لاذعة، حيث وصفته تركيا بأنه "نظام إرهابي" ودعا الرئيس المصري "مرسي" الرئيس السوري "بشار الأسد" للاستفادة من التاريخ الحالي في المنطقة والتنحي عن قيادة سوريا, قائلًا: "لقد فات الأوان للحديث عن الإصلاح وهذا هو وقت التغيير" في إشارة واضحة إلى مصير الأنظمة الاستبدادية والديكتاتورية في تونس ومصر وليبيا واليمن الذين تمت الإطاحة بهم في انتفاضات الربيع العربي.
وأوضحت الصحيفة أن تصريحات "مرسي" القوية في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة أمس أتت بعد خطابه المدوي الذي ألقاه الشهر الماضي في قمة حركة "عدم الانحياز" في العاصمة الإيرانية "طهران" حيث وجه دعوة عالمية وإقليمية إلى دعم ومساندة الثوار والانتفاضة السورية بالرغم من كون إيران الراعي الأجنبي الرئيسي للرئيس السوري "الأسد".
وأضافت الصحيفة أن الاجتماع الذي فجره "مرسي" بانتقاد النظام السوري للمرة الثانية في غضون أسبوع واحد قد شهد انتقادًا حادًا وجهه رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، الذي استضافت بلاده مجموعة من اللاجئين السوريين بلغ عددهم 80 ألف لاجئ، لحكومة الأسد قائلًا: "إن الحكومة السورية أصبحت حكومة إرهابية وسوريا تمر بملحمة إنسانية ضخمة وللأسف فإن المجتمع الدولي كالعادة يراقب عن كثب عمليات الذبح والقضاء على المسلمين."
واختتمت الصحيفة أن المجتمع الدولي يلاقي عنادًا ضاريًا من مجموعة قليلة متبقية من الحلفاء لسوريا وهى إيران وروسيا والصين الذين يحولون دون اتخاذ قرارات حاسمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويرفضون التدخل في الشأن السوري في حين تستمر عمليات القمع والعنف ضد المتمردين والمدنيين في البلاد وهو ما أسفر حتى الآن بعد أكثر من 18 شهرًا منذ اندلاع الانتفاضة عن مقتل ما لا يقل عن 23 ألف قتيل سوري.

الكابتن محمود عثمان الألتراس سرقوا 4 كئوس إفريقية

 فيديو.عثمان: الألتراس سرقوا 4 كئوس إفريقية
قال الكابتن محمود عثمان - الحكم الدولي السابق- إن قرعة بطولة الدوري أجريت في الواحدة ظهرا، أمس، وسط سعادة بالغة لعودة النشاط الكروي نظرا لوجود 5 مليون مشرد بسبب توقف الدوري .
وأضاف محمود عثمان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رولا خارسا في برنامج "البلد اليوم" على قناة "صدى البلد" مساء أمس أنه في الرابعة عصراً وخلال مناقشة خطة ومواعيد المباريات بالدوري فوجئنا بمجموعة من ألتراس النادي الأهلي يقتحمون الاتحاد بسبب اعتراضهم على عودة الدوري، مشيرا أنه تم تحطيم زجاج مبنى الاتحاد وإلقاء 6 شماريخ أحدهم  كان سيتسبب في حريق بسبب سقوطه على  أحد أجهزة التكييف كما سرقت 4 كؤوس إفريقية من داخل الاتحاد، مؤكدا عدم وقوع اصابات بشرية بسبب الاقتحام ، متسائلا لصالح من هذا الهجوم ؟! وهل هذا يرضي الله؟

مقتل 3 فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي شمال غزة تل أبيب تُحمل حركة حماس مسؤولية وضع عبوات ناسفة قرب الحدود

 
أعلن مصدر طبي فلسطيني، اليوم الخميس، عن مقتل 3 فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي على شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة المقالة الطبيب، أشرف القدرة، إن الضحايا هم: إيهاب الزعانين (23 عاما)، وشقيقه أكرم (22 عاما)، وطارق الكفارنة (26 عاما)، وجميعهم من بيت حانون.
وفي القدس، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن "جنودا إسرائيليين رصدوا مجموعة... كانت تضع عبوة ناسفة قرب الأسلاك الأمنية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل، وتم استهدافها بطائرة تابعة لسلاح الجو ومدرعات، وأصيب الهدف"، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.

وذكر الجيش أن إسرائيل تُحمّل حركة حماس "مسؤولية كل الأنشطة..." التي تنطلق من القطاع.

وكان 3 فلسطينيين قتلوا، مساء أمس الأربعاء، بغارة جوية إسرائيلية على شرق مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة.

طهران: الجزر "الإماراتية" المحتلة إيرانية للأبد مجلس التعاون أكد مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر

 المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان باراست
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن الجزر الإماراتية الثلاث، أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، "كانت وما زالت جزءا لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية وستظل كذلك إلى الأبد".

وقال رامين مهمان باراست: "نحن ننفي الادعاءات الوهمية لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم الـ124، والتي لا تستند إلى أدلة ولا أساس لها من الصحة، حول الجزر الإيرانية الثلاث".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي العربية نددت في ختام اجتماع لمجلسها الوزاري في جدة مساء الأحد، بـ"تدخلات" إيران في شؤونها الداخلية، مجددة في الوقت ذاته "مواقفها الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال طهران للجزر الثلاث في مياه الخليج".

وجدد المجلس "تأكيد مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، مؤكداً "دعم حق السيادة الإماراتية عليها باعتبارها جزءاً لا يتجزأ" من أراضيها.

يُذكر أن إيران سيطرت على الجزر الثلاث غداة انسحاب البريطانيين منها في 1971

نادر بكار يرفض منصب المجلس الأعلى للصحافة أعاد السبب إلى احترامه لآراء المواطنين قائلاً إن "الكعكة في إيد اليتيم عَجَبَة

نادر بكار
نادر بكار

كشف نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، أنه اعتذر عن منصبه في المجلس الأعلى للصحافة، احتراماً لإرادة المواطنين الذين رأوا في وجوده أمراً غير مستساغ.

وأوضح بكار أنه رغم وجود أكثر من شخص من تيارات أخرى يجمعون بين عضوية التأسيسية والمجلس الأعلى للصحافة والقومي لحقوق الإنسان، إلا أنه اعتذر عن عضوية المجلس، احتراماً لآراء المواطنين.

وأضاف، وفقاً لـ"بوابة الأهرام" إن "الكعكة في إيد اليتيم عَجَبَة، فهذه المقولة تنطبق على بعض الانتقادات التي وجهها البعض لوجودي، ورغم ذلك فأنا أحترم الجميع وأقدرهم"، مشيراً إلى أنه أخذ بوجهة النظر التي تفضل تفرغه للتأسيسية والتي تناقش أهم مشروع في مستقبل مصر والمتعلق بالدستور الدائم.

وختم بكار قائلاً "أقدر اختيار أعضاء مجلس الشورى لشخصي لعضوية المجلس الأعلى للصحافة"، مشيراً إلى أنه على قناعة بأن الشورى سيوفق لاختيار شخص أفضل منه لعضوية الأعلى للصحافة.

أبوالفتوح: لن أتردد في الترشح لرئاسة مصر مجدداً أعلن رفضه قرض صندوق النقد الدولي.. ومعارضته لسفر سليمان وشفيق

الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح
الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح

أكد الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، مؤسس حزب مصر القوية، والمرشح الرئاسي السابق، أنه لن يتردد فى الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة، إذا وجد أن ذلك في صالح مصر، مشيراً إلى أن الدولة تحتاج الآن إلى قادة سياسيين واجتماعيين لديهم إنكار للذات.
وأضاف أبو الفتوح خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، أنه يرفض تماما قرض صندوق النقد الدولي لأنه يحل مشكلة حالية، وتدفع ثمنه الأجيال القادمة، مشيراً إلى وجود بدائل أخرى طرحها في برنامجه للخروج من هذا المأزق، منها فرض الضرائب التصاعدية، ورفع الدعم عن غير مستحقيه.

وذكر أن القرض هو نفس أسلوب النظام القديم وما يقال حول مميزاته شكل من أشكال الخديعة للشعب، بحسب صحيفة "اليوم السابع"، الخميس.

وقال أبوالفتوح: "يجب أن يعلم كل مسؤول في الدولة، وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي، أن مصر ليست أبعدية، ولن يستطع الإخوان أو غيرهم أن يتمكنوا من الدولة المصرية، وحتى نظام مبارك نفسه بفساده وسيطرته استطاع الشعب أن يخلعه".

وأشار إلى الضرورة التي كانت توجب "منع نائب الرئيس السابق حسني مبارك، عمر سليمان، وآخر رئيس وزراء في عهد مبارك، أحمد شفيق، من السفر والحفاظ عليهما حتى لو في قصور لأن السماح بالسفر لهما بسهولة ويسر كان الفساد ذاته".

الفنانة سميرة أحمد تعتذر عن لقاء محمد مرسي لتكرار الإهانة دعت زملاءها لمقاطعة الاجتماع اعتراضاً على ما تعرضوا له من سب وقذف

الفنانة سميرة أحمد

الفنانة القديرة سميرة أحمد اعتذرت عن دعوتها للقاء الرئيس محمد مرسي، حيث أبلغت اعتذارها لوزير الثقافة، كما دعت زملاءها لمقاطعة اللقاء اعتراضاً على ما تعرض له الفنانون من هجوم وانتقاد خلال الفترة الماضية من سب وقذف وإهانات بالغة من قبل بعض القيادات الدينية.
ونقلت صحيفة "الأهرام" عن سميرة أحمد، قولها: "ننظم مؤتمرات لبحث الحلول وردود الأفعال لوقف هذه الإهانات، ولكن نقابتنا للأسف لا تتضامن معنا، ولا تتخذ واضحة وصريحة، وأسلوب التمييع هو الذي يسود فقد تمت الإساءة لعادل إمام ونور الشريف وهالة فاخر وإلهام شاهين".

وعن حضورها لقاء الرئيس المصري بعدد من الفنانين، قالت: "أعلنت اعتذاري عن اللقاء حتى يتم اتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسبب فى إهانتنا، وسنطالب بوقف تلك القناة التي استباحت التعرض لنا وغيرها من القنوات الأخرى التي تسير على نفس النهج"

وحيد حامد، مؤلف مسلسل "الجماعة يصف وزير الإعلام بالإخواني الجزار رداً على قوله لقناة "العربية" إنه سيمنع الجزء الثاني من المسلسل

الكاتب وحيد حامد
الكاتب وحيد حامد

رد الكاتب والسيناريست وحيد حامد، مؤلف مسلسل "الجماعة"، على حديث وزير الإعلام المصري مع قناة "العربية" الثلاثاء مع الزميلة رانده أبو العزم، والذي قال فيه إنه لن يسمح بعرض الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" إذا كان فيه تشويه
للجماعة، بقوله: "هو حدّ كان قال له اعرض الجزء الثاني من مسلسل الجماعة.. كان أولى إنه يدفع فلوس الجزء الأول من المسلسل".

مسلسل "الجماعة" بث الجزء الأول منه في رمضان/أغسطس 2010 قبل عدة شهور من تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم في فبراير/شباط 2011، تناول خلاله المؤلف وحيد حامد سيرة حسن البنا وجماعة الإخوان المسلمين، ووصلت ميزانيته إلى 50 مليون جنيه.

وأضاف حامد: "محدش قال لوزير الإعلام يعرض المسلسل، فهو بالأساس وزير إعلام للجماعة، وأمر طبيعي أن مسلسل "الجماعة" ميعرضهوش، ولكن أؤكد أن الحقائق لا يتم تزويرها أو تجميلها، وإذا كان الوزير يفكر بمنطقية فكان لابد أن يشاهد العمل أولاً، وإذا وجد به شيئاً يحمل افتراء على الجماعة يقوم برفع دعوى قضائية، لكن مينفعش يتحول من وزير إعلام إلى جزار".

واستطرد قائلاً وفق ما نقلته "بوابة الأهرام": "لابد أن يعرف الوزير الإخواني أن الإعلام ليس التلفزيون المصري، الذي لم يصبح أحد يشاهده، بل أن يأتي في التصنيف الـ25 لقنوات المشاهدة، وكان من الأولى أن يرد التلفزيون مبلغ المديونية الذي لديهم منذ عرض الجزء الأول، والذي يتراوح بين 7 أو 8 ملايين جنيه".

وبسؤال حامد عما إذا كان من الممكن أن يحدث تضييق من الرقابة على سيناريو المسلسل فيما بعد ردّ قائلاً لـ"بوابة الأهرام": "لن يستطيع أحد أن يقترب من السيناريو الذي أكتبه لأن هناك قانوناً يعرف باسم "قانون حق المؤلف"، وعلى فكرة أي حد ممكن ينفذ مسلسله برّه مصر".

الجدير بالذكر أن "الجماعة" مسلسل تلفزيوني درامي سياسي مصري من تأليف الكاتب وحيد حامد وإخراج المخرج السينمائي محمد ياسين، ومن إنتاج كامل أبو علي، بدأ تصوير المسلسل في يناير 2010 وبميزانية 50 مليون جنيه مصري، وتم تصوير المسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي وأحد أندية حي مصر الجديدة بالقاهرة.

عرض المسلسل المثير للجدل على التلفزيون المصري وقناة القاهرة والناس في شهر رمضان عام 2010 ميلادي، وتدور أحداث المسلسل حول حسن البنا وعن جماعة الإخوان المسلم
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...