Sunday, September 2, 2012

الدكتور محمد مرسي يفوز بجائزة السلام العالمي

مرسي يفوز بجائزة السلام العالمي
الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري
واشنطن - (أ ش أ):
أعلن الدكتورأسامة الشرباصي، رئيس منظمة السلام العالمي، بأمريكا منح مجلس أمناء المنظمة جائزةالسلام العالمي بأمريكا لعام 2012 للرئيس المصري، الدكتور محمد مرسي، نظرًا لمبادرته لإحلال السلام، وإنهاء العنف بكل أشكاله في سوريا، ودعوته لتشكيل لجنة رباعية من مصر والسعودية وتركيا وإيران؛ لتسوية الأزمة بالطرق السلمية دعمًا للسلم العالمي والإقليمي، وصيانة حقوق الإنسان.
وأكد الدكتورأسامة الشرباصي على الإنجاز الكبير الذي حققه الرئيس محمد مرسي خلال الـ 100 يوم الأولى من حكمه من إرساء دعائم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في مصر منذ أكثر من 60 عامًا، وتقديمه لمشروع النهضة المصرية الذي سوف يتم تنفيذه خلال 14 عامًا في المجالات الاقتصادية والزراعية وتنقية نهرالنيل وإصلاح منظومة التعليم والإسكان والصحة وإنشاء شبكة حديثة للمجاري وتنقية مياه الشرب وجمع وتدويرالقمامة بالتكنولوجيا الحديثة للقضاء على الأمراض المسرطنة والمستوطنة في مصر إلى جانب تشغيل الكثير من الخريجين والعاطلين عن العمل.
وأشاد الشرباصي بتحقيق الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي وعده في حملته الانتخابية للرئاسة بتعيينه ولأول مرة في فريقه الرئاسي مساعدًا للرئيس قبطي مسيحي هو الدكتور سمير مرقص، وتعيينه امرأة مساعدة للرئيس.
وقد منحت جائزة السلام العالمي بأمريكا العام الماضي 2011 لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.
وأوضح الشرباصي أنه سيتم تسليم جائزة السلام العالمي بأمريكا للرئيس الدكتور محمد مرسي في القاهرة في احتفال سوف يقام بهذه المناسبة.

أبو إسماعيل: سأترشح لانتخابات الرئاسة القادمة بدون تعديل قانونى

أبو إسماعيل
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

أعلن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، نيته الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى لو لم يتم تعديل القوانين، مؤكدا أنه حصل على أحكام قضائية تتيح له التقدم بأوراقه فى الانتخابات بالفعل".

وأوضح أبو إسماعيل، أن الدعوة لتقنين جماعة الإخوان المسلمين أمر مؤسف، قائلا: "القانون يجب أن يتغير أولا ثم تقنن هذه الجمعيات ومن العار علينا أن نترك القوانين التى سنها النظام القديم دون مراجعة رغم أنها ديكتاتورية".

وأضاف "أبو إسماعيل" فى حواره مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج 90 دقيقة الذى يذاع على قناة المحور، أن أمريكا بها جمعية مشهرة اسمها جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بسبب قوانينها المنظمة الجيدة لشئون الجمعيات هناك.

وشدد على أنه من المستبعد انضمامه لمؤسسة الرئاسة، وأنه يفضل البقاء حراً لخدمة البلاد من خلال العمل الحزبى والاجتماعى

إيثار الكتاتنى لـ "خالد صلاح": فرحى تحول لقصة مثيرة للجدل لن تنسى

فرح إيثار الكتاتنى
فرح إيثار الكتاتنى

أكدت إيثار الكتاتنى أن زواجها أصبح قضية أخذت أكثر من حجمها بسبب الأسماء المطروحة التى دفعت المجتمع بوضعه الحالى لاعتباره مؤامرة، قائلة: "لم أكن أتصور أن الأمر سيصل لهذه الدرجة من الشائعات والأقاويل".

وأضافت الكتاتنى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" الذى يذاع على قناة النهار، أنها منذ 5 سنوات وهى تعمل فى مجال الصحافة بلقب الكتاتنى ولم تنف أو ثبت مرة أنها من أحد أقرباء الدكتور سعد الكتاتنى إلا عندما سألها أحد الأشخاص عن الصلة بينهم فكتبت تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بأن الدكتور سعد تربطهم صلة قرابة بعيدة.

وأكدت الكتاتنى أنها كانت تفخر دائما بلقبها ولكنه لا يعنى انتماءها للإخوان وخاصة أنها محجبة ومتدينة وتتابع الداعية عمرو خالد ومعز مسعود، قائلة "فرحى لن ينسى وتحول لقصة مثيرة للجدل".

أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية: مساعدو الفريق الرئاسى موظفون ولديهم مكاتب بديوان الرئاسة

أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية
أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية

قال أيمن الصياد، عضو الهيئة الاستشارية، إن الهيئة الاستشارية عقدت اجتماعا مطولا مع الرئيس استمر 3 ساعات تطرق الرئيس فيه إلى جميع النقاط وأجاب فيه عن التساؤلات سواء ما يتعلق بعمل الهيئة أو قضايا أخرى واستمع لرسائل المستشارين من المجتمع.

وأضاف إن وجود مثل هذه الهيئة بما تمثله من عقل جمعى للأمة شىء جيد، ومصر لديها رئيس يستمع وهذه ميزة علينا أن نحرص عليها، وأن نعمل على إيصال ما لدينا للرئيس، مشيرا إلى أن الاجتماع كان إجرائيا بالدرجة الأولى حول كيفية عمل الهيئة والمهام الموكلة لها، وفى الاجتماع المقبل سيتم وضع التصور النهائى لعمل الهيئة، وهى نقطة تحسب للرئيس، موضحا أن الاجتماع كان عبارة عن جلسة للتشاور حول ما ينبغى أن يكون عليه الإطار المحدد لعمل الهيئة وهذا أمر غير مسبوق.

وأكد الصياد أن المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية سيظل المعبر عن مؤسسة الرئاسة، أما تصريحات المستشارين والمساعدين فتعبر عن رأيهم الشخصى، موضحا أن المساعدين موظفين داخل ديوان الرئاسة، ولديهم مكاتب ومتفرغين للعمل داخل الرئاسة، أما الهيئة الاستشارية فكل يعمل فى مكانه ويتواجد فى الرئاسة لإبداء الرأى، ولا يحق لها إصدار القرارات.

وقال: نحن لسنا بديلا للبرلمان ولا جهة موازية للحكومة ولا نعتبر أنفسنا موظفين ودورنا إبداء الرأى دون قرارات، واجتماعاتنا يجب أن تكون مغلقة والرئاسة ستوفر لنا ما نحتاجه من بيانات".

قرار رئيس الجمهورية بتعين السيد محمد عمر وهبى رئيسا للرقابة الإدارية

ياسر على المتحدث باسم الرئاسة
ياسر على المتحدث باسم الرئاسة

أعلن الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قرار رئيس الجمهورية بتعين السيد محمد عمر وهبى هيبة رئيسا للرقابة الإدراية، وينشر فى الجريدة الرسمية، وتعيين بدوى إبراهيم حمودة نائبا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية.

فى فيلا أحد قيادات "الوفد".. "موسى" و"البدوى" و"نور" فى اجتماع سرى لبحث وثيقة "الأمة"

عمرو موسى
عمرو موسى

يتوافد الآن عدد من الشخصيات العامة وممثلى الأحزاب السياسية ومرشحى الرئاسة السابقين على فيلا لأحد القيادات بحزب الوفد من أجل المشاركة فى اجتماع سرى لمناقشة الوثيقة العامة لتحالف الأمة المصرية.

ويأتى فى مقدمة الحضور عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد، وأيمن نور رئيس حزب غد الثورة، وأسامة الغزالى، وحسب الله الكفراوى وفؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، وباسل عادل عضو مجلس الشعب السابق، والربان عمر المختار صميدة رئيس حزب الاتحاد العربى

باكينام الشرقاوى: الفريق الرئاسى يبدأ أعماله خلال أسبوع

باكينام الشرقاوى
باكينام الشرقاوى

أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعدة الرئيس وعضو الفريق الرئاسى، أنه صدر خطاب تكليف مبدئى من رئيس الجمهورية بالمهام الأساسية لمساعديه، على أن يبدأ الفريق الرئاسى ممارسة أعماله خلال أسبوع.

وأكدت فى تصريحات صحفية عقب لقائها الرئيس ضمن اجتماع الفريق الرئاسى أن منصبها فى رئاسة الجمهورية ضمن الفريق ليس على درجة وظيفية كأن تكون على درجة وزير أو ما شابه ذلك، مؤكدة أنها أستاذة جامعية منتدبة للعمل فى مؤسسة الرئاسة وستظل أستاذة جامعية.

وقالت "الشرقاوى": إن الاجتماع تضمن طرح تصور مبدئى لدور كل واحد من المساعدين، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا طرح جماعى لإطار مساندة الرئيس فى مهامه وإن كانت هناك بعض المهام الأساسية للمساعدين، منها أن نكون همزة وصل مع بعض الجهات الحكومية، ونفتح قنوات حوار مع القوى السياسية، ونطرح رؤى استراتيجية، ونتصل بالمراكز البحثية.

وأكدت مساعدة الرئيس أن آليات هذه المهام ستتضح فى الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الرئيس لم يفرض مهامَّ على أحد، قائلة: "الرئيس لم يفرض علينا مهام، ولكنه طرح علينا أفكارًا، وكيف يمكن أن نتكامل مع بعضنا البعض بشكل نهائى فى تنفيذها، وأعطانا بعض الوقت لبلورة هذه المهام وتنفيذها، ولا أستطيع أن أحدد مهام كل واحد منا الآن".

وأوضحت أن الفريق بصدد عمل مؤسسة للرئاسة يمكن أن تكون بداية يسترشد بها فيما بعد، وهى التى سوف يتضح منها كيفية تنظيم العمل المؤسسى لدعم الرئيس، وهى خطوة أولية لبناء المؤسسية

ننشر القصة الكاملة لإقالة رئيس "الرقابة الإدارية"..النيابة تأكدت من تستره على وقائع فساد وعمليات فرم مستندات مهمة وتستكمل تحقيقاتها ضده غداً.. والقيادات الجديدة مسئولة عن العمليات الخاصة

الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية

أعلن الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قرار رئيس الجمهورية بتعيين محمد عمر وهبى هيبة رئيسا للرقابة الإدراية، وينشر فى الجريدة الرسمية، وتعيين بدوى إبراهيم حمودة نائبا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية.

القصة الكاملة للتغيير بدأت ببلاغ المقدم معتصم فتحى عضو هيئة الرقابة الإدارية السابق، الذى يحمل رقم 2248 لسنة 2012 إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، يكشف فيه عن تستر رئيس الهيئة على وقائع فساد فى الفترة من 2008 حتى 2012 لشخصيات ورموز من النظام السابق، وعدم تقديم التحريات والمعلومات إلى أجهزة التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

قال فتحى فى بلاغه إنه وردت إليه معلومات ومستندات من بعض المصادر السرية السابق التعامل معها بحكم عمله السابق كعضو بالرقابة الإدارية، تفيد بقيام رئيس الهيئة بمخالفة مقتضيات الواجب الوظيفى والأمانة التى وكلت إليه فى تقديم الفاسدين والمتاجرين بأموال الشعب ومكافحة الفساد، وتمثل ذلك فى إغلاق وإيقاف تحريات ومعلومات لضباط الهيئة، ولم يقدمها إلى الجهات المختصة بدعوى عدم اكتمالها، فضلاً على عدم قيامه بتنفيذ الرقابة المانعة، ومكافحة الفساد الحقيقى فى ضبط الجرائم قبل وقوعها، وإعطاء المعلومات الصحيحة والتحريات حول سمعة المرشحين لتولى المناصب القيادية.

وقدم معتصم فى بلاغه نماذج لوقائع تستر رئيس هيئة الرقابة الإدارية فيها على فساد، منها عدم تقديم كامل التحريات والأدلة حول ممتلكات رئيس الجمهورية السابق وولديه والعلاقات المشبوهة مع العديد من رجال الأعمال فى مصر وخارجها ووقائع استغلال النفوذ لصالح نجليه علاء وجمال، والاكتفاء فقط بالرد على طلبات النيابة العامة وعدم تقديم جميع ما ورد إليه من معلومات، فضلاً على الإهمال واعتماد التباطؤ فى ضبط وقائع الفساد والأوراق التى تثبت تورط النظام السابق فى تهريب الأموال للخارج، وكذلك تعمد عدم تقديم الوقائع الخاصة بفساد الوزراء السابقين، إلا بعد طلبها فقط، وفى حال عدم طلبها لا يتم الإرسال إلى جهات التحقيق، وكذلك تعمد الإخفاء والتستر على وقائع فساد تتعلق بقيادات فى المجلس العسكرى، رغم وجود معلومات وتحريات أعدها ضباط أكفاء وشرفاء بالهيئة.

وأضاف معتصم فى بلاغه أن من وقائع فساد رئيس هيئة الرقابة الإدارية تركه زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق لمدة 40 يومًا يحرق ويفرم أوراق إدانة مبارك ونجليه فى وقائع الفساد المالى، فضلاً على قيام رئيس الهيئة بتقديم معلومات مغلوطة ومنتقصة لرئيس الجمهورية الحالى الدكتور محمد مرسى حول وقائع فساد وزراء ورؤساء هيئات وشركات مازالوا يمارسون فسادًا على الرغم من وجود تقارير وتحريات كاملة عن وقائع فساد خاصة بهم.

وضرب معتصم أمثلة بوقائع محددة لقضايا رشوة ترتبط بوزراء ومحافظين من النظام السابق أخفاها رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وهى الإخفاء والتستر على واقعة تورط 14 عضو مجلس شعب فى قضية العلاج على نفقة الدولة، وواقعة رشوة محافظ جنوب سيناء، وعدم تقديمها للنيابة، وكذلك وقائع رشوة محافظ حلوان السابق ومحافظ السويس السابق، وتعمد الإخفاء والتستر على واقعة تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة لعضو مجلس الشعب الأسبق محمد المرشدى والتستر على واقعة رشوة لوزير الإنتاج الحربى، ومسئولين ومستشارين بالمجلس القومى للرياضة كذلك، وواقعة فساد وغسيل أموال لوزير الإسكان الأسبق، وكشف عن قيام رئيس الهيئة بتعيين أكثر من 30 عضوًا كانوا محالين إلى المعاش من وظائفهم السابقة دون أدنى خبرة بالعمل بمكافحة الفساد ضمانًا للولاء.

ويذكر أن فتحى أحد أهم الأعضاء بالرقابة الإدارية الذين نجحوا فى ضبط قضايا رشوة مهمة مثل قضية محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وقضية المبيدات المسرطنة وقضية طارق السويسى المعروفة بالآثار الكبرى، وقضية "ابنى بيتك".

وبدأت نيابة الأموال العامة بإشراف المستشار على الهوارى، المحامى العام الأول، بتشكيل لجنة محايدة سريعة لاستلام خزنة هيئة الرقابة الإدارية لوقف عمليات فرم المستندات والملفات التى تتم من قبل رئيس الهيئة لإعدام وإخفاء معالم الفساد المتستر عليها على حد قوله. وحددت نيابة الأموال العامة جلسة غداً الاثنين، لاستكمال سماع أقوال فتحى فى البلاغ المقدم منه التهامى، مع توقعات بوضعه على قوائم الممنوعين من السفر.

الجدير بالذكر أن محمد عمر وهبى هيبة رئيس الرقابة الإدارية، وبدوى إبراهيم حمودة النائب له من أكفأ قيادات الهيئة وهما المسئولان عن قضايا الفساد التى خرجت للرأى العام الفترة الماضية بالكامل، وكانا يتولان مسئولية العمليات الخاصة فيه وسط فرح بين ضباط وموظفى الجهاز.

مرسي يقيل رئيس «الرقابة الإدارية» المتهم بالتستر على فساد رجال مبارك



أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قرارًا منذ قليل، بتعيين محمد عمر وهبي هيبة، رئيسًا جديدًا لهيئة الرقابة الإدارية، وتعيين بدوي حمودة إبراهيم حمودة، نائبًا لرئيس الهيئة.

وجاء في نص قرار تعيين الرئيس الجديد للهيئة:

«بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13 فبراير 2011، والإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011، وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 11 أغسطس 2012، وعلى القانون 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية.. قرر:

المادة الأولى:

تعيين السيد محمد عمر وهبي هيبة رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

المادة الثانية:

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

وكانت نيابة الأموال العامة، بدأت التحقيق في بلاغ يتهم محمد فريد التهامي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية المقال، بالتستر على رموز النظام البائد، بعدم تقديم التحريات اللازمة حول ممتلكات رئيس الجمهورية السابق، وتعمد تقديم معلومات مغلوطة لرئيس الجمهورية الحالي، والإهمال والتباطؤ في وقائع الفساد.

وكان البلاغ الذي حمل رقم 2248 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أفاد بأن المشكو في حقه قام خلال فترة توليه عمله بالهيئة، وخاصة خلال 2008 وإلى 2012 بحماية العديد من المسؤولين السابقين، وبعض رجال الأعمال الموالين للنظام الحاكم السابق، بإخفاء أدلة الثبوت والتراخي في تقديمها لجهات التحقيق، ما أدى إلى هروب ملايين الجنيهات المستولى عليها من أموال الوطن.

صخور شبيهة بحذاء وأصبع وقبة تظهر في المريخ صور التقطتها مركبة أمريكية هبطت على الكوكب الأحمر منذ 3 أسابيع تلهب خيال الماورائيين

هناك من فحص وتأمل ببعض صخور وأحجار المريخ التي ظهرت في صور التقطها مختبر "كوريوسيتي" الأمريكي منذ هبط على سطحه منذ أقل من شهر، واستغرب شبهها بما صنع الإنسان على الأرض في التماثيل وما شابه، فالتهبت مخيلة "الماورائيين" الباحثين عن كائنات خارج الأرض وطرحوا سؤالا قديما ما زال بلا جواب: هل كان الكوكب الأحمر زاخرا بالحياة قبل ملايين السنين وعاش فيه أشباه ببني البشر؟
هل هو أصبع متحجر، أم تطاير من تمثال متحطم؟
هل هو أصبع متحجر، أم تطاير من تمثال متحطم؟

وأهم من درس هذه الأحجار والصخور هي Alien Disclosure UK البريطانية، وهي منظمة جدية بعض الشيء وينشط أعضاؤها في البحث عن كل ما يؤكد نظريتهم، وملخصها أن الكون مكتظ بكائنات متنوعة تعيش في مليارات الكواكب، بل ويتنقل المتطور منها بين النجوم وما يسلك حولها من أجرام في المدارات.

وتعتقد الجمعية التي أطلعت "العربية.نت" على موقعها في الانترنت، أن كائنات شبيهة بالبشر ربما عاشت قبل ملايين السنين في المريخ وانقرضت بنكبة عملاقة، لكن بقايا منها ما زالت مرئية للعيان، كحجرة التقطت عدسات "كوريوسيتي" صورة لها، وبدت ملتوية وشبيهة تماما بأصبع بشري متحجر "وربما هو أصبح تطاير بفعل انفجار ما وحطم أحد التماثيل" وفق تعبير "صياد" للكائنات في الفضاء ينشط مع المجموعة.

قبة فريدة الشكل في الأفق

وهناك حجر آخر بدا شبيها تماما بنعل حذاء، وهو واضح من صورته مرميا على الأديم المريخي قرب الموقع الذي هبطت فيه المركبة التي بلغت تكاليفها مليارين و500 مليون دولار وتتحرك بأوامر تنطلق اليها من مركز وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) في الولايات المتحدة، والبعيد عنها 570 مليون كيلومتر، وهي الوكالة التي لم يصدر عنها حتى الآن أي رد على ما ألهب خيال الناشطين مع المجموعة البريطانية وحملهم على القول ان "فردة" الحذاء البادية في الصورة "هي لكائن مريخي شبيه بالإنسان وكان له تمثال تحطم لسبب ما" وفق تعبيرهم.
الصخرة الشبيهة بالحذاء
الصخرة الشبيهة بالحذاء

ونجد من بين الصور التي بثتها المركبة واحدة لصخرة صغيرة بدت مسطحة وملساء وبرأس مسنون أملس كأنها هرم صغير، وبدت شبيهة بأي قطعة صخرية تطايرت من تمثال أو بناء هندسي ما "لأن العمل اليدوي واضح فيها".

أما ما اعتبروه "أكبر دليل على تواجد كائناتي سابق في المريخ" فهو صخرة بدت على شكل قبة في أفق احدى الصور التي كشفت أيضا "عن وجود آثار لدرب بري بدا شكله واضحا لكثرة ما وطأته الأقدام" وهو ما يظهر في فيديو جمعت "العربية.نت" محتوياته من شريطين عما سموه: مؤشرات عن حياة سابقة في الكوكب الأحمر.

ومع أن الصخرة الشبيهة بالقبة تلفت النظر أكثر من سواها، بوصفها الوحيدة بشكلها الكروي في البيئة التي تتجول فيها "كوريوستي" الآن، الا أن "ناسا" تعتقد بأن الدليل الوحيد على وجود "الحياة سابقا" في المريخ هو العثور على آثار "عضوية" لتلك الحياة قبل أن تفنى على الكوكب الأحمر في ماضيه البعيد، والباقي صور وخيالات.

مرسي يجتمع بـ«الهيئة الاستشارية» لبحث المهام الموكلة لها
















يجتمع الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، في الثانية بعد ظهر الأحد، في قصر الاتحادية مع هيئة مستشاريه، في لقاء هو الأول منذ إعلان تشكيل الفريق الرئاسي الذي يضم أعضا الهيئة و4 مساعدين.

ويعد ذلك أول لقاء للرئيس مع مستشاريه لبحث المهام التي ستوكل إلى المجلس الاستشاري.
كان مرسي، قد أصدر الإثنين الماضي، قراراً بتعيين 4 مساعدين و17 مستشارا، ضمن الفريق الرئاسي المصاحب له، حيث اختار كلا من الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعدا لرئيس الجمهورية للشؤون السياسية، وسمير مرقص، مساعدا للرئيس للتحول الديمقراطي، وعصام حداد، مساعدا لرئيس الجمهورية لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، وعماد عبد الغفور، مساعدا لرئيس الجمهورية لملف التواصل المجتمعي.
وتضم الهيئة الإستشارية كمرحلة أولى كلا من: أحمد محمد عمران، أميمة كامل السلاموني، وأيمن أحمد علي، وأيمن أمين الصياد، وبسام حسنين الزرقا، وحسين محمد محمود القزاز، وخالد عبد العزيز علم الدين، ورفيق صموئيل حبيب، وسكينة فؤاد، وعصام العريان، وعماد حسين حسن عبد الله، وعمرو الليثي، وفاروق جويدة، ومحمد سليم العوا، ومحمد عصمت سيف الدولة، ومحيي حامد محمد، وسيف عبد الفتاح.



الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع يجري حركة تغييرات واسعة في قيادات الجيش

 
أفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع أجرى تغييرات واسعة في قيادات الجيش بإحالة عدد كبير من اللواءات إلى التقاعد من بينهم أعضاء في المجلس العسكري.
ومن أبرز القيادات التي تم الاستغناء عنها اللواء ممدوح عبد الحق واللواء اسماعيل عتمان واللواء محسن الفنجرى واللواء سامى دياب واللواء عادل عمارة واللواء مختار الملا.
وأضافت المصادر أن بعض اللواءات الذين تم الاستغناء عنهم باقون في الخدمة بالقوات المسلحة "عن طريق الاستدعاء" وهم اللواء عتمان ،واللواء الملا ،واللواء حسين محمود واللواء سامي أبو العطا دياب ،واللواء عادل عمارة ،واللواء ممدوح شاهين،وخاصة أنه يمثل القوات المسلحة في تأسيسية وضع الدستور.
وقالت المصادر إن فريق مساعدي وزير الدفاع أصبح يضم اللواء محمد العصار، واللواء محمود نصر، واللواء فؤاد عبد الحي، واللواء ممدوح شاهين.
ورفض اللواء شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية التعليق عقب إجراء التغييرات مؤكدا أن ما حدث شأن داخلي يتعلق بنظام العمل داخل القوات المسلحة

وقالت المصادر إن فريق مساعدي وزير الدفاع أصبح يضم اللواء محمد العصار، واللواء محمود نصر، واللواء فؤاد عبد الحي، واللواء ممدوح شاهين.
ورفض اللواء شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية التعليق عقب إجراء التغييرات مؤكدا أن ما حدث شأن داخلي يتعلق بنظام العمل داخل القوات المسلحة.
من جانبه أوضح اللواء سيد هاشم المدعي العام العسكري السابق أن مد الخدمة ينظمها قانون خدمة ضباط القوات المسلحة رقم 232 لسنة 59، ومد الخدمة في الرتبة التي يتقلدها الضباط يحددها القانون والمجلس الأعلي للقوات المسلحة.
وفيما يتعلق بمفهوم الاستمرار في منصب عن طريق الاستدعاء، أوضح هاشم أن الإستدعاء يكون بقرار من نشرة مقترحة من قبل وزير الدفاع ويصدق عليه رئيس الجمهورية وضرب مثلا بالتغييرات التي أعقبت الاعلان التكميلي وأسفرت عن خروج بعض القيادات وبقاء آخرين من " أجل الحفاظ علي مصالح القوات المسلحة".
وتأتي هذه الخطوة استكمالا لحركة التغييرات في قيادات الجيش التي بدأها الرئيس محمد مرسي الذي أقال في 12 من أغسطس / اب الماضي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الاعلى ووزير الدفاع وسامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة

البحرين تحتج رسمياً على تحريف إيران كلمة مرسي

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سلمت وزارة الخارجية في البحرين، القائم بالأعمال الإيراني في المملكة مذكرة احتجاج رسمية على ما بثه التلفزيون الرسمي الإيراني أثناء خطاب الرئيس المصري محمد مرسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمة حركة عدم الانحياز التي استضافتها طهران.
ونقلت وكالة أنباء البحرين، بنا، إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون في البحرين، حمد أحمد عبدالعزيز العامر، سلم القائم بالأعمال الإيراني مهدي إسلامي، مذكرة الاحتجاج.
وقالت الخارجية البحرينية إن وضع اسم البحرين بدلاً من اسم سوريا خلال الخطاب يعد إخلالاً وتزويراً وتصرفاً إعلامياً مرفوضاً، ويشير إلى قيام أجهزة الإعلام الإيرانية بالتدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وخروجاً عن القواعد المتعارف عليها.
وطالبت وزارة الخارجية البحرينية في مذكرتها الرسمية من الحكومة الإيرانية الاعتذار عن هذا التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، حسبما أورد المصدر.
وكان المترجم بالتلفزيون الرسمي الإيراني قد استبدل، خلال ترجمته لكلمة الرئيس المصري بالقمة، كلمة "سوريا" بخطاب مرسي إلى مفردة "البحرين" أثاء ترجمة الكلمة من العربية إلى الفارسية، الأمر الذي أثر على مضمون كلمة مرسي التي تعكس موقفه من الأزمة السورية.
وكانت معظم النقاط التي جرى فيها تحريف خطاب الرئيس المصري تتعلق بالملف السوري، فبينما قال مرسي في كلمته إن "الثورة في مصر كانت جزءاً من الربيع العربي، وبدأت بعد عدة أيام من قيام الثورة التونسية، لتأتي بعدها ثورتا ليبيا واليمن، واليوم تقوم ثورة في سوريا، هدفها محاربة نظام قمعي"، فقد ذكرت التقارير الإعلامية أن المترجمين الإيرانيين الفوريين إلى الفارسية، استبدلوا كلمة "سوريا" بكلمة "البحرين."
وتسبب التحريف في بوادر أزمة بين طهران والقاهرة، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن "جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية، التي تتابع فعاليات القمة، قد بثت كلمة مرسي على الهواء مباشرة من المؤتمر الذي أقيم بطهران، ويمكن الإطلاع على نصها الكامل والصحيح، على موقع وزارة الخارجية على شبكة الانترنت.

مصدر أمني: القوات المسلحة أنهت عملية إعادة الانتشار في شمال سيناء

سيطر الهدوء على أنشطة الحملة «نسر»، لملاحقة العناصر الإجرامية في شمال سيناء، الجمعة، وقالت مصادر إن المنطقة لم تشهد أي تحركات تذكر للمدرعات وقوات الحملة باستثناء توجه ناقلات دبابات فارغة إلى منطقة رفح ثم العودة باتجاه العريش وهي تحمل دبابات الجيش التي تم استقدامها خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن مصدراً أمنياً بالمحافظة أكد أن القوات المسلحة أتمت عمليات إعادة انتشارها فى عدة مناطق، مشيراً إلى أنه لا صحة لما يتردد عن وقف ملاحقة العناصر التكفيرية المسلحة التي استهدفت قوات الأمن في رفح.
 
وسادت حالة من الاستياء بسبب سحب الدبابات من المنطقة «ج» في سيناء، وانتقد الشيخ مرعى أبوعرار، قيادى سلفى بمدينة رفح، سحب الدبابات من المنطقة فى هذا التوقيت، خاصة أن الحملة لم تحقق نتائج تذكر، على حد تعبيره، مشيراً إلى أن قرار سحبها، جاء بناءً على طلب من إسرائيل ، محذراً من سحب جميع التعزيزات في المستقبل تلبية لرغبة إسرائيل.
وقال: «ما نراه عبر وسائل الإعلام حول العملية نسر مثير للدهشة، نرى  دبابات تسحب وتغادر سيناء ووسائل الإعلام تقول إعادة انتشار، وهي لم تفعل شيئاً حتى يعاد انتشارها، هي غادرت سيناء هل إعادة انتشار القوات معناه مغادرتها سيناء ثم العودة من جديد».
وطالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد التى تمنع تواجد القوات المسلحة المصرية في المنطقة «ج».
وقال الشيخ حمدين أبوفيصل، أحد مشايخ السلفيين، إن «سحب القوات هو ترجمة للجهود التي حدثت على مدار الأيام الماضية وبيان موقفنا أننا بعيدون عن تلك الجريمة وأن أبناء سيناء بعيدون عن الأحداث، ولكن هذا لا يمنع رفضنا مغادرة الدبابات للحدود، نحن لن نقبل أن تترك دباباتنا وأسلحتنا الثقيلة في المنطقة الحدودية، ولا نريد أن نفقد المكسب الذي حققناه من وصول السلاح إلى الحدود منذ عام 67».
وأضاف الشيخ حسن على خلف، من مشايخ قبيلة السواركة، أن سحب الدبابات جاء بناءً على مطالب إسرائيلية نشرت فى كل وسائل الإعلام الإسرائيلية، متسائلاً: «لماذا يخفى الإعلام ذلك؟، ولماذا لا يقول الحقيقة إن عملية نسر لم تفعل شيئاً».
وأطلق مسلحون مجهولون النار، الجمعة، على كمين الريسة شرق العريش للمرة 33 منذ ثورة 25 يناير، وقالت مصادر أمنية إن مسلحين أطلقوا وابلاً من الرصاص تجاه الكمين، قبيل فجر الجمعة وردت عليهم قوات الأمن بالمثل دون وقوع إصابات.
وأكد مصدر أمنى أنه تم العثور على رأس جثة قتيل، ملقاة بمنطقة صحراوية بجوار معبر العوجا بوسط سيناء، وتم التحفظ عليها، وجار عرضها على مشايخ قبيلة التياهة للتعرف على هوية صاحبها. ورفضت الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة بشمال سيناء، الخروج لمعاينة 3 جثث لمتسللين أفارقة، قتلهم مهربون وألقوا بجثثهم بالقرب من مدينة رفح، وقال الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المستشفيات مليئة بجثث الأفارقة ولا أستطيع تسلمها قبل التصريح من النيابة والأجهزه الأمنية ومعاينتها وهو ما لم يحدث
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...