Sunday, September 2, 2012

باكينام الشرقاوى: الفريق الرئاسى يبدأ أعماله خلال أسبوع

باكينام الشرقاوى
باكينام الشرقاوى

أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعدة الرئيس وعضو الفريق الرئاسى، أنه صدر خطاب تكليف مبدئى من رئيس الجمهورية بالمهام الأساسية لمساعديه، على أن يبدأ الفريق الرئاسى ممارسة أعماله خلال أسبوع.

وأكدت فى تصريحات صحفية عقب لقائها الرئيس ضمن اجتماع الفريق الرئاسى أن منصبها فى رئاسة الجمهورية ضمن الفريق ليس على درجة وظيفية كأن تكون على درجة وزير أو ما شابه ذلك، مؤكدة أنها أستاذة جامعية منتدبة للعمل فى مؤسسة الرئاسة وستظل أستاذة جامعية.

وقالت "الشرقاوى": إن الاجتماع تضمن طرح تصور مبدئى لدور كل واحد من المساعدين، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا طرح جماعى لإطار مساندة الرئيس فى مهامه وإن كانت هناك بعض المهام الأساسية للمساعدين، منها أن نكون همزة وصل مع بعض الجهات الحكومية، ونفتح قنوات حوار مع القوى السياسية، ونطرح رؤى استراتيجية، ونتصل بالمراكز البحثية.

وأكدت مساعدة الرئيس أن آليات هذه المهام ستتضح فى الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الرئيس لم يفرض مهامَّ على أحد، قائلة: "الرئيس لم يفرض علينا مهام، ولكنه طرح علينا أفكارًا، وكيف يمكن أن نتكامل مع بعضنا البعض بشكل نهائى فى تنفيذها، وأعطانا بعض الوقت لبلورة هذه المهام وتنفيذها، ولا أستطيع أن أحدد مهام كل واحد منا الآن".

وأوضحت أن الفريق بصدد عمل مؤسسة للرئاسة يمكن أن تكون بداية يسترشد بها فيما بعد، وهى التى سوف يتضح منها كيفية تنظيم العمل المؤسسى لدعم الرئيس، وهى خطوة أولية لبناء المؤسسية

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...