Monday, August 6, 2012

إسرائيل تنفى وقوف الموساد وراء هجوم رفح

إسرائيل تنفى وقوف الموساد وراء هجوم رفح
هجوم رفح

نفت وزارة الخارجية الاسرائيلية الليلة تدبير جهاز المخابرات "الموساد" الهجوم الذى تعرضت له نقطة تفتيش مصرية على الحدود مع اسرائيل أمس الأحد.
ونقل تليفزيون الـ " بى بى سى " البريطانى عن يجال بالمور المتحدث باسم الوزارة وصفه لهذه الاتهامات بأنها " هراء".
وواجه الموساد اتهامات عديدة بتدبير الهجوم، كما أن إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة كان قد اتهم إسرائيل بالمسئولية عن الهجوم.

من نفذ عملية سيناء وقتل الجنود المصريين ؟


من نفذ عملية سيناء وقتل الجنود المصريين؟
من نفذ عملية سيناء؟ كم عددهم؟ .من أين جاءوا؟ لماذا لم تتبن أية جهة العملية؟ هل هم من سكان قطاع غزة؟ هل انطلقوا من سيناء أم من غزة؟ لماذا اتهمت مصر غزة رغم نفي حماس أي علاقة لها بالعملية؟ اسرائيل أعلنت أنها على علم بالعملية قبل وقوعها هل كانت ترغب فعلا بوقوعها لإحراج مرسي كما يقول الإخوان المسلمين؟
كل هذا الغموض يكتنف العملية التي نفذت أمس، والتي أسفرت عن مصرع 16 جنديا وإصابة 7 آخرين.
التحقيقات الاسرائيلية كما نشرتها المواقع العبرية تقول انه كان لديها اشارات حول وقوع هجوم منذ يوم الجمعة الماضي .
وردا على اتهام الاخوان المسلمين لاسرائيل والموساد بالتحديد بالوقوف وراء العملية لاحراج الرئيس مرسي وضرب العلاقات مع حماس وتراجع مصر عن التسهيلات المنوي العمل بها تجاه غزة، عبر فتح معبر رفح وصولا الى رفع الحصار عن القطاع ، قال محللون اسرائيليون ان اتفاق كامب ديفيد زخر استراتيجي لا يمكن لاسرائيل ان تقامر به .
وقال ايجال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية "حتى من يقول هذا عندما ينظر إلى نفسه في المرآة لا يصدق الهراء الذي يقوله."
بدوره كشف الصحفي المصري اشرف ابو الهول لوكالة "معا" ان الجيش المصري على موعد غدا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق على المناطق الحدودية في سيناء ضد الجماعات المتطرفة، وان هذه العملية كانت معدة سلفا قبل اشهر لكن الانتخابات المصرية اجلت تنفيذها.
واضاف ": عملية سيناء امس سرعت التنفيذ, ونتيجة التحقيقات سوف تظهر قريبا حول العملية لكن المؤشرات الاولية تشير الى ان المنفذين جزء خرج من غزة وجزء متواجد في سيناء".
والصحفي ابو الهول قال انه التقى قبل اسابيع بشيوخ قبائل في سيناء وقال ان الجماعات السلفية تخرج الى سيناء وتدخل غزة وتنشر فكرها في سيناء، وهناك سلفيون مصريون تأثروا بدرجة كبيرة بالفكر السلفي الذي يخرج من غزة ".
ونقلت رويترز عن مسؤول مصري قوله ان "عناصر جهادية" عبرت الحدود من قطاع غزة إلى مصر قبل شن الهجوم على النقطة الحدودية امس الأحد، وبعد ذلك سرقوا سيارتين وتوجهوا إلى إسرائيل حيث قتلوا بنيران إسرائيلية.
وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة في غزة انه يجري اتخاذ خطوات "للكشف عن المتورطين" بالتنسيق مع مصر. وأضاف "لا أحد من قطاع غزة يمكن أن يتورط في هذه الجريمة البشعة."
وقالت اسرائيل انها قتلت 8 مهاجمين بينهم جندي مصري خطفوه ليسوق المدرعة التي خطفوها وساروا بها باتجاه معبر كرم ابو سالم .
وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك اليوم قال انه يأمل أن يكون الحادث "إشارة تنبيه" لمصر التي تتهمها إسرائيل منذ وقت طويل بانها فقدت السيطرة على شبه جزيرة سيناء.
كانت جماعة تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين " اعلنت مسؤوليتها عن هجوم وقع في يونيو على إسرائيل من سيناء اسفر عن مقتل 8 اسرائيليين وقيام اسرائيل بشن هجوم على غزة واغتيال مسؤولين في لجان المقاومة الشعبية.
تقع شبه جزيرة سيناء في الجزء الشمالي الشرقي من مصر، ولها شكل مثلث، حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط من الشمال وعلى البحر الأحمر من الجنوب، بينما يحدها من الغرب خليج السويس وقناة السويس، أما من الشرق فيحدها خليج العقبة وقطاع غزة وصحراء النقب.
تبلغ مساحة سيناء نحو 61 ألف كيلومتر مربع، أي ما يعادل نحو 6% من جملة مساحة مصر، وتنقسم إداريا إلى محافظتين: شمال سيناء وعاصمتها العريش، وتقع على ساحل البحر المتوسط، وجنوب سيناء وعاصمتها الطور). ومن أهم مدنها طابا وشرم الشيخ ونويبع.
احتلت إسرائيل سيناء مرتين: الأولى عام 1956 ولكنها انسحبت منها مباشرة عقب قرار من الأمم المتحدة، وعاودت احتلالها عام 1967، لكن مصر استعادتها يوم 25 أبريل 1982 مع احتفاظ تل أبيب بشريط طابا الحدودي الذي استرجعته القاهرة عام 1989 بموجب التحكيم الذي تم في محكمة العدل الدولية.
منذ العام 1982 تنتشر في سيناء قوة متعددة الجنسيات غير تابعة للأمم المتحدة، تشارك فيها 11 دولة تحت قيادة أميركية. وهذه القوة مكلفة تطبيق بنود معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة عام  1979 والتي تحد من الوجود العسكري المصري ومن وجود الأسلحة والقواعد في سيناء.

الناجى الوحيد من المذبحة لـ«الأطباء»: الجريمة وقعت بعد أذان المغرب مباشرة.. وشاهدت جثث زملائى تسقط فوقى

لم ينج من هذه المذبحة سوى مجند شاب عمره 23 عاما من الإسماعيلية.. لم يتذكر الأطباء فى مستشفى رفح اسمه أو بالأحرى لم يسألوه عن اسمه، كذلك خلت قائمة الضحايا والمصابين من اسمه نهائيا.. جلس المجند الشاب وهو فى حالة عصبية ونفسية صعبة ليروى تفاصيل ما وصفها بأنها «أبشع جريمة فى حياته»، لم يصدق أنه خرج حيا ورأى وابل الرصاص يحصد أرواح أصحابه الواحد تلو الآخر، لم يستطع حتى أن يلتقط أنفاسه، كان الموت ينهال أسرع من الرصاص، رائحته لم تزل فى أنفه حتى اللحظة «شممت رائحة لن أنساها ما حييت»، يتذكر كيف شاهد زميلا له وهو فى المدرعة ويحاصره الجناة ويجبرونه على قيادة المدرعة فى تجاه معبر كرم أبوسالم. 

 
التفاصيل الكاملة رواها المجند الشاب للدكتور خالد عبدالنبى مدير مستشفى رفح.. الشاب حضر إلى المستشفى مع زملائه الشهداء والمصابين وهو يصرخ وكانت ملابسه ملطخة بالدماء، قال إنه عند إطلاق أول رصاصة كان ملقى على الأرض وسط زملائه وبعدها سمع أصوات الرصاص وكأنه فى كابوس طويل استغرق سنوات وكان يسمع صرخات زملائه وهم يسقطون تباعا فوق جسده المنبطح على الأرض.
وشرح الشاب أن دماءهم غطت المكان وأنه لا يصدق أنه خرج حيا بعد هذه المجزرة.
وعن الجريمة، قال الشاب: كنا بنجهز للفطار.. وفجأة عدت عربية نصف نقل.. وده عادى لأن المعسكر على الطريق الأسفلتى فى شارع اسمه الأمير.. وبعدين لما المغرب أذن ويادوب كنا بنبدأ نفطر ونشرب مياه وعصير والبعض مننا بيحط الأكل فى بقه.. لقينا عربيتين وقفوا وفى أقل من ثوان نزل منها ناس ملثمين.. لابسين لبس أسود ومموه وكانوا شايلين سلاح ودوروا الضرب فينا.. وكانوا بيقولوا الله أكبر.. الله أكبر يا خونة.. أنا مش قادر أفتكر الضرب استمر وقت أد إيه.. أنا لقيت نفسى مرمى على الرمل وزمايلى فوقى.. كانوا جثث.. أنا فضلت مكانى لحد ما الدنيا هديت وضرب الرصاص بطل.. والمدرعة اتحركت.. وعرفت من صوتهم وتوجيهاتهم أنهم بيجبروا حد من زمايلى مش عارفة مين أنه يقود المدرعة ويطلع بيها معاهم.. مكنتش عارف أتصرف إزاى.. وبعدين الناس اللى ساكنة قريب من النقطة جت.. وعربيات ملاكى ونقل جت نقلت زمايلى».
المجند الشاب الذى أصيب بصدمة عصبية ولم يتوقف عن البكاء تم نقله إلى مستشفى العريش العام.. وهناك توافد عليه عشرات من زملائه وسألوه مجددا عن التفاصيل لكنه فضل الصمت أكثر من 10 دقائق.. وبعدها روى لهم التفاصيل من جديد.. و قال لهم: «قبل المغرب سبنا السلاح.. وقعدنا نجهز فى الفطار وبدأنا ناكل وبعد 5 دقائق من الأذان.. ودخلوا علينا وإحنا بناكل وأطلقوا علينا الرصاص بكثافة.. دول خدونا على خوانة.. خدونا على خوانة.. قال ولم يتوقف عن البكاء وهو يقول: «كل زمايلى راحوا قدام عينى».

وصول مرسي والمشير طنطاوي إلى رفح

وصل منذ قليل الرئيس محمد مرسي والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع، إلى مدينة رفح بسيناء؛ لتفقد الأحداث التي وقعت أمس، وراح ضحيتها ما يقرب من 18 ضابط وجندي مصري.
 #

واشنطن تندد بـ«هجوم سيناء».. وتعرب عن استعدادها لمساعدة مصر في ضبط الأمن

نددت الولايات المتحدة، الإثنين، بالهجوم الذي وقع، الأحد، في سيناء وأسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا، مؤكدة استعدادها لمساعدة مصر في ضمان الأمن في شبه الجزيرة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، باتريك فنتريل :«ندين بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الدامي»، وأعرب عن استعداد بلاده لـ«مساعدة الحكومة المصرية في جهودها لضمان الأمن في سيناء».
من جانبها، أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الإثنين، بيانًا أعربت فيه عن خالص تعازيها للضحايا وعائلاتهم وذويهم، وإلى الرئيس محمد مرسي والشعب المصري، معربة عن أملها في أن يتم تطبيق العدالة على مرتكبي هذا العمل الذى وصفته «بالجبان».
يذكر أن هجوما مسلحا وقع مساء الأحد، استهدف إحدى نقاط تمركز قوات حرس الحدود المصرية جنوب رفح، قامت به مجموعة إرهابية تتكون من 35 فردًا، وأسفر عن استشهاد 16 ضابطًا وجنديًا مصريًا، وإصابة 7 آخرين، والاستيلاء على مركبة مدرعة واستخدامها في اختراق الحدود المصرية الإسرائيلية من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

قائد حرس الحدود يكشف للرئيس تفاصيل أحداث رفح

شرح اللواء أحمد يوسف قائد حرس الحدود للرئيس محمد مرسي والوفد المرافق له، عند حضورهم للعريش، تفاصيل تنفيذ عملية رفح الإرهابية بحق جنود القوات المسلحة، وذلك عند لقائهم داخل الكتيبة 101 لقوات حرس الحدود الواقعة بجوار مبني ديوان عام محافظة شمال سيناء.

وقال قائد حرس الحدود في عرض توضيحي للرئيس عن تفاصيل الواقعة، إن الواقعة "نفذت بواسطة فرقتين من المسلحين الملثمين مستقلين سيارتين دفع رباعي من طراز تيوتا كروز، داهموا تمركز الجيش في أثناء جلوس الجنود على مائدة الإفطار تاركين سلاحهم لتناول الطعام، ثم أأكمل يوسف باكيا "كان الأكل لسه بيحطوه في بقهم وتفاجئوا بوابل من الرصاص من قبل 8 مسلحين".

وتابع "أطلقوا الرصاص على قوة الكمين باستثناء سائق المدرعة، حيث تم إجباره على قيادتها باتجاه الحدود الإسرائيلية التي تبعد 2 كيلو متر باتجاه التمركز وذلك تحت تهديد السلاح"، لافتا إلى أنهم اخترقوا الحدود بصحبة سيارة أخرى محملة بالأسلحة قبل أن يتم تدميرهما من قبل الطيران الإسرائيلي".

وعن هوية المهاجمين، أكد قائد حرس الحدود للرئيس عدم تحديد أي جهة أمنية حتى هذه اللحظات هوية المهاجمين، مؤكدا أن قوات الجيش "ستتعامل مع كافة الخارجين عن القانون والمتطرفين بحسم شديد".

ومن جهته، قال الرئيس محمد مرسي لقادة الجيش الحاضرين "نريد الرد بسرعة .. دافعوا عن أنفسكم ولا تسمحوا لأحد أن يطلق عليكم النيران، ودوركم أن تحافظوا على أبناء سيناء وأبناء القوات المسلحة وأبناء الشرطة وكل مصري .. واضربوا بقوة وبحزم ووفقكم الله" .

وكان الرئيس مرسي وبرفقته المشير ومدير المخابرات العامة ووزير الداخلية وعدد من قيادات المجلس العسكري في زيارة تفقدية لمحافظة شمال سيناء استغرقت ساعة، قبل مغادرتهم إلى القاهرة عبر طائرة خاصة، وذلك للاطمئنان على الوضع الأمني بالمحافظة وما توصلت إليه جهات التحقيق من نتائج تتعلق بهجوم رفح الدامي

تعليق العالم أحمد زويل على أحداث رفح

وصف الدكتور أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل، مقتل 16 جنديا وضابطا، وإصابة 7 من القوات المسلحة، بعد الهجوم على كمين قرية «الحرية» بالقرب من معبر كرم أبو سالم، بـ«اليوم الحزين في تاريخ الوطن».

وكتب «زويل» في حسابه على موقع «تويتر»، الإثنين: «في هذا اليوم الحزين في تاريخ الوطن يجب ألا ينتهي الحدث المؤلم بالحملات الإعلامية والمهاترات السياسية».

وأضاف: «الحكمة والقوة أهم من العواطف والشعارات في وقت الصعاب لأي أمة».

بيان شباب 6 ابريل " الجبهة الديمقراطية " على فاجعة المصريين في أبطال رفح

  • تعليق حرة شباب 6 ابريل " الجبهة الديمقراطية " على فاجعة المصريين في أبطال رفح

    "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون " ... إنا لله وإنا إليه راجعون ... ترى ماذا جنى هؤلاء الذين قتلوا حتى يُفجع فيهم الشعب المصري عن بكرة أبيه ... وما مصلحة من قام بهذا الإثم الذي لا يُغتفر ... وحتى تتبين الصورة كاملة ... نؤكد نحن حركة شباب 6 ابريل " الجبهة الديمقراطية " على عدة نقاط :-

    1- أن كل من ضحى بدمه من أبرار هذا الشعب حمايةً لهذه الأرض دمه في رقبة كل فرد في هذا الشعب
    2- توجد الآن مسئولية مضاعفة على القيادة في الدولة تتمثل في القصاص العادل لهؤلاء الأبطال والعمل على تأمين عدم تكرار مثل هذا الجرم مرة أخرى بما يتوافق مع الأمن القومي المصري وليس مصلحة العدو
    3- أننا لن نقبل بأي صورة من الصور إهدار حق هذه الدماء الذاكية كما حدث بالسابق من المجلس العسكري
    4- على الرئيس أن يتخذ كافة الإجراءات ومحاسبة كل من يثبت تورطه بالفعل أو بالتقصير وأن يغلب مصلحة الوطن على مصلحة الأفراد
    5- جميع المصريون يعلمون تمام العلم أن ما حدث على حدودنا لهو مؤلم أشد الألم لأهلنا بفلسطين كما آلم المصريين جميعاً
    6- نؤكد اننا جميعاً نعلم من هو الذي له مصلحة في إراقة الدماء وإحداث حزن وعدم استقرار أمني بين جموع الشعب المصري ... هو العدو الوحيد الذي يسعى لإثارة الوقيعة بين الجميع وخاصة مصر وفلسطين وهو الكيان الاسرائيلي الصهيوني
    7- نهيب بالأجهزة الأمنية أن تباشر عملها الحقيقي لحفظ الأمن القومي المصري الذي هو عملها الأصلي وترك العمل بالسياسة الداخلية للبلاد
    8- إذا ثبت بأي صورة من الصور تورط أفراد بدعون أنهم مصريون شاركوا في مثل هذا العمل الذي هو من أشد الحرمات عند الله سيكون الموت بالنسبة لهم أمنية للخلاص

    اللهم أقبل موتانا عندك في الشهداء واسكنهم أعالي الجنان وألهم كل المصريين الصبر والسلوان
  • أدمن "العسكرى" فى بيان شديد اللهجة: نُقسم بالله إننا لمنتقمون

    فى بيان شديد اللهجة حمل اسم "نُقسم بالله إننا لمنتقمون".. قال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة: فى لحظة تناول الإفطار يوم 17 رمضان امتدت يد الإرهاب الآثم لتغتال 16 جنديًا مصريًا وتصيب 7 آخرين.. ولكن سيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا فى سيناء.

    أضاف الأدمن: عاد الإرهاب ليطل بوجهه القبيح مرة أخرى على مصر، ولكن هذه المرة فى ثوب جديد وهو مهاجمة القوات المصرية التى تقوم بالتمركز فى سيناء معتمدة على قلة خبراتهم؛ لأنهم من عناصر الشرطة المدنية المصرية، فتلطخت أيديهم بدماء إخوانهم المصريين فى هذا الشهر الكريم.


    واستطرد الأدمن قائلا: هؤلاء لا دين لهم ولا ملة وإنما هم كفرة فجرة، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة وسيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا فى سيناء، سيدفع الثمن غاليا أيضا كل من تثبت صلته بهذه الجماعات أيا كان وأيا كان مكانه على أرض مصر أو خارجها.


    وأشار الأدمن إلى أن من يبحث عن الطرف الثالث لعل الرؤية واضحة الآن، والمخطط بات واضحا للجميع، ولا عذر لمن لا يفهمون، لقد صبرنا وثابرنا كثيرا نتيجة الأحداث الداخلية وعدم الاستقرار، ولكن هناك خطا أحمر غير مسموح بتجاوزه وحذرنا منه مرارا وتكرارا ولن ينتظر المصريون طويلاً ليروا رد الفعل تجاه هذا الحدث، نحن لسنا ضعفاء أو جبناء أو نخشى المواجهات، ولكن من الواضح أنه لم يعد يفهمنا الجهلاء ذوو العقول الخربة التى تعيش عصور الجاهلية، نحن راعينا حرمة الدم المصرى ولكن ثبت اليوم أنهم ليسوا مصريين.


    واختتم الأدمن قائلا: "رحم الله شهداءنا الأبرار.. وإن غدا لمنتقمون"، عاشت مصر.. وعاش شعبها.. وعاشت قواتها المسلحة.

    كلمة الرئيس مرسي منذ قليل على التلفزيون المصري عقب احداث سيناء

    ننشر أهم ما قاله الرئيس مرسي منذ قليل بخصوص حادث رفح الاجرامي :

    - أوامر للقيادات الأمنية لملاحقة مهاجمي سيناء

    - ستفرض القوات كامل السيطرة على هذه المناطق

    - سيناء آمنة وسوف يدفع هؤلاء ثمنا غاليا وكل من يتعاون معهم

    - سوف يرى الجميع أن القوات المصرية قادرون على مطاردة المجرمين أينما وجدوا ولا مكان أبدا لهؤلاء المجرمين المعتدين بيننا

    - الاجتماع الذى انتهى الآن كان مع قيادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمخابرات العامة وتم اصدرا قرار بالسيطرة الكاملة على سيناء وملاحقة المجرمين والقبض عليهم وسوف يتصاعد هذا الأمر غدا
     
    - غدا سيرى هؤلاء كيف سيكو ن رد الفعل على هذا الإجرام

    الرئيس مرسي : الهجوم على جنودنا في سيناء لن يمر من غير رد

    مرسي : هجوم سيناء لن يمر من غير رد
    يتابع الرئيس محمد مرسي في مكتبه لحظة بلحظة الهجوم الإرهابي الغادر الذي وقع على وحدة من قوات حرس الحدود على حدود مصر الشرقية.
    وعقد الرئيس اجتماعا مع قيادات القوات المسلحة والمشير محمد حسين طنطاوي، ووزير الداخلية ورئيس جهاز المخابرات العامة.
    وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الليلة أن الرئيس محمد مرسي يؤكد أن هذا الهجوم الجبان لن يمر من غير رد، ويؤكد أن من ارتكبوا هذا الجرم سيدفعون الثمن غاليا مهما كان.
    وأضاف البيان أن الرئيس مرسي يتقدم بعزائه لأسر الشهداء، وخالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين

    الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يتابع الموقف فى سيناء عقب الهجوم الإرهابي على نقطة حدودية بمنطقة رفح.

    قنديل يتابع الموقف فى سيناء
    الدكتور هشام قنديل
    يتابع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء مع كبار المسؤولين المصريين تطورات الأوضاع فى منطقة شمال سيناء عقب الهجوم الإرهابي على نقطة حدودية بمنطقة رفح.
    من جهة أخرى، توجه اللواء أركان حرب أحمد يوسف قائد قوات حرس الحدود إلى سيناء لمتابعة الموقف على أرض الواقع.
    وعن رفع حالة الطوارئ بالجيش الثانى الميدانى، قال مصدر عسكرى إن هذا الأمر طبيعى عند حدوث أى اشتباكات فى نطاق الجيش الثانى التى تقع مناطق شمال سيناء فى نطاق اختصاصه.

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...