Friday, August 24, 2012

«نسر» تستعد لمداهمة جبل الحلال.. واستمرار الاعتداء على الحواجز الأمنية بالعريش

 «نسر» تستعد لمداهمة جبل الحلال.. واستمرار الاعتداء على الحواجز الأمنية بالعريش
استمرت الحملات الأمنية لملاحقة العناصر الإجرامية فى سيناء الجمعة، المعروفة بالعملية «نسر» وسط استعدادات للبدء فى حملة مكبرة تحت غطاء جوى، لمداهمة جبل الحلال والمناطق المحيطة به خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطالب مشايخ شمال سيناء بسرعة الإعلان عن أسماء المتورطين فى الاعتداء على كمين الجيش برفح، الذى راح ضحيته 16 من أبناء القوات المسلحة، مطالبين بإعلان الأسماء وملابسات العملية.

وألقت قوات الأمن القبض على 4 ملثمين، يرتدون ملابس سوداء، فجر الجمعة، أثناء محاولتهم اقتحام ساحة معبر رفح، وقالت مصادر أمنية إن الملثمين لم يكن بحوزتهم أى أسلحة، وتم إلقاء القبض عليهم خلال محاولتهم تسلق الأسوار الخارجية المحيطة بمعبر رفح، من الجانب المصرى، بالقرب من صالات السفر، لافتة إلى أن سيارة بها 4 أشخاص كانت تنتظر الملثمين خارج المعبر إلا أنها هربت بعد إلقاء القبض عليهم.

وتجرى أجهزة الأمن برفح التحقيق حالياً مع المقبوض عليهم لمعرفة دوافع اقتحام المعبر. وأطلق مسلحون ملثمون النار على حاجزين أمنيين بالعريش والشيخ زويد، مساء الخميس، دون وقوع إصابات، وقال شهود عيان إن مجهولين أطلقوا النار على حاجز أمنى بمنطقة المزرعة جنوب مدينة العريش، وتم تبادل إطلاق النار بين القوة الأمنية والمسلحين قبل أن يلوذوا بالفرار، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر، كما تعرض حاجز أمنى بحى الزهور شمال مدينة الشيخ زويد لهجوم مسلح من قبل مجهولين يستقلون سيارة ذات دفع رباعى وتم تبادل إطلاق النار بين الجانبين، هرب على أثره المسلحون.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء أنها ألقت القبض على 100 مشتبه جنائى فى الحملات الأمنية التى تنفذها قوات الجيش والشرطة لتعقب العناصر المشتبه فى تورطها فى جرائم جنائية.

وقام عدد من المطاردين جنائياً من قوات الأمن بتقديم عرض للأجهزة الأمنية بمعاونتهم فى ملاحقة العناصر المسلحة الموصوفة بالتكفير المشتبه فى تورطها فى هجوم رفح مقابل إلغاء الأحكام الغيابية الصادرة ضدهم، باعتبارها أحكاما ظالمة لفقها لهم النظام السابق، على حد تعبيرهم، إلا أن العرض قوبل بالرفض من قبل الأجهزة الأمنية.

وعاودت السلطات العمل فى تدمير الأنفاق، بعد توقف دام 5 أيام، خلال إجازة عيد الفطر وانتقلت المعدات من المنطقة الواقعة ما بين معبرى كرم أبوسالم ورفح البرى إلى منطقة صلاح الدين بوسط مدينه رفح، وهو ما يتوقع معه مواجهة بعض الصعوبات نظراً لوجود السكان فى المنطقة التى يقومون بتدميرها.

كانت الأجهزة الأمنية قد استعانت بمعدات منذ أكثر من 15 يوماً فى المنطقة ما بين المعبرين ونجحت فى تدمير أكثر من 25 نفقاً.

وعبر 134 معتمراً فلسطينياً ميناء رفح البرى فى طريق عودتهم إلى قطاع غزة، وأكد مصدر مسؤول بالميناء أن المعتمرين قادمون من الأراضى السعودية عن طريق مطار القاهرة الدولى، وتم تجميعهم ونقلهم إلى ميناء رفح وإنهاء إجراءات عبورهم ودخولهم إلى قطاع غزة.

من جهة أخرى، تم إدخال جثة طفل فلسطينى يدعى يزن خليل جميل، 3 سنوات، إلى القطاع عبر ميناء رفح، كان قد توفى أثناء العلاج فى أحد المستشفيات بالقاهرة.

من ناحية أخرى، أسفرت الحملات التى شنتها إدارة مرور شمال سيناء عن ضبط عدد 166مخالفة مرورية متنوعة وتم اتخاذ جميع الإجراءات حيال مرتكبيها، كما تمكنت الحملات من ضبط 1610 لترات سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بحوزة سائقين

مصدر أمني: ضبط 192 عنصر "إجرامي" لمنع اندساسهم بين المتظاهرين

 صورة: مصدر أمني: ضبط 192 عنصر "إجرامي" لمنع اندساسهم بين المتظاهرين
#ajmmisr

كثفت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين مظاهرات اليوم.
وانتشرت قوات من الأمن المركزي ومدرعات في محيط عدد من المنشآت الحيوية ومقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

 أكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال اليومين الماضيين في ضبط مائة واثنين وتسعين من العناصر الإجرامية لمنع اندساسهم في صفوف المتظاهرين لإحداث أعمال الفوضى والشغب.

  كما أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الاستعداد في المستشفيات المحيطة بمناطق التظاهر. و خصصت الوزارة إحدى وخمسين سيارة إسعاف تحسبا لأي طوارئ أو إصابات قد تحدث بين المتظاهرين.‏
كثفت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين مظاهرات اليوم.
وانتشرت قوات من الأمن المركزي ومدرعات في محيط عدد من المنشآت الحيوية ومقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والع
دالة.

أكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال اليومين الماضيين في ضبط مائة واثنين وتسعين من العناصر الإجرامية لمنع اندساسهم في صفوف المتظاهرين لإحداث أعمال الفوضى والشغب.

كما أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الاستعداد في المستشفيات المحيطة بمناطق التظاهر. و خصصت الوزارة إحدى وخمسين سيارة إسعاف تحسبا لأي طوارئ أو إصابات قد تحدث بين المتظاهرين.

العريان: اليسار الجديد تخلص من السيطرة الأجنبية بسقوط الكتلة الشرقية

عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين

قال عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين إن اليسار المصري الجديد تخلص بالفعل من السيطرة الأجنبية بعدما سقطت الكتلة الشرقية بسقوط الاتحاد السوفيتي. وكان العريان قد أدلى أمس بتصريحات اتهم فيها اليسار بتلقي أموال من الخارج والخضوع للنفوذ الأجنبي وإهمال دور الدين في المجتمع. وأضاف العريان في تغريدات على موقع تويتر اليوم الخميس "بسقوط الكتلة الشرقية تخلص اليسار الجديد من السيطرة اﻷجنبية والتمويل الخارجى." لكنه استدرك قائلا إنه ما زال يتحتم على اليسار "احترام الدين واستخدام لغة قريبة من الناس والتقارب ما بينهم." وأثارت تصريحات العريان انتقادات واسعة في صفوف اليسار المصري بتياراته المختلفة، لاسيما بعدما قال إنه الشيوعية نبت خارجي يصعب استنباته في بلد فيه ثقافة قوية كالإسلام. وعلق  عبد الغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي فقال "العدالة الاجتماعية هي التي تحرك اليسار وتخلقه في أي مكان.. اليسار لا يأتي من الخارج بل ينشأ اليسار المطالب بالعدالة الاجتماعية.. اليسار المصري نبت البيئة المصرية.. عمال فلاحين ومثقفين."وقال حسين عبد الرازق القيادي في حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي إن قضية معاداة الدين "كذبة مفضوحة.. قادة اليسار المصري مثل كل المصريين متدينون ولكنهم يرفضون الخلط بين الدين والسياسة لأن إدخال السياسة في الدين والدين في السياسة يضر بكليهما." وانتقد العريان في تغريداته على تويتر اليوم ما سماه "يسار رفعت السعيد" الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي. ولكنه أشاد بما سماه "اليسار الجديد". وقال " اﻷمل فى يسار جديد يقوده من الجيل القديم عبد الغفار شكر والوسيط كمال خليل والشباب وائل خليل ورفاقهم لهم منى احترامات." وكان وائل خليل قد قال في تغريدة أمس على تويتر إن تصريحات العريان "خفيفة وسطحية"

مرسي يلتقي رؤساء الكنائس للتشاور وعرض مستجدات المشهد المصري

 
اجتمع السيد الرئيس د. محمد مرسى أمس مع رؤساء الكنائس المسيحية فى مصر فى إطار التشاور مع كل القوى المجتمعية وعرض مستجدات المشهد المصرى خصوصاً بعد قرارات 12/8/2012 . وفي وقت سابق من اليوم، التقى الرئيس محمد مرسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى. وأوضح ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء جاء في إطار التشاور بشأن القضايا الراهنة، وما سيحيله الرئيس مرسي إلى مجلس الشورى من ملفات تتعلق بالسلم الاجتماعي، وإتمام عملية التحول الديمقراطي. وأشار المتحدث إلى أن مجلس الشورى الجديد، سيتم إقرار صلاحيته على ضوء الدستور، مؤكدًا أن الرئاسة لا تتدخل في عمل اللجنة التأسيسية المكلفة بصياغة الدستور. ومن ناحيه اخرى، استقبل الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مساء الأربعاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي في إطار متابعة الرئيس للعملية الأمنية الجارية لإعادة الأمن والسيطرة على سيناء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...