Tuesday, August 7, 2012

مرسي يزور المصابين في هجوم المنطقة الحدوديّة برفح في مستشفى عسكريّ

 
زار الرّئيس الدّكتور محمّد مرسي المصابين في هجوم رفح الّذين يتلقّون العلاج في إحدى المستشفيات العسكريّة شرق القاهرة. وأصدر رئيس الجمهوريّة توجيهاته بتقديم كلّ أشكال الرّعاية الصّحية للجرحى كما اطمئنّ على الحالة الصحيّة لهم من رئيس أحد أقسام الجراحة الذي أوضح أنّ حالة المصابين متوسطة وتتراوح بين إصابات بطلقات رصاص وكدمات.

رئاسة الجمهورية ترد على المطالبين بتعديل كامب ديفيد: مصر تحترم التزاماتها وتعهداتها الدولية

ردت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء على المطالبات بتعديل اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع  إسرائيل بتجديد ، تأكيدها على احترام المعاهدات والالتزامات الدولية التي وقعت عليها مصر. وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن الرئيس محمد مرسي أكد أكثر من مرة احترام مصر لمعاهداتها والتزاماتها الدولية ورعايتها لمصالح الشعب المصري.
كانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر قد اتهمت، الاثنين، المخابرات الإسرائيلية الموساد بالوقوع خلف هذا الهجوم، وأفادت الجماعة عبر موقعها الإلكتروني أن: الموساد أراد إفشال الثورة المصرية منذ بدايتها، والهجوم يمكن نسبه للمخابرات الإسرائيلية.
كما طالبت جماعة الإخوان، بمراجعة اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 والتي تتضمن عدم تسليح المنطقة.
ووقع هجوم، مساء الأحد، على مجموعة من المسلحين، يشتبه في انتمائهم لمجموعات جهادية، نقطة تفتيش برفح المصرية شمالي سيناء وقتلوا 16 جنديا وضابطا مصريا وأصابوا سبعة آخرين، وبعدها حاولوا شن هجوم على معبر كرم سالم الحدودي، الذي تسيطر عليه إسرائيل.

مصر تشيّع جنودها في جنازة عسكرية وشعبية

شيعت مصر بعد ظهر الثلاثاء قتلى هجوم رفح الذي راح ضحيته 16 قتيلاً من قوات حرس الحدود المصرية مساء الأحد، في جنازة مهيبة جمعت بين الطابعين العسكري والشعبي.

وشارك في الجنازة المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري وزير الدفاع، وهشام قنديل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وممثل عن الكنيسة المصرية، والدكتور كمال الجنزوري مستشار رئيس الجمهورية، بينما غاب الرئيس مرسي عن الجنازة العسكرية.

وتجمهر مئات المواطنين أمام مسجد آل رشدان وفي الداخل لحضور الجنازة الشعبية والعسكرية في نفس الوقت لقتلى هجوم رفح.

ووصلت الجثامين ملفوفة بعلم مصر إلى مقر النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، بعد نقلهم بسيارات الاسعاف من مسجد آل رشدان، حيث ودعت مصر في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة‏ أبناءها قتلى الهجوم الإرهابي الغادر‏ الذي نفذته مساء الأحد عناصر مجهولة حتى الآن عند نقطة حدودية علي الحدود الشرقية في أثناء تناول الضباط والجنود طعام الإفطار‏.‏

مصادر أمنية: مقتل 8 عناصر جهادية بسيناء

مصادر أمنية: مقتل 8 عناصر جهادية بسيناء
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية

أعدت وزارة الداخلية بالتنسيق مع عناصر القوات المسلحة خطة انتشار جديدة للقوات على جميع المحاور والطرق والمدقات الجبلية وسط وجنوب وشمال سيناء.
وأكدت مصادر أمنية خاصة لـ"بوابة الوفد" أن قوات الشرطة داهمت أوكار عديدة داخل سيناء، بمشاركة قوات الصاعقة المصرية والطيران الحربى والقوات الخاصة بالأمن المركزى، وأشارت المصادر إلى أن عمليات مداهمة الأوكار الجبلية أسفرت عن مقتل 8 عناصر من الخارجين، لم يتم التعرف على شخصياتهم، ويشتبه انتماؤهم الى عناصر تكفيرية تم اتهامها فى أحداث اقتحام قسم العريش .
كما أضافت المصادر أن أجهزة الأمن العام بالاشتراك مع قيادات البحث الجنائى بشمال وجنوب سيناء وقطاع الأمن الوطنى، تمكنت من القبض على عناصر جهادية وأخرى فلسطينية فى حملات المداهمة داخل سيناء، كما قامت عناصر من أجهزة الأمن القومى والبحث الجنائى بوزارة الداخلية بإشراف اللواء أحمد حلمى مدير مباحث الوزارة، بإجراء مسح لموقع المجزرة وعدد من المواقع الأخرى بالاشتراك مع وحدات تقصي الأثر بقوات حرس الحدود وخبراء من الأدلة الجنائية، لتحديد خطوط سير المتهمين، ومواقع تمركزهم قبل عملية اقتحام نقطة حرس الحدود .
كما قام خبراء المعمل الجنائى بوزارة الداخلية بأخذ العينات وبقايا الملابس، والمتعلقات الخاصة بالجنود المصريين، والمشتبه فيها لغيرهم بموقع الحادث.
كما أكدت المصادر أن وزير الداخلية أمر بغلق كافة الطرق المؤدية لموقع الحادث، وكذلك تكثيف التمركزات الأمنية، وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة، وسرعة الكشف عن مرتكبى الحادث والمتورطين، كما أشارت المصادر الأمنية إلى أن فريقا أمنيا متخصصا فى الإرهاب، يعمل حاليا على جمع جميع الأدلة الفنية والجنائية الخاصة بالحادث، لمعرفة كافة تفاصيل وخطوات حدوث المجزرة .
بالإضافة للكشف عن القصور الأمنى والمعلوماتى، وكافة أنواع الإهمال لتحديد المقصرين، والكشف الكامل عن كل العوامل التى أدت الى حدوث الواقعة، لعرضه على اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، لمحاسبة القيادات الأمنية التى يثبت تقصيرها فى مواجهة التحذيرات التى صاحبت وقوع المجزرة .

المخابرات: كان لدينا معلومات بهجوم سيناء

المخابرات: كان لدينا معلومات بهجوم سيناء
رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء مراد موافى

قال رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء مراد موافي إنه كانت لديهم معلومات حول الهجوم الدامي الذي شنه مسلحون تابعون لما اسماه "جماعة تكفيرية" على نقطة أمنية تابعة للجيش في شبه جزيرة سيناء قرب الحدود مع إسرائيل اول أمس.
وفي تصريحات له عقب لقائه بالرئيس المصري محمد مرسي في مقر رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، قال موافي: "مصر كانت لديها معلومات بوقوع الحادث الإجرامي في رفح والعناصر المشتركة فيه"، مشيرا إلى أن هذا الحادث "لا يمكن أبدا أن يشكك في قدرة الأجهزة الأمنية ويقظتها في سيناء".
وأضاف مدير المخابرات المصرية أن المعلومات الأولية تؤكد أن العناصر الإجرامية التي ارتكبت الحادث من جماعة تكفيرية منتشرة في سيناء وغزة.
وردا علي سؤال حول عدم قيام الأجهزة الأمنية بمنع هذه الهجمات طالما توفرت المعلومات لدي الأجهزة المعنية، قال موافي: "نعم كان لدينا معلومات تفصيلية بالحادث لكننا لم نتصور أبدا أن يقتل مسلم أخاه المسلم ساعة الإفطار في رمضان".
وتتوافق تصريحات موافي مع ما قاله اليوم، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسي أبو مرزوق، حيث أوضح أن المخابرات العامة الإسرائيلية "الموساد" سلَّمت للمخابرات المصرية قائمة بأسماء 9 "إرهابيين" يتبعون جماعة التوحيد والجهاد للمخابرات المصرية قبل وقوع الهجوم الذي أودى بحياة 16 ضابطًا وجنديًا مصريًا على الحدود في مدينة رفح.

الأمن القومى تحمل إسرائيل والمخابرات مسئولية حادث سيناء

حمل اعضاء لجنة الشئون العربية والأمن القومى بمجلس الشورى فى اجتماعها امس الكيان الصهيونى المسئولية عن الحادث الإرهابى على حدود مصر برفح والذى أسفر عن استشهاد 15 ضابطا ومجند بالقوات المسلحة وإصابة 7 آخرين.
ووقف أعضاء اللجنة دقيقة حداد علي أرواح الشهداء.
وذلك فى حضور ممثلين عن الأمن الوطنى ووزارة الداخلية وأكدوا أن المخابرات المصرية قصرت فى أداء واجبها تجاه هذا الحادث وغيرها من الحوادث السابقة.
الأمن القومى تحمل إسرائيل والمخابرات مسئولية حادث سيناء
وأكد رضا فهمي رئيس لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشوري أن اللجنة عقدت هذا الاجتماع المهم لمناقشة الحادث الإجرامي بحق خيرة ابناء الوطن وهم ابناء القوات المسلحة والشرطة مشيرا إلي أن الجلسة العامة لمجلس الشوري اليوم ستكون مخصصة لمناقشة هذا الحادث.
واضاف فهمي أنه تم التواصل مع المخابرات العامة وجهاز الأمن الوطني ووزارة الدفاع للوقوف علي أبعاد هذه العملية ولكن جهاز المخابرات اعتذر عن الحضور لانشغاله بالاجتماعات التي تعقد مع مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والمجلس العسكري.
من جانبه قدم اللواء سيد شفيق نائب مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية خالص تعازيه لشهدائنا الابرار الذي قضوا من أجل الدفاع عن الوطن مؤكدا أن الحادث هز الوجدان المصري من الاساس حيث إننا لم نتعرض لمثل هذا الحادث منذ فترات طويلة .

وقفة احتجاجية تطالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد

وقفة احتجاجية تطالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد
هتف العشرات من القوى السياسية بالاسماعيلية مساء اليوم الإثنين،"هنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا اسرائيل" في وقفة احتجاجية في ميدان الممر تنديدًا بالهجوم المسلح الذي شنه مجهولون بالمنطقة الحدودية مع اسرائيل واستشهاد 16 من رجال القوات المسلحة واصابة 7 آخرين.
وردد المشاركون في الوقفة هتافات غاضبة تندد بالانفلات والتراخي الامني في تأمين الحدود، وتطالب الوقفة باعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد واعادة سيطرة الجيش المصري على كامل ارض سيناء وفتح باب التطوع الشعبي لحماية الحدود الى حين اتخاذ موقف من معاهدة السلام.
وردد المتظاهرون "المعاهدة جابت ايه" و"تسقط تسقط اسرائيل".
وطالبت الوقفة التي شارك فيها اعضاء من الحركات السياسية ورابطة واحد مننا واحزاب الكرامة والناصري وائتلاف 25 يناير ومؤسسو حزب الدستور وشباب من الكنيسة من نادي الفاياي بإقالة محافظ شمال سيناء، الذي اعلن مؤخرا أن سيناء مؤمنة تأمينًا تامًا على عكس الواقع.

كرم جابر يحصد فضية المصارعة

كرم جابر يحصد فضية المصارعة
حقق كرم جابر بطل مصر في المصارعة الميدالية الفضية في مسابقة وزن 84 كيلو جراماً بعد خسارته المباراة النهائية أمام بطل روسيا آلان خوجازييف 3-0.
لم يقدم جابر العرض المنتظر في اللقاء النهائي وتأثر بالإجهاد الشديد ليخسر حلم تكرار الميدالية الذهبية والتي فاز بها من قبل في دورة اثينا 2004.
ورفع جابر رصيد مصر في أوليمبياد لندن إلى ميداليتين فضيتين بعد فوز علاء أبو القاسم بطل سلاح الشيش بفضية آخرى.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...