Thursday, September 20, 2012

الذهب ينزل من "قمة" تربع عليها خلال 6 أشهر إقبال كثيف على الشراء بسبب مشتريات للسندات وخطط لشرائها

 
انخفض سعر الذهب اليوم مع ارتفاع الدولار وتوقف المستثمرين بعدما دفعوا الاسعار للارتفاع 16% من ادنى مستوياتها هذا العام اثر اجراءات من بنوك مركزية عالمية لدعم الاقتصادات المترنحة.

وأدت مشتريات للسندات وخطط لشرائها من جانب البنوك المركزية بالولايات المتحدة واوروبا واليابان لاقبال كثيف على الذهب اذ يتوقع المستثمرون ارتفاع التضخم وهو ما دفع سعر المعدن النفيس على مستوياته منذ فبراير شباط في الجلسة الماضية، بحسب رويترز.

ويأمل المستثمرون ان تاخذ الصين اجراء مماثلا بعدما اظهرت بيانات اليوم الخميس ان قطاع الصناعات التحويلية الصيني الضخم واصل انكماشه في سبتمبر.

وتعافت القراءة اولية لمؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية الصيني قليلا الى 47.8 في سبتمبر من ادنى مستوياته في تسعة اشهر عند 47.6 في اغسطس ليظل دون مستوى 50 الفاصل بين الانكماش والنمو. وتراجع مؤشر الانتاج دنى مستوياته في عشرة اشهر.

وقالت لينيت تان المحللة لدى فيليب فيوتشرز ليس تحسنا كبيرا. مازال هناك انكماش لذا مازلت اتوقع مزيدا من التحفيز من الصين وهو ما قد يدعم الذهب.

وانخفض الذهب الفوري 0.2% الى 1765.97 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في الجلسة عند 1771.89دولار.

وكان المعدن النفيس صعد الى 1779.10 دولار أمس الأربعاء وهو أعلى مستوياته منذ 29 فبراير.

وأرتفع الدولار مقابل اليورو وسلة من العملات ما شكل ضغطا على الذهب وسائر السلع اولية المقومة بالدولار مثل النحاس والنفط. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.2% الى 1768.69دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين في السوق الفورية 0.7% الى 1620.99دولار لوقية بعدما قال العمال المضربون في لونمين شركة انتاج البلاتين الرئيسية في جنوب افريقيا في وقت سابق من الاسبوع انهم سيعودون للعمل بعد ستة اسابيع من الاضطرابات العمالية التي اسفرت عن مقتل 45 شخصا.

خبراء يكشفون عن تقييمات إيجابية لهاتف "آي فون 5" قالوا إنه قد يكون أفضل منتج لشركة آبل على الإطلاق

الهاتف الجديد أخف وزناً بنسبة 20% عن سابقه
الهاتف الجديد أخف وزناً بنسبة 20% عن سابقه

نال هاتف ""آي فون 5" الجديد من "آبل" تقييمات إيجابية من مدونات التكنولوجيا ونقاد آخرين حصلوا على الهاتف الذكي الأسرع والأنحف والأخف قبل طرحه للمستهلكين في وقت لاحق هذا الأسبوع، حتى إن موقع "سي.نت" وصفه بأنه "رائع من كل وجه".

لكن الوصلة الجديدة لربط هاتف "آي فون" بوحدات الإرساء نالت استهجاناً لأنها تحكم بالموت على مكبرات الصوت وسائر الملحقات القائمة، غير أن الهاتف نفسه أذهل المراجعين، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وكتب سكوت شتاين على موقع "سي.نت" للتكنولوجيا "آيفون 5" هو جهاز "آي فون" الذي أردناه منذ 2010، بما يضيفه من ترقيات طال انتظارها مثل شاشة أكبر ودعم تقنية الجيل الرابع ال.تي.إي الأسرع، وذلك في تصميم جديد نحيف كحد الموسى. إنها إعادة إطلاق لجهاز آي.فون. وقال "التصميم الجديد رائع من كل وجه سواء عند النظر إليه أو حمله".

وقالت صحيفة "تليغراف" البريطانية إن "آي فون 5" قد يكون أجمل شيء أنتجته آبل على الإطلاق.

وتقول آبل إن الهاتف أخف وزناً بنسبة 20% عن سابقه، لكن تشارلز أرثر كتب في صحيفة "غارديان" البريطانية يقول إن وزنه يظل يبعث على الدهشة عندما تحمله للمرة الأولى.

وقال "إنه خفيف حقاً بما يجعل هاتف آي فون 4اس الذي طرح قبل عام يبدو مثل مثقلة للورق، كما توجد أيضاً خشونة خفيفة عند الحواف والظهر المعدني مما يقلل فرص أن ينزلق من يدك (وهو ما كان مبعث شكوى متكررة من آي فون 4 و4اس".

وفي مدونة أول ثينجز دي لصحيفة "وول ستريت جورنال" وصفه والت موسبرغ بأنه أفضل هاتف ذكي في السوق، لكنه انتقد تطبيق الخرائط الجديد لآبل والذي حل محل خرائط جوجل المستخدمة في الطرز السابقة.

وزارة الحج السعودية: لا صحة لمزاعم منع الحجاج السوريين الوزارة تعمل على تسهيل ترتيبات قدوم الحجاج السوريين وسط اهتمام وعناية بالغة

 
فندت وزارة الحج السعودية ادعاءات اللجنة العليا للحج بسوريا حول ادعاءاتها عن منع الحجاج السوريين وتأخير اتفاقياتها في الموعد المحدد.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي باسمها لوزارة الحج حاتم حسن قاضي لـ"العربية.نت" في اتصال هاتفي، إن كل ما تم تناقله يدور في دائرة الأخبار المغلوطة.

وأضاف قاضي "تود الوزارة أن توضح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الشقيق"، مشيراً إلى أن الوزارة "تعمل حالياً على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج بيت الله الحرام".

وتابع "ستوزع الوزارة بياناً حول ذلك"، مؤكداً "الحجاج السوريون مثل غيرهم ستوفر لهم كل التسهيلات التي تنص عليها وزارة الحج".

وكانت لجنة الحج العليا السورية قد أعلنت قبل أيام إيقاف الحج هذا العام، قائلة إن ذلك يرجع إلى عدم توقيعها اتفاقية حج هذا العام في موعدها المحدد.

وقالت اللجنة في بيان لها مساء أمس، إنها لم توقع اتفاقية الحج في موعدها كما هو متبع كل عام.

وأضاف البيان "رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذا العام 2012، ولعدم قيام وزارة الحج في السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام، فإن موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك".

ونقل عن غيداء عبد اللطيف، مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية، زعمها أن الجهات المعنية في السعودية تلقت برنامج مؤسسة الطيران السورية لموسم الحج لهذا العام منذ 17-7 ولم تأت الموافقة عليه حتى الآن بشكل رسمي، إلا أن ما حدث هو أن الجانب السعودي أبدى موافقته منذ وقت قصير على البرنامج ولكن بشروط تبدو تعجيزية.

التلفزيون السوري: تحطم هليكوبتر في ضاحية بدمشق تزايد هجمات المعارضة على مروحيات وطائرات النظام التي تقوم بعمليات قصف

 
أعلن التلفزيون السوري أن طائرة هليكوبتر تحطمت في بلدة دوما إلى الشرق من العاصمة السورية دمشق، اليوم الخميس، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وقال ناشط في دمشق إن مقاتلين معارضين أسقطوا الطائرة. ولم تعلن أي من جماعات المعارضة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، نقلاً عن وكالة رويترز.
وتزايدت هجمات مقاتلي المعارضة، الذين يريدون الإطاحة بالرئيس بشار الأسد، على الطائرات وطائرات الهليكوبتر التي استخدمها الرئيس السوري في قصف معاقل المعارضة، وأسقطوا هليكوبتر على مشارف دمشق في 27 أغسطس/آب الماضي.

وبعد ذلك بثلاثة أيام، قال مقاتلون في محافظة إدلب بشمال سوريا، إنهم أسقطوا مقاتلة بالمحافظة قرب الحدود التركية.

كما شن مقاتلو المعارضة، الذين لا يملكون وسائل دفاعية كافية في
مواجهة سلاح الطيران، هجمات برية على قواعد للقوات الجوية في شمال وشرق سوريا في محاولة لصد القوة الجوية للجيش.

اللواء رأفت شحاتة على رأس المخابرات العامة في مصر يعتبر أحد الكوادر المهمة في الجهاز وله اتصالات مباشرة مع الفصائل الفلسطينية

اللواء محمد رأفت شحاتة
اللواء محمد رأفت شحاتة رئيس المخابرات
أصدر رئيس الجمهورية المصرية قراراً، أمس الأربعاء، بتعيين اللواء محمد رأفت شحاتة القائم بأعمال رئيس المخابرات، رئيساً للمخابرات العامة في البلاد.

ونشر الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، نص القرار الجمهوري الصادر في هذا الشأن.

ويعد اللواء محمد رأفت شحاتة أحد الكوادر المهمة داخل جهاز المخابرات، التي لها اتصالات مباشرة مع كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس. كما تولى منصب وكيل الجهاز، وسبق أن تولى الأمانة العامة للمخابرات.

دور فاعل في صفقة شاليط

رأفت شحاتة مع شاليط
رأفت شحاتة مع شاليط

إلى ذلك، يعتبر شحاتة شخصية معروفة جداً لدى الفلسطينيين وإسرائيل، وكان له دور في إتمام صفقة مبادلة الأسرى الفلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، حيث شارك في استلامه على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قبل تسليمه لإسرائيل بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

كما سبق له أن ترأس الوفد المصري الأمني في قطاع غزة عامي 2005 و2006، مع اللواء محمد إبراهيم، ومنحهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس "نوط القدس" تقديراً لجهودهما في خدمة الشعب الفلسطيني.

ويتسم شحاتة بنسجه علاقات وصلات عملية مميزة مع مصادر إسرائيلية وفي حركة حماس على السواء، ومع السلطة الفلسطينية، كما أنه يحظى بثقة الأطراف الثلاثة بشكل كامل.

وكان أحد الأطراف الأساسية في صفقة شاليط، فقد توسط بشكل ناجح بين إسرائيل وحماس، وظهر في إحدى الصور التي التقطتها وسائل الإعلام وهو يمسك بيد جلعاد شاليط، وفي مقابله أحمد جعفري، رئيس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بحسب ما أوردت صحيفة "المصري اليوم".

كما لعب دوراً فاعلاً في مسألة إنهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في نهاية مايو/أيار الماضي

كارثة فلكية زوّدت الأرض بأطنان من الماس النادر روسيا تكشف عن احتياطات سرية ضخمة تسد الاحتياجات العالمية طوال 3000 عام

الحفرة التي أحدثها الكويكب في سيبيريا
كشفت روسيا، الثلاثاء، عن سر بقيت سلطاتها تحتفظ به منذ سبعينات القرن الماضي، وهو "سر ماسّي" بكل ما تعنيه الكلمة، واختصاره أن احتياطات حجمها تريليونات من قراريط ماس نادر تغفو تحت فوهة أحدثها ارتطام كويكب بالأرض قبل 35 مليون عام، وهي تكفي لسد الاحتياجات المتنوعة للعالم من الماس لأكثر من 3000 عام.

الكويكب الذي أتى على كل نسمة حياة في سيبيريا الشرقية أحدث فيها حفرة قطرها 99 كيلومتراً وبقيت بلا دراسة، إلى أن بدأ علماء "معهد نوفوسيبيرسك للجيولوجيا وعلم المعادن" بدراستها منذ 50 سنة تقريباً، وأطلقوا عليها اسم Popigai Astroblem الشهير، واكتشفوا تحتها احتياطات فلكية من ماس نادر غير معروف تماماً.
الماس
الماس

وتكتمت سلطات الاتحاد السوفييتي البائد على "الخبر الماسي" ولم تسمح باستخراج إلا قراريط محددة للدراسات والاختبارات التي اتضح منها أن ماس "بوبيغاي" أقوى بمرتين من أي ماس معروف في الأسواق، ما يجعله مثالياً للاستخدامات الصناعية والعلمية، وهو من نوع تكونت خاماته من ارتطام الكويكب بحقل من الماس موجود أصلاً على الأرض وبسرعة عالية.

وورد في بيان أصدره نيكولاي بوكيلينكو، وهو مدير "معهد نوفوسيبيرسك" الجيولوجي، أن بإمكان احتياطات الحقل الماسي القديم- الجديد التأثير على نوع حركة أسواق الماس العالمية "برغم أن الزبائن الرئيسيين لهذا النوع من الماس القاسي هي الشركات والمعاهد العلمية"، كما قال.

وذكر نيكولاي أن كميات الماس المتواجدة في الحقل "أكبر بعشر مرات من احتياطات العالم جميعها في آن واحد"، مشيراً إلى أنها "تريليونات القيراريط" وفق تأكيده، ما يعني أن ماساً بالأطنان سيدر ثروة على روسيا بالمليارات كل عام.

أما غينادي نيكيتين، وهو نائب مدير "معهد ياقوت نييبروم للماس" الروسي أيضاً، فنبّه الى أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يؤثر في أسعار الماس "لكننا لا نعرف كيف ستصبح الأسعار في السوق إذا دخلته الماسات فائقة الصلابة"، بحسب تأكيده

إزالة جرافيتي الثورة من شوارع القاهرة تشعل الثوار أسرع النشطاء بالتعاون مع متخصصين لإعادة الرسومات متحدين قوات الأمن

أعلن نشطاء سياسيون مصريون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب والنفور، بعدما قام رجال الأمن المركزي بإزالة كافة رسومات "الجرافيتي" التي قام ثوار 25 يناير برسمها على جدران الشوارع، والتي كانت تحكي تفاصيل ثورتهم ويومياتها.

وتوجّه الكثير من شباب ثورة يناير على الفور بمشاركة فنانين متخصصين في رسومات الجرافيتي لإعادة رسم ما قام الأمن المركزي وعمال النظافة بطمسه بمواد طلاء مسحت جميع الآثار التي كانت موجودة على جدران شارع محمد محمود الذي كان شاهد عيان على استشهاد العديد من شباب الثورة.
غرافيتي يتحدى النظام
غرافيتي يتحدى النظام

واعتبر العديد من النشطاء على "فيسبوك" والثوار الذين قاموا بإشعال ثورة 25 يناير أن ما حدث طمس لحرية تعبيرهم، مؤكدين أن هذه الرسومات تعتبر صرخة انطلقت من أعماقهم تنادي بالحرية وبتوفير حياة اجتماعية كريمة.

وأكد النشطاء ومن ضمنهم نوارة نجم أن ما حدث يعتبر جريمة في حق الثوار، معتبرين أن هذه الرسومات وثيقة ناطقة لما تعرض له شباب الثورة المصرية، ومذكرين أن منهم من استشهد بعدما قام برسم نفسه على هذه الجدران وكتب كلمات مؤثرة لأسرته.

ومن جهة أخرى أكد النشطاء على موقعي "فيسبوك" و"توتير" أن إزالة هذه الرسومات في حراسة مشددة من عشرات رجال الأمن المركزي، وفي حضور الكثير من عربات الداخلية المصفحة، يدل على إدراك هذه المؤسسات لخطورة ما قامت به، وهو ما دفعها لتأمين المكان خلال عملية طمس رسومات الثورة المصرية.

محكمة أبوظبي تلزم شركة طيران بدفع 6 ملايين درهم حجز تحفظي على أملاكها لإخلالها بعقد تشغيل طائرة خاصة

 
أصدرت محكمة أبوظبي الابتدائية التجارية حكما بإلزام شركة تأجير طائرات بدفع ستة ملايين و212 ألف درهم إلى إحدى شركات الطيران، كما أيدت المحكمة اجراءات الحجز التحفظي على أملاك الشركة المحكوم عليها بحدود المبلغ المحكوم به، وذلك مقابل تشغيل احدى الطائرات الخاصة المملوكة لشركة الطيران المدعية بالإضافة إلى مصاريف صيانة الطائرة وإعادتها إلى إحدى مطارات الدولة.

وكانت شركة الطيران المدعية الحكم طلبت بإلزام المدعى عليها بدفع مبلغ 21 مليوناً و683 ألف درهم، على سند أن المدعية تملك طائرة خاصة، وأبرمت مع المدعى عليها عقداً لمدة خمس سنوات تقوم بموجبها المدعى عليها بتشغيل الطائرة لحسابها مقابل مبلغ شهري قدره 206 آلاف و631 دولاراً أميركياً، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وقد اخلت المدعى عليها بالتزاماتها من حيث دفع مستحقات المدعية التي وصلت قيمتها إلى مليون و252 ألف دولار، كما تجاوزت الحد الاقصى لاستخدام الطائرة وفق الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، ثم قامت بإنزال الطائرة في احدى الساحات المكشوفة بأحد المطارات مما اضر بالطائرة وفوت على المدعية الكسب من تشغيلها، ورفضت دفع اجور صيانة الطائرة، ولم تسدد مستحقات شركة مطار ابوظبي للمطارات والشركات التابعة لها.

من جهتها حولت المحكمة القضية إلى خبير مختص لمراجعة مستندات طرفي التداعي، وقد أكد الخبير في تقريره صحة ما أوردته الشركة المدعية من اخلال المدعى عليها بالتزاماتها المالية معها، مشيراً إلا عدم قدرته على ابداء الرأي حول طلب المدعية مقابل الساعات التي فاقت الحد الاقصى المتفق عليه لاستخدام الطائرة ومقابل مدة تعطل الطائرة والتعويض مقابل التلفيات والأضرار التي لحقت بالطائرة نتيجة استخدامها من قبل المدعى عليها، فتم الاستعانة بخبير متخصص بهندسة الطيران لإبداء الرأي حول هذه النقاط، وقد خلص إلى نتيجة مفادها ان عدد الساعات الحقيقية المستخدمة من قبل المدعى عليها للطائرة اقل من عدد الساعات المتفق عليها في العقد المبرم بين الطرفين، بل يوجد ساعات زيادة مستخدمة من قبل الشركة المدعية ويترتب عليها تسديد قيمتها للشركة المدعى عليها.

400 مليون دولار كلفة بناء مشروع "مول مصر" أوراسكوم ومجموعة بيسيكس تنفذان المشروع

 
أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن شركتيها التابعتين، وهما: شركة أوراسكوم للإنشاءات والمملوكة لها بالكامل، ومجموعة بيسيكس والمملوكة لها بحصة 50%، قد حصلتا بالمناصفة فيما بينهما على عقد قدره 400 مليون دولار أمريكي لإنشاء مركز تجاري يطلق عليه اسم "مول مصر" (mall of Egypt) والمملوك لشركة "ماجد الفطيم العقارية"، وذلك بنظام تسليم المفتاح، وسيتم بناء المركز التجاري بمدينة السادس من أكتوبر خارج محافظة القاهرة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 34 شهرا.

وسيتم بناء مركز التسوق والترفية "مول مصر" على مساحة 162.500 متر مربع وسيضم منتجعا ثلجيا للتزلج و17 صالة سينما و380 منفذ بيع ومتجر كارفور هايبر ماركت وساحة خارجية عامة ومواقف سيارات وغيرها من المرافق، وسيتم تصميم منحدر التزلج الذي سيحمل اسم "إسكي إيجبيت"(ski Egypt ) على نهج منتجع تزلج "إسكي دبي" (ski Dubai) الموجود بمركز التسوق "مول الإمارات" (mall of the emirates) بدبي وهو مركز تسوق تابع كذلك لشركة "ماجد الفطيم العقارية".

وقال بيتر واليشكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم العقارية": "تمتلك شركة ماجد الفطيم العقارية 20 عاما من الخبرة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، مبينا أن مصر لديها أساسيات اقتصاد قوية مثل التركيبة السكانية المتنامية والتي يغلب عليها عنصر الشباب ما يجعلها سوقا مجزية وذات إمكانيات عالية للنمو، ونحن ملتزمون بتعزيز نجاحاتنا في مصر ومواصلة استثماراتنا فيها لدعم نموها الاقتصادي على المدي الطويل".

وعلق ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التنفيذي بها قائلا يعد هذا الاستثمار الأجنبي الأكبر في مصر منذ انتخاب الحكومة الجديدة، ونحن سعداء جدا بأسلوب الحكومة الجديدة الفعال في مراجعة الموافقات التنظيمية المطلوبة لهذا المشروع ونأمل في استمرار العمل فيها. وأضاف ساويرس أن إنشاء "مول مصر" يمثل علامة بارزة في استراد مصر لعافيتها الاقتصادية ويشير هذا الاستثمار إلى عودة الاستثمارات الأجنبية الخاصة إلى مصر مرة أخرى.

كما علق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لقطاع المقاولات بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلا "إن مجموعة الإنشاءات كان لها دور رئيسي خلال العقد الماضي في بناء كبرى المشاريع التجارية في مصر، والتي تزيد إجمالي مساحتها الإنشائية عن مليوني متر مربع.

نقل المتهم الرئيسى فى أحداث رفح لمكان مجهول بعد تهديدات بتهريبه

أكد مصدر أمنى أنه تم نقل المتهم الرئيسى فى أحداث رفح الأخيرة محمود فوزى سعيد أحمد والذى تم القبض عليه أثناء أحداث السفارة الأمريكية إلى مكان مجهول بعد تهديد مجهولين بتهريبه.

وأضاف المصدر أن قوات من الأمن المركزى والقوات الخاصة قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة بنقل المتهم مساء أمس إلى محبس جديد وسط حراسة أمنية مشددة.

جاء ذلك عقب صدور قرار نيابة أمن الدولة العليا أمس الأربعاء بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وحددت جلسة 27 سبتمبر الجارى للنظر فى أمر تجديد الحبس.

وذكر مصدر قضائى أن النيابة تجرى مع المتهم تحقيقات مبدئية ومن المنتظر أن تحل ملف التحقيقات إلى النيابة العسكرية.

وكشفت التحقيقات الأولية التى جرت تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة أن أجهزة الأمن قد ألقت القبض على محمود فوزى سعيد أحمد، وتبين أنه مطلوب القبض عليه كمتهم رئيسى فى أحداث رفح، وذلك أثناء مشاركته فى المظاهرات المنددة بالفيلم المسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم" أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة.

تويوتا تنوى عرض ياريس تريند 2013 فى معرض باريس

شركة تويوتا ناوية تقدم السيارة ياريس تريند ، واللى هتظهر لأول مرة فى فعاليات معرض باريس الدولى للسيارات اواخر شهر سبتمبر الحالى بعنى بعد ايام من دلوقتى ، وطبعا هايبقى قبل طرحها تجاريا في صالات العرض في اول 2013
 و السيارة دى حسب " اى فرات" بتتميز بنوافذ مظللة معها أعمدة A وB ،وكمان عتبات للأبواب من الكروم ،و غطا مرايا الأبواب مصنوع من مادة الكروم ،و عجلات مقاسها 16 بوصة ،و سبويلر سقف ومصابيح بتشتغل بتقنية ال LED .




بالنسبة للمقصورة الداخلية ، هنلاقى ان ياريس بتتميز بتجهيزات من اللون الأبيض والأسود ، و المقاعد متغطيه بالجلد


و أجزاء من لوحة القيادة لونها ابيض ، وشكل الكونسول كمان اتغير وعملوا تحسينات فى ناقل الحركة ، وفيه خطوط ديكو مترفة منتشرة علي طول لوحة القيادة ، و مساند الرأس والأجنحة الأمامية.


وفى انتظار الكشف عن اى تفاصيل تانية فى معرض باريس الدولى للسيارات اللى معاده 27 سبتمبر بامر الله

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...