Friday, September 7, 2012

مسيرة "6 إبريل" تصل "طلعت حرب".. وتهتف ضد المشير

وصلت إلى ميدان طلعت حرب مسيرة تضم العشرات من أعضاء حركة شباب 6 إبريل، والتى تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وضباط 8 إبريل ورددت شعارات تطالب بمحاكمة وزير الدفاع السابق المشير طنطاوى.

وردد المشاركون فى التظاهرة أناشيد باسم حركة 6 أبريل منها "إحنا شباب 6 أبريل"، و"إحنا الصوت لما يحبوا الدنيا سكوت، حرية حرية لكل المعتقلين"، و"الشعب يريد إعدام المشير".

واستقبل عدد من المتظاهرين المستقلين المسيرة أثناء وصولها للميدان بهتاف ثوار أحرار هنكمل المشوار، وحرص شباب 6 إبريل على تنظيم سير المسيرة التى مرت بشوارع رمسيس وعرابى وطلعت حرب، حتى لا تعطل مرور السيارات.

وقال بكر الشرقاوى، عضو اللجنة الإعلامية لحركة شباب 6 إبريل بشبرا الخيمة، إنهم ينتظرون وصول المسيرة، التى انطلقت من مسجد ابن الفرات بالدقى لتنضم إليهم بميدان طلعت حرب كى ينهوا فاعليات تظاهرهم.

وأشار الشرقاوى إلى أن هذه المسيرات تعتبر خطوة للإفراج عن المعتقلين وضباط 8 إبريل مشددا على رفض "الخروج الآمن" للمجلس العسكرى وضرورة محاكمة أعضائه.

وهاجمت إحدى السيدات بميدان طلعت حرب شباب 6 إبريل بسبب تأييدهم لمرسى فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة وتدخل بعض الشباب لتهدئة الموقف قبل أن يتطور لاشتباكات بالأيدى، فى حين رفع عدد من المتظاهرين لافتات تهاجم الرئيس مرسى حمل إحداها صورة عليها نصف وجه مرسى ونصف وجه مبارك ومكتوب عليها "محمد مرسى مبارك".

أبو تريكة في أولى تصريحاته بعد القرار المفاجئ: الأرواح أهم من المال

في أولى تصريحاته بعد القرار المفاجئ..أبو تريكة: الأرواح أهم من المال
"أرفض أن أكون شريكاً في مجزرة ثانية قد تحدث"، بتلك العبارات تحدث محمد أبو تريكة نجم الأهلي في أولى تصريحاته بعد قراره القوي بالإعتذار عن المشاركة مع الفريق في مباراة السوبر المرتقبة أمام إنبي مساء الأحد المقبل.

وأكد أبو تريكة في تصريحاته الأولى بعد القرار المفاجئ للوسط الرياضي على أن الظروف النفسية التي يمر بها حالياً لا تسمح له بخوض أي مباراة في الفترة الحالية.

ويعتبر قرار أبو تريكة بمثابة تضامن مع موقف جماهير الأهلي وبالأخص مجموعة أولترا أهلاوي، واعتراضها القوي على عدم استئناف النشاط الكروي قبل القصاص لشهداء بورسعيد.

وأضاف:"أبحث دائماً عن لعب الكرة من أجل المتعة وفي أجواء صحية، ومع الأسف نحن نفتقد هذه الأجواء حالياً، نحن بشر وليس مجرد آلات مطلوب منها أن تعمل دون الأخذ في الاعتبار المشاعر والرغبة.

كما تابع:"أرفض أن أكون شريكاً في مجزرة ثانية قد تحدث، علينا أن نتعلم من أخطائنا، الأرواح أهم من المال".

"بوابة الأهرام" تنشر تفاصيل صدام أبو تريكة مع لاعبي الأهلي بسبب مباراة السوبر.. والألتراس يشكر اللاعب

محمد أبو تريكة
دخل محمد أبو تريكة لاعب وسط فريق الأهلي في حديث مطول مع اللاعبين في اليوم التالي لهجوم الألتراس علي فرع النادي بالجزيرة، مطالبًا الجميع بالتكاتف واتخاذ قرار بعدم المشاركة في بطولة كأس السوبر تضامنًا مع شهداء الألتراس في مذبحة بورسعيد.
هاجم اللاعبون زميلهم وطالبوه بالحديث عن نفسه وعدم إثارة الفتنة في الفريق، لأن الجميع وقف ومازال يقف بجوار أسر شهداء الألتراس، وأنهم يبحثون عن البطولة الأولي لإهدائها إلى أرواحهم.
تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وطالب أبوتريكة بعدم الحديث في هذه الأمور، لأنه لاعب في النادي ولابد أن يطبق الجميع سياسة النادي، و لا أحد يتاجر باسم القلعة الحمراء.

واصل عبد الحفيظ حديثه بأن النادي الأهلي دوره رياضي، ورغم ذلك لم يتخاذل عن مساعدة أسر الشهداء سواء من الناحية المالية أو أداء العمرة و تكليف مستشار قانوني بمتابعة القضية للقصاص لأرواح الشهداء.

التزم أبو تريكة الصمت تجاه الرفض الذي قابله من زملائه والجهاز الفني ممثلا في مدير الكرة، وتواجد اللاعب في معسكر الفريق بالتجمع الخامس، لكنه اعتذر عن عدم المشاركة.

ووصف المسئولون في الأهلي موقف أبو تريكة بأنه يقف ضد الدولة وعودة النشاط الرياضي الذي يعيش فيه ما يتخطي الـ10 ملايين مصري، وأنه تناسي اللاعب دور النادي في تجميد النشاط الرياضي تضامنًا مع شهداء الألتراس.

من جانبها، وجهت مجموعة رابطة ألتراس النادى الأهلى الشكر لنجم الفريق الأول للأهلى ومنتخب مصر محمد أبوتريكة بسبب موقفه المساند لها بعدم مشاركته فى السوبر المصرية أمام إنبي المقررة إقامته بعد غد بالإسكندرية تضامنا مع أسر شهداء الألتراس الذين راحو ضحية فى كارثة بورسعيد، فقد ذكرت "ألتراس أهلاوي" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر "فيسبوك" أن موقف أمير القلوب تاريخي، بسبب وقوفه لجوار أسر الشهداء حتى القصاص لهم.

وفيما يلي نص برقية الشكر التى وجهها ألتراس الأهلى لتريكة:
"شكرا أبوتريكة لموقفك التاريخى بوقوفك بجوار الجماهير مساندا لحقه فى القضيه والقصاص.. ورسالة إلى باقى لاعبى الاهلى.. اختاروا جمهوركم فهو من سيبقى لكم".

يذكر أن تريكة كان قد قدم اعتذاره عن عدم المشاركة بمبارة السوبر أمام إنبي وهو ما أثار استياء زملاءه والجهاز الفنى بالأهلى واعتبروه مزايدة على موقفهم.

أبوتريكة يعتذر عن "السوبر" والأهلى يتجه لمعاقبته

اعتذر نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد أبوتريكة، عن المشاركة مع فريقه في مباراة السوبر المحلي، أمام فريق "إنبي" المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل، على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، ، فيما قرر المدير الفني للأهلي، حسام البدري، استبعاد مهاجمه الدولي عماد متعب، من قائمة الفريق، لعدم اكتمال تعافيه من إصابته.
وأبلغ أبوتريكة، الذي يحظى بشعبية جارفة بين جماهير الكرة في مصر، المدير الفني للفريق باعتذاره عن المشاركة في لقاء السوبر، تضامناً مع مطالب روابط مشجعي الفريق "ألتراس أهلاوي"، التي ترفض استئناف النشاط الكروي في مصر، في الوقت الذي يقولون فيه إن ضحايا "مجزرة بورسعيد" لم يحصلوا على حقوقهم بعد.
وأكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، لـCNN بالعربية أن الجهاز الفني "فوجئ بقرار أبوتريكة، ولكنه وافق عليه بناء على رغبة اللاعب"، مشيراً إلى أن القرار "أثار غضباً لدى البعض داخل النادي."
وأضاف المصدر أن "أبوتريكة متخوف من حدوث أزمة جديدة في لقاء السوبر، بسبب رفض الألتراس إقامته، لذا طلب عدم مشاركته من مباراة إنبي."
من جانبه، أصدر وزير الرياضة، العامري فاروق، بياناً الجمعة، أكد فيه تمسك الوزارة بعودة النشاط الكروي في المواعيد التي حددتها، بعد توقف دام أكثر من 6 شهور، مشدداً على أن الوزارة لن تقبل ضغوط بعض الجماهير من ألتراس الأهلي، بمؤازرة من بعض روابط الأندية الجماهيرية.
وجاء في البيان أن "وزارة الرياضة، وهى تضطلع بمسئولياتها لعودة النشاط الرياضي، لإنقاذ حياة الملايين من الشعب المصري، الذين يعملون في هذا المجال، والذين فقدوا قوت يومهم بسبب توقف النشاط، على خلفية أحداث إستاد بورسعيد، تؤكد أن قرار استئناف النشاط الرياضي في مقدمة أولويات الدولة."
وكانت رابطة ألتراس الأهلي قد دعت أعضائها إلى التجمع يوم أمام بوابات إستاد برج العرب الأحد، ومنع لاعبي الأهلي من دخول الإستاد، ومنعهم من المشاركة في لقاء السوبر.
يُذكر أن العشرات من مشجعي الأهلي هاجموا مقري النادي والاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء الماضي، احتجاجاً على قرار استئناف النشاط الرياضي في مصر، وقاموا بإلقاء الشماريخ وزجاجات المولوتوف، مما تسبب في إشعال النار في مقر الاتحاد، وتم استدعاء سيارات المطافئ.(التفاصيل)
ويصر أعضاء روابط مشجعي الأهلي "الألتراس" على عدم إقامة أي مباراة، إلا بعد أخذ حقوق "شهداء مذبحة إستاد بورسعيد"، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي الفريق الأحمر، في الأول من فبراير/ شباط الماضي، والتي تسببت في إلغاء بطولة الدوري وتوقف النشاط الكروي بصورة "شبه تامة" في مصر.

سيدة تخترق موكب الرئيس مرسي بعد خروجه من مسجد السيدة زينب

اخترقت سيدة فى الخمسين من عمرها موكب الرئيس محمد مرسى أثناء تحركه من أمام الخيمة المخصصة لخروجه بعد أدائه صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب اليوم و ذلك بحسب ما ذكر موقع "بوابة الأهرام"، وكانت السيدة تمسك بيدها طلبا خاصا بها فى غلاف بلاستيك تطلب فيه مساعدتها لأداء فريضة الحج.

على الفور انقض عليها أفراد الأمن وضباط من الشرطة قبل أن تصل إلى السيارة التى يستقلها الرئيس محمد مرسى، وأخذوا منها الطلب ووعدوها بأنه سيصل للسيد الرئيس.

الفنان أحمد عيد: مرسي مش سهل فهو سياسي محنك ومتحدث لبق وبيعرف يهزر

الفنان أحمد عيد
قال الفنان أحمد عيد إنه لم يتحدث في اللقاء الذي جمعه ووفد الفنانين مع الرئيس، ظهر الخميس، وفضل أن يكون مستمعاً لما يدور، موجهاً الشكر لتوجيه الدعوة له، لحضور هذا اللقاء الذي وصفه بـ«الهام»، بعيداً عن نيته، لكونه أول لقاء يجمع بين الرئيس والفنانين منذ توليه الرئاسة.
وأضاف «أحمد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الرئيس رفض أن يتحدث في التطمينات التي طالب بها الفنانين، معتبراً أن هذا حق لا يمكن الحديث عنه، وأشار «عيد» إلى أنه طلب من أشرف عبدالغفور بصفته نقيب المهن التمثيلية، بتكرار هذا اللقاء، وإيجاد قنوات إتصال بين الرئاسة و النقابة، لافتاً إلى أن الرئيس وعدنا بتكرار اللقاء بالفعل.
وعن كواليس اللقاء، أشار «أحمد» إلى أن الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي تحدث بشجاعة في كل القضايا التي تشغل بال الفنانين والشارع المصري، واصفاً كلمته بـ«الجريئة»، كما أشار «عيد» إلى كلمتي الفنان عادل إمام، عن تداول السلطة، وإلى كلمة الفنان خالد يوسف الذي تحدث خلالها عن ضباط 8 إبريل، لافتاً إلى أن الرئيس وعد بدراسة الموقف واتخاذ اللازم.
وعن الانطباع الذي وصل إليه بعد لقاء محمد مرسي، أشار «عيد» إلى أن الرئيس سياسي «مش سهل»، ويعرف جيداً ماذا يقول، لافتاً إلى أن هذا بدا واضحاً من حديثه اللبق وحسن اختياره للمفردات التي يستخدمها، كما أشار إلى الرئيس «بيعرف يهزر» وهو ما ظهر في أكثر من موقف، خاصة عندما تحدث مع الفنانة سهير البابلي عن أحد المشاهد الذي جمعها والفنان أحمد بدير في مسرحية «ريا وسكينة»

الوظائف الخالية و التطبيقات الترفيه فيروسات جديدة تضرب «فيس بوك»

 
يتعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلي عدد من الفيروسات الجديدة لبعض القراصنة تنتشر بمجرد الضغط على رابط بداخل صفحة المستخدم الشخصية يتم إرساله من قبل مصممي الفيروس، ويقوم بنشر إعلانات لوظائف خالية في شركات الاتصالات أو تطبيقات ترفيه.
ويحذر الخبراء المستخدمين من الضغط على تلك الراوبط، لأن حساب المستخدم عند الضغط سيكون معرضا للانتهاك بخلاف نشر تلك الروابط على صفحات أصدقاء المستخدم.
فيما لم تسلم صفحات مشاهير الفن والسياسة وكذلك الصفحات الرسمية للشركات والهيئات التي اضُطرت إلى نشر تحذير واعتذار لمشتركيها، بسبب تضررهم من ذلك الفيروس.
كانت قد أشارت شركة دكتور ويب«DR.WEB» لمكافحة الفيروسات إلى أن موجة جديدة من الفيروسات الحديثة ستدخل الحاسب المصاب وستقوم بإرسال رسائل غير مرغوب بها من خلال برنامج الدردشة الموجود في نظام موقع «فيس بوك» للأصدقاء.
وقالت الشركة الموقع الذي يرسله الفيروس يقوم ـ في حال فتحه ـ بتحميل برنامج مضر آخر يقوم بسرقة المعلومات الشخصية للمستخدم، وتحميل وتشغيل برامج دون علم المستخدم.
وتعمل إدارة «فيس بوك» على مكافحة تلك الفيروسات ومحاولات اختراق الموقع بشكل يومي من خلال تحديث برامجها للمكافحة الأمنية.

«مصر للطيران» تستأجر 4 طائرات من شركة طيران أخرى لحل أزمة إضراب المضيفين

 طائرة تابعة لأسطول طائرات مصر للطيران.
قال رشدي زكريا، رئيس شركة «مصر للطيران للخطوط الجوية»، الذي تولى منصبه قبل ساعات، إن الشركة استأجرت 4 طائرات من شركة طيران أخرى، لحل مشكلة التكدس الناتجة عن إضراب أطقم الضيافة الجوية.
وأوضح «زكريا» أن الرحلة المستأجرة الأولى تُقلع في الحادية عشرة والنصف صباح الجمعة إلى الكويت، والثانية ستقلع في الثالثة والنصف عصرًا إلى الدوحة.
وكان العشرات من العاملين في الضيافة الجوية بشركة مصر للطيران قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بزيادة رواتبهم، ما دفع الشركة لإعلان تعليق رحلاتها الخارجية لمدة 12 ساعة، في انتظار انتهاء الإضراب، وخوفا من تكدس الركاب في صالات المطار

مسبار استكشاف كوكب المريخ كيريوسيتي يستعد لفحص سطح المريخ

ترغب ناسا بالتأكد من استطاعة المسبار أخذ عينات من التربة والحفر في الصخور ومعالجة العينات (الأوروبية)

قالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن مسبار استكشاف كوكب المريخ "كيريوسيتي" يستعد لبدء تجميع وفحص صخور من الكوكب من خلال اختبار ذراعه البالغ طولها 2.1 متر والأدوات المثبتة عليه.
وأضافت ناسا أن "كيريوسيتي" الذي هبط على سطح المريخ في 6 أغسطس/آب الماضي سيمر بعدة أنشطة مخطط لها خلال عدة أيام لاختبار الذراع، كما يجري تجهيزه لجمع صخور من سطح كوكب المريخ الأسبوع المقبل.
وقال مهندس نظام جمع العينات والعلوم ضمن مهمة "كيريوسيتي" دانييل ليمونادي إن الذراع ستوضع عبر مجموعة من الحركات اعتمدت في اختبار أرضي.
ويرغب المهندسون في التأكد من استطاعة "كيريوسيتي" أخذ عينات من التربة والحفر في الصخور ومعالجة العينات وتوصيلها إلى أدوات تحليلية.
وأضاف ليمونادي أن تلك الأنشطة هامة للحصول على فهم أفضل بشأن كيفية عمل الذراع بعد الرحلة الطويلة إلى المريخ وفي درجات حرارة مختلفة وجاذبية المريخ، مقارنة باختبارات سابقة على سطح الأرض.
ومنذ هبوطه على فوهة "جال" انطلق المسبار لمسافة إجمالية تصل إلى 109 أمتار، ليقطع بذلك نحو ربع الطريق إلى "جلينيلج"، وهو الموقع الذي سيقوم فيه بإجراء أول استكشافاته العلمية الكبيرة.
وسيجري "كيريوسيتي" أولى عمليات الحفر في غضون نحو شهر عندما يصل إلى جلينيلج، وهو الموقع الذي وقع الاختيار عليه لأنه عبارة عن تقاطع جيولوجي طبيعي لثلاثة أنواع من التضاريس.
وقضى "كيريوسيتي" شهرا واحدا من مهمة تستغرق عامين هي الأكثر تكلفة والأكثر تقدما إلى الكوكب الأحمر على الإطلاق.

الدكتور عصام العريان :جماعة الإخوان المسلمين لاتتدخل في صلاحيات الرئيس مرسي

الدكتور عصام العريان

قال الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، إن جماعة الإخوان لاتتدخل في صلاحيات الرئيس محمد مرسي، خصوصا أن الرئيس يستشير طيفا واسعا قبيل اتخاذ قراراته.

وأكد عصام العريان ـ في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الاخبارية ستذاع كاملة في وقت لاحق اليوم الجمعة، وجود خط فاصل ما بين جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، فالحزب يمارس السياسة وينافس على السلطة وأبوابه مفتوحة لكل من يريد الانتساب له إذا ما وافق الشروط الواجبة لذلك، بينما الجماعة هيئة إسلامية عامة وشاملة تهتم بكل مجالات الحياة ولكنها لا تنافس على السلطة.

وردا على سؤال بشأن ضرورة أن تعلن جماعة الإخوان المسلمين عن مصدر أموالهم، قال العريان، إن هذه الرقابة يجب أن تتم على ما يسمى " قسم الخدمة الاجتماعية " وهو قسم خاص بجمع التبرعات، أما مساهمات الأعضاء وتبرعاتهم فهذا أمر لا علاقة لأحد به.

وأشار إلى أن لجماعة الاخوان المسلمين دورا في اتخاذ بعض القرارات المصيرية والهامة مثل الترشح للرئاسة أو تشكيل الحكومة، بحيث يكون هناك توافق ما بين الحزب والجماعة.

وأشاد العريان بالدور البطولي للمجلس العسكري المصري مقارنة بما حدث في بلاد أخرى، وحول محاسبة العسكريين القدامى ومنهم المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق طنطاوي ومن معه، قال العريان، إن الأخطاء السياسية كلها يمكن أن تبرر ويمكن اعتبارها أنها أخطاء لسياسيين أو عسكريين لم يمارسوا الحياة السياسية من قبل، أما فيما يتعلق بالجنايات أو الجرائم التي تثبت بحق أي إنسان، فإن الحق في هذه الحالة هو الغالب ولا أحد فوق المساءلة
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...