Sunday, September 9, 2012

مضيفات بالحجاب الشرعي لأول مرة في "مصر للطيران" الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وافق على إنشاء قطاع مستقل للضيافة الجوية

 
أسفر اجتماع وزير الطيران، سمير إمبابي مع ممثلين للمضيفين الجويين، اليوم الأحد، عن عدة قرارات، أهمها السماح للمضيفات بارتداء الحجاب بناء على طلبهن.

ووفقاً لـ"بوابة الأهرام" فقد تقرر تشكيل لجنة لدراسة لائحة المضيفين وتعديلاتها وطرح البدائل اللازمة لإدارة القطاع وسد العجز الدائم في أعداد الضيافة، بعد أن صدر قرار بتعيين 70 مضيفاً جوياً جاهزين لاستلام العمل.

كما تمت الاستعانة بعدد 172 مضيفا جويا، سيتم إنهاء إجراءات التعيين لهم في وقت قريب، فضلًا عن الإعلان في الصحف عن قبول دفعة جديدة من الضيافة الجوية.

من ناحيته وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إنشاء القطاع المستقل للضيافة الجوية، ويجري إصدار القرار التنفيذي وهيكلة القطاع.

وأعلن ممثلو الضيافة الجوية أن طلباتهم كانت عامة ولم تكن فئوية أو مادية وأنهم حريصون على الحفاظ على مصالح قطاع النقل الجوي وشركة مصر للطيران.

إحالة بلاغات ضد الفريق عنان والمشير طنطاوي للنيابة مقدم البلاغ طالب بمنع عنان من مغادرة البلاد والتحقيق معه فيما نسب إليه


أمر النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود بإحالة البلاغ المقدم من سمير صبري المحامي للنائب العام، والمقدم ضد الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق يتهمه بالكسب غير المشروع.

كما تمت إحالة نحو ثلاثين بلاغا ضد المشير حسين طنطاوي وعنان إلى النيابة العسكرية لتتولى التحقيق بصفة الاختصاص، على خلفية تهم تتعلق بقتل متظاهرين، وهي بلاغات قدمتها حركة 6 أبريل في إطار حملتها "لا للخروج الآمن".

واتهم مقدم البلاغ عنان بالحصول على قطعتي أرض بمنطقة الجولف والتجمع الخامس، وهو الأمر المحظور قانونا.

وعلمت مراسلة "العربية" راندة أبو العزم أن البلاغ تم تحويله إلى النيابة العسكرية للتحقيق فيه، بعد أن كان المجلس العسكري قد أدخل بعد الثورة تعديلات على قانون الكسب غير المشروع تقضي بمحاكمة ومساءلة العسكريين بالمثول أمام القضاء العسكري وليس جهاز الكسب غير المشروع عند ورود بلاغات ضدهم.

وطالب مقدم البلاغ بمنع عنان من مغادرة البلاد والتحقيق في الواقعة، تمهيداً لإحالته إلى جهاز الكسب غير المشروع والنيابة العامة للتحقيق في الوقائع المنسوبة إليه.

وكان الرئيس مرسي أصدر مرسوماً بإحالة كل من المشير طنطاوي، والفريق سامي عنان إلى التقاعد، وتعيين عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية السابق وزيراً للدفاع.

مرسى يؤكد لنائب وزير الخارجية الأمريكى استقرار الوضع الأمنى

الرئيس محمد مرسى و توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكى
الرئيس محمد مرسى و توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكى

أكد ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى التقى كلا من توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكية، والسيد مايكل فورمان مساعد الرئيس الأمريكى ونائب مستشار الأمن القومى للشئون الاقتصادية الدولية، والسفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة و80 رجل أعمال ممثلين للشركات الأمريكية.

وأكد الرئيس مرسى خلال اللقاء استقرار الأوضاع الاقتصادية والاستقرار السياسى واكتمال البنية التحتية للاقتصاد المصرى، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية بمصر.

وحمل مساعد الرئيس الأمريكى تحية للرئيس محمد مرسى، مؤكدا أن الرئيس مرسى يحظى بدعم الحزبين الرئيسين بأمريكا خاصة فى ظل التحول السياسى بمصر.

وأكد رجال الأعمال على ثقتهم فى فرص الاستثمار المصرى وتقديرهم للقاء الرئيس والحوافز الاستثمارية الممنوحة للاستثمار فى مصر واعتبروا زيارتهم رسالة للمجتمع الدولى أن مصر قادرة على التحديات السياسية والاقتصادية.

وأثناء المباحثات تم عرض مجموعة من المشروعات الكبرى بمصر ومجموعة من الفرص الاستثمارية التى تعد جزءاً من البرنامج الرئاسى للرئيس محمد مرسى، والتى توفر فرص عمل جيدة بمصر حيث تحتاج مصر إلى أكثر من 700 ألف فرصة عمل خلال الفترة القادمة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن أى استثمارات جديدة فى أى دولة تحتاج إلى حوافز استثمارية مثلما تحتاج إلى بيئة مستقرة سياسة واقتصادية، لافتا إلى أن لقاء رجال الأعمال مع الرئيس لم يحضره أى من رجال الأعمال المصريين ولم تعقد اتفاقيات محددة ولكن تم عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة والوضع السياسى والاقتصادى المصرى الراهن.

الرئاسة: لا نقبل التباحث فى قضية أقباط مصر من أى جهة خارجية

ياسر على
ياسر على

قال الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إننا لا نقبل التباحث فى قضية الأقباط فى مصر من أى جهة خارجية، مؤكدا أن الجميع يملك نفس الأسهم فى الوطن، و ليس هناك تمييز بالبعد الجغرافى أو للعرق أو للدين، والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين علاقة متينة، والجميع فى مصر أصحاب أسهم متساوية، مضيفا أن الكلام عن تدخل جهات خارجية فى هذه القضية لا يقبل بأى حال من الأحوال لأنه شأن مصرى صرف.

وزير الطيران يقرر السماح للمضيفات بارتداء الحجاب على رحلات الشركة

سمير إمبابى وزير الطيران المدنى
سمير إمبابى وزير الطيران المدنى

قرر وزير الطيران، سمير إمبابى، خلال اجتماعه اليوم ووفداً من الضيافة الجوية، السماح للمضيفات المحجبات الطيران بالحجاب بناء على طلبهن، كما تقرر تشكيل لجنة لدراسة اللائحة وتعديلاتها وطرح البدائل اللازمة لإدارة القطاع وسد العجز الدائم فى إعداد الضيافة، بعد أن صدر قرارا بتعيين 70 مضيفاً جوياً جاهزين لاستلام العمل.

كما تم الاستعانة بعدد 172 مضيفاً جوياً سيتم عمل إجراءات التعيين لهم فى وقت قريب، والإعلان عن قبول دفعة جديدة من الضيافة الجوية.

من ناحيته أخرى وافق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على إنشاء القطاع المستقل للضيافة.

سفير مصر بهولندا: الأقباط المتقدمون بطلبات لجوء عددهم قليل جدا

 محمود سامى سفير مصر بهولندا
أكد السفير محمود سامى، سفير جمهورية مصر العربية بهولندا، أن عددا قليلا من الأقباط تقدموا بطلبات لجوء سياسى إلى هولندا، وعددهم لا يتعدى العشرات.

وأضاف السفير المصرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سي، أن قرار الحكومة الهولندية بفتح باب اللجوء لأقباط مصر قرار قديم، لكنه أخذ قدرا كبيرا من المبالغة، لأن عدد الطلبات التى تقبلها الحكومة الهولندية قليلة وفردية.

وأشار إلى أن هولندا متشددة جدًا فى قبول تلك الطلبات لأنها دولة صغيرة، ولكنها تمتلك فكرة الحريات الدينية، لافتًا إلى أن هولندا تبدى اهتمامًا خاصًا للأوضاع داخل مصر وهو ما يفسره البعض تفسيرات خاطئة .

عبد الوارث يطالب بتدخل الدول العربية والإسلامية لوقف الفيلم المسىء للرسول

وسام عبد الوارث
وسام عبد الوارث

أكد الدكتور وسام عبد الوارث، رئيس قناة الحكمة، أن الفيلم المسىء للرسول - صلى الله عليه وسلم - يتوافق عرضه مع ذكرى أحداث 11 سبتمبر، كما سيتسبب فى مشكلتين، الأولى تخص مصر، وهى أن الفيلم يقدم قصة مزورة عن النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - أما الأخرى فتخص العالم الإسلامى، ولذلك على حكام الدول العربية والاسلامية التدخل واتخاذ موقف وإجراء اتصالات مع أمريكا لوقف عرض هذا الفيلم.

وطالب عبد الوارث خلال لقائه مع الإعلامى خالد صلاح، فى برنامج "آخر النهار"، على قناة النهار، بتدخل الدكتور محمد مرسى الرئيس المصرى، واستدعاء السفيرة الأمريكية "الليلة قبل الغد" لمحاولة إيقاف هذا الفيلم، مشيرًا إلى أنه من عقائد المسلمين عدم الإساءة لأىٍّ من رموز الديانة المسيحية أو أى ديانة أخرى، نافيًا اتهام جمال أسعد، المفكر القبطى، بوجود قنوات إسلامية تسىء للمسيحية.

وقال عبد الوارث: "لا يمكن أن يقوم شيخ بقذف قس أو سبه، وليس فقط رمزًا دينيًّا".

وأكد رئيس قناة الحكمة أن الفيلم المسىء للرسول - صلى الله عليه وسلم - يتعلق بأصول العقيدة الإسلامية فى مشارق الأرض ومغاربها، مشيرًا إلى أن ما حدث تحرش من قبل من يسمون أنفسهم "أقباط المهجر"، وهم جماعة محدودة، مشيرًا إلى أنه ليس كلُّ مسيحيِّى الخارج أعداءً للإسلام.

وأضاف عبد الوارث أن الكنيسة المصرية وإدارتها عليها أن تتبرأ من هذا الفعل احترامًا لمشاعر المسلمين، مشيرًا إلى أن الفيلم وضاعة عقلية وسخف ويحمل إساءة بالغة للرسول صلى الله عليه وسلم الذى يتبعه مليار ونصف المليار من المسلمين فى شتى بقاع الأرض.

وأكد عبد الوارث أنه ساهم فى تأسيس ائتلاف "الحكمة" الذى يتولى ملاحقة جميع من يتطاولون على الإسلام قضائيًّا محليًّا ودوليًّا، كما أنهم طالبوا النائب العام بالطعن أمام القضاء الإدارى الألمانى على الحكم الذى سمح لمجموعة متطرفين بنشر صور مسيئة للرسول - صلى الله عليه وسلم - أمام المسجد السلفى ببرلين.

وانتقد عبد الوارث ظهور النائبين السابقين محمد أبو حامد وأبو العز الحريرى على قناة الحقيقة قائلاً: "عار عليك يا أبو حامد يا من تحمل القرآن بين دفتى قلبك أن تظهر على هذه القناة التى تبث تصريحات بذيئة تسىء للرسول - صلى الله عليه وسلم - والإسلام والصحابة، وتتطاول على العلماء المسلمين".

"الشاطر" يطالب رئيس تحرير الحرية والعدالة بالاعتذار عن الإساءة للألتراس

المهندس خيرت الشاطر
المهندس خيرت الشاطر

اعترف خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بخطأ صحيفة الحرية والعدالة بسبب الموضوع الذى نشرته حول الألتراس مطالبا رئيس التحرير بالاعتذار.

وأضاف الشاطر فى تغريدة بثها عبر موقع "تويتر": صحفيو الحرية والعدالة أخطأوا وهم بالتأكيد لا يدركون حقيقة موقف الألتراس وأرى أن يعتذر رئيس التحرير".

فى الوقت نفسه انتقد الشاطر فى تغريدة أخرى الإصرار على إقامة مباراة السوبر بين إنبى والأهلى بإستاد برج العرب بالاسكندرية، ورفض الربط بين إقامة المباراة وهيبة الدولة وقال: "التعلل بالحفاظ على هيبة الدولة بإقامة مباراة السوبر هو حق يراد به باطل، هيبة الدولة المنشودة تتحقق بمعاقبة الجناة الفعليين فى مذبحة بورسعيد".

وكشفت مصادر مطلعة بحزب الحرية والعدالة أن جماعة الإخوان المسلمين تستعد لإجراء تغييرات هيكلية على وسائل الإعلام التابعة للجماعة، حيث من المقرر أن يتم إجراء تعديلات على السياسة الإعلامية لقناة مصر 25 والتى ستنطلق فى ثوبها الجديد بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن القناة تسعى خلال الأيام القادمة للتعاقد مع عدد من الإعلاميين ومقدمى برامج غير محسوبين على الجماعة وبينهم الدكتور علاء صادق والإعلامى معتز مطر.

وأشارت المصادر إلى أن خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة يشرف على المفاوضات مع الإعلاميين بنفسه، كما أوضحت المصادر أنه تعهد للإعلاميين باستقلالية القناة عن الجماعة تماما، وأنه سيتم السماح لهم بانتقاد الجماعة وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة بحرية.

من جانبه أكد مدير قناة مصر 25 أن القناة ستنطلق فى أول أكتوبر القادم بشكل جديد ولوجو جديد وشاشة جديدة ونجوم جدد وفلسفة جديدة لقناة مصرية تعلى الثورة والوطن فوق الجميع.

وأوضح أن القناة ستسعى للتعبير عن أهداف الثورة ولن تصبح قناة الإخوان فقط.

الرئيس بعد غد الثلاثاء في عيد الفلاحين يعلن «مفاجآت سارة» للفلاحين في احتفال رسمي

الرئيس - محمد مرسى

يشهد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بعد غد الثلاثاء، الاحتفال الرسمي بـ«عيد الفلاح»، الذي يوافق الـ9 من سبتمبر من كل عام، والذي تقيمه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع نقابتي الزراعيين والفلاحين، والإصلاح الزراعي، والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي.

ومن المنتظر أن يعلن الرئيس مرسي رئيس الجمهورية في الاحتفال بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر «أنباء سارة» للمزارعين.

أبوتريكة يظهر منفرداً في الأهلي المصري بعد اعتذاره عن المشاركة في كأس السوبر

محمد أبوتريكة
محمد أبوتريكة
حرص محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم، على التواجد داخل القلعة الحمراء وأدى تدريبات منفردة بملعب مختار التتش عصر اليوم السبت، وذلك بعدما قرر عدم المشاركة في لقاء كأس السوبر أمام إنبي غداً الأحد باستاد برج العرب بالإسكندرية تضامناً مع ألتراس الأهلي، بحسب ماذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وجاءت خطوة أبوتريكة بالظهور في النادي وأداء المران منفرداً، للرد على الشائعات التي ترددت باعتزاله رسمياً وإرسال خطاب للأهلي بما يفيد ذلك.

يذكر أن أبوتريكة قرر عدم المشاركة مع الأهلي في لقاء السوبر حتى يتم الحصول على حقوق شهداء مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 74 مشجعاً

كاميرا تلتقط آخر 53 ثانية في حياة 3 سوريين اقتربت منهم دبابة.. ولم يسعفهم الزمن لمحاولة الخروج قبل القصف


عيسى عياش (30 سنة) أب لثلاثة أطفال, أخوه الأصغر أحمد عمره 17، والشيخ محمود (42 سنة) أب لطفل حديث الولادة، لا يحتاجون لإثبات سوريتهم، لأن موتهم كما موت معظم من يموت في سوريا هذه الأيام، بواحدة من قذائف قوات نظام الأسد، والكاميرا التي وقفت هناك عجزت حتى عن إطلاق صرخة الآهة، فالموت كان أسرع من أن يدركه العقل.

الثلاثة انتموا للجيش الحر، واجتمعوا في حيّ من أحياء حلب مشاركين بحملة التنظيف التي باتت عادة من عادات السوريين، وعلى اعتبار أن الضحكة وحدها هي التي تجعل من حياتهم محتملة، فإن عيسى وأحمد ومحمود كانوا يتمازحون بينما يقومون بأعمال التنظيف.

التنبيه جاءهم متأخراً بضع دقائق، فالدبابة شُوهدت بالقرب منهم، والقصف سيستهدفهم لا محالة، إلا أن محاولتهم لإحضار أسلحتهم أو الخروج من المكان باءت بالفشل.

وخلال ثوان أطلقت مدفعية الدبابة نيرانها، وغطى الغبار والدخان الشارع لأكثر من 30 متراً، وخرج من وسط الغبار رجل واحد فقط ليبقى الثلاثة داخلها.

كارثة إنسانية في حلب تهدد حياة 3 ملايين سوري

 

نظام الأسد يقطع مياه الشرب عن حلب بعد تدمير الشبكة

استيلاء الجيش الحر على ثكنة هنانو وإطلاق سراح من تحتجزهم قوات النظام


انقطعت مياه الشرب الصحية في حلب بعد تدمير جزء من شبكة توزيع المياه إلى السوريين، خلال مواجهات بين جيش النظام السوري والجيش الحر.

وبحسب الأنباء تجري أشرس المعارك في بقاع الحسم بين قوات الأسد والجيش الحر في دمشق وحلب.

وفي حي التضامن في قلب دمشق لا يزال السجال مستمراً في معركة يخوضها الجيش الحر مع قوات الأسد لإثبات وجود الثورة.

ولم تتوقف المعارك في حلب مع استيلاء الجيش الحر على ثكنة هنانو وإطلاق سراح من تحتجزهم قوات الأسد فيها بل يبدو أنها بداية لمعارك طويلة وطاحنة.

وتجري معارك ضارية منذ أيام في حي الميدان بحلب أيضاً يصر فيها الجيش الحر على إبقاء سيطرته رغم قصف قوات الأسد المستمر، في خطوة على طريق النصر كما يقولون.

طالب جامعي يلجأ لحقوق الإنسان بعد رسوبه 9 مرات

لجأ طالب بجامعة أم القرى إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة لإنصافه من ترصد أحد أساتذة قسم الإعلام بالجامعة بعد أن تسبب في رسوبه تسع مرات في ثلاث مواد، ما تسبب في تأخره عن التخرج ومن ثم فصله وذلك على حسب زعمه.

وقال الطالب عبد العزيز حسن النمري، وفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية، إنه "اجتاز جميع المواد الدراسية ما عدا 3 مواد هي إدارة المؤسسات الاقتصادية ونشأة الإعلام السعودي وتطوره والمدخل إلى العلاقات العامة".

وأشار النمري إلى أنه درس هذه المواد لمدة 3 مرات في فصول دراسية مختلفة ورسب فيها، حيث كانت نتائجه على النحو التالي: في مادة إدارة المؤسسات 57 و54 و56 درجة، وفي مادة نشأة الإعلام السعودي 54 و50 و48 درجة، وفي مادة المدخل إلى العلاقات العامة كانت 54 و55 و52 درجة.

وأضاف النمري "تقدمت بشكوى إلى رئيس القسم فأبلغني أن جميع أوراق الاختبارات موجودة لدى أستاذ المادة"، مشيراً إلى أنه لم يجد حلاً إلا اللجوء إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لإنصافه من الظلم الذي وقع عليه على حد قوله.

ولفت إلى أنه لم يتبق له إلا 6 ساعات لإكمال متطلبات التخرج من القسم.

من جهته، قال مصدر مسؤول بفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة المقدسة "إن الجمعية ستتابع موضوع الطالب الجامعي ومعرفة كافة ملابساته وفقاً للإجراءات الرسمية التي تتبعها لحفظ حقوق المواطنين".

السعودية تؤكد مواصلة برنامج نووي بـ100 مليار دولار

تتجه السعودية إلى إنتاج الطاقة من المفاعلات النووية في 2030
تتجه السعودية إلى إنتاج الطاقة من المفاعلات النووية في 2030
العربية.نت
قال مستشار رئيس فريق التعاون العلمي بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور عبدالغني مليباري، إن السعودية ماضية قدما في إنشاء مفاعل نووي لإنتاج الطاقة، وليس هنالك أي متغيرات على الخطة التي وضعتها المدينة.

واستبعد مليباري وفقاً لصحيفة "الشرق"، أن تتخذ السعودية قراراً يقضي بوقف مشروع المفاعل النووي لإنتاج الطاقة في المملكة على غرار القرار الألماني بإغلاق المفاعلات النووية عقب كارثة فوكوشيما في اليابان، موضحاً أنه ليس شرطًا أن تتوقف السعودية عن مشروع المفاعلات النووية بعد القرار الألماني، معتبرا قرارات الدول وظروفها لا تتطابق، في ظل ارتفاع الطلب على طاقة الكهرباء في المملكة بينما تنخفض في ألمانيا، لذلك لا يمكن مقارنة الدولتين ببعضهما.

وأشار إلى أن ألمانيا أغلقت العديد من المفاعلات النووية غير الآمنة وذات أنظمة الأمن القديمة، وليس لعدم جدوى وجودها، مشيرا إلى أنها تعمل على إنشاء العديد من محطات الكهرباء المبنية على وقود الغاز، باعتبار أن الغاز بالنسبة للألمان رخيص جدا، بينما أعلنت بريطانيا عن مشروع ضخم لإنشاء مفاعلات نووية، وهي لا تقل عن ألمانيا علما ومعرفة.

وأكد مليباري على أن منظمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتركز اهتمامها الرئيسي على ألا يساء استخدام المفاعلات النووية، أو المواد النووية ذات الهدف المعلن أنها سلمية، وتطلب من الدول التي تمتلك مفاعلات نووية التفتيش وفق اتفاقيات مع الوكالة.

تكلفة باهظة

وكشف الدكتور عبدالغني مليباري أن تكلفة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية عالية جداً تصل إلى أربعة وخمسة أضعاف تكلفة الإنتاج من البترول أو المفاعلات النووية، مرجعاً ذلك إلى الغبار الشديد الذي يجتاح المملكة، كما لا تحقق الطاقة الشمسية تغطية احتياجات كافة المدن، لذلك لايمكن الاعتماد عليها، بل تبقى طاقة مساهمة، مشيراً إلى أن الاتجاه في المملكة إلى تحقيق الاكتفاء من الطاقة الشمسية داخليا، ومن ثم الوصول إلى مرحلة التصدير.

وقد بدأت السعودية فعليا التخطيط لإنتاج الطاقة النووية التي تعزز قطاع الكهرباء في المملكة، وستكون امتلكت بحلول عام 2030 أكثر من 16 مفاعلا نوويا بتكلفة إجمالية قدرها 100 مليار دولار، بالإضافة إلى إنشاء مزارع شمسية متطورة لتوليد الكهرباء.

وتخطط مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لإدخال أول مفاعلين نوويين إلى المملكة بعد تسعة أعوام من الآن، وفي كل عام يتم إدخال مفاعلين جديدين، حتى تمتلك 16 مفاعلا نوويا لإنتاج الطاقة الكهربائية التي تغطي 20% من استهلاك المملكة للكهرباء، لتكون مصدرا أرخص من المصادر الحالية»، وذلك سيكون في عام 2030

مادونا تخلع قميصها في حفلة بنيويورك تأييدا لأوباما اسم الرئيس بدا على ظهر المغنية الأمريكية وشماً أسود اللون

مادونا
العربية.نت
تعرّي المغنية الأمريكية مادونا أمر ليس جديداً، ولكن تعرّيها هذه المرة قد جذب اهتمام أعداد كبيرة بسبب استخدام جسدها لصالح الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ونشرت مجلة "كلوزير" الفرنسية صورة لمادونا وقد خلعت قميصها خلال حفلة غنائية أحيتها في أحد استادات نيويورك ليظهر على ظهرها وشم كبير باللون الأسود يحمل اسم الرئيس أوباما، لتنضم بذلك مادونا إلى مجموعة من أشهر نجمات هوليوود أعربن عن تأييدهن للرئيس أوباما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة وعلى رأسهن سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان وإيفا لونجوريا.

ويقول البعض إن تعرّي مادونا لم يعد يحظى باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام سواء بسبب كثرة تعريها أو بسبب تقدمها في العمر (53 عاماً).

وكانت مادونا في مايو/حزيران الماضي قد أظهرت صدرها للجمهور خلال الحفلة التي أقامتها في تركيا، ما أثار جدلاً كبيراً بين الجمهور، إلا أن نجمة البوب لم تكترث لذلك.

صاروخان من غزة على جنوبي إسرائيل فجر اليوم

سقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل في وقت مبكر من فجر اليوم دون وقوع إصابات، وقد تسبب أحدهما بأضرار كبيرة إثر إصابته منزلا. في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم تسبب في إغلاق المدارس في مدينتين جنوبيتين.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ الأول سقط في منطقة غير مأهولة بالسكان قرب بئر السبع دون أن يوقع إصابات أو أضرارا، في حين أصاب الصاروخ الآخر منزلا في منطقة نيتيفوت وأسفر عن أضرار كبيرة دون إصابات.
وطبقا لبيان أصدره الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، أطلق من قطاع غزة أكثر من عشرة صواريخ منذ مطلع شهر سبتمبر/أيلول الجاري وأكثر من 455 منذ بداية العام الحالي.

وكانت جماعة سلفية تبنت السبت إطلاق صاروخين الجمعة على جنوبي إسرائيل لم يسببا أضرارا أو إصابات.
وقد استشهد ستة فلسطينيين يومي الأربعاء والخميس في غزة، ثلاثة منهم بقذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية شمال القطاع وثلاثة آخرون في غارة للاحتلال على وسط القطاع، مما أثار ردودا فلسطينية منددة ومحذرة من التصعيد الإسرائيلي الأخير في غزة.
وبينما أكد الفلسطينيون أن كل ضحايا التصعيد الإسرائيلي الأخير مدنيون، تقول إسرائيل إنها استهدفت عناصر كانت تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وتسود هدنة بحكم الأمر الواقع بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل بعد موجة تصعيد في غزة بين 18 و23 يونيو/حزيران أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين في غارات جوية إسرائيلية على القطاع.
في المقابل سقط نحو 155 صاروخا وقذيفة هاون على إسرائيل في الفترة نفسها مخلفة خمسة جرحى إسرائيليين بينهم أربعة من حرس الحدود.

رئيس بورصة مصر: تغيير قواعد سعر إغلاق السهم بداية أكتوبر

   محمد عمران  رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية اليوم الأحد إنه سيتم تغيير قواعد حساب أسعار إغلاق الأسهم المتداولة بالبورصة بداية أكتوبر الأول المقبل وإن الجلسة الاستكشافية ستعود للعمل قبل نهاية العام.

وقال محمد عمران في اتصال هاتفي مع رويترز "سنغير (قواعد) أسعار إغلاق الأسهم في السوق من بداية أكتوبر المقبل."
وتنص التعديلات الجديدة على ألا تقل كمية الأسهم المحددة لسعر الإقفال عن 0.5 بالمئة من المتوسط اليومى للقيمة المتداولة للسهم على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة وبشرط ألا تقل قيمة هذه الأسهم عن عشرة آلاف جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

ويهدف التعديل إلى الحد من التذبذب فى أسعار الأوراق المالية المتداولة بالبورصة والذى ينتج عن التعامل المحدود عليها.
وأضاف عمران لرويترز "الجلسة الاستكشافية سيتم تفعيلها مجددا قبل نهاية هذا العام" مشيرا إلى الجلسة التي تسبق التداول بالبورصة لتحديد سعر فتح الأسهم.
وتسعى مصر لدعم سوق المال وتطويرها من أجل جذب استثمارات أجنبية جديدة بعدما تسببت الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك والأحداث التي أعقبتها في عزوف السائحين والمستثمرين الأجانب وهما مصدران رئيسيان للنقد الأجنبي في مصر.

الداعية الإسلامي الشيخ أحمد عامر يطالب بوضع "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بعلم مصر

داعية يطالب بوضع "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بعلم مصر
الشيخ أحمد عامر
طالب الداعية الإسلامي الشيخ أحمد عامر رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" بتغيير علم مصر بإزالة رمز النسر منه ووضع كلمة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بدلاً منه.
وقال "عامر"، خلال حلقة أمس الجمعة من برنامجه علي قناة الناس الفضائية، إنه بهذه الطريقة لن ينكث علم مصر أبداً، وسيظل مرفوعاً في كل بلدان العالم.
وانتقد "عامر" هجوم بعض الدول الأجنبية علي القرآن والنبي محمد، والصحابة، قائلاً: "إن الدولة التي تفعل ذلك يجب أن تقطع مصرعلاقتها الدولية بها كليا".
وحول من ينادون بالدولة المدينة قال عامر: "كل مؤسسة لها علم والكنيسة لها علم"، مضيفاً: "انتوا هتدوشونا بالمواطنة، لا تخيفونا أرجوكم".

ألتراس الألتراس يتهم الداخلية بتحريض القبائل ضدهم

الألتراس تتهم الداخلية بتحريض القبائل ضدهم
ألتراس أهلاوي
شنت مجموعة ألتراس أهلاوي هجوماً حاداً ضد وزارة الداخلية واتهمت قيادات الشرطة بتحريض شيوخ القبائل بمنطقة برج العرب للتصدي لهم ومنعهم من الإقتراب من المنطقة المحيطة بملعب برج العرب الذي سيحتضن لقاء السوبر غداً الأحد بين الأهلي وإنبي.
وأصدرت مجموعة " التراس ديفلز" بالإسكندرية بياناً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " اجتمعت اليوم قيادات أمنية مع شيوخ القبائل ببرج العرب وأكدت لهم أننا مجموعات من البلطجية و الخارجين عن القانون و غرضنا فقط السرقة و النهب و التدمير".
وتمسك المجموعة بالتحرك إلى برج العرب لمنع مباراة السوبر غداً قائلة : "القصاص أولاً ثم الكرة ، دماء الشهداء فوق الجميع

أحمد شفيق يقول لدى قدرة علي الانتقام ولو من دبى

شفيق: لدى قدرة علي الانتقام ولو من دبى
أحمد شفيق
قال الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية أن لديه إمكانية تمكنه من الانتقام من خصومة السياسيين أن أراد هو ذلك حتي لو من دبى بدولة الإمارات المتحدة العربية ، المتواجد بها الآن.
وأكد الفريق خلال لقائه الخاص ببرنامج العاشرة مساء فى اول حلقة يقدمها وائل الإبراشى أنه لم يهرب من مصر حيث أنه ملتزم بالعودة، فى وقت يعرفه جيدا، ويراه الوقت الأثل للعودة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...