Thursday, September 27, 2012

فيديو يكشف تفاصيل اعتقال منى الطحاوي في نيويورك مواجهة عنيفة حول حرية التعبير بين الناشطة من أصل مصري وامرأة أمريكي


اعتقلت شرطةُ ولاية نيويورك الأمريكية الصحافيةَ الأمريكية من أصل مصري منى الطحاوي، الثلاثاء الماضي، خلال قيامها بطلاء إعلان اعتبرت أنه يحرّض على المسلمين. وعادت السلطات الأمريكية لتطلق سراحها في وقت لاحق من أمس الأربعاء.

وأكدت الطحاوي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها ستواجه التهم المنسوبة إليها فى المحكمة 29 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وأنها فخورة بما فعلت وغير نادمة على الإطلاق، وأن ما فعلته يندرج تحت حرية الرأي والتعبير دون اللجوء للعنف.

وخلال قيام الطحاوي برش أحد الإعلانات، تشاجرت مع سيدة تدعى باميلا، وهذه تفاصيل المواجهة التي بثتها قناة "العربية" الخميس.

وتظهر الطحاوي في شريط الفيديو، الخاص بصحيفة "نيويورك بوست"، وهي ترش "اسبراي" على إعلان داخل محطة لمترو الأنفاق، وتتصدى لها سيدة تدعى باميلا تحمل كاميرا تصوير، وتقوم بتسجيل محاولات الطحاوي تشويه الإعلان العنصري في محطة مترو الأنفاق بنيويورك، والذي يصف أعداء إسرائيل من العرب أو المسلمين بالهمجية.

نص المواجهة

"دبي مول" يعرض "آيفون 5" من الذهب بـ17 ألف درهم

"آيفون 5" من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً
"آيفون 5" من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً

يعرض محل "كوليكتر بالاس" في دبي مول في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، أغلى هاتف "آيفون 5" في العالم، حيث يبدأ سعره من 17 ألف درهم للون الذهبي والأسود، بينما يبلغ سعر اللون الأسود مع "الروز" الذهبي 18.500 ألف درهم. وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

و"يتميز الهاتف بأنه من الذهب الخالص عيار 24 قيراطا، وقد تم عرضه يوم الاثنين الماضي في لندن عبر شركة Gold & Co المتخصصة في هذه النوعية من المنتجات".

يذكر أن العديد من الشركات بدأت تتسابق فور إطلاق هاتف "آيفون 5" لطرح الإكسسوارات المتعلقة به، لكن شركة "ناتشورال سافاير" الأمريكية طرحت غلافاً واقياً لهذا الجهاز مصنوعاً من الذهب الأبيض ومرصعا بالجواهر، ويكلف 100 ألف دولار. وفقاً لـ"كويت نيوز".

والغلاف مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، ومرصع بـ2830 قطعة من الياقوت السيلاني الأزرق يشكل مجموعها 169.8 قيراطا. ويضم الغلاف شعار "آبل" مؤلفاً من 38 قطعة من الياقوت الأحمر بمجموع 2.28 قيراط، بينما شكلت ورقة التفاحة في شعار "آبل" من قطعة واحدة من الياقوت الأخضر.

يعرض 65 مليون دولار لمن يتزوج ابنته و العروض وطلبات المقابلة انهالت عليها من أنحاء العالم

هونغ كونغ - رويترز

قالت ابنة رجل أعمال من هونغ كونغ عرض والدها مكافاة قدرها 65 مليون دولار لأي رجل يتمكن من الفوز بقلبها، إن العديد من عروض الزواج انهالت عليها لكنها لا تكنّ أي شعور سيئ تجاه والدها.
ومنذ عرض قطب العقارات الملياردير سيسيل شاو المعروف في الصحافة المهتمة بالمشاهير بمغامراته النسائية العديدة 65 مليون دولار مكافأة لأي رجل يتمكن من استمالة ابنته (المثلية) جيجي تشاو.
وقالت جيجي إن عروض زواج من غرباء وطلبات مقابلة انهمرت عليها منذ إعلان
والدها، مضيفة أن منتج أفلام في هوليوود عرض شراء قصتها.

وكانت تشاو تزوجت مؤخراً من صديقتها بعد ما وصفته بمباركة من كنيسة بباريس.

وتابعت جيجي تشاو، وهي تتصفح رسائل البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر الخاص بها داخل بناية والدها الإدارية الشاهقة: "محاربون قدماء من الولايات المتحدة وأشخاص من أديس أبابا في إثيوبيا ومن إسطنبول وأمريكا الجنوبية والبرتغال وإيطاليا. حقيقة من كل أنحاء العالم قدموا عروضاً للزواج.

وقالت: "بذلت قصارى جهدي للرد على الرسائل التي تبدو نيتها حسنة.. ولكن لن افتح أغلبها".

وأضافت أن والدها الملياردير الذي يقود سيارة "رولز رويس" ويملك طائرة هليكوبتر لكنه عاش طفولة فقيرة في شنغهاي، شعر بالإحباط عندما كشفت صديقتها القديمة عن زواجهما في باريس في أبريل/نيسان ما دفعه لعرض المكافأة.

غضب في تونس من محاكمة فتاة اغتصبها أعوان أمن تواجه السجن 6 أشهر.. وناشطون يسخرون من تحويلها إلى جانية

 صورة مفترضة للفتاة نشرتها مواقع التواصل الإجتماعي
تطورت تفاعلات حادثة اغتصاب فتاة، من قبل ثلاثة أعوان أمن إلى "قضية رأي عام" في تونس، بعد أن وجهت للفتاة تهمة المجاهرة بما ينافي الأخلاق الحميدة، ما يجعلها تحت طائلة الفصل 226 من مجلة الشؤون الجزائية، وبالتالي فإنها مهددة بالسجن ستة أشهر وغرامة ألف دينار، مثلما أكد ذلك المحامي وسام السعيدي في
تصريح لـ"العربية.نت".

محتال يقلّد توقيع وصوت شيخ الأزهر لجمع التبرعات أجرى اتصالات وخاطب جهات محلية وأجنبية ورؤساء وملوكاً وأمراء عرباً

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
أعلنت مشيخة الأزهر، اليوم الأربعاء، أنه ألقي القبض مؤخراً على محتال قلّد توقيع وصوت شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب لجمع تبرعات وهمية من مؤسسات محلية ودولية وملوك ورؤساء عرب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الأزهر ناشد في بيان "كافة المؤسسات والهيئات المحلية والدولية التحقق والتثبت من كل المراسلات والمكاتبات باسم فضيلة الإمام الأكبر بعد إلقاء السلطات المصرية القبض" على المتهم.

وأوضح البيان أن الموقوف "يُدعى الحسيني خليفة السمان خليفة ويعمل بأحد مصانع الإسمنت ويقوم بتزوير توقيع فضيلة الإمام الأكبر".

وأضاف أن "هذا الشخص قلّد توقيعات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وخاطب جهات محلية وأجنبية ورؤساء وملوكاً وأمراء بعض الدول العربية وأجرى اتصالات هاتفية مقلداً صوت فضيلته مع بعض سفراء الدول العربية والإسلامية بغرض جمع التبرعات"

طائرة صينية تحط خطأ على الماء هبّت قوارب الحراسة على السواحل إلى نجدة ركابها المذعورين

هبطت طائرة صينية فوق الماء عن طريق الخطأ في شنغهاي أمس. وسرعان ما هبت قوارب الحراسة على السواحل إلى نجدة ركابها، الذين راحوا يطلقون الصرخات، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها الصين بعملية غير عسكرية من أجل إنقاذ طائرة تحط فوق الماء.

وحلقت طائرات النجدة لمراقبة عمليات الإنقاذ الجارية من قبل القوارب. وبعد إنقاذ من كان في جوف الطائرة، بحسب ما أشارت صحيفة "البيان" الإماراتية، كان بعض الركاب وأفراد من طاقم الطائرة الغريقة يقفون على جناح الطائرة للنجاة بأنفسهم في انتظار إنقاذهم

أمريكي يحرق "آيفون 5" الجديد ويبيعه بأضعاف سعره تحول الهاتف إلى كتلة من اللهب جعلت الجهاز الذكي قطعة خردة متفحمة


في الوقت الذي يصطف فيه عشاق النسخة الجديدة من جهاز "آيفون" في طوابير طويلة، أملاً بشرائه أو حتى مجرد إلقاء نظرة عليه، قام أمريكي بالتخلص منه بطريقة غريبة فور حصوله عليه.

وقام أمريكي في ولاية كاليفورنيا ممن أسعفهم الحظ بالحصول على نسخة من الجهاز بفتحه من علبته فور استلامه وإحراقه في المايكرويف أمام عدسة الكاميرا، حتى تحول الهاتف إلى كتلة من اللهب جعلت من ذلك الجهاز الذكي قطعة خردة متفحمة لا فائدة منها.

كل ذلك قبل أن يخطر ببال الرجل الذي أقدم على تلك الفعلة الغربية أن يعيد الجهاز المحترق إلى علبته الأصلية، أملاً في بيعه على مواقع البيع الإلكترونية ولو بأي سعر كان.

وهنا كانت المفاجأة عندما تسببت تلك الحادثة التي تعرض لها الجهاز برفع سعره وزيادة طلبات شرائه وبيعه أخيراً بنحو 3000 دولار.

كما حقق الفيديو الذي صور الحادثة عدداً كبيراً من المشاهدات على "يوتيوب"، سواء من جانب عشاق جهاز الآيفون أو من أنصار منافسه سامسونغ جالكسي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...