Sunday, September 16, 2012

الناتو: طالبان تدمر 6 مقاتلات حربية بهجوم على قاعدة جنوب أفغانستان

الناتو تخسر 6 طائرات في هجوم على قاعدة بأفغانستان

حركة طالبان ضربت مركزاً يتدرب فيه الأمير هاري نجل ولي العهد البريطاني

 

طائرة أمريكية تقلع من قاعدة أفغانية
الناتو تخسر 6 طائرات في هجوم على قاعدة بأفغانستان

دمرت 6 طائرات أمريكية أمس في هجوم على قاعدة للحلف الأطلسي بأفغانستان، وفقاً لما أعلنته قوات الناتو رسمياً هذا الصباح.

وأعلنت القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان (إيساف) الأحد أن ست طائرات حربية أمريكية دمرت، وتضررت اثنتان أخريان في الهجوم الذي شنته حركة طالبان ليل الجمعة السبت على قاعدة يتدرب فيها الأمير هاري نجل ولي العهد البريطاني.

وأضافت القوة في بيان رسمي أن الأضرار في معسكر باستيون في ولاية هلمند الجنوبية كبيرة، إذ إن ثلاث محطات للمؤن دمرت وستة مواقف لطائرات أصيبت.

مقتل 2 في هجوم من "شرطي" أفغاني

من جهة أخرى كشفت القوات أن عنصراً مفترضاً في الشرطة الأفغانية أطلق النار من سلاحه على اثنين من جنودها في جنوب البلاد فقتلهما.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي إن المهاجم الذي يعتقد أنه ينتمي إلى الشرطة الأفغانية المحلية قتل بعد ذلك.

ولاحقاً، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيان أن "جنديين قتلا بيد شخص يرتدي زي الشرطة الأفغانية عند حاجز في جنوب إقليم نهر سراج في ولاية هلمند"، موضحة أن الجنديين البريطانيين ينتميان إلى الكتيبة الثالثة في فوج يوركشاير.

وبهذا الهجوم يرتفع إلى 47 عدد جنود إيساف الذين قتلوا في العام 2012 من قبل رفاق سلاح أفغان، من شرطيين وعسكريين.

وقال متحدث باسم إيساف لوكالة فرانس برس "نعتقد أنه عنصر من الشرطة الأفغانية المحلية، لكن لا نعلم ما إذا كان يرتدي الزي العسكري" عند حصول الوقائع.

وأضاف المصدر نفسه أن الرجل "انضم إلى دورية وطلب الدخول إلى القاعدة"، حيث أطلق النار على ما يبدو.

وبحسب إيساف فإن عمليات "إطلاق النار من الداخل" التي ينفذ ربعها عناصر متسللون من طالبان تتكاثر داخل القوات الأفغانية والأجنبية.

وتعتبر هذه الحوادث بالغة الخطورة في وقت تستعد فيه الغالبية الكبرى من الجنود الأجانب المقدر عددهم بـ112600، والذين ما زالوا منتشرين في أفغانستان للعودة إلى بلادهم بحلول نهاية 2014، ويفترض عندئذ أن تتولى الشرطة والجيش الأفغانيان اللذان يتابعان تدريبهما مهمة الأمن في البلاد.

واشنطن تحذر الأمريكيين من السفر إلى تونس والسودان أمرت بإجلاء الطواقم غير الأساسية والعائلات من هذين البلدين

الاشتباكات في تونس
الاشتباكات في تونس
أمرت الولايات المتحدة، اليوم السبت، بإجلاء جميع طواقمها غير الأساسيين من تونس والسودان، محذرة المواطنين الأمريكيين من التوجه إلى هذين البلدين، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية فكتوريا نولاند في بيان "بالنظر إلى الوضع الأمني في تونس والخرطوم، أمرت الخارجية بمغادرة جميع العائلات وجميع الطواقم غير الأساسية من هذين البلدين، ووجهت في موازاة ذلك تحذيرات للمواطنين الأمريكيين من السفر" إلى هذين البلدين.

وتأتي هذه القرارات بعد مهاجمة السفارتين الأمريكيتين في تونس والسودان خلال تظاهرات احتجاجاً على فيلم مسيء إلى الإسلام.

ودعت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين "إلى تفادي كل التظاهرات العامة وكل التجمعات السياسية لأن تظاهرات قد تبدو سلمية يمكن أن تصبح عدائية وعنيفة من دون إنذار سابق".

وفي ما يتصل بالأمريكيين الذين لا يزالون يقيمون في السودان، قالت الخارجية "ينبغي أن تلتزموا الحذر وتبدلوا مواعيدكم وبرامجكم للتنقل وتقودوا بحذر وتتأكدوا من أن جواز سفركم وتأشيرتكم السودانية لا يزالان صالحين".

وأورد التحذير أن الوضع على صعيد الخطر الإرهابي لا يزال "دقيقاً" في السودان، حيث اتخذت واشنطن تدابير لتعزيز أمن الطواقم الرسمية الأمريكية.

وبالنسبة إلى تونس جاء في التحذير أن "وزارة الخارجية لا تنصح المواطنين الأمريكيين بالسفر إلى تونس في المرحلة الراهنة".

وأضاف أن "المواطنين الأمريكيين الذين ظلوا في تونس يجب أن يلتزموا الحذر الشديد ويتفادوا التظاهرات"، داعياً هؤلاء إلى إبلاغ السفارة بوجودهم.

ليبيا تحدد هوية 50 متهما بتدمير القنصلية الأمريكية تم إلقاء القبض على 4 ويعتقد أن آخرين هربوا من مطار بنغازي

قال مسؤول أمني يوم السبت إن السلطات الليبية حددت هوية 50 شخصاً تورطوا في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، الذي قتل فيه السفير وثلاثة أمريكيين آخرين.

وقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرون عندما هاجم مسلحون القنصلية ومنزلاً آمناً في المدينة، التي تقع في شرق البلاد مساء الثلاثاء الماضي. وكان المهاجمون ضمن حشد ألقى باللوم على الولايات المتحدة في فيلم اعتبروه مسيئاً للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).

وقال مسؤولون ليبيون إنه حتى الآن ألقي القبض على أربعة أشخاص ويجري استجوابهم، فيما كشف المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في ليبيا عبدالمنعم الحر أنهم يعلمون أن 50 شخصاً شاركوا في الهجوم، وأن لديهم أسماءهم ويعرفون من هم لكن ربما كان هناك آخرون.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على أربعة وربما هرب آخرون عن طريق مطار بنغازي يحتمل إلى مصر لكن هذا لم يتأكد. وقال إنهم أعطوا أسماءهم لجميع النقاط الحدودية الليبية.

وقال متحدث باسم الرئيس باراك أوباما يوم الجمعة إن المسؤولين ليس لديهم أدلة على أن الهجوم تم الإعداد له مسبقاً، وهو زعم زاد من اللبس بشأن الحادث.

وفور وقوع الهجوم نقلت وسائل إعلام على نطاق واسع عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم نشر أسمائهم قولهم إنهم يعتقدون أن الهجوم خطط له جيدا، وإنه كان منظماً.

تراقب ضرتها بـ"كاميرات خفية" بالصوت والصورة استطاعت الحصول على المفتاح الاحتياطي لمسكن الزوجة الثانية وافتضح أمرها بسبب عبارات كانت ترددها

لجأت زوجة في الكويت إلى حيلة غريبة لمراقبة حياة الزوجة الثانية مع زوجها، وذلك بزرع "كاميرات خفية" في كل مكان بالشقة، وفي النهاية افتضح أمرها.

وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية: تأثرت زوجة بمسلسل "خالتي قماشة" وزرعت كاميرات المراقبة بالصوت والصورة في مسكن شريكتها أو ضرّتها "الزوجة الثانية" حتى تعرف كل ما يدور بين الزوجين في الليلة التي يذهب فيها الزوج لضرتها وبأدق التفاصيل بالصوت والصورة.

وقد افتضح أمرها بسبب عبارات كانت ترددها أمام ضرتها، التي كانت تستخدمها وترددها مع الزوج.

وأضافت الصحيفة: الواقعة بدأت منذ أن قرر الزوج، وهو من جنسية عربية، الزواج من ثانية، فثارت ثائرة الزوجة الأولى، ما اضطر الزوج إلى وضع كل واحدة في شقة.

ولكن الأولى استطاعت الحصول على المفتاح الاحتياطي لمسكن الزوجة الثانية، وزرعت كاميرات بالصوت والصورة فيه، وأصبحت تراقب كل ما يدور بين الزوج وشريكتها حتى افتضخ أمرها وتم تقديم شكوى ضدها لشرطة حولي

مفتي السعودية يناشد العالم بتجريم الإساءة للأنبياء آل الشيخ: محاولة نشر الفيلم المسيء لن تضر الجناب النبوي ولا الإسلام بشيء

العربية.نت أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن أعظم النصرة للنبي صلى الله عليه وسلم هو الاقتداء بهديه والاستنان بسنته ونشر فضائله والتعريف بسيرته وإذاعة قيم الإسلام وتعاليمه.

وقال في بيان صحفي أصدره، اليوم السبت، إن المحاولة الإجرامية البائسة بنشر الفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم لن تضر الجناب النبوي الكريم بشيء ولا الدين الإسلامي كذلك.

وشدد في البيان على أن "استنكار المسلمين لهذه المحاولة الإجرامية يجب أن يكون وفق ما شرعه الله في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فلا يجرهم الحَنَق والغضب إلى أن يتجاوزوا المشروع إلى الممنوع فيكونوا بذلك قد حققوا بعض أهداف هذا الفيلم المسيء من حيث لا يشعرون، ويحرم أن يأخذوا البريء بجريرة المجرم الآثم ويعتدوا على معصوم الدم والمال أو يتعرضوا للمنشآت العامة بالحرق والهدم". وناشد دول العالم والمنظمات الدولية بالتحرك لتجريم الإساءة للأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام.

أول صورة واضحة للمصري مشعل الفتنة بفيلمه المسيء الممثلة آنا غورجي: قصة الفيلم الأصلية عن نيزك تقاتلت عليه بعض القبائل

في السباق الذي احتدم بين وسائل الإعلام العالمية للحصول على أول صورة واضحة للمصري صانع الفيلم المسيء للرسول، فازت بالسباق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بطبعتها اليوم الأحد، وفيها تذكر أنها حصلت على أول صورة لنيقولا باسيلي نيقولا.

نراه في الصورة منشرحاً ينظر إلى آنا غورجي، وهي إحدى الممثلات الرئيسيات بالفيلم المثير للجدل. وكانت "العربية.نت" كتبت أمس السبت عن عدم وجود أي صورة لدى وسائل الإعلام الأمريكية وغيرها، كما في الأرشيفات وعلى الإنترنت لنيقولا البالغ من العمر 56 سنة.

ولم تذكر الصحيفة المصدر الذي حصلت منه على الصورة، لكن يبدو أنها من الممثلة نفسها، باعتبارها تحدثت إلى "الديلي ميل" وقالت إنها تعرضت لعملية غش وخداع من نيقولا الذي قام بدبلجة السينارية الأصلي، بحيث أصبحت عباراته معادية للإسلام.
آنا غورجي
آنا غورجي
ولعبت غورجي في الفيلم دور عروس شابة لبطل الفيلم، واسمه جورج، الذي أصبح بعد لاعباً لدور الرسول الأعظم بعد دبلجة السيناريو التي لم تدرِ غورجي بحصولها إلا بعد أن ثار الجدل حول الفيلم، لذلك قالت: "أشعر بأنه (نيقولا) خدعني، وأصبحت لا أنام إلا بتناول حبوب منومة، وأمضيت الأيام السابقة وأنا أبكي"، وفق تعبيرها.

وذكرت غورجي أن القصة الأصلية للفيلم هي عن نيزك سقط في منطقة من الشرق الأوسط في زمن قديم "فظنته بعض القبائل مقدساً، لذلك راحت تتقاتل فيما بينها من أجله"، مضيفة أنها كانت تتقاضى 75 دولاراً عن كل يوم اشتغلت فيه بالتمثيل في الفيلم الذي لم تكن تعرف بأن نيقولا قام بتحويله ليصبح مسيئاً للإسلام.

ولم تذكر "الديلي ميل" أي معلومات عن آنا غورجي، سوى أن عمرها 21 سنة، لكن "العربية.نت" جمعت ما قد يلبي الفضول عنها قدر الإمكان، فهي ولدت في تبيليسي، عاصمة جورجيا بآسيا الوسطى، وبدأت وهي طفلة عمرها 6 سنوات بالعمل في حقل الإعلانات التلفزيونية، وهي ابنة المخرج السينمائي الجورجي الشهير بيزاريون جيورغوبياني.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...