Wednesday, September 5, 2012

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر على أن الرئيس محمد مرسى سيبدأ زيارة رسمية إلي بروكسل الأسبوع المقبل , في 12 سبتمبر الجارى, يقوم خلالها بزيارة مقر الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية, حيث يلتقى بقيادات مؤسسات الاتحاد الأوروبى. وقال: إن الرئيس مرسي سيزور بروكسل صباح الخميس بعد القادم, وسيلتقى مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل كما سيلتقى مع الممثل الأعلي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية كاترن آشتون, كما سيتوجه بعد ذلك الى روما وسيعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الايطالى, وسيعقد بعد ذلك قمة مصرية إيطالية حيث يلتقي الرئيس مرسي نظيره الإيطالي.

ممتاز السعيد
ممتاز السعيد

أصدر ممتاز السعيد، وزير المالية، حركة تغييرات واسعة شملت العديد من قيادات المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية كلها، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير الأداء ومكافحة التهريب، وزيادة فاعلية العاملين فى المصالح الإيرادية، بجانب إتاحة الفرصة لهذه القيادات، لاكتساب خبرات جديدة من العمل فى مختلف مناطق المصلحة وقطاعاتها المختلفة.

وصرح وزير المالية بأن هذه التغييرات سيتم إجراؤها بصفة دورية كل فترة، وذلك تماشياً مع لوائح العمل بمصلحة الجمارك، والتى تنص على ضرورة تغيير أماكن عمل العاملين بالمصلحة كل فترة لضمان حسن سير العمل، وتلافى أى ممارسات خاطئة قد تحدث.

وأضاف الوزير أن وزارة المالية تخطط أيضا لاتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير وتحديث أساليب التعامل فى مصلحة الجمارك، وذلك ضمن جهودها لمكحافحة عمليات التهريب، وسد الثغرات التى ينفذ منها المهربون، مشيراً إلى أن من ضمن تلك الإجراءات استكمال ميكنة أساليب دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة، والانتهاء من ربط جميع المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية بالمركز الرئيس لمصلحة الجمارك، بما يكفل تفعيل الرقابة على عمليات تلك المنافذ.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الداخلية لتكثيف تواجد قوات الأمن فى المنافذ الحدودية، وذلك لمساعدة مأمورى الجمارك فى إحكام الرقابة على المنافذ، ومنع أى عمليات تهريب بجانب التوسع فى استخدام أجهزة الفحص بالأشعة، وتطبيق نظام إدارة المخاطر، لتحديد الخطوط الملاحية الأكثر استخداماً من المهربين، بما يسمح بفحص كل الرسائل الواردة على هذا الخط الملاحى.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...