Tuesday, September 4, 2012

محسوب: بريطانيا إحدى أسوأ الدول فى تعقب وتجميد أموال "مبارك"

محمد محسوب
الدكتور محمد محسوب

اتهم الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، بريطانيا بأنها "إحدى أسوأ الدول" لتعقب وتجميد ودائع الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك والمقربين منه، وذلك خلال لقاء أجرته قناة "بى بى سى عربى" ضمن فيلم وثائقى حول أموال مصر المنهوبة مساء الاثنين.

من جانبه أكد المدعى العام السويسرى، فى ذات الفيلم، تحفظ حكومته على 700مليون فرنك سويسرى وتجميدها من الأموال المصرية المهربة إلى الخارج، من قبل الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، مؤكدا أنه ومنذ عام ونصف يحقق 20 ضابط شرطة، وعدد غير قليل من محققين لبحث هذا الأمر.

وقال عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، رئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال، إن "الحكومة البريطانية مرغمة شرعيا بمساعدتنا، ولكنها لا تريد القيام بأى جهد لاستعادة الودائع. وهى تكتفى بالقول: "أعطونا أدلة".

ورد وزير الدولة البريطانى للشؤون الخارجية "اليستير بورت" قائلا: "نحن نرفض أى إدعاء بأنه كان بإمكان بريطانيا أن تتحرك بسرعة أكبر لتجميد الودائع" المصرية.

وأضاف أن "الحكومة البريطانية لا يمكنها تلقى أمرا بتجميد ودائع على أساس شبهات، وأن دليلا ملموسا أمر ضرورى" موضحا أن "هذا الأمر يتطلب وقتا للاتفاق مع دول الاتحاد الأوروبى ال27 وكما كان ذلك ضروريا" للحصول على هذا التجميد الأوروبى.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...