Saturday, September 1, 2012

قنديل يأمر بسرعة حل مشكلات النقابات المهنية


أكد د‏.‏هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية حل كل المشكلات التي تواجهها النقابات المهنية في أقرب وقت ممكن باعتبارها مؤسسات ذات ثقل كبير من الممكن أن تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية في مصر‏.‏
د‏.‏هشام قنديل
ووجه رئيس مجلس الوزراء كل الوزراء المعنيين بدراسة مطالب تلك النقابات وما يستتبعه من تعديلات في التشريعات وتوفير الرعاية الصحية والمشروعات السكنية للنقابات المهنية.
جاء ذلك خلال اجتماع د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مع نقباء وممثلي52 نقابة مهنية.
وقال د.طارق وفيق وزير الإسكان في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بأن تلك الاجتماعات هي اسلوب جديد وتوجه للدكتور قنديل بأن يكون هناك حوار مباشر بين رئيس مجلس الوزراء والمهنيين في مصر والذين يشكلون مؤسسات ذات ثقل كبير وغير مفعل دورها بالشكل المطلوب ومن الممكن أن تكون داعمة في اتخاذ القرارات لانها جزء من المجتمع المدني مع ضرورة وضع الآليات التنظيمية لذلك.
اضاف ان الاجتماع استعرض ثلاثة محاور, أولها الاسهام في تنمية مصر, وثانيها الاوضاع القانونية الخاصة بأعضاء النقابات المهنية وحقوقهم المالية والإدارية, مشيرا إلي أن نقيب الاطباء البيطريين أشار خلال الاجتماع إلي أن الطب البيطري تائه بين الزراعة والصحة, والمحور الثالث هو المطالب الاجتماعية التي ترتبط بهذه المهنة وأهمها السكن الملائم. مشيرا إلي أنه تقرر عقد لقاء كل أسبوع مع نقابة مهنية.
وقال إنه سيتم بحث كل مشكلات الإسكان مع النقابات المهنية المختلفة ومناقشة مشكلة الاراضي التي سحبت من النقابات وكيفية توفير اراض جديدة وأننا لا نريد أن نتخم القاهرة الكبري بمشروعات إسكانية لكننا نريد إقامة مشروعات إسكان بالساحل الشمالي وسيناء وفي الجنوب.
من جانبه, قال د.شريف قاسم أمين عام المهنيين إن اللقاء كان موضوعيا وناقش ضرورة أن يكون للنقابات الدور المنصوص عليه في الدساتير لتوفير الخبرة اللازمة, مشيرا إلي أن الاجتماع تطرق إلي فكرة الإسكان, وكذا التعاونيات من خلال الإنتاج والتسويق, وسيتم إعداد دراسة في هذا الصدد وتوفير الجو الملائم لعودة السياحة, موضحا أن د.قنديل أشار إلي أن الأمن مرتبط بهذا الموضوع وأنه تحسن كثيرا.
واقترح الاجتماع ضرورة أن تقود النقابات المهنية حملات للسياحة الداخلية وتخطيط النصب التذكاري في ميدان التحرير وإعداد احتفالات للثورة بمعرفة اتحاد النقابات الفنية.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...