Monday, September 3, 2012

نرصد لحظات الرعب والموت فى حياة رئيس الوزراء على متن الطائرة العائدة من أثيوبيا.. عاصفة رعدية كادت تحولها لحطام على ارتفاع 43 ألف قدم.. والطيار المصرى يتجاوز ضعف الإمكانات الأثيوبية

د. هشام قنديل
د. هشام قنديل
ننفرد بنشر تفاصيل إنقاذ طائرة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، التابعة للقوات الجوية المصرية، وذلك خلال رحلة عودتها من أثيوبيا، وتحديداً عقب إقلاعها بمدة زمنية لا تزيد على 25 دقيقة فقط.

حياة رئيس الوزراء والطاقم المرافق له، والمكون من 19 فردا، إضافة إلى طيارين اثنين، ومثلهما من طاقم الضيافة كادت أن تنتهى، لولا براعة قائد الطائرة الذى تمكن من إحكام سيطرته على طائرته العسكرية طراز "Gulf Stream" ، والتى تقل رئيس الوزراء الجديد فى أول رحلة له خارج البلاد.

الرواية الحقيقية لأزمة الطائرة، بدأت فى شمال شرق السماء الأثيوبية، بعدما أقلعت الطائرة من المطار الأثيوبى بـ 25 دقيقة فقط، وعلى ارتفاع يقدر بنحو 43 ألف قدم عن سطح الأرض، وذلك بعدما تعذر على جهاز رادار الطائرة استيعاب العاصفة الرعدية التى سبحت فى السماء فى اتجاه الطائرة، كما تعذر على العاملين بغرفة عمليات المطار الأثيوبى مساعدة قائد الطائرة لضعف إمكاناتهم الفنية، الأمر الذى دفع قائد الطائرة إلى تحمل مسئولية الموقف دون الاعتماد على غرفة عمليات المطار الأثيوبى.

العناية الإلهية كانت تحيط بالطائرة وركابها، حيث فوجئ الجميع باجتياز مرحلة الخطر بعدما نطق الجميع بالشهادتين، فى مشهد لن يتكرر، بعدما كادت الطائرة أن تتحطم بتأثير العاصفة، بعدما لم يتمكن رادار الطائرة من تحديد العاصفة بأكملها، فغاصت داخلها فجأة دون سابق إنذار.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...