Monday, October 1, 2012

الأطباء يبدأون إضرابهم الجزئي في جميع المحافظات نقابة التمريض أعلنت عدم مشاركتها في الإضراب حرصاً على صحة المواطنين

 
بدأ الأطباء اليوم الاثنين، تنفيذ إضرابهم الجزئي المفتوح في جميع المحافظات المصرية، باستثناء الأطباء العاملين في الطوارئ، والاستقبال، والرعاية المركزية، والغسيل الكلوي، والحضانات، وكل الخدمات التي يسبب انقطاعها تهديداً لحياة المرضى.

ومن المتوقع أن يقتصر الإضراب على الأطباء العاملين بوزارة الصحة فقط، بحيث يسمح بالعمل خارج منشآت وزارة الصحة، على أن يحال المخالفون لقرارات الجمعية العمومية للتحقيق بما لا يخالف القانون والدستور.

وبحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" فمن المقرر أن يتم تعليق الإضراب يوم الخميس من كل أسبوع لصرف الأدوية لمرضى الحالات المزمنة.

وفوضت النقابة العامة مجالس النقابات الفرعية ومديري المستشفيات والمراكز الصحية في اتخاذ أي قرارات مناسبة من شأنها الحفاظ على سلامة الفريق الطبي والمرضى أثناء الإضراب.

وأكدت النقابة أهمية تواجد جميع الأطباء داخل المستشفيات والمراكز الصحية بأقسام الاستقبال والطوارئ بعد توقيع حضورهم أثناء الإضراب للتعامل مع الحالات التي لا يشملها الإضراب، مع الأخذ في الاعتبار عدم الإضرار بالأطباء والمرضى.

واتفقت النقابة مع الجهات المسؤولة بوزارة الصحة على عدم إنزال أي عقوبة على الأطباء المشاركين في الإضراب، بالإضافة إلى عدم منع أي طبيب من ممارسة مهامه في علاج المرضى.

وتقرر عقد اجتماع بين النقيب والأمين العام بالنقابة العامة مع مجالس النقابات الفرعية يوم الجمعة المقبل، لتقييم الموقف بعد تنفيذ 4 أيام من الإضراب، واتخاذ القرارات في ضوء الأحداث.

وكانت نقابة التمريض أعلنت في وقت سابق أنها لن تشارك في الإضراب، حرصاً منها على صحة المواطنين.

والجدير بالذكر أن مطالب الأطباء تشمل ثلاثة مطالب رئيسية، هي كادر الأطباء، وتوفير التأمين في المستشفيات، ورفع موازنة الصحة بنسبة 15% من الموازنة العامة للدولة

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...