Thursday, October 4, 2012

القوات التركية تصيب معسكر المدفعية للجيش السوري

القوات التركية تصيب معسكر المدفعية للجيش السوري
صورة لقوات التركية

تصاعدت الأحداث على جانبي الحدود السورية التركية وبدأت غيوم التوتر تتكثف بوتيرة متسارعة منذ سقطت قذائف سورية صباح اليوم على بلدة أقجة قلعة الحدودية التركية بما ترتب على ذلك مقتل خمسة مدنيين أتراك وإصابة 9 آخرين بجروح حيث سارع رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إلى عقد اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمدنية لبحث الرد على هذا الحادث الدامى.
وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة "العربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن المدفعية التركية أحدثت إصابة مباشرة لمعسكر المدفعية للجيش النظامي السوري، وذلك خلال قصف مدفعى لأهداف تابعة للجيش السوري تم رصدها بالرادار وهو الإجراء الذى وصفه مجلس الوزراء التركي بأنه تم استنادا إلى قواعد الاشتباك والقوانين الدولية.
وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء التركي أنه تم بناء على توجيهات وتعليمات من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، اتخاذ قرار بقصف عدد من الأهداف السورية وأنه تمت توجيه ضربات لهذه الاهداف.
وجاء في بيان مجلس الوزراء التركي أن ''تركيا ردت ، على هجوم سوريا، بقواتها المسلحة على المنطقة الحدودية ضمن قواعد الاشتباك فورا وأن نيران المدفعية التركية ضربت أهدافا سورية تم رصدها بالرادار''.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...