Tuesday, September 11, 2012

السفارة الأمريكية الآن.. شعارات مؤيدة لـ"بن لادن" وتواجد أمني مكثف ومطالب بطرد السفيرة من مصر

يشهد محيط السفارة الأمريكية استرخاءً أمنيا حول محيط السفارة مع هدوء المتظاهرين وانخفاض أعدادهم، إلا أن السفارة تشهد تشديدا أمنيا، إذ توجد 4 مدرعات من قوات الجيش و3 مدرعات أمن مركزي وعشرات من عربات ناقلات الجنود، تنتشر ناحية السفارة البريطانية.
ورفض مصدر أمنى رفيع المستوى من القوة المكلفة بتأمين السفارة الإدلاء بأى تصريحات حول الوضع الأمنى بمحيط السفارة، وقال إنه لن يدل بأي تصريحات.
ويردد المتظاهرون بعض الهتافات المناهضة للولايات المتحدة والرئيس الأمريكي باراك أوباما ويطالب بعضهم باستدعاء السفيرة الأمريكية، بينما يطالب آخرون بطردها ويرددون شعارات مؤيدة لأسامة بن لادن الذى قتلته القوات الأمريكية فى مايو من العام الماضى.
وامتلأت أسوار السفارة الأمريكية عن آخرها بشعارات مناوئة للولايات المتحدة.
فيما دفعت وزارة الصحة بسبع عربات إسعاف فى محيط السفارة تحسبا لأي إصابات بين صفوف المتظاهرين.
وقال أحد أفراد طاقم الإسعاف إنه لم توجد أي إصابات بين المتظاهرين أو المجندين حتى الآن.
يذكر انة استطاع بعض المتظاهرين المحتجين على الفيلم الأمريكي المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أمام مبني السفارة الأمريكية من اختراق الطوق الأمني المفروض حول أسوار السفارة من قبل قوات الأمن المركزي.، وتسلقوا السور وقاموا بالدخول إلي حديقة السفارة واستعمال سلم طوارئ خاص بالسفارة وعلقوا عليه الراية السوداء التي تحمل كلمة "لا إله إلا الله".

قام المتظاهرون برفع السلم وتثبيته علي سور السفارة من الداخل، وهلل المتظاهرون بالخارج لرؤية العلم الأسود يرفع مرة أخرى بعد أن أنزلته القوات التي طوقت السور.

كان المتظاهرون قد أنزلوا العلم الأمريكي وعلقوا العلم الأسود على السارية التي كانت تحمله

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...