Wednesday, September 26, 2012

ضبط أكبر شحنة بانجو فى تاريخ مصر والعالم أثناء تهريبها من سيناء

ضبط أكبر شحنة بانجو فى تاريخ مصر والعالم
ضبطت الشرطة المصرية شاحنة محملة بـ 15 طنا من نبات البانجو المخدر، اليوم الأربعاء، وهي أكبر كمية تم ضبطها في تاريخ البلاد، وذلك أثناء تهريبها من سيناء إلى داخل البلاد.
ووفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة تأتي هذه الشحنة بين أكبر الكميات المضبوطة المسجلة في العالم.
وتم ضبط الشاحنة التي تحمل "البانجو" أثناء محاولتها اجتياز نفق الشهيد أحمد حمدى، وقال مدير أمن محافظة السويس أنه يجري استجواب السائق لمعرفة مصدر هذه المخدرات، مضيفا "أن هذه أكبر كمية يتم ضبطها في تاريخ البلاد".
وقال مدير الأمن "إن مزارعي "القنب" استغلوا الانفلات الأمني في سيناء للتوسع في زراعته منذ ثورة 25 يناير، ويعكس التوسع في زراعة القنب غياب القانون في سيناء ونمو نشاط الجماعات الإسلامية المتشددة التي تسعى الدولة حاليا للقضاء عليها".
وأضاف مدير الأمن "أن كمية المخدرات التي تأتي من سيناء زادت بعد الثورة بسبب غياب العمليات الأمنية التي تستهدف زراعات البانجو".
ومن بين 22330 عملية ضبط لمخدر البانجو مسجلة لدى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، تحتل الكمية التي ضبطتها مصر المركز الخامس والأربعين بين الأكبر حجما على الإطلاق والثاني عشر منذ عام 2010.
وقال توماس بيتشمان مسئول البحث بالمكتب عبر الهاتف من فيينا "إنها بالتأكيد ضخمة للغاية"، مضيفا "أنها أكبر من أي كمية أعلنت مصر عن ضبطها في السابق". وقال إن البانجو المنتج في مصر يستهلك غالبا في السوق المحلية.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...