Friday, August 3, 2012

الرئيس: أوتوبيسات جديدة لحل أزمة المرور



الرئيس: أوتوبيسات جديدة لحل أزمة المرور
د.محمد مرسي

أعلن د.محمد مرسي رئيس الجمهورية ان هناك عدداً من الاوتوبيسات جارٍ التعاقد معها لتنزل الشوارع الرئيسية فى مختلف انحاء الجمهورية لحل ازمة المرور الخانقة التي يعاني منها الشارع المصري فى الآونة الاخيرة.
واشار مرسي خلال إجابته لبرنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" علي موجات اذاعة البرنامج العام، ان مشكلة المرور مازالت موجودة، ولكنها بمرور الوقت تتحسن، مشددا علي ضرورة بذل جهد كبير لحل الازمة.
واوضح ان هناك عدة اسباب للأزمة المرورية منها سعة الشوارع المحدودة، والتخطيط العشوائي، بخلاف حرص المواطنين علي استخدام سياراتهم الخاصة، مؤكدا ان الدولة تبذل جهدا كبيرا، وان هناك تحسنا ملموسا فى القاهرة وبعض المدن بالمحافظات لرجال المرور بالاتفاق معهم لحل الازمة. وتابع: اننا نتحرك لازالة القمامة من الشوارع، ونسعي الي ازالة كل العوائق من الشوارع، ونعمل علي عدم وجود اي نوع من المواقف الطارئة للشوارع الرئيسية بشكل عام.
وفيما يتعلق بازمة الوقود، أشار مرسي إلى ان مشكلة الوقود تراجعت وطوابير الباحثين عن السولار اصبحت شبه منعدمة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى وجودها فى بعض المدن  فقط.
واوضح اننا نسعي لتوفير الوقود الآن بنسبة عالية للمواطن والمخابز والسيارات والمصانع حتي لا تحدث مشاكل فى المستقبل القريب.
وانتقل الرئيس فى حواره الي ملف العلاقات الخارجية، وما حققته مؤسسة الرئاسة فى هذا الملف حتي الآن.
وأشار الرئيس: "أننا نتحرك مع العالم كله الأشقاء العرب أو العالم الخارجي بنوع من التوازن وتهدف إلي المصلحة المتبادلة بين مصر ودول العالم".
وأوضح ان مصر بدأت الحركة مع 13 دولة إفريقية، وتوطيد العلاقات مع اديس ابابا، والعمل مع الاشقاء العرب لعودة العلاقات الحميمية مع دول الخليج.
وشدد سعيه لتكوين منظمومة علاقات دولية، لتقوية الاستثمار، وتحويل الصورة السلبية عن مصر لدي دول العالم الي صورة ايجابية، وتحقيق علاقات متميزة ومفتوحة لتحقيق المصلحة لمصر.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...