Friday, October 5, 2012

مرسي يتدخل للإفراج عن طفلين قبطيين ألقت أجهزة الأمن القبض عليهما مساء الاثنين الماضي بتهمة تمزيق مصحف

 
أمر النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمس الخميس بالإفراج عن الطفلين القبطيين المحتجزين بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وذلك بعد تدخل من الرئيس محمد مرسي استجابة لمذكرة قدمها له ناشط قبطي.

وقالت مصادر قبطية لـ"العربية نت" "إن د. سمير مرقس (أحد مساعدي مرسي) عرض القضية على مستشار الرئيس للشؤون القانونية، وبعد فحصها تبين أن القانون المصري يحرم احتجاز الأطفال تحت سن 18 سنة".

إلى ذلك أفاد مصدر من مكتب النائب العام لفرانس برس "أن الأخير أمر بالإفراج عن الطفلين نبيل ناجي رزق (10 سنوات) ومينا نادي فرج (9 سنوات) إعمالا لقانون حقوق الطفل" الساري العمل به في مصر والذي يمنع احتجاز الاطفال".

وأكد الناشط القبطي نادر شكري عضو اتحاد شباب "ماسبيرو" للعربية نت أن هذه هي المرة الأولى التي يحتجز فيها قاصران بتهمة ازدراء الأديان، وأضاف "على حد علمي ما زال الطفلان محتجزين في مركز الأحداث بعد قرار النيابة التي تولت التحقيق".

وتابع "ترجع القصة إلى ادعاءات بعض أهالي المنطقة التي يعيش فيها الطفلان بأنهما مزقا مصحفا، فحضرت الشرطة واقتادت الطفلين إلى سجن الشرطة وتم عرضهما على النيابة، التي قررت توقيفهما وإيداعهما دارا لاحتجاز الأحداث لمدة أسبوع على ذمة التحقيق في الاتهام الموجه إليهما بازدراء الأديان، علما أنه لا توجد أي دلائل مادية تؤكد حدوث مثل تلك التجاوزات في هذه القضية أو قضايا أخرى تعرض لها أقباط آخرون".

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على الطفلين مساء الاثنين الماضي في قرية "ماركو" في محافظة بني سويف في الصعيد المصري، إثر بلاغ تقدم به أحد السكان ضد الطفلين متهما إياهما بإهانة المصحف.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...